-->

مراجعة لموقع كورسيرا (Coursera): مميزات وسلبيات كورسيرا

مراجعة لموقع كورسيرا (Coursera): الإيجابيات والسلبيات والدورات الأكثر شعبية في منصة كورسيرا Coursera التعليمية

مراجعة لموقع كورسيرا (Coursera): مميزات وسلبيات كورسيرا

مراجعة لموقع كورسيرا (Coursera): المميزات والسلبيات للمنصة

لقد قطع التعلم عبر الإنترنت شوطًا طويلاً ، ولكن هل تستحق الدورات الدراسية والدرجات العلمية في موقع كورسيرا كل هذا العناء؟ تعرف على إيجابيات وسلبيات التسجيل في كورسيرا.

أجبر الوباء الكليات على الاتصال بالإنترنت في عام 2020. ووفقًا للمركز الوطني لإحصاءات التعليم ، فإن أكثر من 7.3 مليون طالب يأخذون دورات جامعية عبر الإنترنت. خططت حوالي 75٪ من الكليات لتقديم دروس عبر الإنترنت في عام 2021 ، وفقًا لشركة Think Impact ، وهي شركة تجمع بيانات التعليم والمهنة.

عندما افتتح أساتذة جامعة ستانفورد كورسيرا في عام 2012 - قبل أن تتبنى المدارس التعلم عن بعد - تصدرت كورسيرا عناوين الصحف لدوراتها التدريبية المجانية عبر الإنترنت. توقعت منافذ الأخبار أن كورسيرا ستحدث ثورة في التعليم العالي. تقدم شركة التعليم عبر الإنترنت الآن آلاف الدورات من أكثر من 300 جامعة وشركة.

تخدم كورسيرا الطلاب في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا. يقدم 20 درجة و 17 شهادة MasterTrack ، وهو برنامج يسمح للمتعلمين عبر الإنترنت بالحصول على أرصدة للحصول على درجة الدراسات العليا. لكن هل كورسيرا ترقى إلى مستوى سمعتها المرموقة؟ تعرف على إيجابيات وسلبيات التسجيل في Coursera وتعرف على الدورات الأكثر شيوعًا في مراجعة Coursera هذه.

ما هو كورسيرا - Coursera؟

هي شركة ومنصة تعليمية مقرها في وادي السيليكون ، أطلقت Coursera في عام 2012 كمنصة تعليمية عبر الإنترنت. يمكن للطلاب في جميع أنحاء العالم الوصول إلى دورات Coursera الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت (MOOCs). شركاء Coursera مع مدارس مثل جامعة كولومبيا وجامعة كارنيجي ميلون وجامعة ديوك.

يقدم شركاء الصناعة ، مثل Cisco و Intel و IBM ، شهادات وتخصصات للمهنيين العاملين. يمكن للموظفين أيضًا تحسين المهارات من خلال فرص التدريب المقدمة من خلال شركاء الشركات مثل Airbus و L'Oréal و PayPal.

أسسها أساتذة جامعة ستانفورد أندرو نغ ودافني كولر ، لم يكن لدى كورسيرا نموذج إيرادات أو يقدم شهادات في مهدها. يولد نموذج الأعمال الحالي الآن إيرادات من الاشتراكات والشهادات التي تم التحقق منها والدرجات العلمية. تم طرح الشركة للاكتتاب العام في مارس 2021.

على الرغم من رؤية كورسيرا المثالية للتعليم العالي ، إلا أن منصتها لها مزايا وعيوب.

مزايا وعيوب منصة كورسيرا - Coursera؟ 

ميزة: شراكة مع مؤسسات تعليمية

عندما تم إطلاق Coursera في عام 2012 ، دخلت في شراكة مع مؤسسات بحثية ، بما في ذلك Duke و Johns Hopkins. بدأ المؤسسون ، وهما أستاذان في جامعة ستانفورد ، في تقديم دوراتهم الخاصة عبر الإنترنت. لدى Coursera الآن 87 مليون مستخدم ، حيث أصبحت الهند ثاني أكبر سوق للشركة. تسمح الشراكات التعليمية للمستخدمين غير المسجلين كطلاب جامعيين بأخذ دروس في مؤسسات مثل كلية بيركلي للموسيقى ، ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، ومعهد كاليفورنيا للفنون ، وجامعة إيموري.


ميزة: لديها تنوع كبير في الدورات والمجالات التعليمية

لا تقوم Coursera بإنشاء مواد تعليمية ، لكنها تشارك مع أكثر من 200 جامعة من الشركاء والشركات لتقديم 3800 دورة ، بما في ذلك 385 تخصصًا ، و 17 شهادة MasterTrack ، و 20 درجة.


ميزة: أسعار كورساتها ودوراتها معقولة

رسوم الدورات والدرجات تكلف أقل من حضور الفصول مباشرة من خلال الجامعة. يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى ما يقرب من 2000 دورة تدريبية مجانية تتضمن مقدمة للإحصاءات والتعلم الآلي والكورية وإدارة العلامات التجارية. يمكن للمتعلمين أيضًا أخذ عينات من الفصول في نسخة تجريبية مدتها سبعة أيام. في حين أن أكثر من 1600 دورة لا تتطلب أي رسوم ، لا يمكن للمستخدمين الحصول على شهادة.


ميزة: تعلم من أي مكان

عندما تقوم بالتسجيل في برنامج في Coursera ، يمكنك مشاهدة المحاضرات التي يلقيها أساتذة من كبرى الجامعات وكبار رجال الأعمال وعندما تعمل وفقًا لجدولك الزمني. يمكن للطلاب التعلم دون اتصال بالإنترنت عن طريق تنزيل المواد من خلال تطبيق Coursera.


سلبية: الدرجات تكلف أمولا إضافية

الدورات على مستوى الدخول التي تستغرق من 4 إلى 12 ساعة لا تكلف شيئًا ، لكن الدرجات التي تستغرق من 2 إلى 4 سنوات لإكمالها تبدأ من 9000 دولار. بينما تكلف الدرجات العلمية في كورسيرا أقل من الجامعات ، فإن حساب الرسوم الإجمالية قد يكون باهظا لأن التكاليف تعتمد على موقعك. تسرد الدرجات أيضًا نطاقات الرسوم الدراسية ، ويدفع المستخدمون مقابل إكمال كل وحدة.


سلبية: دورات المبتدئين

قد تتطلب الدورات التدريبية على مستوى "المبتدئين" أن يكون لدى المستخدمين معرفة مسبقة بالموضوع. قد ينتقل المدرسون من خلال المواد والمصطلحات بسرعة ، وهو ما لا يناسب المتعلمين الذين ليسوا على دراية بالموضوع. تقدم كورسيرا 827 مبتدئًا و 619 مستوى مختلطًا و 322 فصلًا متوسطًا و 34 فصلًا متقدمًا.


الدورات ذت الشعبية التي تقدمها كورسيرا

علم الرفاهية: يهدف هذا الفصل ، المقدم من خلال جامعة ييل ، إلى مساعدة الطلاب على تحقيق حياة أكثر سعادة من خلال تعليمهم أنشطة العافية.


التفاوض الناجح: تقوم جامعة ميشيغان بتعليم المتعلمين في هذا الفصل استراتيجيات التفاوض للتقدم في حياتهم المهنية. يشاهد الطلاب مقاطع الفيديو ويختبرون مهاراتهم من خلال مفاوضات وهمية.


التعلم الآلي: يقوم المتعلمون ببناء روبوتات ذكية من خلال دروس تغطي المبادئ النظرية ومن خلال الخبرة العملية العملية. يتعلمون التنقيب عن البيانات ، والتعرف الإحصائي على الأنماط ، والانحدار اللوجستي ، وخوارزميات التعلم الآلي.


تتبع حالات COVID-19: تعلم جامعة جونز هوبكنز المتعلمين كيفية إجراء تتبع جهات الاتصال. تغطي الدروس علم الأوبئة والممارسات الأخلاقية.


مقدمة في الفلسفة: يتم تقديم هذه الدورة من خلال جامعة إدنبرة ، وهي تعلم المتعلمين عن الفلسفة المعاصرة. تغطي الدروس نظرية المعرفة والفلسفة السياسية والفلسفة الأخلاقية والميتافيزيقيا.


سؤال و جواب

  • يناسب Coursera المتعلمين المشغولين الذين يرغبون في اكتساب مهارات جديدة أو الحصول على درجة علمية لكنهم يحتاجون إلى المرونة والقدرة على تحمل التكاليف. توفر الدرجات العلمية والشهادات والتخصصات مرونة التعلم عبر الإنترنت وغير المتصل بالإنترنت. يساعد هذا المتعلمين المشغولين مثل الآباء الوحيدين والطلاب الذين يرغبون في توفير المال على تعليمهم والأشخاص الذين يعملون بدوام جزئي أو بدوام كامل.

  • منذ عام 2012 ، أثبتت Coursera أنها تقدم تعليمًا وتدريبًا مهنيًا شرعيًا. تشترك العديد من الشركات ذات السمعة الطيبة والجامعات الرائدة مع Coursera ، مما يدل على ثقتهم بها.

  • نعم فعلا. يوفر لك الحصول على شهادة أو تخصص أو درجة علمية من كورسيرا طريقة ميسورة التكلفة ومريحة للتقدم في حياتك المهنية.

  • يمكن للمتعلمين الحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية إذا لم يتمكنوا من تحمل تكلفة التعليم. يجب على المتقدمين للحصول على المساعدة المالية إكمال طلب يوضح خلفيتهم التعليمية وأمورهم المالية وتطلعاتهم المهنية.

  • يضيف إكمال دورة أو شهادة أو تخصص أو شهادة من كورسيرا قيمة إلى سيرتك الذاتية. تقدم Coursera أيضًا شهادات تم التحقق منها يمكن للطلاب الدفع مقابلها.

 
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات