-->

أفضل محرك بحث للدروس والدورات المجانية وبشهادات معتمدة

موقع مميز يقدم الألآف من الكورسات المجانية في مختلف المجالات كالبرمجة وعلوم الحاسوب والتصميم والرياضيات ومختلف العلوم وبشهادات معتمدة من كبرى الجامعات

أفضل محرك بحث للدروس والدورات المجانية وبشهادات معتمدة

أفضل محرك بحث للدروس والدورات المجانية وبشهادات معتمدة

اليوم مدمن ويب سيقدم لكم واحد من أفضل المواقع الإلكترونية وهو موقع مميز جدا بل محرك بحث هو الأفضل في مجال الدورات والكورسات الأونلاين حيث يبحث في أفضل المنصات التعليمية ، والذي يقدم عشرات الآلاف من الكورسات والدورات التعليمية والمجانية وبشهادات معتمدة من كبرى الجامعات في العالم.

الموقع هو Class Central، والذي يقدم كورسات ودورات تعليمية في مختلف المجالات، وبلغات مختلفة ومجانية.


ماهو ClassCentral؟

في عام 2011 ، كان دوال شاه يقوم بواحدة من أولى الدورات الضخمة على شبكة الإنترنت (MOOCs) في مجال الذكاء الاصطناعي عندما رأى المزيد من الإعلانات يتم الإعلان عنها من جامعة ستانفورد. لقد فكر ، إذن ، إلى أي مدى يود أن يرى جميع الدورات في صفحة واحدة وأن يكون قادرًا على فرزها حسب تاريخ البدء.

إقرأ أيضا: دورات مجانية في تطوير الويب و تصميم الواجهات الأمامية .. إلحق بسرعة.

لذلك ، قام ببناء Class Central فقط للقيام بذلك ، بحيث يمكن عرض جميع المعلومات بسهولة. استغرق الأمر 3 أيام ، ثم أطلقه ووضعه على مواقع التواصل الاجتماعي. لم تكن خطة كبيرة ، لقد كان في المكان المناسب في الوقت المناسب. بعد 3 أشهر ، اكتشف أن أكثر من 35000 كانوا يزورون هذا الموقع.

Class Central هو محرك بحث يسهل عملية العثور على الدورات التدريبية عبر الإنترنت. يتم هنا تجميع MOOCs من جميع أنحاء العالم وتصنيفها ومعالجتها حسب الجودة.

كما أنه يوفر أداة تصفح ، نظرًا لأنه في كثير من الحالات يدخل الأشخاص دون معرفة ما يريدون تعلمه ، ولهذا السبب يقومون بالتنسيق من أجل الجودة: لعرض الدورات التدريبية الجيدة فقط.



ميزات Class Central

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين استخدام Class Central والبحث البسيط على Google في أن الأخير يركز على جعل الأعمال التجارية وفي معظم الأوقات يعرضون لك الخيارات المدفوعة فقط ، بدلاً من الدورات المجانية عالية الجودة.

إلى جانب ذلك ، يقدم Class Central آلاف التقييمات للدورات التي يتم عرضها. أو ميزات إضافية مثل السماح لك بمتابعة جامعة معينة أو مقدمي خدمات ، لذلك في أي وقت يضيفون فيه دورة تدريبية جديدة أو أي أخبار ذات صلة ، سيرسل لك Class Central تحديثات شهرية حول هذا الموضوع. حتى الآن ، هناك ما يقرب من 7 ملايين شخص يستخدمون هذا "تابع القاع". اعتمادًا على الموضوعات التي اخترت أن تتعلمها ، ستتلقى رسائل بريد إلكتروني عند إطلاق دورات تدريبية جديدة.


اهم مجالات الدورات في Class Central

  1. البرمجة
  2. الهندسة
  3. اللغات
  4. التصميم
  5. علوم الحاسوب
  6. إدارة الأعمال
  7. التنمية البشرية
  8. الرياضيات

 بالإضافة إلى العديد من المجالات و المواضيع الأخرى والتي ستستفيدون منها بشكل كبير جدا . كما أن الكورسات و الدورات متوفرة باللغة الانجليزية والعربية وبعضها مترجمة.

DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات