-->

نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO لعام 2022

نصائح هامة جدا وبسيطة للمدونين ومطوري الويب لتصدر نتائج محركات البحث و تحسين محركات البحث SEO لموقعك ومدونتك لعام 2022 و

نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO لعام 2022

تصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO

في هذا المقال، أود التحدث عن نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث و تحسين محركات البحث SEO لعام 2022 التي لن تتضمن العلامات الوصفية والكلمات الرئيسية. يجب أن تعرف ما يكفي عن هذه الموضوعات ولا داعي لمواصلة تكراره والتحدث حوله أكثر حيث وأن لي مقال سابق حول 6 نصائح لتحسين سرعة موقعك و أداءه على محركات البحث SEO .

دعونا نتعمق أكثر في الحديث عن أهم النصائح لتحسين محركات البحث التي ستساعدك على تحسين صفحات موقعك ومدونتك في محركات البحث. من السهل إنشاء قائمة تحقق بسيطة لاستخدامها عند كتابة محتوى موقع الويب الخاص بك أو مقال في مدونتك والذي سيؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك. لذلك دعونا نبدأ.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

نصائح هامة لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO؟

العنوان الرئيسي

هل تعلم أن علامات العنوان الخاصة بك هي من أهم الميزات والعناصر المهمة لتحسين محركات البحث على الصفحة (On-page SEO) والتي يجب أن تتنبّه لها؟ يجب أن تحاول دائمًا بدء علامات العنوان بكلماتك الرئيسية. فقط ضع في اعتبارك أنه كلما اقتربت كلمتك الرئيسية من بداية العنوان، كان من الأفضل لموقعك ومدونتك لتتصدر نتائج محركات البحث عندما يتم البحث عن العنوان والكلمات الرئيسية الخاصة بك وهذا مهم جدًا بحيث تفهم هذا عند صياغة عنوان المحتوى أو المقال الخاص بك.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق: كيفية إنشاء عناوين فريدة وجذابة للمحتوى على موقعك

الروابط الصديقة لمحركات البحث

عند إنشاء عنوان الرابط لصفحتك أو مقالك، يجب أن يكون قصير ومفهوم ومعبر لمحتوى المقال. بحسب دراسات عدة حول كيفية نظر محركات البحث إلى عناوين الروابط للمواقع والمقالات. فإن كلما كان الرابط قصير وغني بالكلمات الرئيسية، سيكون من الأسهل لموقعك ومدونتك تصدر نتائج محركات البحث.

إقرأ أيضا: تحديث هام من جوجل لأصحاب المواقع والمدونين: تحديث "المحتوى المفيد".

المتغيّرات في العنوان

يجب أن تعلم بأن إضافة متغيرات في العنوان، فإن هذا سيعزز بالفعل فرض صفحات موقعك ومقالاتك في الظهور في أولى نتائج محركات البحث. حيث ستساعدك المتغيرات مثل العام (2020 أو 2021) أو (مراجعة ..) أو المراجعات أو (الدليل ..) أو (قائمة ..) حتى (أفضل ..) في تحسين موقعك أو مقالك لدى محركات البحث وستساعد محركات البحث على العثور على المحتوى الخاص بك.

بنية العنوان

إذا كنت تستخدم العلامة <h1> في العنوان الخاص بك، فهذا أمر مهم لتحسين محركات البحث. لا داعي للقلق إذا كنت تستخدم منصة ووردبريس لأنها تفعل ذلك تلقائيًا نيابةً عنك. بينما هناك بعض منصات إدارة المحتوى وسكربتات المواقع الذين لن يفعلوا ذلك وستحتاج إلى التحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم ضبطه على عدم القيام بذلك. إذا كنت لا تعرف ما هي، فهذه هي علامة H1 في علامة العنوان.

الصور والوسائط المتعددة

إذا قمت بإضافة بعض الصور أو الرسوم البيانية أو مقاطع الفيديو أو أي نوع آخر من العناصر الجذابة إلى صفحاتك ومقالاتك، فسيؤدي ذلك إلى خفض معدل الارتداد. و هذا أمر بالغ الأهمية لزائر موقعك أو مدونتك وتقييم تفاعلك مع محرك البحث.

العناوين الفرعية

استخدام علامات العنوان الفرعي <h2> لا يقل أهمية عن استخدام علامات العنوان <h1>. مرة أخرى، إذا كنت تستخدم ووردبريس، فسيتم ذلك تلقائيًا. بخلاف ذلك، تحقق من هذه الصفحات لمعرفة ما إذا تم إعداد هذا على موقعك. يجب عليك أيضًا تضمين كلماتك الرئيسية المستهدفة في العنوان الفرعي على صفحتك.

الكلمات الرئيسية (Keywords)

عند إنشاء محتوى أو مقال، من الضروري إدراج كلماتك الرئيسية ضمن أول مائة كلمة في الفقرات الافتتاحية للمقال.

تجاوب الموقع

اليوم، سهل عليك وكمعظم منشئي ومصوري مواقع الويب تحسين عرض موقعك ليتجاوب مع شاشات الأجهزة المحمولة. ومع ذلك، فإن القليل من منصات إدارة المواقع الأقدم لا تتوفر فيها هذه الميزات. ستحتاج إلى التحقق من موقعك للتأكد من أنه متوافق مع الجوّال. إذا لم يكن كذلك، فسيلزمك إعادة تصميم موقعك لجعله متوافقًا مع الجوّال.

إقرأ أيضا: أهمية سرعة تحميل الموقع وتجاوبه في تحسين الترتيب في بحث الجوال

الروابط الخارجية

عند استخدام الروابط الخارجية لمصادر ذات صلة بالمحتوى، فإنها تساعد محركات البحث في فهم موضوع المحتوى الخاص بك.

الروابط الداخلية

تحب محركات البحث الروابط الداخلية وإذا أضفت 2 إلى 3 روابط داخلية لمحتوى آخر على موقعك، فستعزز من تحسين محركات البحث.

استخدام كلمات LSI الأساسية:

كلمة LSI الأساسية هي مرادف ستستخدمه Google لتحديد صلة صفحة الويب.  إذا قمت بإضافة كلمات رئيسية LSI إلى المحتوى الخاص بك ، فسيؤدي ذلك إلى تحسين أهمية موقعك.

إقرأ أيضا: عوامل تصنيف جوجل لمواقع الويب على مستوى النطاق "الدومين".

أيقونات المشاركة

أضف أزرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جميع صفحات موقعك.

تحسين الصور

أضف الكلمات الرئيسية (Keywords) إلى أسماء ملفات الصور.

إقرأ أيضا: لماذا يجب عليك إستخدام SEMrush لتحسين أداء موقعك و للتسويق الرقمي ؟

طول المحتوى

طول مقالاتك مهم جدًا. فكلما كانت عدد الكلمات في مقالك مرتفعة جدا فستعمل روبوتات محرك بحث جوجل على ترتيب المحتوى الخاص بك أعلى ليتصدر نتائج البحث.

إقرأ أيضا: كيفية استخدام النطاقات القديمة لتحسين محركات البحث (دليل شامل).

الخلاصة

في الختام، كانت هذه بعض أهم النصائح للمدونين وأصحاب مواقع الويب لتصدر مواقعهم نتائج محركات البحث وتحسينها لمحركات البحث بالشكل الأمثل، وللمزيد يمكنكم قراءة كما يمكنك الإستفادة من قراءة الدليل الشامل لإنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك لدى محركات البحث.لفهم أكبر للموضوع.

إذا كان لديك أي إضافات أخرى أو سؤال أو إستفسار أو تعليق حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه لنتناقش حول الأمر ونحقق أفضل النتائج.

كلمات رئيسية: #تصدر-نتائج-محركات-البحث #تحسين-محركات-البحث #نصائح-هامة #SEO #محركات-البحث
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات