-->

أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص | استخراج النصوص من الصور مجانا

أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص | استخراج النصوص من الصور مجانا : تعرف كيف يمكنك تحويل الأوراق المصورة إلى ملفات وورد واستخراج النصوص من الصور و PDF.

أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص | استخراج النصوص من الصور مجانا

أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص - استخراج النصوص من الصور مجانا

تحويل الصور وملفات PDF إلى نصوص - هل لديك أوراق مطبوعة أو مصورة وتريد تحويلها مباشرة إلى نصوص وملفات وورد قابلة للتحرير؟  هل تريد تحويل صفحات كتب أو أبحاث مصورة او صور إلى ملفات وورد قابلة للتحرير والتعديل؟ هل لديك نصوص مصورة وتريد استخراجها بسهولة دون الحاجة لاعادة كتابتها؟ هل تريد تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد لتحريرها؟  هل تبحث عن أفضل أدوات OCR تحويل الأوراق المصورة إلى نصوص قابلة للتحرير؟ هل تريد نسخ محتوى نصي من صفحة من كتاب وتحويلها إلى صفحة وورد قابلة للتحرير بضغطة زر؟!  إذا كنت كذلك فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال، سأقدم لكم أفضل مواقع ويب OCR لتحويل الصور الى نصوص قابلة للتحرير والتي تدعم اللغة العربية بدقة وجودة عالية، حيث من خلالها يمكنك تحويل اي اوراق مصورة تتضمن نصوص عربية الى ملفات وورد قابلة للتحرير و تحويل الصورة إلى نص، او استخراج النصوص العربية من الصور بجودة عالية وبدقة - Convert Image or PDF to Text.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

إقرأ أيضا : كيفية تحويل الصور إلى ملفات إكسل بكل سهولة (Image to Excel sheet online)

ما هو الـ OCR ؟

يرمز OCR إلى (Optical Character Recognition) التعرف الضوئي على الأحرف ، وهي تقنية للتعرف على النص في صور المستندات والصور الممسوحة ضوئيًا. باستخدام OCR ، يمكنك تحويل النص المرسوم في الصور إلى مستند قابل للتحرير والبحث والفهرسة والتخزين. تتضمن تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف إدخال البيانات لمستندات الأعمال مثل الفواتير وكشوف الحسابات المصرفية والفواتير وبطاقات العمل والإيصالات والبريد وجواز السفر والمعرفات والتعرف التلقائي على لوحة الترخيص وتحويل الكتب الممسوحة ضوئيًا إلى مستندات قابلة للبحث وتحويل النص إلى كلام للمكفوفين وضعاف البصر المستخدمين ، وأكثر من ذلك بكثير.

حيث سنتعرف كيف يمكننا استخراج النصوص العربية من الصور والوثائق المصورة بكل سهولة ودون الحاجة لإعادة كتابتها وتحويل الوثائق المصورة PDF أو JPG أو PNG إلى ملفات Word قابلة للتحرير والتعديل. 

إقرأ أيضا : أفضل أدوات مجانية لعزل الأصوات واستخراج الموسيقى من الأغاني أون لاين

أفضل مواقع تحويل الصور الى نصوص | استخراج النصوص من الصور

كما نعلم، هنالك العديد من المواقع والأدوات OCRالمتوفرة على الإنترنت والتي يمكنك من خلالها تحويل الصور وملفات PDF المصورة إلى نصوص جاهزة أو ملفات وورد قابلة للتحرير، ولكن معظمها لايدعم اللغة العربية أو أنها تعطي نتائج سيئة ومليئة بالأخطاء. 

لذا سأسرد لكم أدناه أفضل ثلاثة مواقع ويب تدعم اللغة العربية وتعطي نتائج مثالية ودقيقة وبجودة عالية. 

1. Onlineocr.org

Onlineocr.org

Onlineocr.org هي خدمة لبرنامج التعرف الضوئي عبر الإنترنت (محول) ، يدعم أكثر من 46 لغة. OCR هو التعرف الضوئي على النص الموجود على الصور.

مثلا/ إذا كنت تريد تحويل الصورة أدناه إلى نص - أي استخراج النص من الصورة أدناه بكل سهولة يمكنك استخدام موفع Onlineocr.org.

إقرأ أيضا حول: أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب (AI Tools for Students).

صورة نص - مثال

شاهد النتيجة بعد استخدام موقع Onlineocr.org لاستخراج النص من الصورة أعلاه - كما هو ظاهر في الصورة أدناه.

النتيجة بعد استخدام موقع Onlineocr.org لاستخراج النص من الصورة

يمكنك تحويل الصورة إلى نص مباشر أو ملف وورد بحسب رغبتك. ومن خلال تجربتي فأنا أرى أنه أفضل موقع لتحويل الصور إلى نصوص يدعم اللغة العربية وبجودة مثالية.

إقرأ أيضا حول: أفضل مواقع و أدوات الترجمة الاحترافية والإبداعية.

2. Ocr.space

Ocr.space

تقوم خدمة OCR.space Online OCR بتحويل عمليات المسح أو الصور (الهاتف الذكي) للمستندات النصية إلى ملفات قابلة للتحرير باستخدام التعرف الضوئي على الأحرف (OCR). يمكن لبرنامج OCR أيضًا الحصول على نص من ملف PDF.

إقرأ أيضا : كيفية إزالة خلفية الصور أونلاين | أفضل مواقع إزالة خلفية الصور

3. i2ocr.com

free-online-arabic-ocr

موقع وأداة أخرى رائعة من i2ocr.com، i2OCR هو تطبيق ويب مجاني عبر الإنترنت للتعرف الضوئي على الأحرف (OCR) يستخرج النص من الصور أو المستندات الممسوحة ضوئيًا (PDF) بحيث يمكن تحريرها أو تنسيقها أو فهرستها أو البحث عنها أو ترجمتها.

يمكن أن تكون الصور النصية لقطة شاشة لكاميرا رقمية أو نسخة من مستند ممسوح ضوئيًا مثل الكتب والفاكسات والإيصالات والبيانات المصرفية والعقود والفواتير وبطاقات العمل والبريد وجواز السفر والمعرفات.

في الصورة أدناه، مثال للنص المستخرج عبر استخدام اداة free-online-arabic-ocr على موقع i2ocr.com.

مثال لصورة تم استخراج النص العربي منها بدقة.

إقرأ أيضا : كيفية تحويل الصور الى PDF لعام 2023 مجانًا

إذا كان لديك أي مواقع أخرى لتحويل الصور إلى نص وتدعم اللغة العربية فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #أفضل-المواقع-لتحويل-الصور-إلى-نص  #تحويل-الصور-إلى-نصوص #convert-image-to-text #Best-OCR-tools
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات