-->

أفضل المواقع والأدوات للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت

هل ترغب بمعرفة ما إذا تم سرقة مقالاتك وأعمالك الأدبية من خلال أكثر أدوات الكشف والتحقق عن السرقات الأدبية والمقالات من حيث الفعالية وجودة الأداء؟

أفضل المواقع والأدوات للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت

أفضل المواقع والأدوات للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت

هل ترغب بمعرفة ما إذا تم سرقة مقالاتك وأعمالك الأدبية من خلال أكثر أدوات الكشف والتحقق عن السرقات الأدبية والمقالات من حيث الفعالية وجودة الأداء؟ فالانتحال وسرقة الأعمال والمقالات عمل لا يطاق في المجتمع الأدبي والرقمي وخاصة في عالم التدوين الرقمي؛ وهو أمر يحاول جميع الأفراد والشركات ذات السمعة الطيبة والمدونون المحترفون تجنبه.

في هذه المقال، سأقدم لكم أفضل 11 موقع وأداة مجانية للكشف عن الانتحال والتحقق من سرقة الأعمال الأدبية والتي ستساعدك على التحقق من حقوق الملكية للمقالات والمواضيع والأعمال الأدبية وكشف الأصلي منها والمسروق، كما ستساعدك على ضمان حفظ حقوقك وحقوق الآخرين وكشف من قاموا بسرقة أعمالك وكتاباتك ومشاريعك الكتابية والتعليمية وأعادوا نشرها على الإنترنت.

إقرأ أيضا: أفضل المصادر والأدوات المجانية لتطوير الويب.

كما أن هذه الأدوات والمواقع مهمة جدا لأصحاب المواقع والمدونين المحترفين والتي يجب عليهم أخذها بعين الإعتبار ليتمكنوا من خلالها من التحقق من كتاباتهم ومقالاتهم قبل نشرها لتجنّب الإحراج باتهامك بالسرقة "دون قصد" لمحتوى أو عمل أدبي منشور من سابق.

إقرأ أيضا: أفضل المواقع لتحميل ومشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية مجانا.

فلقد أتاحت لنا التكنولوجيا الحديثة وتطور شبكة الإنترنت في الوصول إلى الكثير من المعلومات في أي وقت نرغب فيه ومن أي مكان على هذا الكوكب. حيث باتت الأفكار الأصلية والكتابات الأصلية والمحترفة أكثر ندرة وشح في عالم الإنترنت والتدوين الرقمي. حيث بات معظم المدونين والكتّاب يلجؤون إلى نسخ ولصق الأفكار الأخرى من خلال إعادة سرد الكتابات الرائدة والأصلية بنفس الأسلوب مع بعض التغييرات الطفيفة و إعادة إنتاج أفكار الآخرين دون أي تطوير فيها حتى ومن ثم يقدمونها على أنها أفكارهم الخاصة.

إقرأ أيضا : أفضل مواقع إنشاء وتوليد تواقيع البريد الإلكتروني المجانية لعام 2022

فعلى الرغم من أن هذه الممارسات ليست شيئًا جديدًا، إلا أن الكثير من الناس قد يجادلون بأنها وصلت في الوقت الحاضر إلى ذروتها. في هذه المقالة ، سوف أسلط الضوء على أفضل 11 أدوات مجانية للكشف عن الانتحال والتحقق من المحتوى المتكرر والسرقة الأدبية والتي ستسمح للمدونين والكُتّاب من التحقق المستمر حول أي أعمال سرقة وإعادة نشر في المواقع والمدونات الأخرى لمقالاتهم وأعمالهم الأصلية دون ذكر المصادر الأصلية وكُتّابها الأصليون، ليقوموا بعدها بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة سارقي المحتوى من خلال الإجراءات القانونية أو تقديم البلاغات للمنصات الناشرة أو محركات البحث كمحرك بحث جوجل لمعاقبتهم ومنع أعمالهم من الظهور في صفحات محركات البحث.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

فدعوني أبدأ بسرد أفضل خمس أدوات و مواقع للتحقق من المقالات والأعمال الأدبية المسروقة والمنشورة على شبكة الإنترنت في القائمة أدانه.

أفضل 11 موقع وأداة للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت

1. موقع Dupli Checker

Dupli Checker

يٌعتبر موقع Dupli Checker واحد من أكثر الأدوات فعالية في الكشف عن سرقة حقوق الأعمال الأدبية والمقالات على الإنترنت. على الرغم من أنه لا يملك تصميم واجهة رائعة، إلا أنه بالتأكيد ينجز المهمة بشكل رائع.

يتيح لك Duplichecker إما نسخ النص ولصقه في الحقل ثم التحقق منه بحثًا عن المواقع والمدونات التي سرقت العمل ونسبته لها، أو تحميل ملف Docx أو نص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا قمت بالتسجيل مجانًا، فإن Duplichecker يسمح لك بإجراء 50 عملية تحقق في اليوم الواحد.

كما يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول أفضل موقع للبحث بواسطة صورة.


2. Copyleaks

Copyleaks

سيمكنك موقع Copyleaks والذي يعتمد على المصادقة السحابية من تتبع كيفية استخدام محتوى التعليم الإلكتروني في جميع أنحاء الإنترنت.

الموقع بوفر أقسام مختلفة على المنصة للأغراض التعليمية والتجارية. قسم الأعمال موجّه إلى الناشرين والمدونين و وكالات تحسين محركات البحث، بينما قسم التعليم موجّه للمدارس والطلاب والجامعات.

موقع Copyleaks يدعم عدة لغات، أي أنه قادر على مسح المحتوى بتنسيقات ملفات مختلفة وجميع لغات Unicode.

مجموعة متنوعة من الأدوات

يسمح لك Copyleaks باستخدام أداة API للبحث عن المحتوى المسروق على شبكة الإنترنت. كما أنه يوفر تطبيقًا للهاتف المحمول بالإضافة إلى ملحق إضافي لـ MS Office ، والتي يمكنك استخدامها للتحقق من المحتوى خلال كتابتك لمقال أو محتوى نصي على برنامج الوورد MS Word.

للأسف معظم خدمات الموقع تتطلب إشتراك مدفوع.

3. PaperRater

PaperRater

موقع Paper Rater هو أداة مجانية متعددة الأغراض للكشف عن الانتحال تُستخدم في أكثر من 140 دولة.

الموقع يقدم ثلاث أدوات في آن واحد: المدقق اللغوي و التدقيق النحوي ، ومنشئ المفردات ، ومدقق الانتحال والسرقة.

إذا كنت بحاجة إلى فحص النص الخاص بك بحثًا عن أخطاء نحوية، أو مساعدتك في تقديم اقتراحات لصياغة مختلفة، أو لفحص مقال أو محتوى نصي بحثًا عن الانتحال، فهذا الموقع سيقدم لك ما تحتاجه بالفعل.


4. Plagiarisma

Plagiarisma

موقع Plagiarisma هو أداة أساسية وسهلة الاستخدام ومتعددة الأغراض للكشف عن الانتحال يتم استخدامها من قبل الطلاب والمعلمين والكتاب بالإضافة إلى مختلف أعضاء الصناعة الأدبية.

على الرغم من أن الميزات المدفوعة لـ Plagiarisma أفضل وتسمح لك بالتخصيص ، إلا أن استخدام الاشتراك المجاني لمسح المحتوى المكرر تمامًا يعد أمرًا جيدًا بالنسبة لك. يجب أن تدرك أن نتيجة الفحص ليست مسألة اختبار أمانتك. إنه برنامج عملي مصمم لمساعدتك على تعقب الجمل المتشابهة. احصل على تقرير مجاني بنسبة مئوية الآن!

إقرأ أيضا: أفضل المواقع لتنزيل قوالب و واجهات مواقع HTML/CSS مجانية


5. Plagium

Plagium

سيساعدك موقع Plagium من ضمان أصالة النص والمقال الخاص بك، من خلال كشف وتحديد السرقات الأدبية المحتملة والمقالات والأعمال التي قد تكون متطابقة لمقالك أو عملك.


6. Plagiarism Checker

Plagiarism Checker

موقع Plagiarism Checker هو أداة رائعة لكشف السرقة الأدبية سهلة الاستخدام ومجانية تمامًا والتي ستساعدك في التحقق مما إذا كان المحتوى مسروقًا أم لا، كما يوفر أداة للتحقق من الصور المسروقة كذلك


7. Search Engine Reports

Search Engine Reports

في الواقع، يُعد موقع Search Engine Reports احد افضل المواقع والأدوات على الإنترنت التى يمكنك استخدامها للتحقق من سرقة المقالات والأعمال الأدبية، حيث يدعم الموقع أكثر من 20 لغة من ضمنها اللغة العربية.

8. Quetext

Quetext

يقوم مدقق الانتحال Quetext بتحليل النص الخاص بك لتحديد الانتحال وحل مشكلات الكتابة الأخرى وبناء الاستشهادات والاقتباسات بسهولة. أنا على يقين أن بعد إستخدامك له للمرة الأولى، لن ترغب في الكتابة بدونه.


9. Viper Plagiarism Checker

Viper Plagiarism Checker

موقع Viper Plagiarism Checker - مدقق رائد عبر الإنترنت للتحقق من السرقات الأدبية  والذي ، باستخدام مجموعة ميزاته القوية، يمكن أن يساعد الطلاب والمعلمين والمدارس والكليات والجامعات وحتى المتخصصين في التحقق من مستنداتهم بحثًا عن الانتحال والمحتوى المكرر.


10. Plagly

Plagly

يعتبر موقع Plagly أحد أدوات التدقيق والتحقق من الانتحال الأكثر دقة، من خلال موقع Plagly يمكنك المقارنة الفورية للنص الخاص بك مع أكثر من 20 مليار مصدر باستخدام أداة المدقق المجانية الخاصة بالموقع.


11. Small SEO Tools

Small SEO Tools

نختم قائمتنا مع أحد أفضل المواقع في مجال التدقيق والتحقق من السرقات الأدبية، وهو موقع Small SEO Tools ويمكنكم زيارة صفحة أداة المدقق عن الإنتحال من خلال هذا الرابط.

الخلاصة

إن سرقة المقالات والأعمال الأدبية أو أي أعمال أخرى ليست عملاً أخلاقيا على الإطلاق. ولذا يتوجب عليك معرفة أهمية منصات التحقق من الانتحال والمحتوى المتكرر على الإنترنت، من خلال أفضل المواقع والأدوات للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت المذكورة أعلاه.

إذا كان لديك أي مواقع أخرى مفيدة ورائعة لتقترحها لنا فسنسعد كثيرا بمشاركتها معنا في التعليقات أدناه وسنعمل على إضافتها في هذه القائمة لأفضل المواقع والأدوات للتحقق من المقالات والأعمال المسروقة على الإنترنت.

كلمات مفتاحية: #أفضل-المواقع #السرقة-الأدبية #سرقة-المقالات #كشف-المحتوى-المتكرر #Plagiarism #المحتوى-الأصلي #أدوات-فحص-الانتحال #كشف-المحتوى-المسروق #Plagiarism-Checker
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات