-->

الدليل الشامل لإنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك لدى محركات البحث

تعرف كيف تنشئ إستراتيجية تحسين محركات البحث SEO فعالة وإحترافية وعالية التأثير لموقعك أو مدونتك وكيف تتصدر نتائج محركات البحث (SERPs) على المنافسين.

الدليل الشامل لإنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك لدى محركات البحث

الدليل الشامل لإنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث

في بعض الأحيان تعتقد بأن تحسين محركات البحث SEO هو كل ما يتحدث عنه الناس على الإنترنت وهو الشغل الشاغل للجميع. فالجميع يسعى للظهور في الصفحة الأولى من نتائج محرك بحث جوجل. لأنه ومن البديهي إذا حصلت على مرتبة عالية بدرجة كافية في صفحات نتائج محركات البحث (SERPs)، فسيكون من السهل على عملائك المحتملين العثور عليك.

ولكن المشكلة تكمن في المنافسة الشرسة للغاية.

إقرأ أيضا: تحسين متجر التطبيقات (ASO): نصائح لتحسين ظهور تطبيقك في متجر التطبيقات.

فإذا كنت مسوقًا أو خبيرًا في تحسين محركات البحث أو مدونًا أو مجرد شخص يتطلع إلى فهم عالم تحسين محركات البحث على مستوى أكثر تعمقًا، فهذه المقالة تناسبك. سأتعمق أكثر لفهم ماهية إستراتيجية تحسين محركات البحث وكيفية إنشاء إستراتيجية بحث قوية وفعالة ولماذا هي مهمة.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

ما هي إستراتيجية تحسين محركات البحث؟

دعوني في البداية أشرح بعض الأساسيات. SEO تعني تحسين محركات البحث. الهدف من تحسين محركات البحث هو تمكين مستخدمي محركات البحث (في الغالب محرك بحث جوجل) من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك من خلال بحث مجاني. حيث تمكن المشكلة في المنافسة الكبيرة جدا. حيث يوجد ما يقرب من 2 مليار موقع ويب هناك ومن المحتمل أن يكون هناك مئات أو حتى آلاف المواقع التي تتنافس على مجال تخصصك وموقعك أو نشاطك التجاري. وهذا هو سبب ضرورة بناء إستراتيجية تحسين محركات البحث للتغلب على المنافسة.

إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية تخطيط بالضبط لكيفية الوصول إلى قمة صفحات محركات البحث SERPs. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على ترتيبك وموقعك على صفحات محركات البحث SERPs، سيتأثر الكثير منها بشكل كبير بكيفية تشكيل إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك والبناء عليها.

لماذا من المهم وضع استراتيجية واضحة لتحسين محركات البحث؟

يعد وضع خطة مناسبة في مكانها هو الخطوة الأولى للفوز بلعبة تحسين محركات البحث. هناك العديد من المجالات التي ستحتاج إلى التركيز عليها عند بناء إستراتيجية قوية بما في ذلك تحسين محركات البحث للمحتوى وتحسين محركات البحث التقني. يمنحك فهم كل منطقة القدرة على إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) التي تعزز فرصك في الصعود إلى قمة نتائج محركات البحث SERP.

إقرأ أيضا: لماذا يجب عليك إستخدام SEMrush لتحسين أداء موقعك و للتسويق الرقمي ؟

إذا لم يكن لديك إستراتيجية واضحة وفهم لما يجب القيام به ، فهناك فرصة جيدة لأنك ستضيع الكثير من الوقت والمال في محاولة تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك، دون نتائج. قبل أن ننتقل إلى أهم الخطوات في بناء إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك، دعنا نلقي نظرة على أهمية تحسين محركات البحث التقنية مقابل المحتوى.

من غير المستغرب أن يكون تحسين محركات البحث التقني هو الجانب التقني. فعند إنشاء موقع الويب الخاص بك، يجب أن تدعم الواجهة الخلفية أو لوحة تحكم موقعك القدرة على عمل اللازم. ماذا يعني هذا؟ يعني أن موقعك أو المنصة التي يعمل عليها موقعك يجب تمنح روبوتات محرك بحث جوجل ومحركات البحث الأخرى القدرة على فهم موقعك وقراءته واستكشافه. فإذا لم يتمكنوا من ذلك، فلن يعرفوا كيف يروّجون لك أو لمقالاتك أو منتجاتك لكونك الأفضل في مجالك ولإظهارك في نتائج بحثها. لذا في مُحسّنات محرّكات البحث التقنية، ينصب التركيز على عوامل الترتيب مثل الزحف (مسح موقعك)، والفهرسة (الصفحات التي يجب أن يعرضها محرك البحث)، والجوّال (مدى ملاءمة موقعك للأشخاص الذين يبحثون بواسطة هواتفهم)، والتسلسل الهرمي (كيف يكون موقعك على الويب) منظم) ، html (ترميز المخطط ، سهولة القراءة ، إلخ) ، والسرعة (مدى سرعة تحميل صفحتك ، هذا أمر بالغ الأهمية) ويمكنك الإستفادة من نصائح لتحسين سرعة موقعك و أداءه على محركات البحث SEO. تساهم العديد من هذه العوامل أيضًا في تكوين انطباع إيجابي لدى المستخدم.

على عكس تحسين محركات البحث التقني، يركز تحسين محركات البحث على المحتوى الخاص بك. المحتوى عالي الجودة له عائد قوي على الاستثمار وهو أداة أساسية لتعزيز ترتيبك وترسيخ نفسك كأفضل لاعب في مجالك. عندما يزحف محرك بحث جوجل إلى موقعك، فإنه يقيِّم كل جزء من المحتوى ، بما في ذلك الصفحات المقصودة. إنه يتحقق من وجود محتوى جديد أو متكرر ومحتوى مفيد، لذا فإن استراتيجية المحتوى القوية جزء لا يتجزأ من الترتيب الأعلى والوصول إلى جمهورك. ويمكنك الإستفادة من قراءة مقالي السابق حول أهمية بُنية النص في تحسين محرّكات البحث وتصدر نتائج محركات البحث.

هل أنت مستعد لدفع مُحسّنات محرّكات البحث إلى مستوى عالٍ؟ سيعلمك هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة كيفية إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث لترتيب أعلى والوصول إلى جمهورك المستهدف:

8 خطوات لبناء استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث

1. البحث عن الكلمات الرئيسية

تبدأ كل إستراتيجية لتحسين محركات البحث (SEO) بالبحث عن الكلمات الرئيسية. أولاً، تحتاج إلى فحص موقعك عن كثب وتحديد الموضوعات والمواضيع المهمة. بعد ذلك، ضع في اعتبارك الكلمات الرئيسية والعبارات أو الكلمات الرئيسية الطويلة ذات الصلة.

على سبيل المثال، تحتوي مدونة البرمجة على كلمات رئيسية مختلفة عن تعليم البرمجة وأدوات البرمجة. ستصل مدونة البرمجة إلى المزيد من الأشخاص إذا كانت هناك كلمات رئيسية طويلة الذيل تتماشى مع ما يبحث عنه الجمهور المستهدف. على سبيل المثال ، "دليل كامل لتعلم HTML" و "CSS" و "جافا سكربت" و "شرح بناء موقع أو تطبيق من الصفر".

وهذا هو سبب أهمية تحديد عادات واهتمامات الجمهور المستهدف. يجب أن تتطابق كلماتك الرئيسية وكلماتك الرئيسية الطويلة مع هدف البحث. تم بشكل صحيح ، يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف والحفاظ على جودة حركة البحث إلى موقعك.

يمكنك استخدام أدوات الكلمات الرئيسية مثل مخطط الكلمات الرئيسية وأداة الكلمات الرئيسية في مواقع مماثلة. يمكن أن تساعدك هذه في تحديد الكلمات ذات الصلة التي تهم جمهورك وفهم المواقع التي تجذب أكبر عدد من الزيارات. يمكنك أيضًا تحديد حجم البحث - متوسط ​​عدد المرات التي يتلقى فيها محرك البحث استعلام بحث في الشهر. هذا المقياس مهم لتقييم مدى الاهتمام بكلمة رئيسية معينة. قد تقرر في بعض الحالات استخدام كلمة رئيسية ذات حجم بحث أقل إذا كانت المنافسة أقل.

الخطوة التالية: البحث عن الكلمات الرئيسية لمنافسيك.

يعد دمج بحث الكلمات الرئيسية المنافسة في خطتك طريقة رائعة لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي تعمل في مجالك. من خلال النظر إلى الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك ، ستتمكن من الحصول على معلومات داخلية حول أفضل الكلمات الرئيسية التي يتم تحويلها وأيها تجلب أكبر عدد من الزيارات ذات الصلة. من ناحية أخرى ، قد تتمكن من ملاحظة أن بعض الكلمات الرئيسية ذات قدرة تنافسية عالية ولا تستحق الجهد المبذول. أو يمكنك اختيار التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل مع حجم بحث أقل ومحتوى أقل صلة ، ولكن تقدم لك فرصة أكبر لترتيب أعلى في SERPs. ستساعدك كل هذه المعلومات في اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة للترويج عند التدوين ، والعمل على تحسين محركات البحث على الصفحة ، وتطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، والموقع الإلكتروني ككل.

2. قم بالتحقق من أداء مُحسنات محركات البحث في موقعك مقابل المنافسين

حسنًا، لقد اكتشفت كلماتك الرئيسية. الآن، السؤال الكبير هو ما عليك القيام به بهذه المعلومات. كيف تأخذ كلماتك الرئيسية وتستخدمها لصالحك في إنشاء إستراتيجية رائعة لتحسين محركات البحث؟ أولاً ، ستحتاج إلى فهم موقف جهود تحسين محركات البحث حاليًا.

تتمثل الخطوة الثانية لإنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث فعالة و عالية التأثير في قياس وإختبار أداء مُحسنات محركات البحث الحالي مقابل أداء منافسيك. هذا يعني تقييم ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك بشكل فردي لموقعك وكذلك ضد منافسيك. كيف تبدو حركة المرور العضوية الحالية الخاصة بك؟ ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟ كيف يقارنون بمنافسيك؟ وهذا ما يسمى قياس الأداء ويتطلب مقاييس ورؤى بيانات.

إقرأ أيضا: كيفية إعادة إحياء المحتوى القديم و تشجيع التفاعل معه.

أفضل طريقة وأكثرها فاعلية لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية هي استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية. يسمح لك موقع مماثل بتحليل الكلمات الرئيسية لكل من مواقعك ومواقع منافسيك بسهولة وباستخدام بيانات دقيقة. يمكنك حتى تقسيم مقدار حصتك في السوق مقابل منافسيك لكلمات رئيسية معينة حسب الموقع وبمرور الوقت. ستساعدك هذه المعلومات القيمة في تحديد الأولويات وتحسينها وفقًا لذلك.

إقرأ أيضا: الكلمات الرئيسية الطويلة (Long-Tail Keywords) وأهميتها في التسويق الرقمي أو الإلكتروني

3. تدقيق الموقع SEO

حان الوقت الآن لتدقيق تحسين محركات البحث. على الرغم من أن هذه الخطوة قد تبدو مملة أكثر من البقية، إلا أنك لا تريد تخطيها. بطبيعة الحال، فإن تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) مناسب فقط لتلك الشركات التي لها وجود بالفعل عبر الإنترنت. إذا كنت بصدد إنشاء موقع ويب جديد أو علامة تجارية جديدة ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة.

تدقيق الموقع يعني مراجعة موقعك بالكامل من حيث المحتوى والجوانب الفنية. في معظم الحالات ، يكون هذا جهدًا جماعيًا بين فرق التسويق التسويق الرقمي أو الإلكتروني وتسويق المحتوى وتحسين محركات البحث (SEO) والتسويق الرقمي. ستحتاج إلى الزحف إلى موقع الويب الخاص بك للتحقق من أن كل شيء يعمل كما ينبغي ، وأن الموقع مفهرس بشكل صحيح ، والروابط الداخلية والداخلية والروابط الخلفية سليمة وتعمل ، وما إلى ذلك. فيما يتعلق بالمحتوى ، تحقق من أن جميع صفحاتك بها العلامات الوصفية المحسنة والأوصاف الوصفية. يمكنك استخدام أدوات تحسين محركات البحث مثل Serpsim.com للتحقق من طول ومظهر البيانات الوصفية الخاصة بك. يجب عليك أيضًا التحقق من المحتوى المكرر والمعلومات غير ذات الصلة.

4. بناء خطة قوية لتحسين محركات البحث

حان الوقت للبدء في العمل. بعد الانتهاء من العمل التحضيري ، ها هي اللحظة المهمة: بناء خطة تحسين محركات البحث الفعلية. لا تنسى أن مُحسّنات محرّكات البحث ليست عدوًا سريعًا ، إنها ماراثون. ستحتاج إلى بناء خطتك بمرور الوقت ومواصلة البناء مع المزيد والمزيد من المحتوى عالي الجودة ذي الصلة لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث وفقًا للسوق. حتى عندما تصل إلى القمة ، من الضروري مراقبة مقاييسك لمواصلة التحسن والبقاء في المركز الأول.

جزء من بناء خطة تحسين محركات البحث (SEO) هو تحديد صفحات الويب على موقعك التي تريد الترويج لها ومطابقتها مع الكلمات الرئيسية من الخطوة الأولى. لا تحتاج فقط إلى فهم الكلمات الرئيسية المستهدفة التي ستحتاج إلى الترويج لها ، ولكن ستحتاج أيضًا إلى فهم هدف البحث وراء كل كلمة رئيسية. سيساعدك هذا في اختيار المحتوى المناسب لكل كلمة رئيسية.

5. ترابط المحتوى داخليا وخارجيا

ما علاقة الروابط باستراتيجية تحسين محركات البحث؟

الروابط التشعبية. يتضمن هذا نوعين من الروابط: الروابط الداخلية (عند الارتباط بصفحة مختلفة على موقع الويب الخاص بك) والروابط الواردة / الخلفية (روابط خارجية من موقع ويب مختلف إلى المحتوى الخاص بك). عندما يرتبط موقع ويب عالي الجودة بموقعك، فإن جوجل تتعرف عليك كمؤهل أو مصدر في موضوع معين وتمنحك نقاطًا إضافية. ومع ذلك، لا يتم إنشاء الرابط من تلقاء نفسه فحسب، بل ستحتاج إلى إنشاء خطة.

يعود الأمر كله إلى الكلمات الرئيسية، عند إنشاء خطة بناء روابط خلفية Backlinks، تحتاج أولاً إلى تحديد الكلمات الرئيسية التي تريد الترويج لها ثم التأكد من إضافة روابط ذات صلة إلى المحتوى الخاص بك. يجب أن يكون بناء الرابط من مصادر داخلية وخارجية. طريقة واحدة لجذب الروابط هي التواصل. اكتشف من الذي يرتبط بمنافسيك وتواصل معه. قد تسعد هذه المواقع بالارتباط بك أيضًا. هناك طريقة أخرى وهي البحث عن الروابط المعطلة - إذا كنت تجري بحثًا ورأيت روابط معطلة على موقع ويب آخر ، فيمكنك أيضًا الاتصال بهم واقتراح إدراج الرابط الخاص بك بدلاً من ذلك. إذا كانت مقالتك جيدة ، فسيكون من دواعي سرور العديد من المواقع الموافقة.

الطريقة الثالثة هي الأصعب إلى حد بعيد للنجاح فيها، لكنها تُعرف أيضًا بأنها الأفضل على الإطلاق. إنها في الواقع الطريقة العضوية الحقيقية لبناء الروابط - اكتساب الروابط. للحصول على روابط، يجب عليك إنشاء محتوى قابل للمشاركة من الدرجة الأولى، ويجب عليك إنشاء محتوى سيرغب الآخرون في الارتباط به كمصدر للمعلومات أو للمناقشة. يستغرق هذا عادةً وقتًا وجهدًا أكبر بكثير، ولكنه يكتسب أكبر قيمة سواء في الروابط أو في زوار موقعك.

6. صياغة محتوى مُقنع وجديد

الآن تبدأ المتعة. فدعونا نترك أساليب النسخ واللصق وسرعة المقالات من المواقع الأخرى ونبني بأنفسنا بعض المحتوى الجديد والفريد وإن كان حول موضوع متكرر أو تم الحديث عنه والخوض فيه كثيرا، دعونا نعتمد أسلوبنا الخاص في كتابة المقالات والمواضيع.

ابدأ بتحديد موضوعات المحتوى التي تريد تغطيتها أو الكتابة عنها أولاً. هذه هي الموضوعات الأكثر أهمية على الأرجح المفقودة من موقعك. لا تنسَ التحقق من منافسيك لمعرفة ما يغطونه للتأكد من أن محتوى مقالك أو موضوعك سيظل ملائمًا. لا يجب أن يكون المحتوى الخاص بك 100٪ حول نفس موضوع منتجك أو مجالك ولكن يجب أن يكون وثيق الصلة بجمهورك المستهدف والكلمات الرئيسية التي تريد الترويج لها.

على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في شركة ملابس ، فسوف تنشر محتوى ذي صلة بالموضة والاتجاهات الحالية. ولكن ، قد ترغب أيضًا في نشر محتوى عام لنمط الحياة أيضًا، مثل أفكار حول المواعيد الليلية وأدلة هدايا للعطلات. هذا هو المحتوى ذي الصلة الذي سيبحث عنه جمهورك المستهدف ، وعندما يصلون إلى موقعك ، سيكونون متحمسين لرؤية الملابس التي يمكنهم تقديمها كهدية أو ارتدائها في تاريخهم التالي.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق: كيفية إنشاء عناوين فريدة وجذابة للمحتوى على موقعك

طريقة واحدة لتأطير استراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى الخاص بك هي مجموعات المحتوى. تتكون مجموعات المحتوى من تجميع المحتوى الخاص بك معًا حول موضوع ومطابقة متشابهة. يجب أن تكون مرتبطة بالكلمات الرئيسية التي حددتها ، لذلك بعد أن تبتكر موضوعًا بناءً على احتياجاتك ، تقوم بجولة أخرى من البحث عن الكلمات الرئيسية للتحقق من حجم البحث والغرض منه. من هناك ، ستنشئ قطعة عمود (تلميح: مثل هذه) ثم قطع أصغر تلتف حولها وتدعم قطعة العمود. ترتبط القطع ببعضها البعض وتُظهر خوارزمية Google أنك سلطة في الموضوع ، مما يدفع كل المحتوى الخاص بك إلى القمة. تعمل المجموعات أيضًا على تسهيل قيام Google بالزحف إلى موقعك والعثور على المعلومات ذات الصلة.

نصيحة للمحترفين: الإنترنت جميل جدًا اليوم، حتى لو كان المحتوى الخاص بك رائعًا، فلا أحد يريد قراءته إذا كان يبدو سيئًا. احصل على مصمم، وأضف بعض الصور والرسومات لجعل صفحتك رائعة حقًا. دع القُراء يستمتعون بالتجربة.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق: نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO لعام 2022

7. تحسين محركات البحث في الموقع

جزء من أي خطة لتحسين محركات البحث هو تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث. الخطوة الأولى هنا هي تحديد الصفحات التي تريد تحسينها. هذه هي عادةً الصفحات الأكثر زيارة بالإضافة إلى الصفحات التي تحول معظم الزوار إلى عملاء متوقعين.

فيما يلي ست خطوات لتحسين صفحات معينة على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو متجرك لمحركات البحث:

  • حدد الكلمات الرئيسية التي تريد الترويج لها لصفحة معينة. هنا نية المستخدم لها أهمية قصوى. لماذا ا؟ نظرًا لأن الشخص الذي يتطلع إلى الشراء الآن ، على الأرجح لا يبحث عن معلومات أساسية حول موضوع ما. من خلال فهم هدف بحث المستخدم ، ستتمكن من الترويج للكلمات الرئيسية الصحيحة التي تطابق مكان وجود الباحث في مسار التحويل.
  • قم بتحديث العلامات الوصفية وفقًا للكلمات المفتاحية الرئيسية. لا تتهاون في استخدام العلامات الوصفية. جوجل تحبهم. يجب أن تكون كتابة العلامات الوصفية مثل كتابة نسخة رائعة لموقعك على الويب. تريد جذب عميل متوقع محتمل عن طريق كتابة علامات وصفية جذابة ووصفة (وعناوين URL أيضًا). يجب أن تصيح العلامة الوصفية: "مرحباً ، اخترني! لدي الحل الخاص بك "
  • تضمين الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك. عند إنشاء محتوى أو مقال، تأكد من إدراج كلماتك الرئيسية ضمن أول مائة كلمة في الفقرات الافتتاحية للمقال. و تأكد من أن المحتوى الخاص بك مباشر ومرتبط بهذه الكلمات الرئيسية.
  • اكتب الكلمات الرئيسية في H1 و H2s و H3s. تحب جوجل رؤية الكلمات الرئيسية في عناوين رئيسية جذابة ومثيرة للاهتمام. يوضح هذا أن المحتوى ملائم وعلى الأرجح مفيد لمن يبحثون عن الكلمة الرئيسية.
  • استخدم علامات النص البديل على الصور. تؤدي إضافة علامات بديلة أو نص بديل إلى صورك إلى إرسال المزيد من الإشارات إلى Google بأن هذا النص وثيق الصلة وعالي الجودة.
  • اربط داخليًا بمدوناتك وصفحات منتجاتك. كما ناقشنا في الخطوة الخامسة ، تعد الروابط الداخلية جزءًا مهمًا من خطة التحسين الخاصة بك. من خلال الارتباط بصفحاتك الأخرى ، ستنشئ شبكة ذات صلة داخل موقعك ، وهو أمر رائع لتحسين محركات البحث. المفتاح هو الارتباط من صفحات الويب عالية السلطة إلى الصفحات التي تحتاج إلى سلطة.

8. التحقق الدوري من معايير تحسين محركات البحث في موقعك

قد يبدو الأمر مرهقًا، لكن عملية تحسين محركات البحث لن تنتهي أبدًا، فهي كسباق ماراثون، تذكر. لقد أنشأت خطة إستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث، لكنك تحتاج إلى الحفاظ عليها. هذا يعني قياس جودة محتوى مُحسنات محركات البحث وتتبعه باستمرار، وتحديد نقاط القوة والضعف، والاستمرار دائمًا في التحسين وإنشاء المزيد من المحتوى بانتظام.

إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك لدى محركات البحث

من المهم تتبّع الكلمات الرئيسية التي تروّج لها لمتابعة تقدم ترتيبك بالإضافة إلى تحديد أي أخطاء قد تظهر. أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام Google Search Console و web.dev إذا كنت تريد تقييم واختبار أداء موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فإن مراقبة الإحصائيات الخاصة بك ليست كافية. ستحتاج إلى تتبع ما يجري في مجال عملك وكذلك مع منافسيك الرئيسيين. تمنحك منصة Likeweb الوصول إلى جميع القياسات التي ستحتاجها لفهم ما يجري من حولك من أجل مواكبة منافسيك وتفوقهم.

عند التحقق من إحصائيات تحسين محركات البحث، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على خمسة إحصاءات رئيسية:

  1. مدة الزيارة أو الوقت المستغرق في الصفحة: المدة التي يقضيها الزائر العادي على موقع الويب الخاص بك وكل صفحة.
  2. الصفحات في الزيارة: متوسط زيارات الصفحة لفترة زمنية محددة
  3. عمق التمرير: إلى أي مدى يقوم كل زائر بالتمرير والتصفح في موقعك.
  4. معدل الارتداد: النسبة المئوية لزوار موقعك الذين دخلوا وغادروه دون زيارة صفحات أخرى.
  5. معدل التحويل: النسبة المئوية للزائرين الذين أكملوا هدفًا معينًا كقراءة مقالا كاملا والتعليق عليه أو تنفيذ عملية بيع أو شراء في متجر إلكتروني.

الخلاصة

في الأخير، كان هذا دليلا حول كيفية إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث فعالة وإحترافية لموقعك أو متجرك أو منتجاتك، ألقينا نظرة متعمّقة على كيفية إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث. والآن حان الوقت للعمل والبدء في عمل أفضل خطة ممكنة لتحسين محركات البحث. وحقيقة اليوم تحسين محركات البحث لم يعد أمرًا ممتعًا. 

فمع ازدحام الإنترنت يومًا بعد يوم، حيث يتوجب على أصحاب المواقع والشركات أن يُحضّروا ويجهّزوا خططا وإستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) فعالة جدا و متجددة إن كانوا يريدون البقاء في المنافسة وتحقيق النتائج المرجوة من أعمالهم عبر شبكة الويب. لذا، إن كنت صاحب موقع ويب أو مدونة أو مشروع تجاري على الإنترنت ولم تنشئ حتى اللحظة إستراتيجية، أو لم تشاهد أي نتائج لموقعك وأعمالك على الإنترنت، فلا داعي للقلق. تعتبر إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) عملية ديناميكية يمكنك دائمًا تحسينها وتطويرها باستمرار واللحاق بركب المنافسة وتحقيق أفضل النتائج على المدى القريب إن حرصت على تطبيق أفضل الأساليب والخطط لتحسين أداء موقعك لدى محركات البحث.

إذا كان لديك أي إضافات أخرى أو سؤال أو إستفسار أو تعليق حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه لنتناقش حول الأمر ونحقق أفضل النتائج.

كلمات مفتاحية: #محركات-البحث #الدليل-الشامل #تحسين-محركات-البحث #نتائج-البحث #جوجل محرك-بحث-جوجل #الكلمات-الرئيسية #إستراتيجية
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات