-->

خمس دورات مجانية من جوجل مع شهادات معتمدة لعام 2023

في هذا المقال، سأعرض لكم خمس دورات مجانية من جوجل مع شهادات معتمدة لعام 2023، دورات مجانية مع شهادات مغتمدة من جوجل في علم البيانات وتعلم الآلة.

خمس دورات مجانية من جوجل مع شهادات معتمدة لعام 2023

خمس دورات مجانية من جوجل مع شهادات معتمدة لعام 2023

بدأت جوجل في الآونة الأخيرة بتوفير دورات تدريبية مجانية على منصتها التعليمية، والتي تتيح للمستخدمين فرصة تطوير مهاراتهم وتحسين فرص عملهم في السوق العمل. 

في هذا المقال، سأعرض لكم خمس دورات مجانية من جوجل مع شهادات معتمدة لعام 2023، والتي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

كما يمكنك أيضا الإستفادة من مقالي السابق والذي شاركت فيه أهم دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy.

يدور علم البيانات حول تحويل البيانات الكمية والخامة إلى معلومات جيدة التنظيم وذات مغزى يمكن استخدامها بعد ذلك للتحليل والتصور وحفظ السجلات. فهو يجمع بين المهارات الصعبة (مثل دراسة Python و SQL) والمهارات اللينة (مثل مهارات العمل أو الاتصال) ، من بين أشياء أخرى.

ماهو علم البيانات Data science ؟

علم البيانات هو مجال دراسة يرتبط بالتحليل الإحصائي والحوسبة الحديثة ويهدف إلى فهم و تحليل البيانات الكبيرة الحجم والتي تتغير بشكل مستمر. ويشمل علم البيانات العديد من المجالات مثل استخراج البيانات، تحليل البيانات، تصميم وتطوير نظم إدارة البيانات، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

يقوم علم البيانات على العديد من الأساليب والتقنيات لتحليل البيانات، حيث يتم جمع البيانات وتخزينها في نظام إدارة البيانات، ثم يتم استخدام الحوسبة الحديثة والتحليل الإحصائي للبيانات لاستخلاص المعلومات والأنماط الهامة منها. ويشمل ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليل البيانات الضخمة (Big Data) والتي تحتاج إلى تقنيات متطورة للتعامل معها.

يستخدم علم البيانات في العديد من المجالات والصناعات مثل التجارة الإلكترونية، والطب، والأعمال المالية، والعلوم الاجتماعية، والتسويق، والتعليم، والحكومة. ويتيح علم البيانات للمنظمات والشركات فهم البيانات وتحليلها بشكل أفضل وإدارة عملياتها بشكل فعال، بالإضافة إلى تحسين أدائها وزيادة الإنتاجية.

باختصار، يمثل علم البيانات مجالا مهما في العصر الحديث، حيث يتيح فرصاً لفهم البيانات وتحليلها بشكل فعال، واستخدامها في تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية في العديد من المجالات والصناعات.

دورات جوجل المجانية في علم البيانات مع شهادات معتمدة

1) علم البيانات - Data Science

علم البيانات هو مجال يستخدم الطرق والخوارزميات لاستخراج المعلومات من البيانات بشرط أن تكون بيانات منظمة أو بيانات غير منظمة. نظرًا للنمو في البيانات والتطور في التكنولوجيا ، شهد مجال علوم البيانات ارتفاعًا هائلاً ، ستمنحك هذه الدورة مقدمة شاملة لعلوم البيانات ومشهد التحليلات. سوف تتعلم جميع أساسيات دورة حياة علوم البيانات وعلوم البيانات.

التسجيل في الدورة التدريبية علم البيانات - Data Science

2) أساسيات بايثون لتحليل البيانات - Python basics for Data Analytics

تم تصميم وإنشاؤ هذه الدورة لتعليمك أساسيات لغة برمجة Python ، خاصة لاستخدامها لغرض تحليل البيانات. سننظر في كيفية هيكلة المعلومات وتجميعها في برنامجك مع أنواع البيانات ، واستخدام منطق البرمجة بحيث يقوم برنامجك بما تريده وكيفية استخدام الوظائف وكتابتها حتى تتمكن من توفير الوقت عند كتابة البرامج.

الدخول لدورة أساسيات بايثون لتحليل البيانات.

3) دورة مكثفة في التعلم الآلي - Machine Learning Crash Course

تعلم هذه الدورة أساسيات التعلم الآلي من خلال سلسلة من الدروس التي تشمل محاضرات بالفيديو من الباحثين في Google ، ونص مكتوب خصيصًا للقادمين الجدد إلى ML ، والتصورات التفاعلية للخوارزميات في العمل ودراسات الحالة الواقعية. أثناء تعلم المفاهيم الجديدة ، ستضعها موضع التنفيذ على الفور من خلال تمارين الترميز التي توجهك خلال تنفيذ النماذج في TensorFlow ، وهي مكتبة ذكاء آلي مفتوحة المصدر.

الدخول والتسجيل في الدورة المكثفة في التعلم الآلي 

4) علم البيانات مع بايثون - Data Science with python

يوفر البرنامج التدريبي أو الدورة Data Science مع Python هذا للمتعلمين فهماً كاملاً لأدوات وتقنيات تحليل البيانات. يمكن أن يساعدك بدء استخدام Python في اكتساب المعرفة حول تحليل البيانات ، والتصور ، و NumPy ، و SciPy ، وكشط الويب ، ومعالجة اللغة الطبيعية. هذا البرنامج هو الوجبة المثالية لأي شخص يتطلع إلى أن يصبح عالم بيانات اليوم.

الدخول لدورة علم البيانات مع بايثون - Data Science with python

5) أساسيات التعلم الآلي - Basics of Machine Learning

سواء كان الأمر يتعلق بالتوصية بمشاهدة الأفلام أو مساعدة العلماء في العثور على علاجات متطورة ، فإن التعلم الآلي هو أداة جديدة قوية ذات إمكانات لا توصف. في فهم أساسيات مقاطع فيديو دورة التعلم الآلي ، سنستكشف ماهية هذه التقنيات وكيف يمكن تطبيقها في الحياة الواقعية لمساعدة الشركات على النمو.

التسجيل في دورة  أساسيات التعلم الآلي - Basics of Machine Learning.

الخلاصة

تتميز هذه الدورات بأنها مجانية وتتيح للمستخدمين الحصول على شهادات معتمدة من جوجل، وهي مهمة للغاية في تطوير المهارات وتحسين فرص العمل في سوق العمل المتنامي. وتعتبر هذه الدورات مفيدة لجميع الأشخاص، بغض النظر عن مستوى معرفتهم بالمجالات المعنية، إذ تقدم شروحات مفصلة ومبسطة تسهل على المتعلمين فهم المفاهيم والأدوات المستخدمة في كل مجال.

باختصار، يمكن الاستفادة من الدورات التدريبية المجانية التي تقدمها جوجل من خلال منصتها التعليمية، والتي تتيح للمستخدمين فرصة تحسين مهاراتهم وتطوير أنفسهم في المجالات المختلفة. ومن خلال الحصول على شهادات معتمدة، يمكن للمتعلمين زيادة فرص عملهم وتحسين مستواهم المهني وتعزيز سيرهم الذاتية بشهادات جوجل المعتمدة لتحسين فرصهم في سوق العمل.

كلمات مفتاحية: #دورات-مجانية-من جوجل #دورات-مجانية-مع-شهادات-معتمدة  #free-courses-on-data-science #دورات-جوجل #علم-البيانات #دورة-تعلم-الالة #دورات-علم-البيانات #شهادات-جوجل
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات