-->

دورات مجانية في تطوير الويب و تصميم الواجهات الأمامية .. إلحق بسرعة

دورات مجانية في تطوير الويب و تصميم الواجهات الأمامية، كورسات و دورات مجانية لتعلم برمجة الواجهات الأمامية FREE Courses to Learn Frontend.

دورات مجانية في تطوير الويب و تصميم الواجهات الأمامية .. إلحق بسرعة

دورات مجانية في تطوير الويب و تصميم الواجهات الأمامية

كورسات و دورات مجانية لتعلم تصميم وبرمجة الواجهات الأمامية (FREE Courses to Learn Front End Skills) .. إلحق بسرعة 😍 - في هذا المقال، سأقدم لكم قائمة لأهم الكورسات المجانية و الدورات المجانية لتعلم تصميم وتطوير الويب والواجهات الأمامية مجانا، والمتوفرة حاليا على عدد من المناصات التعليمية على الإنترنت.

كما يمكنك أيضا الإستفادة من مقالي الأحدث والذي شاركت فيه أهم دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy.

فمجال تطوير الويب بات مهارة أساسية للمبرمجين في عصر الشركات الناشئة. فلو كنت مبرمجًا أو مطور برامج، يجب أن تعرف كيفية إنشاء موقع ويب وكيفية إنشاء تطبيق جوال خاص بك.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول أفضل محرك بحث للدروس والدورات المجانية وبشهادات معتمدة، لمتابعة الدورات والكورسات المجانية المتاحة على مختلف المنصات التعليمية على الإنترنت.

على الرغم من أنه ليس بالأمر السهل. البرمجة مثل الفن ، وكثير من الناس يولدون بحس البرمجة ؛ أعني أنهم يحبون البرمجة ؛ إنهم يحبون إنشاء أشياء مثل مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة والألعاب وما إلى ذلك وهم يحبون أتمتة الأشياء.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

إقرأ أيضا: أهم مجالات واتجاهات تطوير الويب وتصميم المواقع المستقبلية.

أنا شخصياً أحب الدورات المجانية لبدء تعلم تقنية جديدة مثل عندما اضطررت إلى تعلم الجافاسكربت مؤخرًا؛ لقد إشتركت بعدد من الدورات المجانية على الإنترنت متبوعة بمتابعة قنوات تعليمية على اليوتيوب لتعلم أكثر وفهم أعمق. فالدورات التدريبية والكورسات الأونلاين (أي عبر الإنترنت) توفر لك ملخصًا وتمكنك من نعلم الأساسيات بإحتراف والتي من خلالها ستتمكن من البدء في رحلة الإحتراف في مجال البرمجة وتطوير الويب دون استثمار الكثير من الوقت أو المال.

دورات وكورسات مجانية لتعلم مهارات تصميم الواجهات الأمامية

1. تصميم مواقع الويب للجميع: أساسيات تطوير الويب وتخصص برمجة الويب

هذه الدورة مقدمة من جامعة ميشيغان على منصة كورسيرا التعليمية. لتعلم كيفية انشاء وتطوير محفظة ويب سريعة الاستجابة ويمكن الوصول إليها باستخدام HTML5 ، CSS3 ، ... التسجيل مجانًا.

تغطي هذه الدورة كيفية كتابة أكواد HTML و CSS3 صحيحة من الناحية التركيبية ، وكيفية إنشاء تجارب ويب تفاعلية باستخدام JavaScript. سيسمح لك إتقان هذه المجموعة من التقنيات بتطوير مواقع ويب عالية الجودة تعمل بسلاسة على الأجهزة المحمولة والكمبيوتر اللوحي ومتصفحات الشاشة الكبيرة التي يمكن الوصول إليها. أثناء التخرج ، ستقوم بتطوير محفظة ويب بجودة احترافية توضح نموك كمطور ويب ومعرفتك بتصميم الويب الذي يمكن الوصول إليه. سيتضمن ذلك قدرتك على تصميم وتنفيذ موقع متجاوب يستخدم أدوات لإنشاء موقع يمكن الوصول إليه من قبل جمهور عريض ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من إعاقات بصرية وسمعية وجسدية وإدراكية.

إقرأ أيضا: 9 مواقع وأدوات مفيدة لتطوير و تصميم الواجهات الأمامية ومواقع الويب.

2. إتقان أساسيات HTML5 و CSS3: تطوير الويب للمبتدئين

ابدأ رحلتك لتصبح مطور ويب محترف من خلال تعلم هذه المفاهيم الأساسية في برمجة وتطوير الويب.

إقرأ أيضا: المهارات الأساسية التي تحتاج إليها لتصبح مطور ويب (واجهات أمامية).

  • ستتعلم من هذه الدورة على ركيزتي تطوير الويب من خلال: HTML و CSS. من بين أشياء أخرى، سوف تتعلم الدور التأسيسي لكل هذه الركائز وكيف تتلاءم معًا لتشكيل مواقع الويب.
  • في قسم HTML، ستتعلم كيفية تنفيذ مهام بسيطة مثل إنشاء صفحة ويب أساسية وإضافة الصور وتغيير الألوان وإنشاء القوائم.
  • عندما ننتقل إلى CSS، ستتعلم كيفية تصميم صفحات الويب الخاصة بك وكيفية تغيير ألوان الخطوط وأحجامها وكيفية إضافة مربع محتوى إلى صفحة الويب.

3. تصميم مواقع الويب لمطوري الويب: إنشاء مواقع ويب جميلة!

تعلم تصميم الويب في ساعة واحدة مع أكثر من 25 قاعدة وإرشادات سهلة الاستخدام - تم تضمين الكثير من موارد تصميم الويب الرائعة!

  • 25+ إرشادات لتصميم الويب المذهل: قواعد وإرشادات بسيطة تذهب مباشرة إلى صلب الموضوع
  • وصول فوري مجاني إلى الكتاب الإلكتروني للدورة التدريبية "أفضل الموارد لتصميم وتطوير الويب باستخدام HTML5 و CSS3"
  • كيفية جعل النص يبدو مصممًا بشكل احترافي.
  • كيفية استخدام قوة الألوان بشكل صحيح.
  • كيفية الحصول على صور وخطوط وأيقونات مذهلة واستخدامها لجعل موقع الويب الخاص بك يتألق - كل ذلك مجانًا.
  • كيفية إنشاء تخطيط باستخدام المسافة البيضاء والتسلسل الهرمي المرئي.
  • كيف تحافظ على إلهامك لمعرفة المزيد والمزيد عن تصميم الويب.
  • كيف تجعل مواقع الويب الخاصة بك تتطور بشكل أفضل باستخدام 8 تقنيات سهلة الاستخدام.

4. تعلم HTML & CSS: كيف تبدأ حياتك المهنية في تطوير الويب

تعلم HTML و CSS لبدء حياتك المهنية في تطوير الويب.

  • تعلّم كيف تجعل أي موقع ويب مستجيبًا ومناسبًا للجوّال.
  • قم بإنشاء مواقع الويب بتنسيق HTML و CSS الخاصة بك من Scratch واستضافتها مجانًا.
  • نمي قدراتك واحصل على اعجاب أصحاب العمل باستنساخ موقع بي بي سي الذي ستقوم به في مشروع الدورة التدريبية.

إقرأ أيضا: مواقع رائعة لممارسة البرمجة وتطوير مشاريع الويب .

5. أسس تطوير الويب والواجهات الأمامية

تعلم المهارات اللازمة لبدء حياتك المهنية بسرعة في تطوير الواجهات الأمامية Front-End Development اليوم!

  • بنهاية الدورة ، ستكون لديك جميع الأدوات والمعرفة العملية اللازمة لإنشاء تطبيقات ويب ومواقع ذات صفحة واحدة OnePage website غنية بصريًا، وجرب حظك في مقابلات العمل وابدأ حياتك المهنية كمطور Front End!
  • بعد الانتهاء، ستتطرق إلى المنهج الشامل لمطور Junior Front End. جرب حظك، تقدم لوظائف، احصل على ردود الفعل، وحسّن الأسس الصلبة التي بنيت خلال هذه الدورة!
  • مع الأسس الصلبة المكتسبة في هذه الدورة، سيكون من الأسهل التعامل مع مقالات الويب والموارد المتعلقة بتطوير الواجهة الأمامية ، مسلحين بالخلفية واللغة اللازمة لتحقيق أقصى استفادة منها ، والتعلم بشكل فعال وسريع.
  • مع معرفة الأساسيات بعيدًا عن الطريق، يصبح العالم مفتوحا أمامك لإحتراف تطوير الويب! توسيع المعرفة الأساسية المكتسبة والتخصص في مجالات أخرى (AngularJs ، EmberJs ، Gaming ، Full Stack Development).

كما يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول: أفضل موقع لتعليم الأطفال البرمجة .

في الختام

كان هذا مقال اليوم حول دورات وكورسات مجانية لتعلم مهارات تصميم الواجهات الأمامية .. إلحق بسرعة ، والذي قدمت لكم فيه خمس دورات مجانية متوفرة في تطوير الويب وتصميم الواجهات الأمامية.

إذا كان لديك أي مواقع أو روابط أخرى لدورات مجانية في مجال تطوير الويب فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال ليستفيد منها الآخرون.

كلمات مفتاحية: #دورات-مجانية #دورات-مجانية-تطوير-ويب #كورسات-مجانية #كورسات-تطوير-واجهات-أمامية #دورات-مجانية-تصميم-واجهات-أمامية #تعلم-تطوير-ويب-مجانا #واجهات-أمامية #تطوير-ويب #دورات-مجانية-على-Udemy
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات