-->

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Keyword Planner

تعرف على أداة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Keyword Planner المميزة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني والرقمي وتحسين محركات البحث.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Keyword Planner

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Keyword Planner

يدعم البحث القوي عن الكلمات الرئيسية خطط بناء إستراتيجية ناجحة لتحسين محركات البحث (SEO) و PPC. وكذلك يساعد على زيادة عدد الزيارات من محرك بحث جوجل للمواقع والمدونات، وكذلك يعتبر عامل رئيسي لإطلاق حملة إعلانات جوجل مربحة وناجحة، والتي ستعرفك ما يبحث عنه جمهورك لتعرف كيفية الوصول إليهم وإستهدافهم بالشكل الأمثل.

فإذا كنت لا تعرف كيف يبحث المستخدمون والمستهلكون عن المنتجات التي تبيعها، أو الخدمات التي تقدمها، أو المعلومات والخبرات التي تشاركها، فأنت تعمل بشكل أعمى.

إقرأ أيضا: كيفية تحسين موقعك للحصول على ترتيب عالي في نتائج بحث جوجل.

والخبر السار هو أن البحث عن الكلمات الرئيسية لا ليس مهمة شاقة ولايحتاج إلى عمل كبير، ومن أفضل الأماكن للبدء في التعرف على مصطلحات البحث التي تحتاج إلى تحسينها (أو تقديم عروض أسعار عليها) هو مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل؛ أداة مجانية يجب أن تكون في صميم مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) أو قدرة شرائية (PPC).

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

وعلى الرغم من أنها ليست أفضل أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية بأي حال من الأحوال ، إلا أنها نقطة انطلاق رائعة. هنا ، سنشارك كل ما تحتاج لمعرفته حول الأداة ، بما في ذلك كيف يمكنك البدء ، وكيفية تحليل البيانات لاستخدامها في حملاتك ، وحتى بعض الاختراقات لمساعدتك في التغلب على بعض الإحباطات الشائعة لدى المستخدمين معها.

سنرشدك أيضًا عبر الطرق المختلفة لاستخدام الأداة ، اعتمادًا على ما إذا كنت تستخدمها لتوجيه إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك أو لبناء أسس حملة الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك.

إقرأ أيضا: نصائح هامة جدا لتصدر نتائج محركات البحث وتحسين SEO لعام 2022.

لكن في البداية دعونا نتعرف على مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner.

نبذة عن مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل

أداة مخطط الكلمات الرئيسية Keyword Planner والتي كانت تُعرف باسم أداة الكلمات الرئيسية من جوجل، هي أحد أهم الأدوات التي يحتاجها كل مسوق رقمي أو إلكتروني أو من يعمل في مجال تحسين محركات البحث. فهي تعتبر أفضل أداة لاكتشاف كلمات رئيسية جديدة لاستهدافها في حملاتك وفي موقعك الإلكتروني أو مدونتك، والتي ستساعدك في فهم كيفية تغيّر أساليب عمليات البحث عبر الكلمات الرئيسية بمرور الوقت، والاطلاع على تقديرات عروض الأسعار المقترحة للمساعدة في تخطيط ميزانية إعلانات جوجل أو Google Ads، والكثير من الأمور الأخرى الرائعة. لذا إن كنت بحاجة إلى العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لعملك أو لحملتك الإعلانية، فهذا هو المكان الأفضل للبدء.

إقرأ أيضا: تحسين متجر التطبيقات (ASO): نصائح لتحسين ظهور تطبيقك في متجر التطبيقات.

ومع ذلك، كلما تعمقت في استخدام الأداة، ستزداد الفائدة و القيمة التي ستحصل عليها منها.

إقرأ أيضا: أهمية الفيديو في تحسين موقعك لمحركات البحث وتصدر نتائج البحث.

فالأداة رائعة ومهمة جدا و من السهل التعامل معها وفي دقائق معدودة فقط ستبدأ في فهم الطريقة التي يستخدم بها جمهورك محرك بحث جوجل للعثور على ما يدريدونه من أشياء ومنتجات كتلك التي تقدمها بالضبط، لتعرف بعدها كيفية الوصول إليهم وإستهدافهم.

كيفية الوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية في جوجل

كل ما تحتاجه للوصول إلى الأداة واستخدامها هو حساب Google. إذا لم يكن لديك حساب ، يمكنك التسجيل مجانًا هنا.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner

بمجرد تسجيل الدخول، ستحتاج إلى التوجه مباشرة إلى أداة مخطط الكلمات الرئيسية. إذا كنت قد اشتركت للتو في حساب جوجل أو لم تقم بتشغيل إعلانات جوجل، فسيُطلب منك الاشتراك للحصول على حساب إعلانات عندما تحاول الوصول إلى الأداة:

Google Keyword Planner

انقر فوق "حساب إعلانات Google جديد". وسيظهر لك بعد ذلك ، "ما هو هدفك الإعلاني الرئيسي؟" انظر بالحروف الصغيرة في الجزء السفلي من شاشتك؟ إضضغط على "التبديل إلى وضع الخبير - Switch to Expert Mode" لكي لا تضطر إلى تحديد أي أهداف إعلانية.

حساب إعلانات Google جديد

في الجزء السفلي ، على اليسار ، سترى خيار "إنشاء حساب بدون حملة - Create an account without a campaign".

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner

بمجرد النقر على "Create an account without a campaign"، تكون قد اشتركت في إعلانات جوجل Google Ads تقريبًا. ستحتاج فقط إلى تأكيد معلومات عملك:

لن تتم مطالبتك بإدخال أي معلوات للدفع، لذا انطلق و اضغط على "Submit". وسيظهر لك الصفحة الرئيسية لحسابك حيث الآن استكشاف الأدوات.

إعلانات جوجل Google Ads

سيتم نقلك إلى صفحة "نظرة عامة على الحملة" فارغة. الآن وللإنتقال لأداة مخطط الكلمات الرئيسية Keyword Planner، سترى في الجزء العلوي من شاشتك أيقونة الأدوات، كما في الصورة أدناه.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner

عندها ستظهر لك قائمة الأدوات والإعدادات ، والتي من خلالها سترى عنصر "مخطط الكلمات الرئيسية" ضمن القائمة المنسدلة.

مخطط الكلمات الرئيسية

وبهدذا تكون قد وصلت لأداة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل

أنت الآن جاهز لاستخدام مخطط الكلمات الرئيسية ومعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة من الأداة.

إقرأ أيضا: أكثر المواضيع و الكلمات بحثا على جوجل - Google Trends .

إذا كنت تستخدم إعلانات Google بالفعل ، فلا داعي للقلق بشأن إنشاء حساب Google أو اتباع الخطوات للوصول إلى أداة مخطط الكلمات الرئيسية. ما عليك سوى التوجه مباشرة إلى الأداة، وتسجيل الدخول إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، وستكون جاهزًا لبدء البحث عن فرص الكلمات الرئيسية.

كيفية استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google

سواء كان لديك حساب إعلانات Google بالفعل أو قمت بإعداد واحد من البداية، فإن الشاشة الأولى التي ستراها عند الوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية تقدم لك نقطتي البداية المتاحتين:

  • اسكتشاف كلمات رئيسية جديدة
  • معرفة حجم البحث والتوقعات

قبل أن تبدأ في تعلم كيفية استخدام هذه المسارات من خلال أداة مخطط الكلمات الرئيسية Keyword Planner، تحتاج إلى معرفة وفهم عمل المسارين و كيف ومتى يمكن الإستفادة منهما.

بمجرد أن تعرف نقطة البداية التي يجب اتخاذها لمهام مختلفة، ستتحرك بشكل أسرع كثيرًا. من المهم أيضًا معرفة الإختلاف بين البحث عن الكلمات الرئيسية لـ تحسين محركات البحث SEO و الدفع للنقرة (Pay-per-click - PPC).

إقرأ أيضا: نصائح هامة وبسيطة لزيادة سعر النقرة وتحسين أرباحك في جوجل أدسنس.

اكتشاف كلمات رئيسية جديدة

عندما تتطلع إلى تحديد فرص الكلمات الرئيسية ، توجه مباشرة إلى "اكتشاف كلمات رئيسية جديدة" ، حيث ستتمكن من العثور على كلمات رئيسية جديدة واكتساب رؤى حول مصطلحات البحث التي يستخدمها عملاؤك المحتملون وجماهيرك. عندما تبحث عن فرص جديدة أو ترغب في استكشاف الكلمات الرئيسية المستخدمة ، مع وجود عدد قليل من مصطلحات البحث في نقطة البداية ، فهذا هو المكان الذي تريد أن تبدأ فيه.

اكتشف كلمات رئيسية جديدة

سوف يكون لي عودة خلال الأيام القادمة مع مقال تفصيلي عن كيفية إستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner لاستكشاف ومعرفة الكلمات الرئيسية لغرض الحملات وإستهداف الجمهور.

إقرأ أيضا: خمس نصائح لتصبح كاتبًا ومدونا ناجحًا في 2022 .

اكتشاف كلمات رئيسية جديدة

معرفة حجم البحث والتوقعات

من ناحية أخرى ، إذا كان لديك بالفعل قائمة بالكلمات الرئيسية التي تريد استكشافها والاطلاع على الإحصائيات الخاصة بها، فأنت ستكون بحاجة لإستخدام المسار "معرفة حجم البحث والتوقعات".

معرفة حجم البحث والتوقعات

ما لن تجده هنا هو اقتراحات الكلمات الرئيسية. فليس هذا هو المكان الذي تجد فيه فرصًا جديدة، ولكن بدلا من ذلك، ستتعرف على الحجم المقدر للنقرات ومرات الظهور التي يمكن أن تتوقع تلقيها من خلال استخدام كلمات رئيسية محددة، على مدار الثلاثين يومًا القادمة، إذا كنت تقوم بتشغيل الإعلانات باستخدام هذه الكلمات الرئيسية. سترى أيضًا مقاييس أخرى، بما في ذلك التكاليف المقدرة و نسبة النقر إلى الظهور CTR و متوسط ​​تكلفة النقرة CPC.

معرفة حجم البحث والتوقعات

تكمن قوة مخطط الكلمات الرئيسية من Google في أنه أداة مرنة مع عدد من الاستخدامات المختلفة ، والتي سيكون لي مقال مفصل وشرح دقيق لإستخدامات هذه الأداة الرائعة في مقال قادم على مدمن ويب.

كلمة أخيرة

كان هذا مقال اليوم حول مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Keyword Planner والذي تعرفنا على هذه الأداة الرائعة وعرفنا بشكل سريع أهم إستخدامات هذه الأداة وفائدتها في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني والرقمي وتحسين محركات البحث للمواقع والمدونات. كما أود التأكيد بأنه سوف يكون لي عودة خلال الأيام القادمة مع مقال تفصيلي عن كيفية إستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner لاستكشاف ومعرفة الكلمات الرئيسية لغرض الحملات وإستهداف الجمهور.

إذا كان لديك أي إضافات أخرى أو سؤال أو إستفسار أو تعليق حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه لنتناقش حول الأمر ونحقق أفضل النتائج.

كلمات مفتاحية: #محركات-البحث #مخطط-الكلمات-الرئيسية #تحسين-محركات-البحث #Keyword-Planner #الكلمات-الرئيسية #جوجل #تصدر-نتائج-البحث #Keywords #التسويق-الإلكتروني
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات