-->

تطبيقات وأدوات ذكاء اصطناعي احترافية ومدهشة لزيادة الانتاجية

أدوات وتطبيقات ذكاء اصطناعي احترافية ومدهشة ومفيدة لزيادة الانتاجية وأداء المهام - أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية والمذهلة (Stunning AI Tools)

تطبيقات وأدوات ذكاء اصطناعي احترافية ومدهشة لزيادة الانتاجية

أدوات ذكاء اصطناعي احترافية ومدهشة لزيادة الانتاجية

تطبيقات و أدوات ذكاء اصطناعي احترافية ومذهلة - في عالمنا اليوم ومع إنفجار ثورة الذكاء الإصطناعي التي أطلقها روبوت الدردشة التفاعلي (ChatGPT) في نوفمبر 2022، ظهرت العديد من تطبيقات و أدوات الذكاء الاصطناعي الاحترافية والمذهلة والتي قد تغيّر شكل العالم الحالي الذي نعرفه.

حيث أحدث الذكاء الاصطناعي (AI) ثورة في الطريقة التي نعيش بها حياتنا. لقد أثرت على قطاعات مختلفة مثل التمويل والرعاية الصحية والنقل والتعليم. في السنوات الأخيرة ، أصبح الذكاء الاصطناعي شائعًا بشكل متزايد في شكل أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد الأفراد والشركات على اتخاذ قرارات مستنيرة ، وتبسيط العمليات ، وزيادة الكفاءة والإنتاجية في إنجاز الأعمال والمهام اليومية.

كما بات هنالك العديد من الوظائف التي قد تختفي قريباً بسبب ثورة الذكاء الاصطناعي، والتي منها قد إختفت بالفعل في كثير من دول العالم التي أصبحت تعتمد بشكل كبير على الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا الروبوتات وغيرها.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

إقرأ أيضا حول: أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب (AI Tools for Students).

في هذا المقال، سأعرض لكم عددا من هذه التطبيقات والأدوات (AI Tools) التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي ستساعدكم بشكل كبير في زيادة الإنتاجية وتوفير الوقت لأداء وظائفكم ومهامكم اليومية.

أدوات ذكاء اصطناعي مفيدة ومدهشة - Stunning AI Tools and Apps

في الواقع، هناك العديد من تطبيقات و أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة اليوم على الويب ، وسيعتمد أفضلها على احتياجاتك وأهدافك المحددة. ومع ذلك ، إليك بعض أدوات الذكاء الاصطناعي الشائعة والمفيدة التي يمكن أن تكون مفيدة في سياقات مختلفة:

1. Prime Voice AI

Prime Voice AI

عادة ما تكون أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي روبوتية ورتيبة للغاية كما هو الحال مع الناطق في تطبيقات الترجمة كترجمة جوجل وكذلك أدوات تحويل النص إلى كلام Text to Speech Software (TTS). ولكن مع أداة Prime Voice AI من Elevenlabs AI المذهلة. بات الأمر مختلف وأصبح أكثر إحترافية بل حتى بات يمكنهم الضحك.

الأداة توفر تجربة مجانية يمكنك استخدامها بالضغط هنا، بينما الاشتراك المدفوع سيكلفك إمكانية تحويل ما يصل إلى 30 صوتًا 20 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

2. Neuraltext

Neuraltext

يهدف النص العصبي إلى تغطية عملية المحتوى بأكملها ، من الفكرة إلى التنفيذ ، باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تعتبر الأداة Neuraltext مؤلف إعلانات بالذكاء الإصطناعي AI وأداة تحسين محركات البحث وأداة بحث الكلمات الرئيسية.

ستتيح لك أدوات كتابة الإعلانات بالذكاء الاصطناعي إنشاء نسخة فعالة لحملاتك ، مما يؤدي إلى إنشاء العشرات من الأشكال المختلفة. يحتوي على أكثر من 50 نموذجًا جاهزًا للاستخدام (إعلانات Facebook ، أفكار الشعارات ، كتابة قسم المدونة ، وما إلى ذلك).

ستساعد أدوات محتوى تحسين محركات البحث (SEO) في إنشاء محتوى مدروس جيدًا باستخدام البيانات من الصفحات التي تم تصنيفها بالفعل على Google. هذه هي الطريقة التي تعمل بها: أدخل كلمة رئيسية ، وستقوم الأداة تلقائيًا بسحب أفضل 20 نتيجة على بحث Google ، مع عرض بيانات حول الكلمات الرئيسية المقترحة للاستخدام ، والموضوعات التي يجب تغطيتها ، والأسئلة التي يجب الإجابة عليها ، والإحصاءات.

باستخدام هذه البيانات ، يمكنك بسهولة إنشاء مخطط تفصيلي ببضع نقرات وتجميع موجز محتوى لكتابك في بضع دقائق ، مما يوفر ساعات من النقر بلا تفكير على نتائج بحث Google.

علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام هذه البيانات في محرر للحصول على درجة ، وتحسين المحتوى الخاص بك من أجل تحسين محركات البحث أثناء الكتابة.

أخيرًا ، ستساعدك أداة البحث عن الكلمات الرئيسية في العثور على كلمات رئيسية طويلة ذات نية تجارية قوية (أشخاص مستعدون للتحويل).

3. Originality.ai

أداة  Originality.ai

مع انتشار أدوات الكتابة مثل Jasper ، وجميع أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي التي تستخدم متغيرات GPT 3 و GPT 3.5 ، هناك حاجة لأصحاب الأعمال ليكونوا قادرين على اكتشاف وقت الكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي. يحل موقع Originality.ai هذه المشكلة ، ويمكنه فحص موقع ويب بأكمله بحثًا عن محتوى أو سرقة أدبية تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي ، ويمكنه القيام بذلك بطريقة فعالة من حيث التكلفة. هذا هو الحل الأفضل لناشري المحتوى وأصحاب الموقع الذين يوظفون الكُتّاب والمدونين ويقلقون إذا تم إنشاء المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضا حول: أفضل مواقع و أدوات الترجمة الاحترافية والإبداعية.

4. Textio

textio

Textio هي أداة ذكاء اصطناعي تعتمد على التكنولوجيا التنبؤية لتحسين قوائم الوظائف. يقوم بتحليل كل كلمة ، ويتعرف على أكثر من 5000 عبارة ، ويقيّم المستندات بناءً على قدرتها على جذب المستخدمين. في الوقت نفسه ، تساعد الأداة في القضاء على التحيز بين الجنسين في عمليات التوظيف من خلال اكتشافه في توصيف الوظائف. يتم استخدام Textio من قبل الشركات الكبرى مثل Twitter و Microsoft و Square و Starbucks.

5. Images.ai

Images.ai tool

هذه الأداة الرائعة Images.ai، هي أداة أخرى من أهم أدوات إنشاء الصور والأعمال الفنية بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تستخدم أحدث تقنيات نشر مستقر مفتوحة المصدر لتقديم جيل فني من الذكاء الاصطناعي.

على عكس المواقع المنافسة التي تقدم حلول نشر مستقرة - الموقع مجاني. ويعمل الموقع بشكل متكرر ومستمر على تحسين خوارزمياته مع توسع فريقه ومواصلة إضافة الموارد وتحسين خوارزميات التعلم الآلي التي يتم وضعها فوق هذا البرنامج.

العملية بسيطة - قم بزيارة موقع الويب واختر من بين 3 أحجام مختلفة للصور ، وأدخل مصطلح البحث الخاص بك ، ومثل السحر ، سيقوم موقع الويب بإنشاء الصور تلقائيًا.

بعض الميزات الأساسية:

  • بسيط وسهل الاستخدام - يستغرق أقل من 10 ثوانٍ للبدء
  • إنشاء الميمات من الصور الخاصة بك
  • أنشئ معرضًا مخصصًا (قريبًا!)
  • اختر من بين خيارات الحجم المختلفة
  • الإعداد المتقدم للمستخدمين المحترفين

إقرأ أيضا : أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص | استخراج النصوص من الصور مجانا

6. NightCafe AI

أداة NightCafe هي واحدة من الأسماء الكبيرة في عالم مولدات الفن بالذكاء الاصطناعي. من المعروف أن لديها خوارزميات وخيارات أكثر من المولدات الأخرى ، ولكن من السهل جدًا على المستخدمين المبتدئين فهمها. يعتمد NightCafe على نظام ائتمان ، ولكنه يتمتع بمستوى مجاني سخي ، والعديد من الخيارات "لكسب" الائتمانات من خلال المشاركة في المجتمع. يمكنك أيضًا شراء أرصدة واستخدام رمز UNITEAI للحصول على خصم 5٪.

7. DALL-E 2

dall-e-2

تعتبر الأداة DALL-E 2 من أفضل أدوات توليد الصور والأعمال الفنية، ويكفي أنها من تطوير  OpenAI. من خلال هذه الأداة الفريدة، في غضون دقائق قليلة ، يمكنك إنشاء صور واقعية للغاية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يُظهر DALL-E 2 إمكانات مذهلة. وفقًا لـ OpenAI ، يمكن استخدام الأداة لإنشاء الرسوم التوضيحية وتصميم المنتجات وإنشاء أفكار جديدة للأعمال.

تتيح واجهة DALL-E 2 سهلة الاستخدام لأي شخص إنشاء صور عالية الجودة باستخدام الذكاء الاصطناعي. هذا يعني أنه ليس فقط الفنانين المحترفين سيجدون قيمة في DALL-E 2 ، ولكن يمكن للفنانين الهواة أيضًا استخدام الأداة.

واحدة من أفضل الأدوات التي تقدمها DALL-E 2 هي فرشاة الرسم الخاصة بها ، والتي تمكنك من إضافة تفاصيل مثل الظلال والإبرازات والمزيد إلى صورتك. تتيح لك أدوات مثل فرشاة الرسم إنشاء صور معقدة بطبقات متعددة ، كل واحدة مخصصة بخصائصها الخاصة.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ DALL-E 2:

  • صور واقعية للغاية في دقائق
  • إنشاء الرسوم التوضيحية
  • منتجات التصميم
  • واجهة سهلة الاستخدام
  • تخصيص طبقات متعددة من الصورة

إقرأ أيضا : أفضل مواقع و أدوات تحويل الصوت إلى نص Voice to Text أونلاين

8. ChatGPT

ChatGPT

يعتبر ChatGPT أفضل روبوت دردشة ذكاء اصطناعي متاح حتى الآن، تطبيق ChatGPT هو نموذج لغوي ضخم يعمل بواسطة OpenAI. تم تدريبه على مجموعة واسعة من المهام اللغوية، بما في ذلك الرد على الأسئلة والمحادثات وتوليد النصوص. والذي يستطيع الإجابة على أي سؤال في مختلف الموضوعات بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والتاريخ والثقافة والرياضيات واللغات والعديد من المجالات الأخرى.

تم تصميم ChatGPT ليكون قادرًا على الاستجابة للأسئلة بدقة واحترافية في مختلف المجالات والمواضيع. وتعتبر من بين أهم ميزاته:

  • المرونة: يستطيع التعامل مع مختلف الأسئلة والموضوعات والمهام اللغوية، من الأسئلة العامة وحتى الأسئلة المتخصصة في مجالات معينة.
  • دقة الإجابات: تم تدريبه على مليارات النصوص، مما يجعله قادرًا على تحليل وفهم الأسئلة بشكل دقيق وإعطاء إجابات مفصلة ومنطقية.
  • السرعة: يمكنه الإجابة على الأسئلة بسرعة فائقة ودقة، مما يجعله مفيدًا في العديد من السيناريوهات المختلفة.
  • اللغات: يستطيع التحدث والكتابة بالعديد من اللغات، مما يسمح له بالتواصل مع الناس من مختلف الثقافات والبلدان.
  • التعلم المستمر: هو دائماً في حالة تطوير وتحسين مهاراته وإمكانياته، وذلك من خلال التدريب المستمر وتحديث برامجه والتحسين المستمر لخوارزمياته.

9. Quillbot

واجهة موقع أداة Quillbot AI

Quillbot هي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعدك على الكتابة وإنشاء المحتوى النصي، وتحسين وضوح المحتوى والمعنى ، والتحقق من الهجاء ، وتصحيح النص ، وتصحيح القواعد ، وتحديد الانتحال وما لا. سوف يتأكد Quillbot من أنك تستخدم دائمًا الكلمات المناسبة لأي موقف. سيساعدك ذلك على أن تصبح أكثر طلاقة مع ضمان تزامن لغتك ونغمتك وأسلوبك بشكل مثالي.

إقرأ أيضا: أفضل الأدوات المجانية لإعادة صياغة النصوص والمقالات و إنشاء مقالات حصرية.

10. . Vocalremover.org

Vocalremover

أداة Vocalremover هي من الأدوات المميزة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي لا تحتاج إلى شرح ، فهي تفعل كل ماتريده مع المقاطع الصوتية - وهو مجاني!

يمكنكم استخدام الاداة من خلال الدخول على موقع Vocalremover.org لفصل الأغنية عن الموسيقى و استخراج موسيقى الأغاني  وإنشاء مسارات صوتية يمكنك استخدامها.

من أهم مميزات الأداة:

  • إزالة صوت المغني من الأغنية.
  • تسريع الصوت وتغييره.
  • دمج عدة مقاطع صوتية.
  • تقطيع المقاطع الصوتية أونلاين.
  • تسجيل الصوت على أغنية.
  • تسجيل صوتي بدون ضوضاء وأصوات خلفية.
  • تحليل المقطوعات الغنائية وتحديد أصلها.

11. Notion.ai - أداة الكتابة

Notion.ai - أداة الكتابة بالذكاء الإصطناعي

إن أداة Notion.ai هي أداة كتابة وإنشاء نصوص متقدمة بالذكاء الإصطناعي والتي يمكنك من خلالها إنشاء محتوى نصي عالي الجودة خالٍ من الانتحال. يساعدك في الكتابة والعصف الذهني والتحرير وتلخيص المحتوى. كل ما عليك فعله هو إخبار التطبيق بما تريد كتابته مثل منشور مدونة أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أو بيان صحفي أو وصف وظيفي. حتى أنه يساعدك في إنشاء قصائد ومخططات تفصيلية لأي موضوع أو موضوع.

12. Lumen5 - منشئ الفيديو

Lumen5 - منشئ الفيديو

إن أداة Lumen5 عبارة عن منصة مجانية لصنع الفيديوهات أونلاين، تحتوي على العديد من الأدوات التي تتيح لك إنشاء مقاطع الفيديو بسهولة. يحتوي على قوالب مذهلة وتنسيقات متنوعة لاستخدامها في مختلف منصات الوسائط الاجتماعية. تنشئ أداة الذكاء الاصطناعي تسلسلاً كاملاً للفيديو من خلال تضمين الصور باستخدام النسخة المستوردة. بصرف النظر عن الأداة ، تقدم الأداة أيضًا مجموعة حصرية من الصور ومقاطع الفيديو لتضمينها في الفيديو النهائي الخاص بك.

ما يميز هذه الأداة، أنه يمكنك تحويل مقالاتك إلى فيديوهات من خلال نسخ رابط المقال داخل الأداة وستقوم وبتقسيمه وتحويل إلى فيديو بشكل وقالب رائع ومميز.

الخلاصة

أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من حياتنا ، حيث تقدم العديد من الفوائد وتحول طريقة عملنا. في حين أن هناك مخاوف أخلاقية تحيط باستخدام هذه الأدوات ، لا يمكن تجاهل فوائدها المحتملة. مع استمرار تقدم الذكاء الاصطناعي ، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الأدوات المتطورة التي ستحدث ثورة في الطريقة التي نعيش ونعمل بها.

إذا كان لديك أي أدوات ذكاء اصطناعي أخرى فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #أفضل-أدوات-AI  #ذكا-اصطناعي #AI-Tools #أدوات-ذكا-اصطناعي #أفضل-أدوات
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات