-->

كيفية إنشاء عناوين فريدة وجذابة للمحتوى على موقعك

تعرّف كيف تنشئ عناوين عناوين فريدة وجذابة للمحتوى على موقعك ولمقالاتك على مدونتك لتحسين ظهورها في محركات البحث SEO ولجذب الزوار والمستهدفين.

كيفية إنشاء عناوين فريدة وجذابة للمحتوى على موقعك

كيفية إنشاء عناوين فريدة ودقيقة للمحتوى على موقعك

إنشاء عناوين فريدة وجذابة للمحتوى على موقعك - أمر مهم للغاية في تحسين محركات البحث وتصدر نتائج محرك بحث جوجل، حيث يجب أن يكون العنوان المقال أو صفحة الويب فريدًا ودقيقًا، لأن العنوان له تأثير كبير على نتائج البحث في محركات البحث.

يُعد إنشاء عنوان صفحة جذاب ومناسب أمرًا سهلاً وصعبًا في نفس الوقت لأنه على الرغم من أن عنوان المحتوى الذي نقوم بإنشائه مثير للاهتمام وفريد ​​من نوعه، إلا أنه إذا لم يكن دقيقًا و متقن، فسيذهب الأمر سدى، لذلك نحتاج إلى الجمع بين الاثنين في صياغة وإنشاء عنوان فريد ومناسب لموقع الويب أو مقال المدونة.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

لقد شرحت سابقًا في عدة مقالات ستجدونها في قسم تحسين محركات البحث حول أهم وأفضل الأساليب لتحسين محركات البحث SEO والظهور في نتائج محركات البحث، وتستكمل هذه المقالة مقالتي السابقة الدليل الشامل لإنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك لدى محركات البحث.

إظهار عناوين صفحة الويب باستخدام علامات العنوان

توفر علامات العنوان معلومات للمستخدمين ومحركات البحث حول موضوع معين على موقع ويب. يتم وضع علامة العنوان <title> داخل العلامة <head> لصفحة الويب HTML. ستكون كل صفحة من صفحات موقعك أفضل إذا كان لها عنوان فريد وجذاب. بالنسبة لمستخدمي منصة بلوجر وأصحاب مدونات بلوجر، يمكنهم الإستفادة من مقالي السابق حول : أهم وأفضل أكواد الميتا تاج (العلامات الوصفية HTML5) لتحسين الأرشفة وتصدر نتائج محركات البحث.

<html>
<head>
<title>نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO لعام 2022 - مدمن ويب</title>
<meta content='نصائح هامة جدا وبسيطة للمدونين ومطوري الويب لتصدر نتائج محركات البحث و تحسين محركات البحث SEO لموقعك ومدونتك لعام 2022 و' name='description'/>
</head>
<body>

ملاحظة: هذا مثال لشكل العنوان والوصف لأحد المقالات في موقع مدمن ويب، والعنوان هو "نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO لعام 2022" ليأتي الوصف ليوضح أكثر حول محتوى المقال ، أي أفضل مواقع : نصائح هامة جدا وبسيطة للمدونين ومطوري الويب لتصدر نتائج محركات البحث و تحسين محركات البحث SEO لموقعك ومدونتك لعام 2022..

مظهر عنوان صفحة الويب أو المقال في نتائج البحث

سيتم عرض المحتوى ذي الصلة بالكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون على محركات البحث في نتائج البحث ، وهذا هو المكان الذي نحتاج فيه إلى معرفة أن العنوان الفريد والدقيق يمكن أن يجذب الزوار لدخول موقعنا على الويب حتى لو لم يكن المحتوى الخاص بنا من الدرجة الأولى ولكنه بالترتيب الثاني وهكذا، مع العنوان الخاص به سيعطي المستخدم فضول لقراءته.

مظهر عنوان صفحة الويب أو المقال في نتائج البحث

من بين الكلمات الرئيسية التي كتبها المستخدم ، عادةً ما يتم تمييز هذه الكلمات الرئيسية بنص عريض لذلك نحتاج إلى إنشاء عنوان محتوى مناسب وعنوان url ووصف لكل محتوى على موقعنا ، حتى نتمكن من الحصول على نتائج بحث جيدة على محركات البحث. ويمكنك الإستفادة أكثر بالإطلاع على مقالي السابق وقراءته والذي يتحدث عن أهمية بُنية النص في تحسين محرّكات البحث وتصدر نتائج محركات البحث.

كيف تنشئ عنوانًا فريدًا ودقيقًا؟

هذه نقطة مهمة عند إنشاء محتوى، فأنت بحاجة إلى معرفة أن العنوان الفريد والجذاب هو أمر صعب إذا أردنا الحصول على نتائج جيدة في محركات البحث، وعادة ما تكون العناوين الجذابة والفريدة جيدة لجذب انتباه القراء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لذا فإن عنوان المحتوى الفريد والمثير للاهتمام جيد جدًا في حال تم مشاركة مقالاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لجذب العديد من الزوار أو القراء.

إقرأ أيضا: كيفية إنشاء مستودع ملفات على GitHub واستخدامه لاستضافة الملفات .

لتتمكن من الحصول على أقصى قدر من النتائج مع عناوين محتوى جذابة في محركات البحث، يجب عليك استخدامها بشكل مناسب ودقيق، ما المقصود بمناسب ودقيق؟ المقصود هو أنك تحتاج إلى توفير الكلمات الرئيسية الصحيحة وفقًا لمضمون المحتوى الذي تقوم بإنشائه وإدراجه في عنوان المحتوى، والذي بدوره سيعطي قيمة أكبر لجودة المحتوى وفي تحسين محركات البحث SEO.

إليك مثال حول كيف تستطيع أن تعزز من أداء موقعك لدى محركات البحث وفقًا لرؤيتك في جذب الزوار باستخدام عنوان فريد. على سبيل المثال، نريد كتابة مقالا حول خبر رائج أو خبر هو حديث الناس في اللحظة، على سبيل المثال:

حصريا: كل ما تريد معرفته حول إنهيار برج أيلول وأسبابه

الآن دعونا نتحقق من المثال أعلاه لعنوان حول حادثة إنهيار برج أيلول وندقق فيه كلمة كلمة:

حصريا

كلمة "حصريا" ، ليست كلمة رئيسية جيدة في نتائج البحث، يمكنك التفكير في عدد الأشخاص الذين يكتبون كلمة حصريا في محركات البحث؟ ومع ذلك، فإن الكلمة ستلفت انتباه القارئ إذا كان للمحتوى الخاص بك مكانة جيدة في محركات البحث لأن كلمة "حصري" لها خصائص مذهلة وتجعل القراء يتساءلون عن سبب نجاحها.

إقرأ أيضا: كيفية إعادة إحياء المحتوى القديم و تشجيع التفاعل معه.

كل ما تريد معرفته

يوفر هذا شرحًا بأنه المقال أو الصفحة تحتوى على معلومات وبيانات تفصيلية كاملة حول الخبر، لذلك إذا تم استخدام هذا، فسوف يجذب انتباه القراء لفتح المحتوى الذي نقوم بإنشائه، ولكن هذه الكلمة أيضًا ليست كلمة جيدة إذا تم استخدامها ككلمة رئيسية لمحتوانا.

إقرأ أيضا: أفضل المواقع والأدوات للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت.

إنهيار برج أيلول

الآن، هذه كلمة مناسبة لاستخدامها ككلمة رئيسية ومفتاحية (Main Keyword) في المحتوى الخاص بنا، لأنها بالتأكيد تحتوي على أهم الكلمات التي قد يستخدمها المستخدمين في عمليات البحث حول هذه الحادثة. في هذه الكلمة الرئيسية، يجب أن يكون لديك قيمة قوية بحيث لا يتم إهدار أول كلمتين عندما يكون لديك نتائج بحث جيدة باستخدام هذه الكلمة الرئيسية.

وأسبابه

تعني هذه الكلمة أن المحتوى أو المقال يحتوي على إجابات للكلمات الثلاث السابقة، بالطبع ، كل مستخدم يبحث عن مقال في محرك بحث يبحث عن الإجابة أو الأسباب. لذلك باستخدام هذه الكلمة، ستوفر قيمة أكبر لجذب الزوار، ولكن ما تحتاج إلى تذكره هو التركيز على تحسين الكلمة الرئيسية الأساسية (Main Keyword)، بحيث تعمل الكلمات المساعدة الأخرى بشكل جيد.

نصائح لتحسين إنشاء و صياغة عناوين المقالات وصفحات الويب

  • قم بوصف محتوى الصفحة أو المقال بدقة

اختر عنوانًا يُعبّر عن موضوع المحتوى بشكل جذاب ودقيق، ويقدم وصفًا مختصرا ​​للعلامة الوصفية لوصف الصفحة في كل صفحة ويب. سيكون الوصف أفضل إذا كان يحتوي على الكلمات الرئيسية الأساسية التي نريد إستهدافها.

تجنب اختيار عناوين الصفحات غير المتعلقة بمحتوى الصفحة، وتجنب استخدام عناوين الصفحات القياسية مثل "بدون عنوان" و "صفحة جديدة 1" و "صفحة 1" وغيرها.

  • استخدم علامات العنوان الفريدة لكل صفحة <title>

من الناحية المثالية، تحتوي كل صفحة ويب على عنوان مختلف عن الصفحات الأخرى الموجودة على موقع الويب، وهذا سيساعد محركات البحث على معرفة أن الصفحة مختلفة عن الصفحات الأخرى، إلى جانب أنه يسهل على المستخدمين فهم كل محتوى له عنوان فريد.

تجنب استخدام علامة عنوان واحدة في جميع صفحات الويب، أي أنه لايجب استخدام نفس العنوان في جميع صفحات الويب، فهذا سيؤدي إلى إرباك كل مستخدم يقرأها.

  • استخدم عنوان قصير و مُعبّر

استخدم عنوانًا قصيرًا وغنيًا بالمعلومات، بشكل عام، إذا كان العنوان الذي تستخدمه أكثر من 60 حرفًا، فسيعرض محرك البحث جزءًا منه فقط. في هذه الحالة، لا يعني ذلك أنه لا يجب عليك استخدام عناوين طويلة، ولكن سيكون من الأفضل استخدام عناوين محتوى قصيرة و غنية بالمعلومات.

تجنب استخدام العناوين التي لا تساعد المستخدمين، لذلك من المهم تقديم عناوين مفيدة. ولا تقم بتضمين كلمات رئيسية غير ضرورية في عناوين المحتوى الخاصة بك.

 يُعتبر عنوان الصفحة أو المقال عامل مهم جدا من عوامل تحسين محركات البحث.

الخلاصة

أعتقد بأنني قد وضحت كل ما يمكنني توضيحه وشرحه حول كيفية إنشاء عناوين فريدة ودقيقة للمحتوى على موقعك. حتى يكون لديك عنوان فريد ودقيق، تحتاج إلى الجمع بين بعض الكلمات الفريدة وإثارة فضول القارئ، في نفس الوقت يجب أن يكون العنوان دقيق وجذاب ومناسب للمحتوى و وفقًا للكلمات الرئيسية المستهدفة. ويمكنك الإستفادة أكثر من خلال الإطلاع على دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين المقدّم من جوجل.

كلمات رئيسية: #عناوين-فريدة #تحسين-محركات-البحث #كيفية #SEO #محركات-البحث
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات