-->

9 مواقع وأدوات مفيدة لتطوير و تصميم الواجهات الأمامية ومواقع الويب

مواقع وأدوات مفيدة ومساعدة للمطورين ومصممي المواقع الإلكترونية ومشاريع الويب و الواجهات الأمامية والمتاحة على الويب مجانًا.

9 مواقع وأدوات مفيدة لتطوير و تصميم الواجهات الأمامية ومواقع الويب

كوننا مصممي مواقع ومطوري ويب، دائمًا مانحتاج إلى استخدام بعض الموارد والأدوات المتوفرة التي يمكن أن تجعل حياتنا أسهل وتعزز إنتاجيتنا عند العمل في تصميم وتطوير المواقع ومشاريع الويب أو تعلم شيء ما. الشيء الجيد هو أن هناك الكثير من الأدوات المتاحة على الويب والتي تم إنشاؤها خصيصًا للمبرمجين ومطوري الويب.

إقرأ أيضا : أفضل المواقع والمصادر للحصول على مصدر إلهام لتصميم الويب للمطورين

في الواقع، هنالك العديد من الأدوات و المواقع الإلكترونية المتوفرة على شبكة الإنترنت والتي تسهل عمل المطورين والمبرمجين بشكل كبير للغاية من خلال الخدمات والأدوات التي توفرها. ومن الطبيعي أن لا يعرف المطور والمبرمج جميعها. لذا أحاول جاهدا وباستمرار تقديم أفضل المواقع والأدوات هنا في مدمن ويب في مقالات دورية ليكون مرجعا مساعدا للمطورين والمبرمجين يعودون إليه كلما احتاجوا للوصول لمثل هذه المواقع والأدوات.

إقرأ أيضا: أفضل المصادر والأدوات المجانية لتطوير الويب.

لذا، إن كُنت مطور ويب أو مبرمج، فأنا أحثّك على زيارة قسم أدوات وخدمات في الموقع، حيث ستجد العديد والعديد من المواقع والأدوات الرائعة التي قمت بالتحدث عنها وعرضها في مقالات سابقة والتي معظمها مجاني ولن تحتاج لدفع أي مقابل مادي لاستخدامها.

ومن تلك المقالات السابقة التي ستجد فيها العديد والعديد من الأدوات والمواقع الرائعة التي ستجعل من حياة المطورين والمبرمحين ومصممي المواقع أسهل وأكثر إنتاجية، ومن تلك المقالات:

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

9 مواقع وأدوات لتطوير و تصميم الواجهات الأمامية ومواقع الويب

واستمرارا لما ذكرته من أدوات في مقالات سابقة، اليوم أحب أقدم لكم قائمة لعدد المواقع والأدوات المفيدة والمساعدة للمطورين ومصممي مشاريع الويب في تطوير وتصميم الواجهات الأمامية ومواقع الويب والمتاحة على الويب مجانًا.

1. UiGradients

UiGradients

UiGradients هي أداة ويب رائعة تحتوي على مجموعة من تدرجات الألوان المذهلة التي يمكنك تخصيصها والاختيار من بينها. يمكنك أيضًا الحصول على تدرجات الألوان هذه بصيغة أكواد CSS جاهزة أو تنزيلها بتنسيق JPG.

إقرأ أيضا: أفضل أكواد وقوالب HTML و CSS و JS ومشاريع جاهزة على Codepen (الجزء الأول).

2. Public APIs

Public APIs

Public APIs هو موقع ويب يضم مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات العامة المجانية للمطورين مثل واجهات برمجة تطبيقات الأفلام وواجهات برمجة تطبيقات الموسيقى وواجهات برمجة تطبيقات البيانات المفتوحة وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضًا إرسال واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بك هناك.

3. Lorem Picsum

Public APIs

Lorem Picsum هو موقع ويب بسيط حيث يمكنك بسهولة الحصول على صور عشوائية ومحددة بناءً على احتياجاتك. إنه lorem ipsum للصور.

إقرأ أيضا: مواقع وأدوات مجانية يجب على المدونين وصناع المحتوى معرفتها.

4. Onepagelove

Onepagelove

Onepagelove هو موقع ويب يمنحك مجموعة من السمات والقوالب مع بعض النصائح التعليمية في تطوير الواجهة الأمامية. الموقع يعتبر مكان رائع ومفيد لك إن كنت مطور واجهات أمامية حيث يمكنك أن تجد فيه بعض الإلهام لمشروعك. كما أنه يمنحك القدرة على تنزيل قوالب واجهات أمامية مجانية إذا كنت ترغب في استخدامها.

5. RegEx 101

RegEx 101

RegEx 101 عبارة عن مصحح أخطاء عادي مجاني مع شرح في الوقت الفعلي واكتشاف الأخطاء وإبرازها. والذي يدعم لغات البرمجة PHP و JavaScript و Python و Golang.

6. Prettier

Prettier

Prettier هي أداة مجانية يمكنك استخدامها لتنسيق الكود البرمجي الخاص بك لإظهاره بشكل أكثر جمالية. يدعم العديد من اللغات ويتكامل مع معظم برامج تحرير الأكواد كـ VSCode و Sublime والمزيد.

7. Flaticon

Flaticon

موقع Flaticon من أفضل مكتبات الأيقونات والأشكال المجانية والذي يمكنك تنزيلها من الموقع بتنسيقات SVG و PNG وتنسيقات أخرى. يمكنك الوصول إلى آلاف الأيقونات والأشكال في قاعدة بياناتهم. إنه أسهل بكثير من إنشاء الرموز الخاصة بك والتي تستغرق الكثير من الوقت.

8- CodyHouse Framework interface

CodyHouse Framework interface

يقدم CodyHouse Framework interface مكتبة من مكونات HTML ، CSS ، JavaScript لتصميم واجهة الموقع. جميع الحلول المقترحة خفيفة الوزن ، ولا تتطلب إعادة تعريف قواعد CSS الحالية ، كما أنها مناسبة للجوّال.

تحتوي المجموعة على خيارات لتخصيص الخلفية المثيرة للاهتمام ، وتصميم الأزرار ، والقوائم ، والرسوم التوضيحية ، وخيوط التعليقات ، والتنقل ، والمقالات والعناصر الأخرى ، والمكونات الإضافية للعرض الدائري وعرض الشرائح.

يمكن تحرير العناصر ، مثل استبدال الألوان والصور. تحتوي صفحات الموقع على شرح مفصل لإعداد العناصر وتحريرها. كيفية تثبيت الإطار.

9. Sassline

Sassline

قبل تطوير تصميم المشروع، يتم بناء النموذج الأولي - رسم تخطيطي للصفحة لتحديد نسب وموقع جميع عناصر التنقل والمحتوى. يمكنك رسم الصفحات يدويًا في برامج التحرير، ولكن استخدام الأدوات الخاصة سيكون أسرع وأسهل.

تساعد خدمة Sassline في إنشاء نموذج أولي لصفحات الموقع المستقبلي ، ووضع العناصر بشكل متناغم ، ومحاذاة ترتيبها بسهولة مع الشبكة الأساسية.

رابط الأداة على GitHub.

الخلاصة

كانت هذه مجموعة من الأدوات المفيدة والمجانية. والتي ستسمح لك بإنجاز مهام مختلفة بطريقة سهلة لزيادة إنتاجيتك كمطور ويب واجهات أمامية، متمنيا أن تكون هذه المواقع المذكورة أعلاه مفيدة لك.

وأخيرا، إذا كان لديك أي أسئلة أو كان لديك مواقع ويب أخرى تساعدك كثيرًا، فارجوا مشاركتها هنا في التعليقات أدناه وسيسعدني إضافتها للمقال. 👇

كلمات رئيسية: #مواقع-للمبرمجين #مواقع-لمطوري-الويب #9-مواقع-للمطورين  #يجب-زيارتها #أدوات-لتطوير-المواقع #واجهات-أمامية #أدوات-مساعدة-لتصميم-المواقع #أفضل-مواقع-للمبرمجين
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات