-->

أفضل بودكاست مفيدة في تطوير الويب وتعلم البرمجة

خمسة مواقع بودكاست مفيدة لمطوري الويب - في هذا المقال سأقدم لكم أفضل مواقع بودكاست قد تكون مفيدة لك إن كنت مطور ويب في مختلف مجالات تطوير الويب وتصميم

أفضل بودكاست مفيدة في تطوير الويب وتعلم البرمجة

أفضل مواقع بودكاست مفيدة في تطوير الويب وتعلم البرمجة

أفضل مواقع بودكاست مفيدة لمطوري الويب والمبرمجين - في هذا المقال سأقدم لكم أفضل بودكاست قد تكون مفيدة لك إن كنت مطور ويب في مختلف مجالات تطوير الويب وتصميم المواقع ومشاريع الويب.

إقرأ أيضا: أهم المصادر المجانية التي أستخدمها لتعلم البرمجة وتطوير الويب.

فنظرًا لوجود العديد من الموارد والمصادر للبدء في تعلم مجال تطوير الويب، فإن وجود بعض المدونات والمنصات الصوتية في الإشارات المرجعية والملهمة والتعليمية في مجال تطوير الويب هي طريقة رائعة للتعلم.

يعتبر البودكاست الطريقة الأكثر قابلية لقراءة وقهم المحتوى وتعلم شيء جديد في تطوير الويب في أي مكان وأي وقت. في هذا المقال، قمت بتجميع قائمة بمواقع البودكاست الأكثر إفادة وإلهامًا لتطوير الويب التي يمكنك الاستماع إليها والتي ستساعدك على البدء في تطوير الويب.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

إقرأ أيضا: أفضل مصادر الصور و مقاطع الفيديو المجانية للمصممين ومطوري الويب.

ميزة البودكاست أنه يناسب الحياة المليئة بالأنشطة، فيمكن تحميل الحلقات أول بأول لسماعها عندما تكون غير متصل بالإنترنت سواء في جهاز الكومبيوتر من خلال المتصفح او في هاتفك الذكي من خلال مشغلات الموسيقى والملفات الصوتية.

أفضل بودكاست في تطوير الويب وتعليم البرمجة

إنها طريقة رائعة ليس فقط لتعلم أشياء جديدة، ولكن لسماع القصص وتوسيع آفاقك.

صوت المبرمج - أفضل بودكاست عربي

صوت المبرمج - أفضل بودكاست عربي

بودكاست صوت المبرمج أفضل بودكاست عربي والذي يثدم دروس بالعربية تتناول كل ما له علاقة بالبرمجة والمبرمجين.

بودكاست freeCodeCamp

بودكاست freeCodeCamp

من أفضل مكتبات البودكاست المتخصصة في تعليم تطوير الويب والبرمجة، خاصة وأنها من أفضل موقع عالمي متخصص في تعليم الويب والبرمجة FreeCodeCamp.

Egghead.io

egghead.io

مكتبة بودكاست ثرية ومليئة بالدروس الصوتية التعليمية في تطوير الويب والجافاسكربت والرياكت وغيرها من مكتبات الجافاسكربت المميزة.

Full Stack Radio

Full Stack Radio

إذاعة Full Stack Radio، هي بودكاست للمطورين المهتمين ببناء منتجات برمجية رائعة. تقديم آدم ويثان.

Syntax

Syntax

Syntax.fm: في هذا الموقع بقوم خبيري تطوير الويب والبرمجة Full Stack Wes Bos و Scott Tolinski بمناقشة موضوعات تطوير الويب فيي حلقات صوتية، ويشرحون كيفية عملهم ويناقشون تجاربهم الخاصة. وهذه الخلقات تغطي من أطر عمل جافا سكريبت مثل رد الفعل وكذلك الاتجاهات الحديثة في CSS لتبسيط تقنيات الويب.

إقرأ أيضا : أفضل أدوات مجانية لعزل الأصوات واستخراج الموسيقى من الأغاني أون لاين

Developer Tea

developertea

تم تطوير موقع Developer Tea أو شاي المطور ليكون طويلاً بما يكفي للإستماع له خلال فترة تناول الشاي اليومية. يناقش القائمين على الموقع وضيوفهم في Developer Tea موضوعات ذات مستوى متقدم في مجال البرمجة والنظرية بدلاً من الكود نفسه - فكر في الإنتاجية والامتنان والتحيز المعرفي. يقدم المضيف جوناثان كوترل وجهات نظر مثيرة للاهتمام ، واقتراحات تحث على التفكير ، وأدوات احترافية حول مجموعة من الموضوعات من الترميز والتطوير الوظيفي إلى العادات والعقلية وحلقات حل المشكلات ، يتم إصدارها في بعض الأحيان في الأسبوع ، وعادة ما تتراوح من 5 إلى 15 دقيقة .

The Web Ahead

thewebahead

تتم استضافة هذا البودكاست The Web Ahead الأسبوعي بواسطة Jen Simmons ، ويتحدث عن التقنيات الجديدة ومستقبل الويب. إلى جانب ذلك ، هناك حلقات تعليمية حقًا حول HTML5 والتصميم سريع الاستجابة وتطوير الأجهزة المحمولة.

Code Newbie

Code Newbie

Code Newbie: إذا كنت مطورًا جديدًا وتبحث عن دروس صوتية تمهيدية أكثر ، فسيكون Code Newbie مناسبا لك. يعرض CodeNewbie قصص الأشخاص في رحلة البرمجة، مع حلقة جديدة تُنشر كل يوم اثنين. إنه منجم ذهب للمعرفة لأولئك الذين بدأوا في مجال تطوير الويب.

Front End Happy Hour

Front End Happy Hour: بودكاست يضم أعضاء من المهندسين من Netflix و Twitch و Atlassian يتحدثون خلال حلقات صوتية مسموعة عن كل ما يتعلق بتطوير الواجهات الأمامية Front End.

Front End Happy Hour

كما أن الموقع يوفر نص كامل لكل حلقة صوتية لمن يرغب في قرائته لمزيد من الفائدة.

JavaScript Jabber

JavaScript Jabber

تُصدر JavaScript Jabber ملفات بودكاست أسبوعية تناقش في الغالب تطوير الواجهات الأمامية والخلفية. هذا البودكاست، كما يوحي الاسم ، متخصص في عالم الجافا سكريبت Javasscript سريع الحركة. تتميز كل حلقة بضيف خبير ومطور ويب لمناقشة موضوعًا جديدًا ، بدءًا من أطر عمل JS (JS frameworks) إلى المهن ومجتمعات JS. تفترض السلسلة معرفة أساسية بـ JS. عادةً ما يكون لديهم فريق من 3-4 أشخاص مما يجعل هذا البودكاست تحادثيًا للغاية!

Sitepoint Podcast

sitepoint

تشتهر SitePoint بمنصتها التعليمية الرائعة، والتي تنشر مقالات رائعة حول موضوعات تطوير الويب المختلفة. كما يوفر موقع SitePoint Podcast أيضًا محتوى صوتيًا رائعًا على صفحة البودكاست الخاصة به.

إقرأ أيضا: اختبار الويب Web Testing - ماهو ولم؟ وكيف يتم اختبار مواقع الويب؟.

Shop Talk Show

shoptalkshow

يستضيف Dave Rupert و Chris Coyler بودكاست The Shop Talk Show ويطلق على نفسه برنامج إذاعي عبر الإنترنت. يضم بعض المقابلات الرائعة مع أشخاص يعملون في تطوير الويب ، ويقدم بعض المحتوى المعرفي حول مواضيع تطوير الويب المختلفة.

إقرأ أيضا : مواقع يجب على المبرمجين ومطوري الويب زيارتها.

إذا كنت تفضل المدونات أو المقالات أو الرسائل الإخبارية ، فإنني أوصيك أيضًا بمراجعة مقالاتنا حول أفضل مواقع ومدونات تطوير الويب أيضًا.

ختاماً، إذا كان لديك أي مواقع أو منصات بودكاست أخرى في تطوير الويب فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #أفضل-المواقع-بودكاست #بودكاست-تطوير-ويب #أفضل-بودكاست #تطوير-ويب
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات