-->

8 استراتيجيات فعالة لبناء روابط خلفية قوية لمواقع الويب

8 استراتيجيات فعالة لبناء روابط خلفية قوية لموقعك - الروابط الخلفية هي أكثر من مجرد عامل مهم في تحسين محركات البحث. فهي تُثبت لمحركات البحث أن الأشخا

8 استراتيجيات فعالة لبناء روابط خلفية قوية لمواقع الويب

8 استراتيجيات فعالة لبناء روابط خلفية قوية لموقعك لتحسين السيو

الروابط الخلفية هي أكثر من مجرد عامل مهم في تحسين محركات البحث. فهي تُثبت لمحركات البحث أن الأشخاص الآخرين خارج شركتك يعتقدون أن المحتوى الخاص بك مهم وهذا يعتبر من أهم معايير تعزيز سلطة المجال الخاص بموقعك.

إقرأ أيضا: ما هو عصير الروابط أو Link Juice ؟ وما أهميته في التسويق الرقمي؟.

إلا أن الحصول على روابط خلفية ليس بالأمر البسيط، فلا يمكنك مطالبة أصحاب المواقع الأخرى أن يرتبطوا بموقعك لمجرد الحصول على رابط خلفي. لسوء الحظ ، لن تحصل عليها بهذه الطريقة، لذا فإن الحصول على هذه الروابط في الواقع أمر صعب.

يقيس جوجل قيمة وأهمية الروابط التي حصل عليها موقعك أو نطاقك من خلال عدد المجالات التي ترتبط بك وعدد المرات التي يرتبط بها كل موقع ويب بموقعك. فإذا كان لديك مليون رابط خلفي من 10 نطاقات أو مواقع ويب، فقد يكون ذلك بنفس قيمة رابط خلفي واحد من مليون نطاق.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

كما أن جودة وترتيب مواقع الويب المرتبطة بموقعك له تأثير كبير في تحديد مدى أهمية وجودة هذه الروابط - فكلما زادت سلطة مجال مواقع الويب التي تربطك بموقعك أو مدونتك ، زادت قيمة وأهمية الروابط الخلفية التي حصلت عليها من هذه المواقع وهو ما يزيد من تحسين موقعك لمحركات البحث.

توصية: للحصول على المزيد من الروابط الخلفية ، ابدأ باستخدام أدوات مثل SEMrush و Moz للعثور على إشارات لعلامتك التجارية والوصول إلى تلك المواقع واطلب منهم ربط هذه الإشارات إلى موقع الويب الخاص بك.

فيما يلي ثمان استراتيجيات أخرى يجب عليك إتباعها لبناء روابط لموقعك مع مواقع الويب الأخرى ورقع ملف موقعك من الروابط الخلفية:

ثمان إسترتيجيات للحصول على روابط خلفية قوية

1. مدونات الضيف

أحد التحديات الرئيسية في بناء الروابط هو إظهار القيمة لمحتوى موقعك أو صفحة الويب على موقعك للشخص الذي سيقوم بالارتباط بها. فإذا كان لديك منشور أو مقال على مدونتك و تريد أن يرتبط به موقع ويب آخر، فما الذي يمكنك فعله لإشهارة وجعله يستحق الارتباط به؟

هناك طريقة للتغلب على ذلك تتمثل في توفير قيمة لمواقع الويب والمدونات من خلال كتابة منشور أو مقال قيّم وحصري لهم (وهو مايسمى "نشر الضيف أو تدوين الضيف - Guest Blogging") ليتم نشره على تلك المواقع والمدونات مقابل أن حصولك على رابط مباشر لموقعك يكون رابط خلفي "Dofollow" لصفحة ويب أو مقال على موقعك أو مدونتك.

إذا كنت مبتدىء في مجال نشر الضيف - Guest Post ، فيمكنك استخدام أدوات ويب كـ: SEMrushand أو Moz للبحث عن مواقع الويب الأخرى التي ترتبط بموقعك الإلكتروني ومعرفة منافسيك والاستفادة من معرفة أنواع أنشطة ونقاط قوة المنافسين والتي يجب عليك متابعتها.

بمجرد تحديد المواقع والمدونات التي تريد الكتابة لها ، تحقق من محتواها الحالي وما المنشور عليها، ثم حدد كيف يمكنك الإضافة إليها والتواصل مع أصحابها لعرض خدماتك للكتابة لصالحها.

على الرغم من أنك ستقدم قيمة وفائدة من خلال الكتابة والنشر لتلك المواقع، فلا تعتفد أن الأمر يبدو بهذه السهولة بالنسبة لأصحاب تلك المواقع. لذا عند التواصل معهم، لا يجب عليك فقط  القول: "مرحبًا ، أريد كتابة مقالات لموقعكم. هل انتم مهتمون؟" وتعتقد بأنهم سيقبلون على الفور وسيرحبون بك.

فبدلاً من ذلك ، قل شيئًا أفضل عند تواصلك مع أصحاب ومشرفي هذه المواقع، مثلا قل لهم:

"لقد لاحظت أن المحتوى على موقعكم مخصص لأولئك الجمهور والمهتمين في مجال الـ ..... ، وأنا أيضًا كاتب ومدون في نفس المجال ولدي خبرة وقدرة على إضافة مزيدا من القيمة لمواقعكم من خلال كتابة مقالات قمية وحصرية لمواقعكم. ويمكنكم الاطلاع على بعض الأمثلة حول كتاباتي للحصول على فكرة عن كيفية صياغتي وجودة محتوى.) فيما يلي بعض أفكار المنشورات والمقالات التي يمكنني الكتابة لكم حولها".

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق على حول خمس نصائح لتصبح كاتب ومدون ناجح في 2022

فمن خلال هكذا رسائل، سوف تمنحهم معرفة واضحة وأكثر تحديدًا حول إمكانياتك و القيمة التي ستحققها لهم ولمواقعهم، وستحثهم على الجري خلفك للحصول على كتاباتك والتواصل المستمر معك للطلب منك الكتابة لهم حول مجالات مختلفة مستقبلا.

عند بدء الترويج لموقعك أو مدونتك من خلال النشرالضيف ، ابدأ بالكتابة لمواقع الويب التي تتمتع بسلطة نطاق أعلى من سلطة نطاق موقعك ، إلا إذا كان من غير الواقعي أن يظهر المحتوى الخاص بك فعليًا على موقع الويب الخاص بهم.

2. النشر المتخصص والإحترافي

تشبه المساهمة في المنشورات الصناعية التدوين الضيف ، لكن المنشورات تعمل بشكل مختلف عن مواقع الويب التي تساهم فيها بمدونات ضيف.

قبل إرسال المحتوى إلى منشور ، اقرأ المحتوى الحالي لفهم إستراتيجيتهم التحريرية وتأكد من أن أي أفكار تعرضها لا يغطيها المحتوى الحالي. بالنسبة للمنشورات الصحفية ، ضع في اعتبارك التقديم إلى أقسام وجهات نظر أو أرآء أو كتابات أو غيرها من الاقسام التي ينشر فيها كتاب خارجيون ، حيث يمكنك الكتابة عن تجاربك في عملك. يمكن أن تكون عروضك للمنشورات الأكاديمية أكثر شبهاً بالمواد التعليمية التي تكتبها لمدوناتك ، لكن يجب أن تكون مدعومة بالبيانات والأفكار التي يمكنك أنت فقط تقديمها.

يمكنك الإستفادة أكثر من خلال الإطلاع على مقالي حول أهم و أفضل أنواع المحتوى المفيد لكسب الروابط الخلفية.

سيكون للنشر الإحترافي المتخصص قبول في مواقع رائدة مثل Forbes و Harvard Business Review و Inc و شبكة أبو نواف و أكوا ويب وغيرها من المواقع العربية والأجنبية. إرشادات محددة حول نوع المساهمات التي تقبلها وكيفية إرسالها. بعض المنشورات ستقبل فقط المسودات المكتملة والبعض الآخر يتطلب عروض تقديمية.

تختلف إرشادات وشروط النشر من موقع لآخر ، ولكنها تتطلب عمومًا بيانات اعتماد المؤلف ووصفًا موجزًا ​​لمقالك والعناوين المحتملة وعينات من كتاباتك.

لن تقبل مواقع النشر المتخصصة المقالات التي قد تظهر كمقالات ترويجيًا بطبيعتها ، لذلك لا يمكنك تضمين عبارات حث المستخدم على اتخاذ إجراء أو روابط مضمنة غريبة. ربما لن يتم تضمين الروابط المضمنة إلى موقعك في المقالة الأصلية على الإطلاق ما لم تكن ضرورية لتوفير البيانات الاضافية اللازمة مثل دراسة الحالة والاحصائيات التي تدعم نقطة تثيرها في المقال.

على سبيل المثال ، يتضمن فيلم "The Art of Strategy" حول معرفة متى نقول لا "بقلم Brian Halligan روابط خارجية لبعض الصفحات الخارجية التي قال"نعم" لها في المقدمة. ستبين لك هذه الروابط أمثلة لما يتحدث عنه دون الترويج علنًا لـ HubSpot. في حين أن هذه الأمثلة مهمة لمقدمة المقالة وفهمها ، إلا أنها ليست مهمة بما يكفي لزاوية المقالة لضمان مزيد من الوصف في المقالة ، لذا فإن الارتباط التشعبي هو الطريقة الأكثر فاعلية لتوفير هذا السياق من وجهة نظر المحتوى.

ستتضمن بعض المنشورات المتخصصة روابط في السير الذاتية للمؤلف ، لكن المساهمة في المنشورات المتخصصة ستساعدك أكثر من خلال إنشاء قاعدة فكرية وإثبات أن موقعك وعلامتك تستحق الارتباط بها.

إقرأ أيضا: أفضل أدوات مجانية لتحسين محركات البحث والتسويق الرقمي .

3. قبول مساهمات الضيوف (Guest Posts)

مساهمات الضيف هي عكس المدونات الضيف. فمن أجل تكوين شبكة علاقات مستقبلية لبناء الروابط ، يمكنك قبول مساهمات ومشاركات من أشخاص آخرين يريدون الكتابة لموقعك أو مدونتك.

فمثلا: لدى موقع مدمن ويب صفحة "اكتب لنا" تتيح للأشخاص الراغبين في تدوين الضيف لدينا إرسال نموذج يبين اهتمامهم ورغبتهم بالمساهمة في مدمن ويب ونشر مقالاتهم لدينا. وهو ما يتيح لنا المتابعة والبدء في فهم الموضوعات التي تهمهم وما إذا كانت هذه الموضوعات ستكون ذات قيمة بالنسبة لنا.

قد تحصل على ردود من كتاب ومدونين متمكنين ومحترفين ولكنهم يتمتعون بسلطة نطاق أقل أو ليس لديهم سلطة نطاق على الإطلاق. لذا هذا مفيد للجانبين - استخدمها لإنشاء المزيد من المحتوى لموقعك على الويب وستكون موجودة من أجلك عندما تحتاج إلى روابط.

من الناحية المثالية ، ستحصل على مساهمات من المواقع والكتاب التي تتمتع بسلطة نطاق عالية. بمجرد كتابة المحتوى الخاص بهم ونشره على موقع الويب الخاص بك ، سيرغبون في الترويج له والارتباط به لأنه المحتوى الخاص بهم.

يمكنك أيضًا طلب الارتباط أو الترويج كشرط لنشر ضيف على موقع الويب الخاص بك أو طلب نشر مدونة ضيف على تلك المواقع المرتبطة بنطاقك في المقابل وهو مايسمى المساهمة المتبادلة أو التدوين المتبادل.

4. المشاركة في إنشاء المحتوى

شارك في إنشاء المحتوى على مواقع الويب التي تسمح بالمشاركة والتدوين المصغر، حيث يمكنك مثلا المساهمة في الأدلة أو المنتديات الإلكترونية مع مواقع ويب أخرى يمكنك استضافتها ونشرها على موقعك.

انشر محتوى ترويجيًا مثل منشورات المدونة المرتبطة بين الموقعين بحيث يتم تحفيز الموقعين للارتباط بموقع ويب الآخر.

5. قم ببناء شبكة روابط متبادلة مع المواقع الأخرى

يعد الارتباط بالآخرين مهمة تحتاج لعمل طويل بعض الشيء. فإذا كتبت منشورًا و انشأت فيه رابط لموقع آخر ، فيمكنك التواصل مع منشئ المنشور وقول شيئًا مثل ، "مرحبًا ، لقد رأيت هذه المشاركة التي قمت بها وأعجبت بها كثيرًا لدرجة أنني انشأت رابط لها في مشاركتي. شكرًا لك!" وقم بتضمين ملحق يشير إلى أنك ستكون ممتنًا إذا روجوا لمشاركتك بالمقابل.

يمكن أن يساعدك هذا النوع من التواصل في بناء علاقات مع الأشخاص الذين تريد القيام بالنشر الضيف على مواقعهم أو تلقي روابط خلفية منه في المستقبل. قد لا يكتبون على الفور مشاركة تحتوي على رابط لك ، ولكنك تكون بالفعل قد أنشأت اتصالًا مع شخص يمكنه المساعدة في بناء روابط لموقعك لاحقا.

هذه الطريقة فعالة لأنك تقدم القيمة مقدمًا. أنت تشارك المحتوى الخاص بهم وتزودهم برابط قبل مطالبتهم بفعل أي شيء من أجلك.

6. روّج لمشاركاتك بكل الوسائل المتاحة

عندما تنشر أي شيء عبر الإنترنت ، يجب أن تحاول نشره أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص من خلال كل القنوات والوسائل المتاحة والمتوفرة لديك. بمجرد القيام بذلك ، قد تتمكن من الوصول إلى شخص يريد ربط المحتوى الخاص بك.

ومع ذلك ، فإن الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي بحد ذاته لا يساعد في بناء الروابط. فجوجل لا تعترف بالروابط المنشورة على قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي ؛ حيث تتعرف عليها فقط كقناة. تتمثل طريقة الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي لبناء الروابط في محاولة مشاركة المحتوى الخاص بك مع الأشخاص الذين يرغبون في الارتباط به ومنحهم سببًا للارتباط به.

إذا قمت بالترويج للأشياء بشكل صحيح ، فيمكنك تحفيز الأشخاص على الارتباط بالمحتوى الخاص بك أو مشاركة المحتوى الخاص بك من خلال تقديم قيمة أو محتوى حصري أو معلومات جديدة. على نطاق أصغر ، يجب أيضًا وضع علامة على أي شخص تذكره في مشاركاتك لزيادة الوعي بالمحتوى الخاص بك على أمل أن يتم ربطه ومشاركته.

7. إستفد من أداة مساعد المراسلين "HARO"

HARO أو مساعد المراسل هي خدمة مصادر للصحفيين والمدونين. يمكنك الاستفادة منه كمصدر يقدم معلومات أو كمراسل يسعى للحصول على معلومات.

بصفتك منشئ محتوى ، يمكنك إرسال طلب للبحث عن محتوى حول موضوع معين ، وهو ما يشبه تحديد مصادر منشورات الضيف لموقعك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لكتابة التقارير الصحفية إذا كنت تريد من خبراء الموضوع تقديم نظرة ثاقبة لموضوع مثل "استراتيجيات X لزيادة الطلب". في مقالتك ، ستنسب إلى مصادرك وتربطها. في المقابل ، سيرتبطون بمشاركتك أو يروجون لها.

كمصدر ، يمكنك تقديم مساهمات للصحفيين والحصول على الموثوقية والروابط بهذه الطريقة. قبل تقديم المساهمات ، يجب أن تجري بحثك حول ما ستساهم فيه وما هو الموضوع للتأكد من توافقه مع جمهورك.

8. احرص على التواجد في الأدلة والفهارس الإلكترونية ومواقع التقييم

قائمة الأدلة والفهارس الإلكترونية ومراجعة الأعمال أو المنتجات أو الخدمات التي تناسب فئات معينة. إن إدراج نشاطك التجاري في الأدلة والفهارس الإلكترونية مثل HubSpot’s Agency Directory و Yelp و G2Crowd يوفر رابطًا خلفيًا سيساعدك في تطوير استراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك.

الخلاصة

بناء الروابط مهم ، لكنه ليس بالأمر السهل. لكي تعمل من أجلك ، تحتاج إلى معرفة المواقع والمصادر التي ستكتسب أكبر قدر من الزيارات وحركة المرور منها وستسهل من ربط المواقع الأخرى بك بأكبر قدر ممكن. استفد من كيفية تحسين المصادر الرئيسية لجلب الزوار وحركة المرور لمواقع الويب.

كلما زادت صعوبة العمل في هذا الأمر ، قل احتمال استمرار الأشخاص في بناء الروابط معك. أثناء عملك على بناء الروابط ، فكر دائمًا في القيمة التي تقدمها للأشخاص الذين يرتبطون بك.

كلمات مفتاحية: #تحسين-محركات-البحث #التسويق-الرقمي #بنا-الروابط #الحصول-على-الروابط-الخلفية #استراتيجيات-فعالة #backlinks #محركات-البحث #الروابط-الخلفية
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات