-->

أغلى الكلمات الرئيسية Keywords في جوجل؟ مخطط الكلمات الرئيسية

تعرف على أغلى الكلمات الرئيسية أو المفتاحية في جوجل؟ وما سبب إرتفاع سعر النقرة فيها وكيف يمكنك معرفة سعر أي كلمة رئيسية من مخطط الكلمات الرئيسية.

أغلى الكلمات الرئيسية Keywords في جوجل؟ مخطط الكلمات الرئيسية

أغلى الكلمات الرئيسية Keywords في جوجل؟ مخطط الكلمات الرئيسية

هل سبق لك أن أعددت حملة إعلانات Google، فقط لمعرفة مدى تكلفة بعض الكلمات الرئيسية؟ وهل سبق وقمت بإستخدام مخطط الكلمات الرئيسية ؟

اعتمادًا على مكانتك ومجال عملك، يمكن أن تكون بعض الكلمات الرئيسية باهظة الثمن بشكل لا يصدق لدرجة أنها تتكون من ثلاثة أو أربعة أرقام!

لكن هل تساءلت يومًا ما هي أغلى الكلمات الرئيسية؟ ولماذا هي باهظة الثمن في الأساس؟

على الرغم من أن متوسط تكلفة النقرة (CPC) في جميع المجالات يزيد قليلاً عن دولارين، إلا أن هناك العديد من عمليات البحث والعديد من النقرات طوال اليوم كل يوم بحيث يصل مجموعها إلى المليارات.

ومع ذلك، فإن بعض المجالات ليست محظوظة جدًا للاستمتاع بتكلفة معقولة نسبية لتكلفة النقرة "المتوسطة". يتعين على بعض الشركات شديدة التنافس أن تدفع ما متوسطه 50 دولارًا أو أكثر لكل نقرة، مع زيادة سعر الكلمات الرئيسية الفردية الطويلة ضعف هذا المبلغ. (نعم ، هذا أكثر من 100 دولار مقابل نقرة واحدة - وليس لعملية بيع!)

إقرأ أيضا: تحسين متجر التطبيقات (ASO): نصائح لتحسين ظهور تطبيقك في متجر التطبيقات.

والخبر السار هو أن هذه الشركات تميل إلى أن تكون قادرة على تحمل تكاليف إعلانات أعلى لأن القيمة الدائمة للعميل الجديد أعلى بكثير - فكر في المنتجات أو الخدمات ذات الأسعار المرتفعة للغاية أو العميل الدائم لفترة طويلة.

لكن ولكي لا أطيل عليكم أكير، دعوني أعرض عليكم قائمة لأغلى الكلمات الرئيسية أو المفتاحية Keywords في هذا المقال كما أنني سأوضح لكم سبب إرتفاع سعرها وكيف تعرف سعر أي كلمة رئيسية أو إفتتاحية بسهولة.

{tocify} {$title=فهرس المحتوى}

قائمة أغلى الكلمات الرئيسية Keywords للعام 2021

لإعطائك فكرة عن بعض أغلى الكلمات الرئيسية الموجودة في إعلانات Google، إليك أهم 40 كلمة رئيسية عالية التكلفة للنقرة اعتبارًا من يناير 2021.  تم تجميع جميع البيانات من Ahrefs بحد أدنى لحجم البحث يبلغ 100 عملية بحث شهريًا لتصفية البيانات السيئة.


الكلمة الرئيسية أو المفتاحية متوسط سعر النقرة - Average CPC
offshore accident lawyer $815.00
best motorcycle accident lawyer $770.00
18 wheeler accident lawyer san antonio $670.00
offshore accident attorney $520.00
texas truck accident lawyer $515.00
truck accident attorney dallas $515.00
good car accident lawyers $500.00
houston trucking accident attorney $500.00
new york construction accident lawyer $485.00
vehicle injury lawyers $475.00
california auto accident lawyer $475.00
auto accident attorney california $465.00
auto accident lawyers in chicago $440.00
mesothelioma cancer lawyer $430.00
truck accident lawyer dallas $425.00
auto injury accident lawyer $415.00
dallas truck accident lawyer $395.00
personal injury attorneys lafayette la $385.00
los angeles truck accident lawyer $380.00
boating accident attorney $375.00
houston truck accident lawyers $375.00
18 wheeler accident attorney $355.00
auto accident lawyers california $350.00
semi truck accident attorney $350.00
car accident attorney denver $345.00
brooklyn construction accident lawyer $345.00
18 wheeler accident lawyer houston $345.00
best mesothelioma lawyer $340.00
chicago birth injury lawyer $335.00
houston wrongful death attorney $335.00
houston truck accident attorney $330.00
semi truck accident attorneys $325.00
accident lawyer phoenix $320.00
pensacola auto accident lawyer $320.00
trucking accident lawyers $320.00
top auto accident attorney $320.00
medical malpractice attorney baltimore $315.00
truck accident attorney houston $315.00
new york construction accident attorney $310.00

كما ترى، تهيمن الكلمات الرئيسية للمحاماة والمحامين على معظم الجدول أعلاه، حيث تصل أعلى تكلفة للنقرة إلى 815 دولارًا.

مقارنةً بشبكة جوجل الإعلانية وإعلانات فيس بوك، قد تبدو هذه الأسعار جنونية لمعظم المعلنين.

لكن لماذا هي غالية جدا في الأساس؟ ولماذا تدفع الشركات هذه الأسعار المرتفعة؟

لماذا بعض الكلمات الرئيسية سعرها مرتفع جدا؟

لماذا تكلف بعض الكلمات الرئيسية مثل النقر على عروض الإحتيال أقل من 7 دولارات لكل نقرة، في حين أن الكلمات الرئيسية الأخرى مثل محامي الإصابات الشخصية يكون لها تكلفة عالية جدا والتي قد تزيد عن 500 دولار لكل نقرة (سعر النقرة)؟

حسنًا ، الإجابة البسيطة هي: الأمر كله يتعلق بالطلب.

عندما بدأت إعلانات الدفع بالنقرة سعر النقرة (PPC) لأول مرة على جوجل، كان كل من النظام الأساسي والمفهوم جديدين نسبيًا. كان هذا يعني أن العديد من المعلنين لم يشتروا الإعلانات على جوجل، وذلك ببساطة لأنهم لم يعلموا بوجودها أو مدى ربحيتها.

ولكن مع التقدم السريع الذي وصلنا إليه اليوم ومستوى المنافسة لهذه الكلمات الرئيسية والذي وصل لأعلى مستوياته على الإطلاق. نظرًا لأن العديد من المحامين والقانونيين يكسبون آلافًا بل وحتى عشرات الآلاف من الدولارات من كل عميل، فمن السهل معرفة سبب المنافسة الشديدة على هذه الكلمات الرئيسية Keywords.

نظرًا لوجود ثلاثة إلى أربعة مواقع إعلانية فقط في القمة، فهذا يعني أنه يتعين على المعلنين محاربتها. والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي دفع المزيد من المال مقابل كل نقرة!

لا يستطيع المحامون فقط دفع هذه الأسعار المرتفعة مع الاستمرار في تحقيق ربح، ولكنه أيضًا أحد أفضل الطرق للحصول على عملاء محتملين مؤهلين بسرعة. في أي مكان آخر يمكن للمحامين والقانويين وضع أنفسهم أمام الأشخاص الذين يبحثون على وجه التحديد عن الخدمات القانونية في منطقتهم؟

حقيقة أن هؤلاء العملاء المتوقعين مستهدفون للغاية وجاهزون لإنفاق الأموال يعني أنهم يحولون جيدًا أيضًا. حتى إذا كان على الأنشطة التجارية أن تدفع أكثر من 1000 دولار للحصول على تحويل، فعندما يكون متوسط ​​الرسوم القانونية أكثر من 5000 دولار، لا يزال هذا ربحًا جيدًا للغاية.

كيف تتحقق من متوسط سعر النقرة بنفسك؟

إن معرفة أغلى الكلمات الرئيسية أمر جيد ومهم، ولكن كيف يمكنك العثور على متوسط سعر النقرة للكلمات الرئيسية في مجال عملك؟

لحسن الحظ، هناك الكثير من الأدوات التي تساعدجك على معرفة سعر النقرة (PPC) التي ستمنحك جميع البيانات التي تحتاجها لمعرفة تكلفة كل نقرة.

يمكنك أيضا قراءة مقالي السابق حول : نصائح هامة وبسيطة لزيادة سعر النقرة وتحسين أرباحك في جوجل أدسنس.

ومنها ما يلي:

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل - Google Keywords Planner

الطريقة الأولى لمعرفة تكلفة الكلمات الرئيسية هي استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل (Google Keywords Planner).

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل أداة أساسية لكل مسوق PPC، لذلك من المحتمل أن يكون لديك بالفعل بعض الخبرة في ذلك. ومع ذلك، إذا لم تقم بذلك ، فإن معرفة تكلفة الكلمات الرئيسية يكون أمرًا بسيطًا للغاية.

للبدء، قم بتسجيل الدخول إلى مخطط الكلمات الرئيسية وتأكد من تحديد قسم "اكتشاف كلمات رئيسية جديدة" كما هو موضع في الصورة أدناه.

مخطط ألكلمات الرئيسية

ومن ثم يمكنك إدخال كلمة رئيسية معينة تريد بياناتها وستقوم جوجل بعرض متوسط سعر النقرة للكلمة الرئيسية المحددة كما هو موضح أدناه.

متوسط سعر النقرة للكلمة الرئيسية المحددة

كما هو ظاهر في الصورة أعلاه، ونظرًا لأن جوجل تجمع الكثير من البيانات من مناطق ودول مختلفة، اعتمادًا على الموقع الذي تحدده، يمكن أن يكون له تأثير كبير على متوسط سعر النقرة. في هذا المثال، حددت المملكة العربي السعودية، ولكن إذا غيرنا الموقع إلى المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، فستتغير الأرقام بشكل كبير.

الرقمان اللذان يعرضهما جوجل لبيانات سعر النقرة هما أعلى عرض تسعير للصفحة منخفض وعالي النطاق. هذا يعني أن جوجل تأخذ أقل عرض لسعر النقرة (CPC) والحد الأقصى لعرض سعر النقرة (CPC) في الصفحة الأولى لإعطائك فكرة عما يمكن أن تتوقع دفعه. إذا كنت تريد الظهور في الصفحة الأولى، فإن النطاق المنخفض هو الحد الأدنى المطلق الذي يجب أن تتطلع إلى دفعه.

ولكن إذا كنت تريد الظهور ضمن المراكز الثلاثة الأولى، فيجب أن تنظر إلى النطاق المرتفع لعرض تسعير أعلى الصفحة.

أداة Ahrefs

إذا كنت تبحث عن طريقة أخرى للعثور على تكلفة النقرة على الكلمات الرئيسية، فإن موقع Ahrefs لديه كل البيانات التي تحتاجها.

باستخدام مصدر بيانات مختلف عن مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل، يعد Ahrefs أداة رائعة لتأكيد بيانات جوجل لمساعدتك في العثور على كلمات رئيسية أرخص لاستهدافها.

استخدامه بنفس سهولة مخطط جوجل للكلمات الرئيسية. ما عليك سوى إدخال الكلمات الرئيسية التي تريد بيانات تكلفة النقرة لها، ثم اضغط على زر البحث. كما هو موضح في الصورة أدناه.

أداة Ahrefs

بمجرد تحميل البيانات ، يجب الانتباه إلى عمود تكلفة النقرة الذي سيحتوي على البيانات المهمة التي تبحث عنها. على عكس مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل، يمنحك Ahrefs فقط متوسط ​​تكلفة النقرة استنادًا إلى جميع الإعلانات التي يتم تشغيلها على تلك الكلمة الرئيسية.

Ahrefs فقط متوسط ​​تكلفة النقرة

تمامًا كما هو الحال في مخطط الكلمات الرئيسية من Google ، سيؤثر تغيير الموقع أيضًا بشكل كبير على متوسط ​​رقم تكلفة النقرة ، لذا تأكد من أنه في بلدك المستهدف!

اختلافات البيانات

إذا كان لديك حق الوصول إلى كل من مخطط الكلمات الرئيسية من Google و Ahrefs ، فربما تتساءل عن سبب اختلاف قيم تكلفة النقرة اختلافًا كبيرًا عن كل منها.

تعود الإجابة بشكل أساسي إلى مصدر البيانات وعدد مرات تحديثها.

في النظام الأساسي لشركة جوجل، تكون البيانات أكثر دقة لأنها تأتي من مصدر البيانات الرسمي المستخدم في إعلانات جوجل. نظرًا لأن جوجل تعرف بالضبط عدد المعلنين الذين يدفعون مقابل كل نقرة، فمن المنطقي أن يكون لديهم أحدث البيانات وأكثرها دقة.

قارن هذا بـ Ahrefs وهو مصدر بيانات مختلف تمامًا. نظرًا لعدم وجود طريقة لمعرفة Ahrefs بالضبط عدد الأشخاص الذين يدفعون مقابل كل نقرة، يتعين عليهم استخدام طرق مختلفة لتقدير التكلفة الفعلية للنقرة. هذا يعني غالبًا أنهم لا يحصلون دائمًا على الأرقام الصحيحة وقد يكون البعض بعيدًا!

فهل يجب عليك الالتزام باستخدام مخططي الكلمات الرئيسية فقط عند محاولة العثور على تكلفة الكلمات الرئيسية؟

مثل كل مسوق رقمي يقول: هذا يعتمد!

تمتلك Ahrefs الكثير من البيانات المهمة والمفيدة التي يمكنك الاستفادة منها، ومن الأسهل بكثير إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية مقارنةً بمخطط الكلمات الرئيسية من جوجل. ولكن مع وجود علامة السعر الباهظة الثمن، فإننا لا نقترح شرائها لمجرد إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، فهي مجرد أداة رائعة لاستخدامها إذا كان لديك حق الوصول إليها بالفعل.

الخلاصة

أتمنى أن تكون هذه المقالة قد ساعدت في الإجابة على تلك الأسئلة حول ماهية الكلمات الرئيسية الأغلى ثمناً ولماذا تكون باهظة الثمن وكيفية إستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.

على الرغم من أن متوسط ​​سعر النقرة في كل المجالات ليس بالمئات وقد يختلف من دولة لأخرى، إلا أن العديد من المجالات غالبًا ما تكون أسعارها بين  ١٠ و ٩٠ دولار.

كلمات مفتاحية: #سعر-النقرة #جوجل-أدسنس #Ahrefs #أغلى-الكلمات-الرئيسية #CPC #مخطط-الكلمات-الرئيسية #Keywords-Planner
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات