-->

كيفية استخدام موقع Quora للحصول على أفكار محتوى جديد ومميز

تعرّف كيفية استخدام موقع Quora للحصول على أفكار محتوى جديد ومميز لكتابة المقالات لمدونتك ومعرفة أهم المواضيع التي يبحث عنها الناس في الإنترنت.

كيفية استخدام موقع Quora للحصول على أفكار محتوى جديد ومميز

كيفية استخدام موقع Quora للحصول على أفكار محتوى جديد ومميز

مثل العديد من المدونين، في العديد من الأيام أحاول فيها اكتشاف أفكار جديدة لكتابة مقالات وتقديم محتوى مفيد وقيّم في نفس الوقت لنشره في مدونتي. بالرغم من أنني عادة ما يكون لدي مسار من الاقتراحات والأفكار المُعدّ مسبقا للمحتوى القادم في مدونتي. ومع ذلك، لا يبدو أن خططي في المعظم تنجح. عندها أكون عالقًا في حالة من التشتت والتيه والعدم اليقين من أين أبدأ وعن ماذا أكتب، حينها عادة ما ألجأ إلى مكان أخير وهو ملجأي الوحيد للحصول على أفكار جديد لمحتوى فريد.

بالرغم من إعتقادي بأن العديد من المدونين يفعلون ذلك ويلجأون لهذا المصدر أيضا، إلا أنني أعتقد أن العديد منهم أيضا قد لايعلمون عن هذا المصدر الرائع للإلهام ولأفكار التدوين والذي هو موقع Quora. 

ولكن كيف تحصل من موقع Quora على أفكار لكتابة محتوى لموقعك أو مقالات لمدونك؟ سواء كنت تبحث عن أفكار محتوى جديد أو تعزيز أفكار لمحتوى لديك بالفعل، فإن Quora هو منتدى الأسئلة والأجوبة الاجتماعي الذي يمكنه مساعدتك.

إقرأ أيضا: أفضل الأدوات المجانية لإعادة صياغة النصوص والمقالات و إنشاء مقالات حصرية.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

هذا هو أحد الموارد التي كثيرا ما يتم التقليل من شأنه. فموقع Quora كنز يستحق المزيد من الاهتمام. بصرف النظر عن طرح الأسئلة والإجابة عليها، يُعد Quora مصدرًا رائعا للعثور والتوصل إلى أفكار مقالات للتدوين.

لذا في هذا المقال، سأشرح لكم كيفية الحصول على أفكار المحتوى للتدوين والمشاريع من موقع Quora، بشكل أكثر إحترافية وإتقان.

لذا دعونا ندخل فورا في صلب الموضوع .. فلنبدأ

كيف احصل على أفكار لمحتوى جديد ومميز من Quora؟

في البداية دعوني أقدم نبذة تعريفية بسيطة حول موقع Quora لأولئك الذين لم يستخدموه من قبل.

ما هو Quora ؟

Quora هو مكان لاكتساب المعرفة ومشاركتها. إنها منصة لطرح الأسئلة والتواصل مع الأشخاص الذين يساهمون برؤى فريدة وإجابات جيدة.

تأسس موقع Quora في يونيو 2009، وفي 21 يونيو 2010، أصبح هذا الموقع متاحًا للجمهور. ليصبح المنصة الأولى على شبكة الإنترنت حيث يتعاون المستخدمون من خلال تجميع الأسئلة وإجراء تغييرات على الردود المرسلة من قبل الآخرين. كان للموقع 590 مليون زائر فريد شهريًا في عام 2020.

موقع Quora هو موقع ويب أو منصة للأسئلة والأجوبة مقره في الولايات المتحدة، حيث يمكن للمستخدمين والمشتركين في الموقع من طرح الأسئلة والإجابة على أسئلة الآخرين ومتابعتها وتعديلها، إما بشكل عقلاني أو في سياق الآراء. تمكّن موقع Quora من كسب شعبية الناس من مختلف دول العالم وأضبح له مكانة قوية كمنصة ويب لطرح الأسئلة والإجابة عليها. لكن بالنسبة للمدوّن وأصحاب المواقع الجدد، فإن الأمر أكثر من ذلك بكثير، لأن موقع Quora قد يكون أكثر أهمية بالنسبة لهم لو عرفوا كيف يجعلو منه مصدر إلهامهم والمكان الأمثل لهم للحصول على أفكار للكتابة والتدوين والمحتوى الذي يمكن أن يقدموه في مواقعهم ومدوناتهم.

إقرأ أيضا: من هو الكاتب المستقل ؟ و كيف تصبح كاتبا مستقلا ؟.

يمكن لمستخدمي Quora تقديم إجابات لأسئلة بصيغة مقالات ومنشورات طويلة. كما يمكن للمستخدمين الآخرين التفاعل والمشاركة وإرسال رسالة شكر و "التصويت الإيجابي" للمستخدمين الآخرين. كلما زاد عدد الأصوات المؤيدة للرد، زاد عدد مرات الظهور التي يعرض فيها Quora لهذه المشاركات والإجابات الحاصلة على الإعجاب والتأييد.

لتبدأ بـ Quora، يمكنك اختيار مكانة أوسع. قد تعتقد أن هذين المصطلحين لا ينتميان معًا، ولكن يجب عليك اتباع المناقشات الشعبية الصحيحة لمواكبة الاتجاهات.

على سبيل المثال ، غالبًا ما يناقش مستخدمو Quora العديد من الموضوعات الساخنة ويمكنك بسهولة تتبع مناقشاتهم لاستكشاف الأمور الجديدة والحالية. وعلى وجه الخصوص، سيؤدي ذلك إلى ما يفكر فيه الناس ويساعدك على تبادل الأفكار حول مواضيع جديدة وأهم المواضيع المثيرة للجدل.

ستراقب الموضوع الأكثر مناقشة مع أكبر عدد من المشاهدات ووفقًا لتعليقاتهم، والتي من خلالها يمكنك بناء الأفكار و تحسين الأفكار الجالية لديك للكتابة والتدوين حول هذه المواضيع الجديدة والمثيرة. بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامه كموّلد للعناوين لمقالات مدونتك.

حتى يمكنك طرح الأسئلة؛ لماذا يهتم الناس بهذا الموضوع المحدد؟ ويمكنك إنتاج المزيد من أفكار المحتوى ذات الصلة من ملاحظاتهم.

5 طرق ذكية لاستخدام Quora للحصول على أفكار جديدة للتدوين

دعنا نعترف بذلك، بعض الموضوعات لا طائل من ورائها ومملة، خاصة تلك التي تمت مناقشتها مرارًا وتكرارًا. على الرغم من أن هذه القضايا لا تزال مهمة ، يبدو أن هناك حجر عثرة في وصف الحل الحديث. هنا حيث يأتي Quora في متناول يدي!

إذا كنت ترغب في الحصول على نهج جديد للموضوعات القاتمة. فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية تفعيل موضوع ممل:

1. اكتشف كل ما هو جديد ومثير في مجالك

تتمثل الحيلة لتحقيق أقصى استفادة من Quora في معرفة كيفية استخدامه لإستكشاف موضوعات محتملة يمكن تحويلها إلى منشورات ومقالات وتدوينات مميزة لموقعك ومدونتك. كمثال، دعنا نتخيل أن لديك موقع أو مدونة تهتم في مجال تحسين محركات البحث (SEO)  وتقدم خدمات ومقالات حول تحسين محرك البحث. لذا سيكون مجال تركيزك في Quora هو "تحسين محركات البحث".

فمثلا، سأقوم بإجراء استعلام بحث حول أحدث موضوع في مجال تحسين محركات البحث وهو "Core Web Vitals - أساسيات الويب الأساسية" لمعرفة أهم ما يسأل الناس حوله بخصوص "Core Web Vitals" على Quora وأهم المنشورات حول هذا الموضوع. ولمعرفة كل ما يدور في أذهان الناس حول الأمر وأنواع التحديات أو المخاوف التي يتعاملون معها.

Core Web Vitals - أساسيات الويب الأساسية

يمكنك أيضًا الاطلاع على مقالات Quora التي حظيت بأكبر عدد من المشاهدات والتصويتات ، حيث يمنحك ذلك فهمًا واضحًا لنوع المحتوى الشائع حاليًا.

Core Web Vitals - أساسيات الويب الأساسية

كما يمكنك الإستفادة من الأسئلة ذات الصلة بالموضوع والتي تظهر أسفر الأسئلة والمنشوات وعلى جانب الموقع الأيسر.

الاسئلة ذات الصلة -كورا

يُستخدم هذه الأسلوب من قبل بعض مواقع الويب و التسويق الرائدة. على سبيل المثال، يقوم موقع Forbes.com بإعادة نشر أسئلة Quora ويرد بأسلوب سريع مثل ، "ظهر هذا السؤال في الأصل على Quora." بالطبع ، تلعب حركة المرور دورًا في هذه الطريقة. الأسئلة التي تحظى باهتمام كبير في Quora من المحتمل أنها ستحظى باهتمام كبير أيضا على مدونتك.

2. مشاركة تجربة شخصية

تعد مشاركة القليل من المعرفة الشخصية أسهل طريقة للتعرف على الظروف أو الموضوع. غالبًا ما يأتي الأشخاص إلى Quora للحصول على إجابات لأسئلة حول ظروف أو تجارب شخصية. حاول إضافة هذه الأفكار إلى منشور مدونتك لإثراء جوهر الموضوع الممل وجعله أكثر تشويقًا وإثارة.

قد تكون هناك موضوعات قد تطرقت لها وكتبت حولها عدة مقالات ومنشورات والتي قد تعتقد أنه لا توجد أفكار جديدة للكتابة عنها والتعامل معها. لكن Quora سيدعمك في هذه النقطة كذلك وسيساعدك للحصول على أفكار جديدة ممكنة للكتابة والتحدث عنها.

إقرأ أيضا: أغلى الكلمات الرئيسية Keywords في جوجل؟ مخطط الكلمات الرئيسية.

على سبيل المثال، في QUORA، إحدى الحيل هي الإجابة على الأسئلة ومشاركة القصص الشخصية. الأفضل في النضال والمثابرة ، والارتقاء بتجارب وقصص لحظة لا تنسى. ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدام القصص الشخصية في منشورات مدونتك؟

علي سبيل المثال،

أصبح تصميم الويب فكرة محتوى قديمة خارج نطاق الخيال والذي قد امتلىء الإنترنت بالمقالات حول هذا الموضوع. لذا ما الذي يمكننا القيام به أكثر والتحدث عنه لتحسين أسالب تصميم المواقع، وواجهة المستخدم (UI) ، وممارسات جب الزوار وحركة المرور؟

في حالة حدوث معضلة، فمن المرجح أن يتم اتخاذ حل جديد. عندها سيبدأ فريقك في تحليل نهج جديد للتفاصيل الصغيرة أو مواصفات UX الأوسع من خلال تصفح موضوعات أو مشاكل معينة على Quora.

3. ابحث عن أكثر الأشخاص معرفة في مجالك

يمكنك العثور على أكثر الأشخاص خبرة في مجالك والتعلم منهم. ستجد أيضًا أن بعض الأفراد يظهرون كمحترفين ذوي خبرة على موقع Quora. وهم الذين عادة ما يجيبون على معظم أسئلة الآخرين في المجال و الذين لديهم كل الآراء، وأعلى التقييمات الإيجابية لإجاباتهم ، والحاصلين على أكبر عدد من المتابعين في Quora.

نتيجة لذلك ، يأتي الناس إليهم باستفسارات ويتوقعون الرد. لذا عند زيارتك لصفحات ملفاتهم الشخصية سوف تجدها مليئة بالمناقشات المثيرة والمهمة وأهم الأسئلة وردودهم عليها. كما أنه يمكنك أيضًا اقتباس محتوى من Quora وإضافته لمقالك على مدونتك أو حتى تضمينه في مدونتك، مما يمنحك دفعة جيدة قليلاً في حركة المرور والزوار وربما الدعم والتأييد من الخبراء.

4. احصل على أفكار جديدة للمحتوى من Quora

أنت من يحدد الموضوعات التي تهمك والتي ستظهر لك أساسا في الموقع والتي ترغب في متابعتها والإجابة على الأسئلة عليها عند عملية التسجيل. وهو ما يقسد به "لديه معرفة عن" والتي تظهر في عمود المعرفة الخاص بك، حتى تتمكن من رؤية المحتوى ذي الصلة في خلاصتك منذ اتصالك بحسابك (كما يظهر بالصورة أدناه).

لديه معرفة عن

فكر في مدونة للطعام والطبخ، على سبيل المثال. قد تجد أسئلة حول الطهي أو كيفية تحضير تلك العناصر بناءً على ذوقك. بهذا الشكل، ننصحك بإضافة المزيد من الاهتمامات والمواضيع خارج نطاق معرفتك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى توسيع نطاق الموضوعات وسيضيف أيضًا حلًا للتعامل مع موضوع ما في أبحاث السوق الخاصة بك.

5. اخلق افكار من الأسئلة الأكثر شيوعا في Quora

الأمر صعب قليلا. بدلاً من استخدام Quora، يمكنك استخدام محرك بحث جوجل. أو يمكنك زيارة هذا الرابط لمعرفة أكثر الأسئلة طرحا وتفاعلا على موقع Quora.

استخدام Quora لإنشاء مواضيع ومقالات لمدونتك

كونك مدونًا فإن أهتمامك الرئيسي هو العثور على موضوع يجذب انتباه جمهورك مع الاستمرار في منحهم الفائدة والمعلومات القيمة بطريقة ما. المشكلة الأساسية هي موضوع لا يثير اهتمام عدد كافٍ من الناس.

يعد اكتشاف الأسئلة التي تحتوي على الكثير من الردود ذات الصلة بمجال مدونتك طريقة بسيطة لإنشاء موضوعات عالية القيمة. ابدأ بالبحث عن الأسئلة ذات الصلة بتفضيلاتك ولديها أكبر عدد من الإجابات. انظر إلى الأسئلة واختر منها موضوعًا مرتبطًا يمجال وتخصص مدونتك أو موقعك.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Quora والبحث عن بعض الأسئلة المهمة. ابدأ بكتابة كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين رئيسيتين في مربع البحث كما ذكرته سابقا في البند رقم 1 أعلاه.

يمكنك تحويل الأسئلة بسرعة إلى مواضيع من خلال مراقبة الشعبية ومدى التفاعل وهو ما سيساعدك في إنشاء محتوى ومقالات عالية القيمة والجودة لمدونتك.

قبل ذلك، قد لا تحتاج حتى إلى حساب للحصول على أفكار للمحتوى من Quora. ولكن الآن لن تتمكن من رؤية أي شيء أكثر من شاشة تسجيل الدخول إذا لم يكن لديك حساب ، ولن تتمكن من تصفح اقتراحات المحتوى الخاصة بك.

  • Quora منصة مفتوحة. يمكن لأي شخص استخدامه للحصول على المساعدة. لذا كن لطيفًا ومهذبًا ، ولا تكن بريدًا عشوائيًا. بالإضافة إلى ذلك ، اتبع دائمًا 3 قواعد من الأسفل:
  • ابدأ في تكوين مجموعة من الردود في Quora: قد يؤدي ذلك إلى توسيع نطاقك على هذا النظام الأساسي بمرور الوقت: كلما زادت ردودك ، زادت الأصوات المؤيدة التي ستحصل عليها. كلما زاد عدد الأصوات المؤيدة التي تحصل عليها ، زاد ظهورك.
  • استخدم Quora لكسب زوار لمقالاتك على موقعك أو مدونتك: تحظى الأسئلة المعترف بها على نطاق واسع باهتمام كبير. لذلك أي روابط قد تضيفها في إجاباتك ومنشوراتك على Quora لمقالات وصفحات على موقعك أو مدونتك قد تكسبك زوار مستهدفين وحركة مرور جيدة لموقعك ومدونتك.
  • قدّم إجابة مدروسة على السؤال ولكن لا ترسل بريدًا عشوائيًا: فلنكن غير مرغوب فيه في Quora. يجب أن تكون إجابتك شاملة بما يكفي للرد على أسئلة واستفسارات المستخدم بالكامل. ومع ذلك، يجب أن تذكر أنك كتبت مقالا أكثر تفصيلاً في مدونتك لتقوم بإضافة رابطًا للمقال التفصيلي على مدونتك إلى الإجابة لتكسب زوار وحركة مرور لموقعك.

الخلاصة

Quora هو موقع ويب يبحث فيه أناس حقيقيون عن إجابات لأسئلتهم. لذا ستساعدك أسئلة Quora في التوصّل إلى مفاهيم وأفكار محتوى جديد سواء كنت عالقًا في الأفكار أو ستعزز فكرتك ومحتوى مقالك إن كانت لديك الفكرة بالفعل. كما يجب أن تعلم بأن هنالك العديد من الفوائد التي قد تجققها مع موقع Quora كالتسويق والترويج والإعلان وبناء العلاقات وتوسيع شبكاتك الإجتماعية وحتى كسب الأموال وتحقيق الربح المادي منه، والتي سيكون لي معها وقفات وشروحات في عدد من المقالات المستقبلية على موقع مدمن ويب.

إقرأ أيضا: خمس نصائح لتصبح كاتبًا ومدونا ناجحًا في 2022 .

لذا وبدون شك، يُعد Quora مصدرًا رائعًا لتبادل الأفكار حول مواضيع جديدة ومثيرة للاهتمام. تأتي غالبية الأسئلة في Quora من أشخاص قاموا بالفعل بمسح الإنترنت بحثًا عن إجابات وعادوا خالين الوفاض وبلا إجابات. من الآخر، هو المكان والمرجع المثالي للمدوّن.

كان هذا مقال اليوم حول كيفية استخدام موقع Quora للحصول على أفكار محتوى جديد ومميز ،إذا كان لديك أي إضافات أخرى أو سؤال أو إستفسار أو تعليق حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه لنتناقش حول الأمر ونحقق أفضل النتائج.

كلمات مفتاحية: #كيفية #Quora #تحسين-محركات-البحث #نتائج-البحث #أفكار-محتوى #كيف-تكتب-مقال-مميز #موقع-Quora #محتوى-جديد #تدوين #كتابة-مقال #نصائح-للتدوين #مقتطفات
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات