-->

كيفية إعادة إحياء المحتوى القديم و تشجيع التفاعل معه

تعرف كيف يمكنك إعادة إحياء المحتوى القديم لموقعك ومنتجك ومشاركاتك وتشجيع الجمهور للعودة إليه و التفاعل معه في إستراتيجيات التسويق الإلكتروني.

كيفية إعادة إحياء المحتوى القديم و تشجيع التفاعل معه

كيفية إعادة إحياء المحتوى القديم و تشجيع التفاعل معه

في عالم رقمي سريع الخطى بشكل متزايد، يتم إغراقنا يوميا و باستمرار بمحتوى جديد بشكل مهول. فقد خلقت المواقع والمنصات الأخبارية مورد لتدفق مستمر للمحتوى على مدار 24 ساعة والوصول المستمر إلى القنوات الاجتماعية والتي منها منصات التواصل الاجتماعي من خلال الأجهزة المحمولة وهو ما يعني أن المحتوى موجود دائمًا في جيوبنا.

إقرأ أيضا: نصائح لتحسين منشورات مدونتك لمحركات البحث.

ولكن بالنسبة للشركات والعلامات التجارية وكذلك أصحاب المواقع والمدونات، يمكن أن تصبح وظيفة مواكبة الاستهلاك اللامتناهي والمستمر للمحتوى الذي يطلبه العملاء صعب للغاية على ما يبدو. كما أن محاولة اكتشاف ما يتم نشره  وكل جديد على منصات التواصل الاجتماعي لجذب انتباه العملاء مهمة ذات أبعاد خارقة.

في حين أنه من الصحيح أن المحتوى الجديد يعد عنصرًا أساسيًا في التسويق الرقمي ومشاركة العملاء، فإن العديد من الأنشطة التجارية والمواقع والمدونات عالقة في هذه الزوبعة من المحتوى بحيث يتعذر إيقافها مؤقتًا وتدوين الملاحظات. مع التركيز المستمر على المحتوى الجديد، تضيع الجودة أحيانًا تحت ضغط مواكبة كل جديد ودافع الإنشاء والنشر بلا توقف، الأمر الذي غالباً ما يتسبب في عدم القدرة على إعادة التقييم لما تم تنشره سابقا وتحليله ومعرفة كيف تلقى الناس المحتوى الخاص بك وكيف تفاعلوا معه.

إقرأ أيضا : مواقع يجب على المبرمجين ومطوري الويب زيارتها.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

هذا يعني أن الشركات وكذلك مواقع الويب والمدونات قد تفقد فرصًا ثمينة للتعرف على جمهورها والمحتوى الذي يقدّره الجمهور حقا. في بعض الأحيان، سيؤدي مقال أو منشور أو منتج أوجزء من المحتوى عالي الأداء إلى جذب جمهورك بشكل أفضل من المرة الثانية، وقد يكون المحتوى الأكثر جاذبية الخاص بك شيئًا سيقدره جمهورك مرارًا وتكرارًا.

إقرأ أيضا: تحديث هام من جوجل لأصحاب المواقع والمدونين: تحديث "المحتوى المفيد".

الإحياء وإعادة التفاعل: ابدأ بمعرفة المحتوى الأعلى أداءً والإكثر جذبا

العمل الجاد أو العمل بذكاء؟ يمكنك استنفاد أفكارك الإبداعية من خلال ابتكار محتوى جديد كل يوم - أو يمكنك إعادة اكتشاف وإحساء المحتوى الأفضل أداءً من الماضي. دعونا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك.

ومن أهم الخطوات لإعادة إحياء محتوى موقعك أو مدونتك القديم والذي حقق نجاحا ورواجا باهرا في حينه، من خلال الخطوات التالية:

إقرأ أيضا: عشر طرق للترويج لمقالاتك ومدونتك وجلب الزوار والقراء إليها.

1. الاستفادة من التحليلات

يمكن أن يؤدي الاستفادة من الأدوات التحليلية المتوفرة إلى إحداث ثورة وتفاعل كبير للمحتوى الخاص بك إذا تعاملت معه بحكمة وذكاء. في بعض الأحيان ، قد يبدو التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وكأنه صراخ ع الفاضي - وقد يكون الأمر محبطًا للغاية عندما تنشر بعض المحتويات التي تم الحصول عليها بشق الأنفس لتتفاجأ بتجاوز الجمهور له وعدم التفاعل معه. لذلك توفر لك التحليلات سياقًا ومعرفة لكيفية تفاعل جمهورك مع منشورك - تذكر أن المعرفة قوة.

تعد إحصاءات أو تحليلات جوجل Google Analytics واحدة من أفضل الأدوات المتاحة لاستكشاف أداء المحتوى الخاص بك. فمن خلالها ستتمكن من رؤية المحتوى أو الصفحة الأكثر مشاهدة والأكثر مشاركة من بين كل المحتوى والصفحات الخاصة بموقعك. أدوات Google التحليلية ليست الخيار الوحيد المتاح أيضًا، لذلك إذا كنت تريد مزيدًا من التحديد في كيفية التعامل مع بياناتك ، فاستكشف بعض الخيارات الأخرى.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول: كيفية تحسين المصادر الرئيسية لجلب الزوار وحركة المرور لمواقع الويب.

2. تحليلات المنصات الاجتماعية

تقدم معظم منصات ومواقع التواصل الاجتماعي تحليلاتها الخاصة التي يمكنك الوصول إليها ضمن خيارات حسابك. فمثلا في إنستغرام Instagram وفيس بوك، يمكن للشركات معرفة عدد المشاركات التي تمت لمنشوراتهم ، بالإضافة إلى عدد المشاهدات للملف الشخصي و لكل مشاركة على حدة ومعرفة أي منها التي جاءت كنتيجة مباشرة لمشاركتك.

إقرأ أيضا : كيفية توثيق حسابك على انستغرام Instagram - توثيق حسابات انستغرام.

تقول جينيفر إروين ، خبيرة المحتوى في موقع Boomessays: "يعد تتبع المحتوى الأكثر مشاركة طريقة أساسية لتحديد منشوراتك الأفضل أداءً". و أضافت قائلة: "عندما يتم نشر المنشورات ، فإن ذلك يمنح مشاركتك نموًا وجوديًا - وهو العامل الرئيسي لتسويق المحتوى." استخدم التحليلات الداخلية للمنصات الاجتماعية لتحديد المنشورات التي تلقى صدى لدى جمهورك والحصول على أفضل وصول - سيعطيك هذا أرشيفًا وفهماُ للمحتوى الرائع  والذي يجذب الإنتباه للاستفادة منه في المستقبل.

إقرأ أيضا: أفضل قنوات التواصل الاجتماعي للأعمال والعلامات التجارية.

إعادة إحياءالمحتوى القديم الخاص بك

بعد تحديد محتواك أو محتوى موقعك الأفضل أداءً والأكثر جذبا للزوار والجمهور في الماضي، أصبحت لديك الفرصة لإعادة إشراك جمهورك معه وتوسيع نطاق الوصول إليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. في بعض الأحيان، قد يكون مجرد إعادة نشر المحتوى الخاص بك بمقدمة بسيطة مثل " من الإرشيف : ..." كافياً لاستحقاق مشاركة. ولكن لتحقيق أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك ، يمكنك إعادة تنشيطه لجمهور جديد. لذا دعونا نرى أفضل الطرق لإعادة المحتوى الخاص بك إلى الحياة مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دائمًا الاستعانة بشخص مستقل Freelancer لإنشاء رسوم متحركة مخصصة أو تصاميم جرافيكس أو نسخة إضافية لمنح المحتوى الخاص بك مزيدا من الثراء وتنوع المحتوى لتعزيز فرص إحياءه وإعادة التفاعل معه، بشرط أن يكون ذلك في حدود ميزانيتك.

إقرأ أيضا : نتائج القرعة الأمريكية : معرفة نتيجة قرعة الهجرة الأمريكية.

1. إعادة صياغة المحتوى بأشكال وأساليب جديدة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها مشاركة المحتوى من نص إلى فيديو ، ومن الصور إلى الرسوم البيانية. وتشجع الأنظمة الأساسية المختلفة على مشاركة المعلومات بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، يمكن إعادة صياغة المحتوى النصي الذي حددته على أنه يؤدي أداءً جيدًا على Facebook إلى سلسلة من الشرائح والصور لنشر معلومات على إنستغرام Instagram، أو حتى يمكنك تحويل المحتوى النصي إلى صوتي لنشره في منصات البودكاست أو إستخدامه في مقاطع فيديو لقناتك على اليوتيوب. يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول أفضل موقع لتحويل النص إلى كلام أو مقطع صوتي مجانا (Text to Speech).

كن مبدعًا في كيفية إعادة توظيف المحتوى الأفضل أداءً لديك وستمنحه فرصة ثانية للحياة. حتى الأنظمة الأساسية التي تشجع في الغالب المشاركة في شكل واحد - مثل Instagram والصور - أصبحت جاهزة للتخريب بمحتوى بديل. انظر كيف انطلقت المدونات الصغيرة على Instagram. يمكن أن يتخذ المحتوى الخاص بك العديد من الأشكال!

إقرأ أيضا: لماذا يجب أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب مجهولة الهوية في العام 2022.

2. الاستفادة من وصول المؤثرين والمدونين

يمثل المؤثرون صفقة كبيرة عبر العديد من المنصات الاجتماعية وقد قاموا برعاية جمهور فريد وحقيقي ومتفاعل للغاية ينتظر فقط المحتوى الخاص بك. يمكنك التواصل مع المؤثرين من خلال رسالة مباشرة لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بالعمل لديك أو اتباع نهج أكثر طبيعية من خلال التفاعل معهم في حساباتهم الخاصة أولاً.

من خلال جذب انتباه أولئك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين، فإنك تزيد من فرصة حملهم على مشاركة المحتوى الخاص بك مع جمهورهم. إذا أعجبهم منشوراتك، فيمكن أن يحدث هذا بشكل طبيعي تمامًا. هذه إستراتيجية رائعة للمدونين أيضًا الذين لديهم جمهور خاص بهم.

3. اكتشف منصات جديدة للمحتوى الخاص بك

أصبحنا نصحو كل يوم على خبر إنشاء منصات اجتماعية جديدة، لذا فمن المحتمل أن يكون هناك واحد أو اثنان لم تستخدمهما بعد. حتى لو لم تكن بقوة غالبية هذه المنصات فيس بوك Facebook أو Instagram أو تويتر، فأنت لا تعرف أبدًا أيهما سيكون نقطة نجاحك  الكبير التالي.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق على حول خمس نصائح لتصبح كاتب ومدون ناجح في 2022

علاوة على ذلك ، سيكون لكل منصة ديموغرافية خاصة بها كجمهور. من تيك توك Tik Tok إلى لينكدن LinkedIn، هناك دائمًا جمهور جديد للمحتوى الخاص بك.

4. تخصيص المحتوى للمشاهدين الرئيسيين

مهما كانت صناعتك أو مجال محتواك أو منتجك، سيكون هناك بعض التناقضات الكبيرة في السوق المستهدف. اصطحب المحتوى القديم الخاص بك وعدّله بطريقة تروق لمجموعات فرعية معينة من الديموغرافيات التي تحاول الوصول إليها. إضفاء الطابع الشخصي على المحتوى لإنشاء مشاركات مخصصة تزيد من المشاركة.

قياس تفاعل المحتوى الخاص بك

أخيرًا ، من الضروري قياس وتحليل التفاعل الذي يحصل عليه المحتوى الخاص بك. فهذا سوف يساعدك على بناء استراتيجيتك في المستقبل.

إقرأ أيضا: 4 خطوات لجعل دروسك ودوراتك التعليمية عبر الإنترنت أكثر جاذبية.

1. التعليقات

في حين أنه من الرائع أن يقوم الأشخاص بالإعجاب بالمحتوى الذي نشرته على فيس بوك أو تويتر أو انستغرام أو إذا كانت مشاركاتك على Facebook تثير الإبهام ، لكن التعليقات لها الأسبقية على الإعجابات في التسلسل الهرمي للمشاركة. إذا كان الأشخاص مهتمين بما يكفي بمشاركتك لترك تعليق ، فأنت تعلم أنهم متفاعلون - افحص مشاركات مدونتك والشبكات الاجتماعية لمعرفة ما يُعلّق عليه الزوار والجمهور و على أي من المقالات أو المشاركات.

2. المشاركات الاجتماعية

من المحتمل أن يتم مشاركة المحتوى الأكثر جاذبية على نطاق واسع. تصل المشاركة التي تمت مشاركتها إلى جمهور من شاركها، لذلك ليس فقط متابعيك هم من يشاهدون المحتوى الخاص بك ولكن الجمهور المتزايد باستمرار. يمكن أن يؤدي تحفيز متابعيك على مشاركة منشوراتك من خلال العروض والهدايا إلى نقل مشاركتك إلى مستوى آخر.

3. عدد مشاهدات الصفحة

بالنسبة إلى منشورات المدونة، تعد مشاهدات الصفحة مقياسًا مهمًا لمدى نجاح المحتوى الخاص بك. للحصول على فكرة جيدة عن كيفية أداء المحتوى الخاص بك ، يجب أن تعرف متوسطًا تقريبيًا لعدد المشاهدات التي تحصل عليها مدوناتك - يمكنك بعد ذلك قياس ما إذا كان هنالك محتوى معين يتجاوز التوقعات. ومن المهم أيضًا معرفة مصدر هذه الآراء والزيارات، والذي يمكن ذلك من خلال إحصاءات أو تحليلات جوجل Google Analytics.

4. حركة المرور العضوية - Organic Traffic

يُعد تتبع حركة المرور والزيارات الخاصة بك وتحديد مقدار حركة المرور أو الزيارات العضوية منها أمرًا مهمًا لفهم أداء منشورك. فالزيارات وحركة المرور القادمة من مصادر مجانية كمحركات البحث ومشاركات المحتوى، على عكس الزيارات المدفوعة الناتجة عن الإعلانات، تجلّ على أن المحتوى الخاص بك تتم مشاركته على نطاق واسع.

5. أدوات الوقت الفعلي - Realtime Tools

هنالك أدوات رائعة تتيح لك تسجيل وإعادة تشغيل الطريقة التي تفاعل بها جمهورك وعملاؤك مع المحتوى الخاص بك على الموقع أو على القنوات الاجتماعية. ومن هذه الأدوات: Fullstory و Hojar و LiveSession، والتي تمنحك  القدرة على الرؤية من خلال أعين عملائك ويمكن أن يوفر نظرة ثاقبة حول كيفية تفاعل العملاء مع المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك تقييم المكان أو الجزء من الموقع الذي يجذب انتباه العملاء إليه - إذا كان لديك محتوى غني بالمعلومات مع مزيج من الرسوم البيانية والنصوص ، يمكن أن توضح هذه الأداة التحليلية ما إذا كان الأشخاص يتعاملون مع المنشور بأكمله أو مجرد عناصر معينة. ستتمكّن من إعادة استخدام الرسومات الشائعة في تدوير المحتوى بمجرد حصولك على هذه البيانات.

مشكلة هذه الأدوات أنها تفدم هذه الخدمة بأسعار باهظة جداً والتي قد تناسب الشركات فقط لا الأفراد.

6. التعامل مع الحسابات المستهدفة

هل يتداخل التفاعل مع محتواك بشدة مع الحسابات التي تهتم كثيرًا بالوصول إليها؟ إذا كنت قد حددت مناطق كدول مستهدفة متخصصة، فيمكنك قياس أداء المحتوى الخاص بك من حيث الأرقام المطلقة وكذلك من حيث كيفية تفاعل هذه الخصائص الديمغرافية مع المحتوى الخاص بك. من الناحية المثالية، كل من يحب منشوراتك ويعلق عليها ويشاركها هو عميل محتمل - فبمجرد تعظيم التفاعل مع الجمهور المصمم وفقًا لمتطلبات منتجاتك، يكون نشاطك التجاري جاهزًا للنمو.

في الختام

قد يكون الدافع وراء المحتوى الجديد خاطئًا في بعض الأحيان بينما يمكن إعادة إحياء المحتوى القديم باستخدام هذه الاستراتيجيات. من خلال البحث عن منصات جديدة وجماهير جديدة وإعادة صياغة المحتوى القديم إلى أشكال جديدة ، يمكنك العثور على تفاعل يرقى  للمستوى التالي مع المحتوى الذي لديك بالفعل. لا تنس قيمة وأهمية التحليلات لاكتشاف أفضل محتوى لديك والأكثر إثارة وجذبا للجمهور والزوار، فضلاً عن قياس أداء المحتوى باستمرار وتعديل استراتيجياتك وفقًا لذلك.

إذا كان لديك أي ملاحظات أو إضافة أو تعليق حول المقال أعلاه، فشاركه معنا في التعليقات أدناه وسأسعد جدا في الرد على ملاحظاتكم وتعليقاتكم.

كلمات مفتاحية: #المحتوى-القديم #إعادة-نشر-المحتوى-القديم #إعادة-المحتوى-القديم-للحياة #تسويق-المحتوى #عدد-الزيارات #زيادة-حركة-المرور #ويب #التسويق-في-مواقع-التواصل
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات