-->

دورات و كورسات مجانية من جوجل وبشهادات معتمدة

دورات تدريبية و كورسات مجانية من جوجل و بشهادات معتمدة، كورسات أونلاين مجانية بشهادات معتمدة مقدمة من شركة جوجل في عدة مجالات وتخصصات.

دورات و كورسات مجانية من جوجل وبشهادات معتمدة

دورات وكورسات مجانية من جوجل وبشهادات معتمدة

في البداية، إن كنت من أولئك الذين لازالت لديهم شكوك حول جدوى التعليم الأونلاين والكورسات التعليمية على الإنترنت ويتخوفون من إضاعة أوقاتهم في التعليم أونلاين، فسأقدم لك نصيحة كي لا تندم على ضياع هذه الفرصة، وهي أن تتخلى عن كل شكوكك وتوجسك حول التعليم أونلاين أو التعليم عن بُعد وتسارع فورا للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الدورات والكورسات التعليمية المقدمة أونلاين عبر المنصات الإلكترونية التعليمية على الإنترنت المجانية منها وحتى المدفوعة.

كما يمكنك أيضا الإستفادة من مقالي الأحدث والذي شاركت فيه أهم دورات و كورسات مجانية في البرمجة وتطوير الويب على Udemy.

فالعالم بعد جائحة كورونا ما عاد كما قبل، والشعوب باتت تعتمد على الكورسات التعليمية أونلاين والتعليم عن بُعد بشكل يفوق التصوّر بل وأصبحت الشهادات الممنوحة من الكورسات والدورات الأونلاين معتمدة وموثوقة ومُعترف بها في مختلف دول العالم، بل أصبحت أحد مصادر دعم الخبرات وتعزيز السير الذاتية للحصول على أفضل الوظائف، وخصوصا تلك الشهادات الممنوحة من الكورسات والدورات المُقدّمة من الشركات الكبرى كجوجل والجامعات العالمية كجامعة هارفارد واكسفورد والجهات التعليمية المرموقة الأخرى في مختلف المجالات. فسارع في مواكبة التقدّم والتطوّر قبل أن يفوتك القطار.

إقرأ أيضا: دورات مجانية في تطوير الويب و تصميم الواجهات الأمامية .. إلحق بسرعة.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

دورات و كورسات أونلاين مجانية وبشهادات معتمدة

الآن وبعد أن تعرّفت على مدى أهمية التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد والدورات والكورسات الأونلاين، أود أن أبلغك بأن ‏شركة جوجل أعلنت عن تقديم دورات تدريبية و كورسات مجانية من جوجل في أربعة تخصصات، والتي تترواح مدتها بين ثلاثة إلى ستة أشهر و التي قد تُعادل ٤ سنوات من الدراسة الجامعية (بالفعل، ٤ سنوات جامعية كما قرأتها).

وستشمل المجالات التالية :

  1. تحليل البيانات .
  2. إدارة المشاريع.
  3. تصميم تجربة المستخدم.
  4. تقنية المعلومات (IT).

الكورسات والدورات مُعترف بها و شهاداتها مُعتمدة من كُبرى الشركات، فشركة كشركة جوجل غنية عن التعريف. 

الكورسات متوفرة على منصة كورسيرا والتي كُنت قد تحدّثت عن هذه المنصة التعليمية في مراجعة لموقع كورسيرا (Coursera): مميزات وسلبيات كورسيرا، لذا يمكنك متابعتها والإنضمام لها والاستفادة منها من أي مكان تتواجد فيه، سواء كنت في الشارع أو في المنزل أول في العمل (وهذه إحدى مزايا التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بُعد الرائعة والفريدة 😃)، فكُل ما ستحتاجه لأخذ الدورات والكورسات هذه وشهاداتها المعتمدة هو خط إنترنت وعزيمة لا أكثر. 🔥💪

هذه المنحة الرائعة من شركة جوجل هي عبارة عن ‏كورسات أونلاين بالتعاون مع منصة كورسيرا والتي ستتروح مدتها من ٣ إلى ٦ أشهر من الكورسات والدورات التعليمية في المجال أو التخصص الواحد.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول أفضل محرك بحث للدروس والدورات المجانية وبشهادات معتمدة، لمتابعة الدورات والكورسات المجانية المتاحة على مختلف المنصات التعليمية على الإنترنت

هذه الكورسات أو الدورات كلها مجانية، وستبدأ معاك من الصفر أي من المستوى الأول، أي أنه بإمكانك الانضمام لها والاستفادة منها حتى لو لم تملك أي معلومات أو خبرات سابقة في التخصص أو المجال الذي ترغب في تعلمه.

وفور انتهاءك من الدورة وكورساتها كاملة ستحصل على شهادة مُعتمدة من Google.

بالإضافة إلى أنه ومن خلال انضمامك لأي من هذه الدورات ستتعلم كيف تقدم نفسك لأصحاب الأعمال ومعرفة كيفية الوصول للشركات العالمية المتاحة فيها الوظائف المناسبة في نفس المجال والتخصص الذي درست عنه في هذه الدورات، وستتعرف على أفضل النصائح والخطوات حول كيفية النجاح في مقابلات العمل (Job Interview) وتجاوزها من خُبرآء مُتخصصين.

رواابط الدورات التعليمية والكورسات المقدمة من جوجل

يمكنكم الدخول على مسارات الدورات التدريبية المقدمة من حوحل من خلال الروابط التالية:

شروط الإشتراك في الدورات المقدمة من جوجل

لاشيء، نعم بالفعل، لايوجد أي متطلبات أو شروط معينة مطلوبة، أي أنه يمكنك الاشتراك فيها حتى لو لم تملك أي شهادة تعليمية أو خبرات سابقة.

كما أن شركة جوجل تعرض تجارب عملية حقيقية لأُناس وأشخاص اشتركوا في هذه الدورات والكورسات وهم بلا شهادات جامعية أو أصحاب أعمال بسيطة، إلّا أنهم تمكنوا من الحصول على وظائف في شركات ممتازة بعد إنهائهم لهذه الدورات وتخرجهم منها بشهاداتها المعتمدة.

لذا، إن كانت الظروف خذلتك و منعتك من دخول الجامعة. من المُمكن أن تكون هذه فرصتك أنت كذلك للإرتقآء في السلّم الوظيفي وتعزيز مؤهلاتك العلمية.

إقرأ أيضا: 4 خطوات لجعل دروسك ودوراتك التعليمية عبر الإنترنت أكثر جاذبية.

رسوم الإشتراك في دورات جوجل على موقع كورسيرا

رسوم الإشتراك في الكورس تقريبا ٦٨ دولار و التخصص الواحد قد يشمل ٤ كورسات أو أكثر، إلا أنه بإمكانك الاشتراك فيها وأخذها مجانا.

كيف؟ من خلال التقديم للحصول على الدعم المالي. والأمر بسيط،  فقط أكتب ‏بجدية. عند فتح صفحة الكورس على موقع كورسيرا ستجد عبارة Financial Aid Available قم باالضغط عليها و املأ الإستمارة و قدّم لكل كورس في التخصص على حِدة. يمكنك الإطلاع على شرح تفصيلي لكيفية الحصول على الدعم المالي من كورسيرا على موقع فيدني.

تنبيه: في حال قمت بالتسجيل بالموقع عن طريق Enroll for free - التسجيل المجاني فلن تتمكّن من التقدم للحصول على الدعم المالي.

المهم أن تحرص عند تقديمك للحصول على الدعم المالي أن تكون ‏صادق و أمين وأن لا تعتمد على الإجابات الجاهزة في الشرح في موقع فيدني، فكورسيرا تقبل كل الطلبات المكتوبة بجدية وبصدق. فعند استخدامك لأي من تلك نماذج الردود الجاهزة للتقديم المتوفرة على الانترنت سيُكشف أمرك بسهولة من خلال أداة مدقق الإنتحال plagiarism و سيتم إلغاء ورفض طلبك مباشرة.

يمكنك قراءة المقال السابق حول: أفضل المواقع والأدوات للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت.

احرص على أن تقوم بالتقديم للحصول على دعم مالي لكل كورس على حِدة.

أي تكرار نفس الخطوات في كل كورس، كما يمكنك إستخدم نفس ‏الإجابة في كل طلبات الدعم المالي في التخصص الواحد

يتم الرد على طلب الحصول على الدعم المالي عن طريق الإيميل خلال أسبوعين من تاريخ التقديم. بعد قبول الدعم المالي، ستحصل على فترة ١٨٠ يوم كفترة صلاحية لاستخدام هذه المنحة، أي لازم تخلص فيها الكورس خلال فترة صلاحية المنحة و إلّا لن تتمكّن من الحصول على الشهادة.

في الأخير، كان هذا مقال حول دورات وكورسات مجانية من جوجل وبشهادات معتمدة، إذا كان لديك أي تعليق أو سؤال أو إستفسار حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه للرد و النقاش حول الأمر وتحقيق أفضل النتائج.

كلمات مفتاحية: #كورسات-مجانية #دورات-مجانية #كورسات-مجانية-بشهادات-معتمدة #كورسات-جوجل #كورسات-أونلاين #دورة-تحليل-بيانات #دورات-أونلاين #شهادات-معتمدة #دورات-و-كورسات-مجانية
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات