-->

طريقة تحويل الكلمات الرئيسية إلى روابط ذكية لتحسين محركات البحث في مدونات بلوجر

شرح مفصل لكيفية تحويل الكلمات الرئيسية Keywords إلى روابط ذكية SEO Smart Link لتحسين محركات البحث لمدونات بلوجر بشكل تلقائي.

طريقة تحويل الكلمات الرئيسية إلى روابط ذكية لتحسين محركات البحث في مدونات بلوجر

تحويل الكلمات الرئيسية إلى روابط ذكية لتحسين محركات البحث في مدونات بلوجر

بعد توقفي لفترة عن مقالات تطوير بلوجر، عدت لكم اليوم بشرح رائع لإضافة مميزة لإنشاء الروابط الذكية لتحسين محركات البحث SEO Smart Link في مدونات بلوجر. والتي هي في الواقع إضافة أو أحد المكونات الإضافية المميزة في منصة ووردبريس ولكن هذا المقال سأشرح لكم كيفية تركيب إضافة تحويل الكلمات الرئيسية إلى روابط ذكية لتحسين محركات البحث في مدونات بلوجر Blogspot.

إقرأ أيضا: كيفية إعداد مدونة بلوجر على نطاق فرعي (دومين فرعي) مخصص .

في البداية وكما نعلم، لا توجد مكونات إضافية أو إضافات جاهزة لمدونات بلوجر BlogSpot كما هو الأمر مع الووردبريس، ولكن ولكون هذه الإضافة SEO Smart Links تستخدم الجافا سكربت فمن الممكن أن نجعلها تعمل كذلك على مدونات بلوجر Blogger أيضا.

فمن خلال كود جافا سكربت JavaScript التالي، ستجد أنه سيكون من السهل جدا تركيب الإضافة هذه على بلوجر لتحديد كل كلمة رئيسية أو كلمة مفتاحية Keywords تستخدمها في كل مقالة وتحويلها إلى رابط داخلي والذي يُعد أحد أهم ممارسات تحسين محركات البحث وكنت قد تحدثت عنها في مقالي الدليل الشامل لإنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين موقعك لدى محركات البحث.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

لذلك لن تكون بحاجة إلى إنشاء وتعديل الروابط يدويًا، فمع هذه الإضافة يمكنك تغيير العديد من الكلمات الرئيسية المستهدفة أو الكلمات المفتاحية Keyword في كل مقال إلى رابط باستخدام إضافة الروابط الذكية لتحسين محركات البحث.

كما يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة Keywords وكذلك روابط الوجهة القابلة للتخصيص. لكن نصيحتي هي عدم إضافة كلمات رئيسية تحتوي على روابط نشطة بشكل مفرط ، حاول أن تعتمد على 3 كلمات رئيسية Keywords مستهدفة لمدونتك وأضفها في كود الجافا سكربت أدناه.

كيفية تحويل الكلمات الرئيسية إلى روابط ذكية في بلوجر؟

تعمل الإضافة الروابط الذكية لتحسين محركات البحث على تغيير كل كلمة رئيسية أو كلمة مفتاحية Keyword في مدونتك إلى رابط، سواء كان ذلك في صفحات المواضيع أو على الصفحات الثابتة في المدونة.

هذه الإضافة حساسة جدًا لحجم الحروف المستخدمة في الكلمة الرئيسية ، لذلك سيعمل هذا المكون الإضافي SEO Smart Link فقط على نفس النص أو الكلمات الرئيسية بنفس الصيغة، فإن كانت باللغة العربية فيجب أن تكون في الكود هي نفسها في المقال سواء كانت عليها علامات التنوين أو مثلا حرف المد "ــ"، وإن كانت باللغة الإنجليزية فلابد أن تكون نفسها في المواضيع وفي الكود أدناه من حيث حالة الحروف كبيرة أم صغيرة.

إقرأ أيضا: كيفية تحسين موقعك للحصول على ترتيب عالي في نتائج بحث جوجل.

على سبيل المثال، أنت تستهدف الكلمة الأساسية "دروس بلوجر" وهذه هي ما أضفتها ككلمة رئيسية للكود. لذلك، ستتحول كل عبارة "دروس بلوجر" في جميع مقالات مدونتك إلى رابط (العبارة الأولى فقط)، ولكن إذا قمت بكتابتها مع علامات التنوين، على سبيل المثال "دُروسً بِلوجر ، فلن يتم تحويلها إلى رابطً.

إقرأ أيضا: كيفية إنشاء مستودع ملفات على GitHub واستخدامه لاستضافة الملفات .

حتى إذا كان الموضوع أو المقال يحتوي على أكثر من كلمة رئيسية مستهدفة واحدة، فإن هذه الإضافة لن تحوّل إلا الكلمة الرئيسية الأولى فقط في المقال إلى رابط، لذلك ستظل الكلمة الرئيسية نفسها في باقي المقال أو الموضوع أو الصفحة نصًا عاديًا. وهذه هي ميزة   الروابط الذكية لتحسين محركات البحث SEO Smart Link.

تُعتبر هذه الإضافة مثالية لأولئك الذين يرغبون في إنشاء روابط داخلية باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة، مما يسهل عليهم الأمر لأن جميع الكلمات الرئيسية المستهدفة ستصبح روابط داخلية تلقائيا تلقائيًا.

يمكنك معاينة الإضافة بعد تركيبها على موقع مثير للجدل من خلال هذا الرابط.

تنبيه: لا تنسى أخذ نسخة احتياطية للقالب قبل تطبيق هذا الدرس، كي تتمكن من إستعادة القالب في حال ظهور أي مشاكل أو أخطاء بعد تطبيق هذا الدرس.

إقرأ أيضا: كيفية إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث.

شرح تركيب الإضافة على مدونات بلوجر

إذا كنت مهتمًا باستخدام وتركيب هذه الإضافة على مدونتك في بلوجر، فيرجى اتباع الخطوات أدناه.

1. بداية، انتقل إلى Blogger.com

2. انقر فوق المظهر> تحرير HTML

3. الآن، قم بالبحث عن الكود </body>

4. انسخ كود الجافا سكربت JavaScript التالي، وألصقه فوق علامة الإغلاق </body>

<script type='text/javascript'>

function smartLink(){
    this.keywdHref = new Object();
    this.add = function(keyword, href){
        if(keyword.substr(0,1) != " "){keyword = "" + keyword;}
        this.keywdHref[keyword] =  href;
    }
    this.createAnchor = function(){
        var objs = document.getElementsByTagName("div");
        for(var i=0; i<objs.length; i++){
            var obj = objs[i];
            if(obj.className.indexOf("post-body")>-1){
                var content = obj.innerHTML;
                for(var keyword in this.keywdHref){
                    var href = this.keywdHref[keyword];
                    var newstr = content.replace(keyword, "<a class='keyWord' href='"+href+"'>"+'#'+keyword+"</a>", "gi");
                    obj.innerHTML = newstr;
                    content = newstr;
                }
            }
        }
    }
    this.startScript = function(){
        var onLoad = window.onload;
        window.onload = function(){
            if(onLoad){onLoad();}
            setTimeout("f.createAnchor()", 100);
        }
    }
}
</script>
<script type='text/javascript'>
var f = new smartLink();
f.add("مثير للجدل", "https://www.md3b.com/search/label/%D8%AC%D8%AF%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA");
f.add("غريب", "https://www.md3b.com/search/label/%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%A8");
f.add("نظرية", "https://www.md3b.com/search/label/%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA");

f.startScript();
</script>

إقرأ أيضا: كيفية إعادة إحياء المحتوى القديم و تشجيع التفاعل معه.

وهكذا نكون وبكل بساطة قد أنهينا تركيب إضافة الروابط الذكية لتحسين محركات البحث إلى مدونات بلوجر.

ملحوظة: ستقوم الإضافة أعلاه بتحويل أي كلمات رئيسية أو كلمات رئيسية محددة مسبقًا إلى رابط داخلي، سواء في صفحة المواضيع أو الصفحات الثابتة في مدونة بلوجر.

إذا كنت تريد تفعيل إضافة الروابط الذكية لتحسين محركات البحث فقط في مواضيع المدونة ، فيمكنك إضافة كود علامة شرطية إلى كود الجافا سكريبت أعلاه. يرجى قراءة مقالي السابق حول العلامات الشرطية في بلوجر وإستخداماتها.

في كود الجافا سكريبت أعلاه، قم بتغيير الكلمات بما تريده من كلمات أو عبارات رئيسية لمدونتك في بلوجر (سواء كلمات قصيرة أو طويلة) ويمكنك الاستفادة من مقالي السابق حول الكلمات الرئيسية الطويلة (Long-Tail Keywords) وأهميتها في التسويق الرقمي، وكذلك قم بتغيير عناوين روابط الكلمات بما ترغب، سواء لروابط تصنيفات أو مقالات محددة أو الصفحة الرئيسية أو حتى رابط صفحة البحث للكلمات أعلاه من خلال محرك البحث في مدونتك.

يمكنك أيضًا إضافة كلمات رئيسية أخرى ، فيما يلي أمثلة على الكلمات التي قمت بتطبيقها لتكون الكلمات الرئيسية لمدونة مثير للجدل:

f.add("مثير للجدل", "https://www.md3b.com/search/label/%D8%AC%D8%AF%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA");
f.add("غريب", "https://www.md3b.com/search/label/%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%A8");
f.add("نظرية", "https://www.md3b.com/search/label/%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA");

لتغيير الكلمات الرئيسية أو الكلمات الرئيسية المميزة بخط غامق (غامق) أو مائل (مائل) ، يرجى إضافة الرمز <b> للخط العريض والمائل <i>.

يمكنك تعديل ستايل وشكل الكلمات الرئيسية في مواضيع بلوجر لتمييزها من خلال إضافة كود CSS التالي إلى كود CSS الخاص بقالب مدونتك في بلوجر مع تغيير الألوان والخصائص الأخرى كما تريد وحسب رغبتك:

.keyWord {
    color: #000;
    font-size: inherit;
    font-weight: bold;
    text-decoration: dotted;
    font-style: italic;
}

الخلاصة

كان هذا شرح بسيط من مدمن ويب حول تحويل الكلمات الرئيسية إلى روابط ذكية لتحسين محركات البحث في مدونات بلوجر بشكل تلقائي وبدون الحاجة لإنشاء الروابط الداخلية يدويا في كل موضوع أو مقال في مدونات بلوجر.

إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار أو تعليق حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه، وسأحرص على الرد عليك إن إحتجت للمساعدة في أسرع وقت إن شاء الله.

كلمات مفتاحية: #الروابط-الذكية #الكلمات-الرئيسية #تحسين-محركات-البحث #نتائج-البحث #مدونات-بلوجر #إضافة-بلوجر #SEO-Smart-Link #Keywords #شروحات-بلوجر
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات