-->

لماذا يجب عليك إستخدام SEMrush للتسويق لعلامتك التجارية ؟

سنتعرف لماذا يجب عليك إستخدام SEMrush لتحسين أداء موقعك والتسويق الرقمي؟ وما المزايا والأدوات التي يوفرها لأصحاب الأعمال والمدونين وأصحاب المواقع

لماذا يجب عليك إستخدام SEMrush للتسويق لعلامتك التجارية ؟

لماذا يجب عليك إستخدام SEMrush لتحسين أداء موقعك و التسويق الرقمي ؟

يُعتبر SEMrush أحد أهم و أفضل أدوات التسويق الرقمي الرائعة إن لم تكن أفضلها. فمن خلاله ا يمكنك التحقق من التحديثات لأهم كلماتك الرئيسية بسرعة وبكل سهولة أو استخدام عوامل التصفية المتقدمة للحصول على بيانات دقيقة حول موقعك أو متجرك أو مدونتك لمعرفة المنافسين و الجمهور المستهدف لإطلاق خططك التسويقية عبر الإنترنت.

إقرأ أيضا: 10 أفكار ومشاريع لكسب المال وتحقيق الربح المادي

فإذا كنت صاحب عمل وترغب في إستخدام خطة SEMrush للأعمال كأداة لتسويق المحتوى الخاص بك، فاستمر في القراءة لاتخاذ القرار الصحيح. العمل ليس فقط حول كسب المال. ولكنه يبدأ بالعملاء المخلصين وينتهي بإرضاء المستهلك ، ويستغرق إنشاء قاعدة جمهور لعملك وقتًا طويلاً.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

الركائز القوية مهمة جدًا للارتقاء بالعمل التجاري ونقله إلى الجمهور. يتضمن المنتج والسعر والتسويق والبحث. يمكن أن تتحول الأعمال التجارية إلى علامة تجارية فقط عندما يتم تسويقها بشكل صحيح. ولكن ما هو أكثر أهمية هو المحتوى المستخدم لتسويق المنتج.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول الدليل الشامل لإنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك لدى محركات البحث.

نعم، هذا صحيح. يلعب المحتوى دورًا مهمًا في إنشاء علامة تجارية. كل شيء يحتاج إلى محتوى لا تشوبه شائبة، بدءاُ من كتابة خطة عمل إلى وصف منتج، من كتابة مدونة إلى نسخة إعلانية.

لذلك، من الواضح أن المحتوى هو الأساس لكل عمل تجاري ناجح. يحتل تسويق المحتوى مكانة مهمة عند الإعلان عن منتج أو خدمة وتقديمه إلى السوق والعملاء. تعمل المقدمة والمحتوى كجسر بين الجمهور وأصحاب الأعمال.

ما هو SEMrush ولماذا يجب علي استخدامه لتسويق علامتي التجارية؟

على الرغم من أنه يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على المحتوى الخاص بهم، إلا أنه يتطلب دائمًا أدوات لجعله يبدو جذابًا ومتصلًا. أدوات مثل SEMRush للأعمال ، وأدوات تحسين محركات البحث (SEO) المقدمة منه مطلوبة للأعمال التجارية.

دعونا نعرف لماذا SEMRush مناسب لك.

1. للحصول على بحث أفضل للكلمات الرئيسية

تسويق المحتوى عملية معقدة وقد تكون محبطة نوعا ما. فإن كنت صاحب موقع إلكتروني أو متجر أو حتى مدونة فيجب أن تعلم أن الإنترنت مليء بالملايين من المدونات والمقالات حول تسويق المحتوى. لذا يحتاج عملك أو مشروعك أو منتجك إلى هوية فريدة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال المحتوى الذي يبرز من تلك المدونات.

فليس المحتوى العادي كاف فحسب، بل المحتوى المميز و المحسن لمحرك البحث أمر مفيد لعملك ولابد من تحضيرك إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك وعلامتك التجارية لدى محركات البحث. الكلمات الرئيسية هي معاير معزز رئيسي للمحتوى الخاص بك. الكلمات الرئيسية الصحيحة تجلب الجمهور المناسب إلى موقعك.

أفضل للكلمات الرئيسية

الهدف الرئيسي لتسويق المحتوى هو العثور على جمهورك المستهدف وتحويله إلى مستهلك لخدماتك أو منتجاتك أو لمحتواك. يمكن أن يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية في فهم كيف يبحث الأشخاص عن الأشياء عبر الإنترنت بشكل أفضل. يساعد SEMRush في العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك. باستخدام SEMrush، يمكنك الاستفادة من العديد من الكلمات الرئيسية المرتبطة بكلماتك الأساسية والرئيسية ذات الصلة لعلامتك.

إقرأ أيضامخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Keyword Planner.

2. البقاء في صدارة المنافسة

تعد حملات تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا من المهام الأساسبة للحصول على الترتيب العالي وجذب المزيد من الجمهور. ولكن الأهم من ذلك هو أن تكون الإستراتيجية وخطة العمل متميزة عن منافسيك. من المهم تحليل عملك ومقارنتها مع منافسيك للحصول على مرتبة أعلى.

إلى جانب المقارنة، يمكنك فعل الكثير مع خطة SEMrush للأعمال الصغيرة، مثل الترتيب للكلمات الرئيسية المتشابهة، والعثور على شخصية المشتري أو الجمهور المستهدف، وتحليل حركة المرور والزوار التي يتلقاها منافسك وتتبعها.

وفقًا لـ SEMrush ، يتم عرض مقدار حركة المرور المستلمة لـ 20 كلمة رئيسية. باستخدام البيانات، يمكنك تحليل حركة المرور ومصادر الزيرات، واكتشاف طرق للحصول على مزيد من الحركة والزوار من منافسيك. وذلك يمكن أن يساعد في أداء تحسين محركات البحث على موقعك.

3. حركة المرور في السابق والوقت الحالي وترتيبها

بمجرد وصولك إلى مستوى عالي من الشعبية عند الجمهور، عليك التأكد من ضمان الإستمرارية. يتم تطبيق نفس الشيء على الترتيب أيضًا. سوف تحصل على مرتبة جيدة فقط عندما يزور الجمهور موقعك باستمرار. لا يمكن تتبع حركة المرور الخاصة بك والتأكد من أن موقعك لا يزال مفضلاً إلا باستخدام SEMrush للأعمال.

إقرأ أيضا: كيفية استخدام موقع Quora للحصول على أفكار محتوى جديد ومميز.

يُظهر SEMrush حركة المرور الحالية الخاصة بك وترتيبك وترتيبك السابق. يمكنك دراسة ما يجب فعله وما يجب تجنبه لتضمينه في استراتيجية المحتوى الخاصة بك مع ترتيبك السابق. إلى جانب توفير أدوات جديدة لاكتساب المزيد من حركة المرور ، يساعدك SEMrush على إدارة جمهورك الحالي حتى لا تفقدهم.

تتبع موقعك المستهدف، الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها، تحليلات المنافسين هي ميزات إضافية لـ SEMrush. لقد تم توضيح أن الأشخاص الذين يستخدمون SEMrush يمكنهم إضافة 20 كلمة رئيسية مستهدفة ليتم تتبعهم. باستخدام البيانات التي توفرها هذه الأداة ، يمكنك وضع خطط ألعاب جديدة لرفع مستوى ترتيبك.

4. فرص الإعلان المتقدم

الإعلان نعمة لأصحاب الأعمال. يجب أن يكون المحتوى الذي تستخدمه للإعلان عن عملك من الدرجة الأولى لتحويل حركة المرور إلى مبيعات. أفضل طريقة للإعلان عبر الإنترنت هي عرض الإعلانات على مدوناتك.

إقرأ أيضا: كيف تصبح مطور ويب (Full Stack Web Developer) ؟ .

يعرض SEMrush سعر النقرة على PPC (AdWords). إلا أن أسعار الكلمات الرئيسية التنافسية مرتفعة. لذا تقدم SEMrush الحل لهذا أيضًا، من خلال ربط موقعك بالشركات التي تحاول تصنيف مواقعها على أساس الكلمات الرئيسية باهظة الثمن. الآن بعد أن أصبحت لديك بيانات وكلمات رئيسية، يمكنك الاستفادة من الإعلانات وإطلاق حملات إعلانية بتكلفة منخفضة.

5. تحليل الروابط الخلفية Backlinks

الروابط الخلفية - Backlinks تضيف وزنًا إلى موقع الويب الخاص بك. لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى الحصول على عدد كبير جدًا من الروابط الخلفية. فالروابط الخلفية من المواقع المؤهلة ستساعد في تحقيق المزيد من الحركة. لذا يصنف محرك بحث جوجل أن بعض المواقع موثوقة نظرًا لحركة المرور العضوية وترتيبها وبعض المواقع الأخرى منخفضة الجودة حيث لا يوجد بها الكثير من حركة المرور.

تحليل الروابط الخلفية Backlinks

وبالتالي ، يوصى دائمًا بالحصول على روابط خلفية فقط من مواقع موثوقة. لكن كيف تعرف ما إذا كان الموقع موثوقًا به من قبل عملائه؟ إنه المكان الذي تشارك فيه SEMrush للأعمال التجارية

وبالتالي ، يوصى دائمًا بالحصول على روابط خلفية فقط من مواقع موثوقة. لكن كيف تعرف ما إذا كان الموقع موثوقًا به من قبل عملائه؟ إنه المكان الذي يأتي فيه SEMrush للأعمال في الصورة.

تحليل الروابط الخلفية

تعرض هذه الأداة فقط المواقع التي حددها عملاؤها كمواقع موثوقة. يساعدك في العثور على أفضل المواقع للحصول على روابط خلفية متعلقة بكلمتك الرئيسية. إلى جانب المواقع ، يعرض SEMrush أيضًا المواقع التي يتلقى منافسك روابط خلفية منها. وهو ما قد يساعدك لمعرفة من أين يمكنك جذب الزوار والجمهور وهو ما يمكن أن يأخذ عملك وترتيبك إلى مستويات أعلى.

6. استراتيجية التدوين الفعال

تدوين الضيف أو Guest Blogging هو إستراتيجية مشهورة ومجربة لزيادة عدد الزيارات. حيث تقبل العديد من مواقع الويب التدوين فيها كضيف، ولكن يجب أن يكون المحتوى الخاص بك من الدرجة الأولى حتى يتم قبوله. لذا يمنحك SEMrush الفرصة لتحسين المحتوى الخاص بك وأن تصبح كاتبًا أفضل فالمواقع المتخصصة في الأبحاث والدراسات تهتم لفكرة التدوين الضيف لزيادة تصنيفها.

مع SEMrush ، يمكنك الحصول على صورة واضحة لمواقع الويب التي تفكر في التدوين فيها كضيف ومعرفة نقاط ضعفها. سوف يساعد في الوصول بسهولة. ليس فقط المدونات الخاصة بالضيف، ولكن يمكنك التفوق على منافسيك، والحصول على مرتبة أعلى، والحصول على فرص إعلانية أفضل مع SEMrush.

إقرأ أيضا: نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO لعام 2022.

بعد ذكر كل هذه التسهيلات، يمكنك الحصول على أفضل النتائج. حتى بالنسبة لاستراتيجية التدوين إن كنت صاحب مدونة، حيث يمكنك تحديد العبارات والكلمات الرئيسية التي تجذب العملاء واستخدامها لصالحك.

في الختام

كان هذا مقال اليوم حول لماذا يجب عليك إستخدام SEMrush للتسويق لعلامتك التجارية ؟ ،إذا كنت تفكر في إستخدام SEMrush كأداة لتسويق المحتوى، فلا داعي للتفكير. يمكنك الحصول على مرتبة أعلى مع جميع المميزات والأدوات المتقدمة دون أي إعلانات مدفوعة. يمكنك تحقيق نمو هائل لموقعك واكتساب ثقة جمهورك.

إذا كان لديك أي إضافات أخرى أو سؤال أو إستفسار أو تعليق حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه لنتناقش حول الأمر ونحقق أفضل النتائج.

كلمات مفتاحية: #محركات-البحث #SEMRush #تحسين-محركات-البحث #نتائج-البحث #التسويق-الرقمي #محرك-بحث-جوجل #تصدر-نتائج-البحث #الموقع-المتجاوب #التسويق-الإلكتروني
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات