-->

عشر طرق للترويج لمقالاتك ومدونتك وجلب الزوار والقراء إليها

عشر طرق للترويج لمقالاتك ومدونتك وجذب الزوار والقراء إليها - هل أطلقت مدونتك للتو. هذا رائع! ولكن كيف يمكنك الترويج لمقالات مدونتك وجلب الزوار والقراء

عشر طرق للترويج لمقالاتك ومدونتك وجلب الزوار والقراء إليها

عشر طرق للترويج لمقالاتك ومدونتك وجلب الزوار والقراء إليها

هل أطلقت مدونتك على الإنترنت. هذا رائع! ولكن كيف يمكنك الترويج لمقالات مدونتك وجلب الزوار والقراء عبر الإنترنت إليها؟ يُعد نشر محتوى جديد على مدونتك وفقًا لجدول زمني ثابت أو بشكل دوري أمرًا رائعًا ، ولكن النشر والإنتظار ليجده الناس من خلال البحث ليس بالضرورة ما أنصحك به. فبدلاً من ذلك ، أنصحك بمشاركة محتوى مدونتك عبر شتى الوسائل والطرق الممكنة وفي مختلف الأماكن التي يمكنك مشاركة مقالاتك عبرها على الإنترنت لجذب الزوار وحركة المرور إلى مدونتك ومقالاتك. الأمر في الواقع ليس صعبا! فمن خلال القائمة أدناه لأفضل عشر وسائل و طرق لجذب الزوار والقراء لمقالات مدونتك ستتمكن من ذلك.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول: كيفية تحسين المصادر الرئيسية لجلب الزوار وحركة المرور لمواقع الويب.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

لذا دعونا نبدأ...

10 طرق لجذب الزوار والقراء لمقالات مدونتك

فيما يلي، سأسرد لكم عشر طرق ووسائل للترويج ومشاركة مقالاتكم ومدونتكم و تسويق المحتوى على الإنترنت.

منشورات الفيسبوك

سهل ومباشر - يجب أن تكون مشاركة مدونتك من خلال منشورات على فيسبوك Facebook دائمًا جزءًا من روتين مشاركة مدونتك. اكتب تعليقًا سريعًا وجاذبا للتعريف بالمقال ومحتواه، والصق الرابط ، وشكرا! فيمكنك مشاركة مقالات مدونتك من خلال منشورات على صفحة مدونتك على الفيس بوك بالإضافة إلى صفحتك الشخصية.

إقرأ أيضا: أفضل قنوات التواصل الاجتماعي للأعمال والعلامات التجارية.

مجموعات الفيسبوك

إلى جانب المشاركة عبر منشورات فيسبوك العادية، يمكنك أيضا مشاركة مقالات مدونتك وموقعك الإلكتروني عبر مجموعات الفيسبوك (Facebook Groups) خاصة تلك التي تهتم بنفس مجال مقالاتك ومشاركاتك. تكمن الفائدة هنا في أن مشاركتك لمقالاتك على المجموعات المتخصصة في مجالات معينة، قد يكسب مدونتك جمهور يشمل الأفراد الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بمحتوى مدونتك، وقد يصبحون متصلون بمدونتك ومتابعة كل جديد عليها بشكل دائم.

منشورات لينكدان - LinkedIn Posts

قم بتنسيق هذا بنفس الطريقة التي تقوم بها بنشر مشاركة على فيسبوك عند مشاركة رابط مدونتك ومقالاتك هناك. أو ، إذا لم تكن تدوينتك أو مقالك طويل جدًا، فيمكنك مشاركة المقال أو التدوينة بشكل كامل و مباشرة كمنشور LinkedIn.

إقرأ أيضا: عشرة أسباب لأهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغريدات تويتر

تويتر سريع الحركة. لذا إذا كان لديك مدونة تريد البقاء في الجزء العلوي من ملفك الشخصي لمدة أسبوع أو نحو ذلك ، فيمكنك التغريد برابط مقال على مدونتك ثم تثبيته في الأعلى (يمكن القيام بذلك على Facebook و LinkedIn أيضًا).

قصص انستغرام - Instagram Stories

لا يمكن النقر فوق الروابط في منشورات إنستغرام Instagram ، ولكن بدلا من ذلك، أضاف انستغرام مؤخرًا إمكانية مشاركة الروابط في القصص كخيار. نظرًا لأن القصص لا تخضع لخوارزمية عرض المحتوى في انستغرام، فهذه طريقة أفضل لعرض محتوى مدونتك على انستغرام.

إقرأ أيضا: أهم و أفضل أنواع المحتوى المفيد لكسب الروابط الخلفية.

لوحات بينتيريست - Pinterest Boards

مثل مجموعات Facebook، يعتبر Pinterest منصة أخرى خاصة بالفئة والإهتمام حيث يمكنك مشاركة المحتوى مع الجماهير المهتمة بموضوع معين (على Pinterest ، تسمى هذه باللوحات أو Boards). لذا حاول تثبيت رابط مدونتك بأي من لوحات Pinterest ذات الصلة من خلال مشاركة صور من مقالاتك ومدونتك كـ Pins.

إقرأ أيضا: 10 نصائح هامة لتحسين محركات البحث لزيادة عدد الزوار لموقعك في 2023.

البريد الإلكتروني المتعدد

تُعد عمليات إرسال البريد الإلكتروني أحد الوسائل والطرق التي نوصي بها لمشاركة مقالات مدونتك لجذب الزوار والقراء الجدد. هناك بعض الخيارات بهذا الصدد. بداية يتوجب عليك الحصول على أكبر عدد من عناوين البريد الإلكتروني لأزلئك الأسخاص الذين تعتقد أنهم قد تهمهم مقالاتك وكتاباتك وهذا الأمر سيتطلب جهدا ووقتا في البداية وهنالك طرق ووسائل مختلفة يمكنك من خلالها الحصول على عناوين البريد الإلكتروني التي ستحتاجها والتي قد تشمل أصدقاء وزملاء عمل وأشخاص آخرين تربطك بهم علاقات عبر وسائل التواصل الإجتماعي. عندها يمكنك إرسال بريد إلكتروني شهري يروّج بشكل فردي لمقالات مميزة في مدونتك أو بريد إلكتروني شهري تعرض فيه جميع المقالات التي نشرتها على مدونتك خلال الشهر، إن أمكن (فلتقم بذلك). أو يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني في كل مرة تنشر فيها مقالة أو تدوينة جديدة. يمكن أن توضح لك تجربة النتائج وقياسها أيهما سيكون أكثر فاعلية لجمهورك.

موقع الويب الخاص بك

مدونتك موجودة بالفعل على موقع الويب الخاص بك، ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدام مناطق أخرى من موقع الويب الخاص بك للترويج لمدونتك ومقالاتك. على سبيل المثال ، يمكنك عرض أحدث المقالات لمدونتك في قسم أو مربع مميز وبارز في الصفحة الرئيسية لموقعك الإلكتروني. أو يمكنك عرض مقال مميز بشكل بارز وجاذب للإنتباه على صفحات موقعك الإلكتروني. وكل الاحتمالات والخيارات ممكنة!

النشرة البريدية

هل لدى موقعك نشرة بريدية إلكترونية منتظمة؟ إذا كان نعم، فاحرض على تضمين روابط لمقالات مدونتك! قم بتمييز المنشورات الفردية ، أو اجعلها عامة مع ارتباط إلى صفحة المدونة.

المشاركات الفردية

بالإضافة إلى كل ما ذُكر أعلاه، فلا تتردد في مشاركة كل مقالة تكتبها على حدة مع الزملاء والأصدقاء والعائلة. أرسل لهم رابط المقال في رسالة نصية أو بريد إلكتروني وعلى الواتساب أو شاركة ضمن حالات الواتساب أو بأي وسيلة أخرى تراها مناسبة!

الخلاصة

كان هذا مقال اليوم القصير حول عشر وسائل و طرق لجذب الزوار والقراء لمقالات مدونتك. ملحوظة أخيرة — ضع في اعتبارك أنه يمكنك إبراز المنشورات الجديدة عند التحقق من هذه الأماكن لمشاركة مدونتك عبر الإنترنت، أو حتى إعادة مشاركة المقالات السابقة التي لا تزال ذات صلة!

في الختام، كانت هذه بعض الطرق وقد لا تكون الأفضل لك فأنت في الأخير أعلم بماهية الطرق التي يمكنك من خلالها إشهار مدونتك والترويج لمقالاتك على الإنترنت وفي مختلف الوسائل المتاحة والمتوفرة لك.

إذا كان لديك أي أفكار لطرق أخرى يمكن تطبيقها للترويج للمدونات وتسويق محتوى مواقع الويب عبر الإنترنت فشاركها معنا في التعليقات أدناه.

كلمات مفتاحية: #نصائح-للتدوين #التدوين  #الترويج-لمدونتك #الترويج-لمقالاتك #زيادة-عدد-الزوار-للموقع #جلب-حركة-مرور-للموقع #تسويق-محتوى-مدونتك

DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات