-->

أفضل المواقع الإلكترونية والأدوات المفيدة على الإنترنت (الجزء الثالث)

أفضل المواقع الإلكترونية والأدوات المفيدة على الإنترنت (الجزء الثالث) والذي يتضمن عشرة مواقع ويب وأدوات مفيدة في الحياة العملية.

أفضل المواقع الإلكترونية والأدوات المفيدة على الإنترنت (الجزء الثالث)

أفضل المواقع الإلكترونية والأدوات المفيدة على الإنترنت (الجزء الثالث)

أفضل المواقع الإلكترونية والأدوات المفيدة على الإنترنت (الجزء الثالث) - مواصلة لما كنا قد بدأناه خلال الفترة الماضبة، ضمن سلسلة أفضل المواقع الإلكترونية والأدوات المفيدة على الإنترنت والتي نقدم فيها أفضل المواقع الإلكترونية المفيدة للمستخدم العربي في شتى جوانب ومجالات الحياة اليومية والعملية، حيث أن معرفة كل موقع من المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت أمر مستحيل بلا شك. ولكن مع القليل من البحث - والحظ - من الممكن العثور على أدوات ومواقع ويب ثمينة يمكن أن تجعل حياتنا أسهل بكثير.

لذا في مقال اليوم، سأشارككم أفضل مواقع إلكترونية خدمية وأدوات مميزة على الإنترنت ضمن الجزء الثالث من سلسلة مقالات تحت عنوان ”أفضل مواقع وأدوات إلكترونية على الإنترنت“ وكنت قد نشرت الجزء الأول والثاني من السلسلة هنا على مدمن ويب، حيث يمكنكم الإطلاع على الأجزاء السابقة من خلال الروابط التالية:

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

في هذا المقال الجزء الثالث من السلسلة، جمعت لكم عشرة مواقع وأدوات ويب مفيدة جدا ورائعة والتي ستفيدكم كثيرا وستساعد في تسهيل أعمالك وجعل حياتك أسهل و أسرع وأكثر فاعلية. افتح ملف نصي وستعد لحفظ بعض الروابط أو احفظ هذا المقال في الإشارات المرجعية في متصفحك للعودة إليه كلما احتجت له من خلال الضغط على Ctrl + D من لوحة المفاتيح! - القائمة ستتضمن 13 موقعًا إلكترونيًا مفيدًا وتطبيقات متصفح وأدوات يمكن أن تجعل حياتك أسهل كثيرًا.

إقرأ أيضا : أفضل أدوات مجانية لعزل الأصوات واستخراج الموسيقى من الأغاني أون لاين

مواقع ويب مفيدة على الإنترنت (الجزء الثالث)

1. Zamzar.com - لتحويل جميع أنواع الملفات

Zamzar

هذا الموقع رائع لتحويل نوع واحد من الملفات إلى أي نوع آخر، حيث يمكنه تحويل ملفات تصل حجمها إلى 50 ميغابايت دون الحاجة إلى التسجيل. يدعم الموقع أكثر من 1200 نوع من الملفات. ما عليك سوى تحميل ملفك وتحديد التنسيق وإدخال عنوان بريدك الإلكتروني - سيتم إرسال الملف إلى عنوان البريد الإلكتروني المحدد بعد التحويل.

الموقع يدعم تحويل ملفات الصور أو الفيديوهات أو ملفات PDF أو ملفات صوتية أو أي نوع من الملفات.

إقرأ أيضا : أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص | استخراج النصوص من الصور مجانا

2. PrivNote.com - لمشاركة البيانات الحساسة بأمان

PrivNote

هذا الموقع مفيد ورائع جدا إذا كنت ترغب في مشاركة معلومات خاصة مع شخص آخر مثل رقم بطاقة الصراف الآلي أو كلمة مرور البنك أو كلمة مرور حساب أو أي نوع من البيانات الحساسة. حيث يتيح لك PrivNote.com إرسال ملاحظة نصية إلى أي شخص آخر باستخدام البريد الإلكتروني أو عبر تطبيق محادثة أو الدردشة، ويمكنك تعيين الملاحظة ليتم حذفها بمجرد قراءتها. أو أيضا يمكنك تحديد وقت محدد لإتلاف الملاحظة بمجرد أنتهاء الوقت.

بمجرد فتح الملاحظة سيتم فورا اتلافها وحذفها كما في الصورة أدناه.

3. Spreeder.com - إقرأ النصوص الطويلة بسهولة

Spreeder

الخدمة التي يقدمها هذا الموقع رائعة وفريدة، فمع وجود الكثير من المعلومات المرهقة، قد لا تتمكن من قراءة كل ما تتصفحه بشكل سليم. لذا فإن موقع Spreeder.com ، سيساعدك على قراءة النصوص الطويلة بسهولة، حيث يمكنك لصق النص في الموقع وسيقوم بتقديمه وعرضه لك على كلمة كلمة باسلوب متحرك جميل. يمكنك تغيير حجم مربع النص ، وعدد الكلمات التي تظهر في الدقيقة، ولون خلفية الخط ، وسرعة حركة النص (بالكلمات في الدقيقة).

يمكنك أيضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتشغيل الإيقاف المؤقت وإعادة التشغيل وما إلى ذلك.

للدخول على صفحة الأداة على الموقع: إضغط هنا.

إقرأ أيضا : أدوات وتطبيقات ذكاء اصطناعي احترافية ومدهشة

4.aSoftmurmur.com - استمتع مع أصوات من الطبيعة 

Softmurmur

هناك عدد من الفوائد لمولدات الضوضاء البيضاء: تحسين التركيز، ومنع الإلهاء، وحتى كمساعد للنوم. حيث يمنحك موقع aSoftmurmur.com الخيار للاختيار من قائمة أنواع مختلفة من الأصوات (مطر ، أمواج ، طيور ، مقهى). هنالك أيضا موقع مشابه وهو simplynoise.com ، والذي يتيح لك تشغيل أصوات رائعة من الطبيعة ويمنحك خيارًا لتحديد تذبذب مستوى الصوت إلى جانب خيار مؤقت النوم.

5. Printfriendly.com - اطبع أي صفحة ويب بسهولة

Printfriendly

سيساعدك هذا الموقع على طباعة أي صفحة ويب تريدها دون ظهور أي عناصر خارجية كإعلانات الصفحة وغيرها، فكما نعلم يمكن أن تتسبب طباعة صفحة ويب من متصفح بظهورها بشكل فوضوي وغير متناسق مع العديد من الروابط والإعلانات والصور ومواد ملء الصفحات الأخرى. لذلك سيعطيك موقع Printfriendly.com صفحة قابلة للتعديل والطباعة في ثوانٍ قليلة. كل ما عليك هو لصق عنوان URL المطلوب طباعته في موقع الويب.

6. Pdfunlock.com - افتح أي ملف PDF محمي

Pdfunlock

يعد موقع Pdfunlock.com مفيدًا للغاية إذا كنت تريد إجراء تغييرات على ملف PDF محمي. بمجرد إدخال كلمة المرور ، ستحصل على ملف PDF غير محمي لتنزيله. الخدمة مجانية. يقدم الموقع خدمات أخرى متعلقة بـ PDF والتي تقوم به مواقع أخرى مشابهة كـ: pdfmerge.com و splitpdf.com و pdfprotect.net.

7. ManualsLib.com - مكتبة دليل إستخدام الأجهزة والإلكترونيات

ManualsLib

هل قمت بشراء جهاز أو منتج واضعت دليل استخدامه، لاتقلق فمع موقع ManualsLib.com يمكنك أيجاد أي دليل استخدام لأي جهاز ولأي موديل أو إصدار بالتحديد، موقع ManualsLib هو مستودع مجاني لأدلة المنتجات أي كتيبات إستخدام الأجهزة التي تأتي مع الجهاز عند شراءه. يقدم مربع بحث بسيط حيث يعرض نتائج مطابقة عندما تبدأ في كتابة اسم المنتج. يوفر الموقع أيضًا خيارًا لطباعة صفحة معينة أو تنزيل الدليل بالكامل.

8. Mohmal.com - انشىء بريد مؤقت بضغطة زر للتسجيل في أي موقع

Mohmal

ربما يكون هذا هو الأكثر فائدة في القائمة، حيث يطلب منك كل موقع ويب تزوره تقريبًا التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني. موقع مهمل Mohmal.com يمنحك عنوان بريد إلكتروني مجاني يتم إتلافه تلقائيًا بعد بضع ساعات. يمكنك استخدام معرف البريد الإلكتروني هذا لتنشيط حسابك على أي موقع ويب ولا داعي للقلق بشأن تلقي رسائل بريد عشوائي على الإطلاق في حياتك.

إقرأ أيضا: أفضل مصادر الصور و مقاطع الفيديو المجانية للمصممين ومطوري الويب.

9. Disposablewebpage.com - انشىء صفحة ويب مؤقتة

Disposablewebpage.com

مثل عناوين البريد الإلكتروني، قد تحتاج أحيانًا إلى صفحة ويب مؤقتة. يتيح لك موقع Disposableewebpage.com إنشاء صفحة ويب بدون أي برمجة أو كتابة أكواد. فقط قم بتعبئة نموذج تسجيل بسيط. سيتم حذف صفحة الويب وجميع محتوياتها تلقائيًا بعد 90 يومًا.

تتيح لك موقع Disposableewebpage.com إنشاء صفحات ويب خاصة يتم تخزينها محليًا على متصفحك. الغرض الرئيسي منه هو خدمة غرض قصير المدى ومساعدتك في تحقيق بعض الأشياء.

بصراحة، والله ما عرفت وش الفايدة اللي ممكن استفيد من هالموقع، لكن قلت يمكن حد يستفيد منه 😅

إقرأ أيضا : أفضل مواقع بودكاست مفيدة في تطوير الويب والبرمجة

10. AccountKiller.com - دليل إلغاء وحذف حسابات مواقع الويب

AccountKiller

يعد حذف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي عملية شاقة مع حلقات من الأسئلة والخطوات. يعرض لك موقع AccountKiller.com جميع الشبكات الاجتماعية التي تم تمييزها في كتل ملونة - تعني الكتلة البيضاء أن إزالة الحساب أمر سهل ، بينما الكتلة الرمادية تعني أنه من الصعب بينما الكتلة السوداء تعني أنه يكاد يكون من المستحيل حذف هذا الحساب المعين.

إقرأ أيضا : كيفية إزالة خلفية الصور أونلاين | أفضل مواقع إزالة خلفية الصور

يؤدي النقر فوق اسم موقع ويب إلى فتح صفحة تحتوي على تفاصيل وروابط مباشرة لإلغاء التنشيط والحذف بالإضافة إلى نصائح مفيدة بشأن ما يجب مراعاته أثناء إغلاق الحساب.

الخلاصة

كانت هذه المجموعة الثالثة لأفضل المواقع الإلكترونية والأدوات المفيدة على الإنترنت (الجزء الثالث) والخدمية والتي سيتبعها مجموعات أخرى أكثر روعة في مقالات قادمة إن شاء الله على موقع مدمن ويب.

إذا كان لديك أي مواقع أخرى مفيدة ورائعة لتقترحها لنا فسنسعد كثيرا بمشاركتها معنا في التعليقات أدناه وسنعمل على إضافتها في المجموعات القادمة لأفضل المواقع والأدوات الإلكترونية على الإنترنت.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #مواقع-مفيدة #top-websites #أدوات #أفضل-المواقع-الإلكترونية
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات