-->

لماذا يجب أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب (مجهول الهوية) في 2022

تعرف لماذا يجب عليك أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب مجهولة الهوية في العام 2022 لتحقيق عائد مالي وكسب المال وتحقيق الربح من الإنترنت بشكل رائع وسهل.

لماذا يجب أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب (مجهول الهوية) في 2022

لماذا يجب أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب مجهولة الهوية في 2022

إذا كنت ترغب بأن تصبح يوتيوبر وتنشىء قناة على اليوتيوب ومتحمساُ لذلك ولديك الأفكار لإنتاج و إنشاء فيديوهات رائعة، ولكنك متخوف من إظهار وجهك لأسبابك الخاصة وكنت خجول جدًا من تسجيل صوتك، ناهيك عن إظهار وجهك في الكاميرا أمام المتابعين ، فهذا المقال سيفيدك بإذن الله.

أصبح إنشاء قناة على يوتيوب YouTube أحد أروع الأعمال الجانبية في السنوات الأخيرة. شريطة أن تتمكن من الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة، لتتمكن حينها من استثمار قناتك والبدء في كسب المال هناك وتحقيق الربح من الإنترنت.

إقرأ أيضا: مقاسات و أحجام صور و إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي (السوشيال ميديا).

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

لكن قلة من الناس مثلي قد لا يفضلون إظهار وجوههم أمام الكاميرا لأننا خجولون للغاية. ولكن بعد ذلك ماذا يمكن أن يكون الحل بالنسبة لنا؟ كيف نبدأ قناة يوتيوب بدون أن نظهر وجوهنا؟

الأمر بسيط. فلإنشاء قناة على اليوتيوب لا يتوجب عليك إظهار وجهك.

يوجد حاليًا على اليوتيوب آلاف القنوات التي بها ملايين المشتركين ليوتيوبرز لم يظهروا وجوههم ولو لمرة واحدة. والتي من خلال قنواتهم يكسبون ما يزيد عن عشرة ألاف دولار شهريًا دون الظهور أمام الكاميرا.

  • وآآآآآو 😱! كيف يفعلون ذلك؟
  • يمكنك أنت أن تفعل ذلك أيضا.

إليك الأمر، هنالك نوعان من قنوات اليوتيوب YouTube مجهولة الهوية - بصوتك أو بدون صوتك.


فببساطة، إذا كنت مرتاحًا لتسجيل صوتك ولا مانع لديك من إنشاء مقاطع فيديو بصوتك، فيمكنك اختيار النوع الأول. أما إذا لم تكن كذلك، ولا ترغب حتى بإستخدام صوتك في فيديوهاتك، يمكنك الذهاب مع النوع الثاني.

لماذا يجب أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب (مجهول الهوية) في 2022

دعونا نناقش النوعين بالتتابع.

قناة يوتيوب مجهول الهوية (بصوتك فقط)

لا يمكنني إحصاء عدد قنوات اليوتيوب التي شاهدتها والتي لا يُظهر فيها أصحابها وجوههم. ومنها قنوات أجنبية وعربية رائدة عالمية وذات شعبية كبيرة وفي مجالات مختلفة، ومنها: حقائق وقصص وروابات، أسئلة نص الليل، عشوائيات، سياسة لس، الجانب المشرق، ستيب نيوز،  Bright Side و Watch Mojo و What If والعديد من القنوات الأخرى.

إقرأ أيضا: أفضل القنوات العربية على اليوتيوب (الجزء الأول) .

هذه القنوات ليس لها وجه، أي لا يُظهر أصحابها وجوههم إطلاقا. فهم يعتمدون كليا على أصواتهم. والمثير للدهشة أن الناس يشتركون لأنهم منجذبون إلى أصواتهم.

لذلك إذا كان لديك أي فكرة لفتح قناة يوتيوب مجهولة الهوية بصوتك ، فيمكنك اتباعها. يمكنك إنشاء قناة لمراجعة الأفلام والبرامج التلفزيونية ومسلسلات الويب. أو يمكنك حتى فتح قناة تقنية بناءً على التعليقات والمراجعات أو قناة علمية تقدم فيديوهات علمية ومعرفية، أو في أي مجالات أخرى، ففي الواقع هناك العديد من الأفكار المتخصصة التي يمكنك إنشاء قناتك عليها.


إقرأ أيضا: كيفية تضمين فيديو من يوتيوب مع خاصية Lazyload و عرض متجاوب .

فإذا كنت مواظب ومنتظم وكان محتوى الفيديو مفيد ومنسق، فيمكنك بالتأكيد كسب عدد كبير من المشتركين وكسب المال من اليوتيوب.

قناة يوتيوب مجهول الهوية (بدون وجهك و صوتك)

فيي الواقع، لا يوجد عدد كبير جدًا من القنوات الشهيرة في هذه الفئة. ربما لا يوجد أي شيء. فأنا في الواقع لا أعرف قنوات مميزة وشهيرة في هذا النوع.

ولكن هناك عدد قليل من القنوات ، كما رأيت ، مع أكثر من 10 آلاف مشترك وكل مقطع فيديو يحتوي على أكثر من 1000 مشاهدة (ونادرا ما تكون المشاهدات تزيد عن 100 ألف لفيديوهات هذه القنوات).

تُنتج هذه القنوات مقاطع فيديو لعمل المقارنات مثلا، مثل المقارنة بين المدينتين أو شيء من هذا القبيل. حيث يتم استخدام مقاطع فيديو مجانية متاحة على الويب للمدن ودمجها مع موسيقى خالية من حقوق النشر.

قد يكون من الصعب تطوير هذه الأنواع من القنوات وقد تستغرق وقتًا أطول للوفاء بمعايير الأهلية. لكن يمكنك تجربتهم. من يعرف، فقد يحالفك الحظ و قد يساعدك في الحصول على المشتركين وكسب الجمهور.

إقرأ أيضا: 4 خطوات لجعل دروسك ودوراتك التعليمية عبر الإنترنت أكثر جاذبية.

ومع ذلك، هنالك إحدى الحيل التي يمكنك استخدامها لملء الفراغ الصوتي وحل مشكلة عدم استخدام صوتك، وهي استخدام ميزة تحويل النص إلى كلام. فمن خلال كهذه الأدوات اكتب نصًا وأدخله في برنامج تحويل النص إلى كلام. عظيم 😍، الآن أصبح لديك صوت بشري يمكنك استخدامه في الفيديو الخاص بك. يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول أفضل موقع لتحويل النص إلى كلام أو مقطع صوتي مجانا (Text to Speech).

في الواقع، أنا أحاول فعلاً مع هذا النوع من القنوات وقمت بتحميل ثلاثة مقاطع فيديو فقط 😅. يمكنك التحقق من ذلك هنا. أنا لا أستخدم ميزة تحويل النص إلى كلام ولكني أستخدم موسيقى خالية من حقوق الطبع والنشر فقط.

إقرأ أيضا: 10 أفكار ومشاريع لكسب المال وتحقيق الربح المادي لعام 2022.

الخلاصة

ومع ذلك، أود أن أقول إن هذا يمكن أن يكون طريق لعمل جانبي جيد إذا لم تكن مرتاحًا جدًا لإظهار وجهك أمام الكاميرا. ولكن سيكون من الرائع أن تكون قادرا على تسجيل صوتك واستخدامه في فيديوهاتك والتي ستكون نقطة إضافية داعمة لك إذا كنت مرتاحا لتسجيل صوتك.

وهذه الطريقة الرائعة للربح من الإنترنت يمكن أن توفر لك مبلغًا جيدًا من المال وتحقق لك عائد مالي رائع إذا استثمرت وقتك واجتهدت و واظبت عليه ولم تيأس سريعا. والجميل أن مثل هذه القنوات لن يحتاج أصحابها إلى توفير استثمارات ضخمة لشراء الكاميرات وتجهيز الأضواء والأستوديوهات.

إذا كان لديك أي إستفسار أو ملاحظة أو تعليق حول ما ذُكر أعلاه، فشاركه معنا في التعليقات أدناه للنقاش حوله وتحقيق الفائدة للجميع.

كلمات مفتاحية: #انشا-قناة-يوتيوب #يوتيوب #الربح-من-يوتيوب #الربح-من-الإنترنت #كسب-المال-من-يوتيوب #الربح-من-قناة-يوتيوب
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات