-->

دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy

دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy - أفضل عشر كورسات مجانية لتعلم تطوير الويب و لغات البرمجة على منصة Udemy

دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy

دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy - في هذا المقال، سأقدم لكم قائمة لأهم الكورسات المجانية و الدورات المجانية المقدمة من منصة يوديمي Udemy التعليمية الرائدة في مجالات مختلفة.

إقرأ أيضا: دورات مجانية في تطوير الويب و تصميم الواجهات الأمامية .. إلحق بسرعة.

{tocify} {$title=فهرس المقال}

فكما يعلم الجميع، العالم بعد جائحة كورونا ما عاد كما قبل، والشعوب باتت تعتمد على الكورسات التعليمية عبر الإنترنت والتعليم عن بُعد بشكل يفوق التصوّر بل وأصبحت الشهادات الممنوحة من المنصات التعليمية الرائدة معتمدة وموثوقة ومُعترف بها في مختلف دول العالم، بل أصبحت أحد مصادر دعم الخبرات وتعزيز السير الذاتية للحصول على أفضل الوظائف، وخصوصا تلك الشهادات الممنوحة من الكورسات و الدورات المُقدّمة من الشركات الكبرى كجوجل والجامعات العالمية كجامعة هارفارد واكسفورد والجهات التعليمية المرموقة الأخرى في مختلف المجالات. فسارع في مواكبة التقدّم والتطوّر قبل أن يفوتك القطار.

كورسات مجانية على منصة Udemy في مختلف المجالات

1. دورة جافا للمبتدئين كاملة - Java Tutorial for Complete Beginners

تعلم البرمجة بلغة جافا Free Java Courses . تفترض هذه الدورة عدم وجود معرفة برمجية سابقة ، فقط الرغبة في تعلم البرمجة.

Java Tutorial for Complete Beginners

لمن هذه الدورة:

أي شخص يريد تعلم جافا.

2. مقدمة للبرمجة بالبايثون - Introduction To Python Programming

مقدمة سريعة وسهلة في برمجة بايثون Python. هل تريد ان تصبح مبرمجا؟ أم أن لغة البايثون Python تهمك؟

Python

إذا كنت بحاجة إلى تحسين سريع أو تعلم لغة Python لأول مرة ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح!

دعنا نبدأ في تعلم واحدة من أسهل لغات البرمجة المتوفرة الآن. لا داعي للقلق إذا لم تقم بالتشفير من قبل. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من هذه الدورة التدريبية ، ستكون محترفًا في Python!

Python هي لغة رائعة وودية للاستخدام والتعلم. إنه ممتع ويمكن تكييفه مع المشاريع الصغيرة والكبيرة. ستعمل Python على تقليل وقت التطوير بشكل كبير وبشكل عام ، فإن كتابة Python أسرع بكثير من اللغات الأخرى. ستكون هذه الدورة طريقة سريعة لفهم جميع المفاهيم الرئيسية لبرمجة بايثون. ستكون أزيزًا في لمح البصر.

هذه الدورة التدريبية عبارة عن متجر شامل لكل ما تحتاج إلى معرفته لبدء استخدام Python ، إلى جانب بعض الحوافز. سنبدأ بأساسيات بايثون ، والتعرف على السلاسل والمتغيرات ، والتعرف على أنواع البيانات. سننتقل قريبًا إلى الحلقات والشروط في Python. بعد ذلك ، سنناقش القليل من معالجة الملفات والوظائف. بحلول ذلك الوقت ، ستعرف كل أساسيات بايثون.

إقرأ أيضا: دورات و كورسات مجانية من جوجل وبشهادات معتمدة.

3. أساسيات الجافاسكربت - Javascript Essentials

تعرف على كيفية عمل Javascript وبعض واجهات برمجة التطبيقات الأساسية وأخيراً قم بإنشاء مشروع صغير.

ساسيات الجافاسكربت - Javascript Essentials

تعلم أساسيات جافا سكريبت لتطوير الويب أو أي نوع من البرمجة. تعرف على جميع أساسيات جافا سكريبت بما في ذلك الأنواع الأولية والمصفوفات والوظائف وعوامل التعيين وكائن النافذة وغير ذلك الكثير. سأقدم أيضًا تفسيرات واضحة للكائنات والمُنشئين والمصفوفات بطريقة واضحة حتى يفهمها أي شخص. سنغوص أيضًا في مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل Javascript وحتى الموضوعات المتقدمة مثل وراثة النموذج الأولي والنطاق وسياق التنفيذ وغير ذلك الكثير. فلماذا يجب أن تتعلم جافا سكريبت؟ حسنًا ، إنه متاح في كل مكان ويزداد حجمه في عام 2016. إنه متاح لتطبيقات الأجهزة المحمولة وتطبيقات سطح المكتب وتقنية nodeJS من جانب الخادم ، وكما هو الحال دائمًا في كل متصفح حول العالم. لم يكن هناك وقت أفضل لتعلم أساسيات جافا سكريبت!

من خلال هذه الدورة ستتعلم ما يلي :

  • تعلم بناء الجملة الأساسي الذي يمكن أن ينطبق على أي لغة.
  • تعلم ما هي لغة البرمجة والمفاهيم الأساسية للمبتدئين.
  • افهم ماهية جافا سكريبت في أصدق صورها.
  • تعرف على البنية الأساسية لجافا سكريبت.
  • تعرف على بعض الخدع المخفية في جافا سكريبت.

إقرأ أيضا: أفضل قنوات تعليم البرمجة وتطوير الويب على اليوتيوب.

4. كُن مطور تطبيقات أندرويد - Become an Android Developer from Scratch

هذه الدورة ببساطة هي أفضل مكان لكل من يرغب في تعلم تطوير وإنشاء تطبيقات أندرويد Android من الصفر وحتى الإحتراف.

https://www.udemy.com/course/become-an-android-developer-from-scratch

هل تريد تعلّم إنشاء تطبيقات لأكثر أنظمة التشغيل شيوعًا في العالم؟ هل تريد فرصة تنزيل تطبيقاتك على أكثر من مليار جهاز؟

تم تصميم "كن مطور Android من Scratch" ليكون أفضل خطوة أولى لبدء حياتك المهنية كمطور Android. سواء لم تبرمج من قبل أو ستبدأ في تطوير الأجهزة المحمولة لأول مرة ، إذا كنت مصدر إلهام حقًا تعلم تطوير Android ، هذا هو المكان الذي تحتاج إلى البدء فيه.

تم تطوير هذه الدورة التدريبية منذ أكثر من عامين ، وتم إتقانها باستمرار من خلال البحث والاختبار في معسكرات تدريب المستجدين في جميع أنحاء الولايات المتحدة. إنه يمثل تعاونًا بين معلم محترف يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مساعدة الأشخاص على التعلم ومطور محمول محترف ساعد شركات مثل Sony و Verizon و nVidia في إنشاء تطبيقات هاتف محمول مذهلة.

بدءًا من كيفية عمل لغة برمجة Java والتقدم على طول الطريق وصولاً إلى مفاهيم Android المتقدمة ، ستحصل على تعليمات مُنتجة بخبرة وتفسيرات وصفية بصرية للمفاهيم العميقة وتسجيلات الشاشة التي تخاطبك ليس فقط "كيف" ولكن أيضًا "لماذا ، "وتحديات التعليمات البرمجية لاختبار نفسك ووضع علامة على تقدمك.

من أكثر الأشياء التي يسعدنا تقديمها في هذه الدورة هو الوصول إلى الأعمال الداخلية لعقل مطور أجهزة محمولة محترف. خلال الدورة التدريبية ، ستكون قادرًا على الاستماع حيث يقوم عالم التعلم لدينا بإثارة كل الأفكار التي تدور في ذهن مطور الهاتف المحمول المحترف أثناء كتابته للرمز الذي ستتعلم إنشاءه. يشبه الجلوس في فيلم مع الكاتب والمخرج والممثل الرئيسي. ولكن في هذه الحالة ، كل هذا يدعم تحولك من مبتدئ إلى محترف.

ستنشئ العديد من التطبيقات طوال الدورة ، وستكون نقطة البداية لكل مشروع (بالإضافة إلى حلول لكل تحد) متاحة للتنزيل. ستحصل أيضًا على جميع العناصر المرئية والرسوم البيانية المستخدمة طوال الدورة للرجوع إليها والدراسة.

ستمنحك "كن مطور Android من Scratch" منظورًا جديدًا وأكثر ثراءً حول كيفية عمل الأجهزة المحمولة. بعد الانتهاء من هذه الدورة التدريبية الصارمة والصعبة والممتعة للغاية ، ستتمكن من إنشاء تطبيقاتك الخاصة ونشرها في متجر Google Play وحتى إجراء مقابلة مع وظيفة في أي مكان في العالم.

القيمة الحقيقية

أهم شيء ستحصل عليه من إكمال هذه الدورة هو الثقة في قول "أنا مطور Android!" ستكون قادرًا على التفاعل مع الطلاب والمحترفين الآخرين في مجتمع Android بكل فخر وثقة بالنفس. ستصبح أيضًا متعلمًا مستقلاً ، قادرًا على تمييز المكان الذي تتجه إليه للحصول على المعلومات وكيفية الاستمرار في تطوير مهاراتك.

5. دورة تعليمية كاملة للغة سي++ للمبتدئين

تعلم كيفية البرمجة بلغة البرمجة C ++ الشائعة (والصعبة!) للمبتدئين.

دورة تعليمية كاملة للغة سي++ للمبتدئين

ستعلّمك هذه الدورة لغة البرمجة C ++ القوية والسريعة والشائعة من البداية ، بافتراض المعرفة الأساسية فقط بالكمبيوتر. إذا كنت ترغب في تطوير التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك - ألعاب سطح المكتب المتطورة أو برامج الذكاء الاصطناعي المعقدة ، على سبيل المثال - أو إذا كنت ترغب في استخدام لغة تتيح لك الاقتراب من جهازك والوصول إلى الكل لأجهزة الكمبيوتر ، فإن C ++ هي اللغة المناسبة لك. في حين أن C ++ صعبة للغاية ، سنتعلم في هذه الدورة الأساسيات خطوة بخطوة ؛ في نهاية الدورة التدريبية ، ستتعلم كيفية إنشاء برنامج "إطلاق جسيم" جميل ، بما في ذلك القليل من المبادئ الأساسية لتطوير اللعبة.

6. كورس تصميم مواقع الويب لمطوري الويب: إنشاء مواقع ويب جميلة!

تعلم تصميم الويب في ساعة واحدة مع أكثر من 25 قاعدة وإرشادات سهلة الاستخدام - تم تضمين الكثير من موارد تصميم الويب الرائعة في الكورس!

تصميم مواقع الويب لمطوري الويب: إنشاء مواقع ويب جميلة!

في هذه الدورة ، ستعرف أكثر من 25 إرشادات لتصميم مواقع الويب المذهلة في أقل من ساعة واحدة. لا توجد نظرية مملة ولا أشياء غير ضرورية. سوف تتعلم قواعد وإرشادات تصميم الويب البسيطة الميتة التي تذهب مباشرة إلى صلب الموضوع - يمكنك استخدامها لتحسين مواقع الويب الخاصة بك اليوم!

في هذه الدورة التدريبية ، سوف نستخدم أمثلة جميلة لتصميم الويب جنبًا إلى جنب مع أكثر من 25 إرشادات لتصميم الويب المذهل لتعلم:

  • كيفية جعل النص يبدو مصممًا بشكل احترافي
  • كيفية استخدام قوة الألوان بشكل صحيح
  • كيفية الحصول على صور وخطوط وأيقونات مذهلة واستخدامها لجعل موقع الويب الخاص بك يتألق - كل ذلك مجانًا.
  • كيفية إنشاء تخطيط باستخدام المسافات البيضاء والتسلسل الهرمي المرئي
  • كيف تحافظ على إلهامك لمعرفة المزيد والمزيد عن تصميم الويب
  • كيفية تحسين تحويل مواقع الويب الخاصة بك باستخدام 8 تقنيات سهلة الاستخدام

ولكن هناك المزيد: أقدم لك الكثير من موارد تصميم الويب المفيدة لتبدأ في مشروع تصميم الويب التالي! هذه موارد حقيقية يستخدمها متخصصون حقيقيون في صناعة تصميم الويب!

يمكنك استخدام القواعد والإرشادات التي ستتعلمها في هذه الدورة التدريبية لكل ما تريده: تصميم سمة WordPress الخاصة بك ، أو تخصيص موقع ويب Bootstrap ، أو البدء من البداية باستخدام HTML و CSS ، أو إنشاء موقع ويب نموذجي في Figma. 25+ إرشادات لتصميم الويب المذهل عالمية وجاهزة للاستخدام لأي مشروع.

هذه الدورة مثالية لمطوري الويب ذوي الخبرة الذين يرغبون في تعلم كيفية جعل مواقع الويب الخاصة بهم تبدو جميلة ومصممة بشكل احترافي.

7. GitHub و Git للمبتدئين - Git Started with GitHub

تعلم أساسيات Git و GitHub ، بتعليمات واضحة خطوة بخطوة من قبل معلم عالي التصنيف.

GitHub و Git للمبتدئين

تم تصميم هذه الدورة التدريبية للانتقال مباشرةً إلى إظهار كيفية عمل Git و GitHub معًا ، مع التركيز على سير عمل Git الأساسي. يمكن للطلاب توقع تعلم الحد الأدنى المطلوب لبدء استخدام Git في حوالي 30 دقيقة.

8. لغة PHP العملية: إتقان الأساسيات والمواقع الديناميكية ذات الشفرة البرمجية

قم ببرمجة مواقع الويب الديناميكية الخاصة بك عن طريق تعلم PHP من خلال تطبيقات وأمثلة على الواقع.

لغة PHP العملية

تعلم كيفية برمجة مواقع الويب الديناميكية باستخدام PHP 5+ للمبتدئين تمامًا!

هذه الدورة هي دليل شامل للمبتدئين لتشفير مواقع الويب الديناميكية باستخدام PHP لذلك لا تحتاج إلى معرفة مسبقة أو خبرة مع PHP - على الرغم من أنها فكرة جيدة إذا كنت تعرف بعض HTML و CSS. (سيعلمك دليل المبتدئين الخاص بي ، إنشاء موقع ويب من Scratch باستخدام HTML & CSS ، كل ما تحتاج لمعرفته حول HTML & CSS.)

نهج التدريب العملي

نهجي في هذه الدورة ، مثل العديد من الدورات التدريبية ، هو اتباع نهج "عملي" عملي. بينما سيكون هناك بعض النظريات المتضمنة - كل درس يتطلب منك أن تتسخ يديك وأن تمارس ما تعلمته في هذا الدرس المحدد. أجد أن هذا هو أفضل نهج ، لأنك قادر على الاحتفاظ بالكثير مما تعلمته ، وبالتالي ، يمكنك النهوض والتشغيل من خلال زيادة معرفتك العملية بـ PHP بسرعة!

لماذا يجب أن أتعلم PHP؟

إذن - لماذا نتعلم PHP؟ حسنًا ، PHP هي لغة برمجة نصية قوية جدًا تستخدمها ملايين مواقع الويب. تستخدم بعض مواقع الويب والأطر الأكثر شيوعًا لغة PHP لبناء مواقعها الإلكترونية الديناميكية. تعمل PHP جيدًا مع HTML ، وبالتالي ستسمح لك ببدء ترميز مواقع الويب الديناميكية بسرعة دون الحاجة إلى تعلم بعض لغات البرمجة النصية الأكثر تعقيدًا الموجودة هناك.

سوف تحب هذه الدورة

أعتقد أنك ستحب هذه الدورة ، وستحب ما ستتعلمه بشكل خاص. عندما بدأت تعلم PHP لأول مرة ، لم أستطع الانتظار لبدء تنفيذ ما تعلمته في مواقع الويب الخاصة بي! أعتقد أنك ستشعر بنفس الشيء.

9. دورة تدريبية في تحسين محركات البحث من Moz

تعرف على نصائح وحيل في تحسين محركات البحث SEO في هذه الدورة التدريبية لتحسين محركات البحث مع Moz.

SEO Training Course by Moz

تحسين محركات البحث أو SEO هي الممارسة الفعالة لتحسين موقع الويب من خلال تحسين الجوانب الداخلية والخارجية من أجل زيادة حركة المرور التي يتلقاها الموقع من محركات البحث. يمكن أن تختلف الشركات التي تمارس تحسين محركات البحث ؛ بعضها يركز على درجة عالية من التخصص ، بينما يتخذ البعض الآخر نهجًا أكثر شمولاً وعمومية. قد يتطلب تحسين موقع ويب لمحركات البحث النظر في العديد من العناصر الفريدة التي يعتبرها العديد من ممارسي تحسين محركات البحث (SEO) أنفسهم في المجال الواسع لتحسين موقع الويب (نظرًا لأن العديد من هذه العناصر تتشابك).

10. أنشئ موقع الإلكتروني الأول في أسبوع واحد باستخدام HTML5 و CSS3

أسرع طريقة لتعلم HTML و CSS على الواقع. كورس رائع و  ربما تكون أسرع طريقة لتعلم كيفية إنشاء مواقع ويب ذات جودة احترافية للمبتدئين وغير المبرمجين ورواد الأعمال.

أنشئ موقع الإلكتروني الأول في أسبوع واحد باستخدام HTML5 و CSS3

في نهاية هذه الدورة ، لن تكون HTML و CSS لغة أجنبية بالنسبة لك. بدلاً من ذلك ، ستكون قد قمت بالفعل ببناء موقعك الأول وأصبحت لديك المهارات اللازمة لبناء العديد من المواقع الأخرى. كما ستكون جزءًا من 1٪ من الأشخاص الذين يعرفون حقًا كيفية بناء الأشياء عبر الإنترنت ولديهم مجموعة مهارات جديدة تغير الحياة - القدرة على البرمجة والإبداع.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول أفضل محرك بحث للدروس والدورات المجانية وبشهادات معتمدة، لمتابعة الدورات والكورسات المجانية المتاحة على مختلف المنصات التعليمية على الإنترنت.

في الختام

كان هذا مقال اليوم حول دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy ، والذي قدمت لكم فيه أهم عشر كورسات مجانية في تطوير الويب ولغات البرمجة على منصة Udemy.

إذا كان لديك أي مواقع أو روابط أخرى لدورات مجانية في مجال تطوير الويب على منصة Udemy فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال ليستفيد منها الآخرون.

كلمات مفتاحية: #دورات-مجانية #دورات-مجانية-تطوير-ويب #كورسات-برمجة-مجانية #كورسات-تطوير-ويب #كورسات-مجانية #تعلم-تطوير-ويب-مجانا #تطوير-ويب #كورسات-مجانية-على-Udemy
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات