-->

كيفية إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث

شِرح كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث ، طريقة إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر (أسهل طريقة)

كيفية إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث

كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث

عادة ما تظهر اللاحقة ?m=1 في رابط مدونات بلوجر عندما يتم تصفح المدونة من أجهزة الجوال الأمر الذي يبدو غريباً بعض الشيء ومعظم المستخدمين لا يحبونه. بالإضافة إلى أن بعض مدونات بلوجر قد تواجه مشكلات تكرار المحتوى في تحسين محركات البحث بسبب m=1 في روابط في مدونة بلوجر. والكثير يرغبون بإزالة اللاحقة m=1 أو m=0 من روابط مدونات بلوجر والتي يواجهوان صعوبة في معرفة كيفية عمل ذلك. لذا في هذا المقال سأقدم لك أسهل طريقة آمنة لحذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث وحل مشكلة المحتوى المكرر.

فتحسين المحتوى لمحركات البحث أمرًا ضروريًا لترتيب موقع الويب. ولكن ماذا لو تم تقديم نفس المحتوى عبر رابطين مختلفين. نعم ، نحن نتحدث عن منصة بلوجر. والتي تعرض نفس صفحة الويب أو المقال للمدونة من خلال عنواني URL - أحدهما مخصص لسطح المكتب والآخر لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

حيث تقدم منصة بلوجر رابط أساسي للأجهزة المكتبة كالكمبيوتر واللابتوب ورابط أساسي مع اللاحقة ?m=1 لمستخدمي الأجهزة المحمولة. وهو ما سأشرحه في هذا المقال ضمن مقالاتي حول تطوير مدونات بلوجر والذي سأتحدث فيه عن كيفية إصلاح مشكلة اللاحقة ?m=1 لمدونة بلوجر وإزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر.

لماذا تظهر اللاحقة ?m=1 في روابط مدونات بلوجر عند تصفحها من الجوال؟

أصبح منصة بلوجر قديمة نوعا ما، حيث في وقت سابق، لم تكن معظم قوالب بلوجر متجاوبة. لذا كانت هناك حاجة لإستخدام اللاحقة للسماح بعرض إصدارات مختلفة لمستخدمي سطح المكتب والجوال.

إقرأ أيضا: .كيفية تخصيص كل تسمية أو تصنيف بلون مخصص في بلوجر (التصنيفات بألوان مختلفة)

لذلك، لتحديد الجهاز بشكل صحيح، قدمت منصة بلوجر اللاحقة ؟m=1 في رابط المدونة. فعندما يصل شخص ما إلى مدونتك من الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، سيظهر رابط الصفحة أو المدونة كالآتي:

مثال: هذا رابط الصفحة الرئيسية لمدمن ويب على الجوال:   https://www.md3bm.com/?m=1

بينما حاليا، ونظرًا لأن معظم القوالب الحديثة أصبحت متجاوبة ولا تعرض إصدارات منفصلة لأحجام الشاشات المختلفة، فلا داعي لتغيير لإزالة اللاحقة هذه.

لا يوجد حل دائم لهذه المشكلة، ولكن يمكنك عرض رابط نظيف وخالي من اللواحق للزائرين عندما يدخلون أو ستصفحون مدونتك خلال جهاز محمول.

إقرأ ايضا: أفضل الأكواد والمشاريع HTML و CSS و JS الجاهزة على Codepen (الجزء الثاني).

لذا، ولعمل ذلك، تحتاج إلى استخدام كود برمجي يقوم بالمهمة نيابة عنك. وهو ما سأقدمه لك في هذا المقال لمعرفة كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث.

ولكن قبل شرح كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر، قد يتبادر لأذهان البعض السؤال التالي:

هل حذف ?m=1 من روابط بلوجر يؤثر على ترتيب المدونة أو الـ SEO؟

والإجابة: بالتأكيد لا، فإزالة ؟m=1 لا تسبب أي ضرر لصفحات مدونة بلوجر لدى محركات البحث. فمحركات البحث تهتم في المحتويات ومدى نجاح هذه المحتويات في الإجابة / مطابقة استفسارات المستخدم - عند البحث عنها.

ويمكنك الإطلاع على ما يؤكد كلامي هذا من خلال زيارة صفحة السؤال الذي نُشر في مجتمع بلوجر على جوجل (Is removing m=1 from blogger links safe for ranking or SEO?).

فبالأساس نحن لا نقوم بحذف اللاحقة من الرابط وإنما بإخفائها لضمان عدم إستخدامها في حال قام الزائر بنسخ رابط الصفحة وشاركه في مواقع التواصل أو أماكن أخرى لضمان عدم تسبب ذلك بمشاكل في ظهور الرابط كرابط آخر لمحركات البحث وتجنب التكرار.

وللتأكد من ذلك، قد بإضافة اللاحقة لرابط مدونتك بعد تطبيقك للشرح ادناه، وسترى أن الرابط سيعمل وسينقلك إلى نفس الصفحة ولن تظهر أي صفحات أخطاء.

تنبيه: لا تنسى أخذ نسخة احتياطية للقالب قبل تطبيق هذا الدرس، كي تتمكن من إستعادة القالب في حال ظهور أي مشاكل أو أخطاء بعد تطبيق هذا الدرس.

كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر

1. بداية، انتقل إلى Blogger.com

2. انقر فوق المظهر> تحرير HTML

كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر

3. الآن، قم بالضغط على CTRL + F من لوحة المفاتيح وابحث عن <head>

4. انسخ كود الجافا سكربت JavaScript أدناه، وألصقه تحت العلامة <head> مباشرة، ثم احفظ القالب.


  <script>/*<![CDATA[*/function rmurl(e,t){var r=new RegExp(/\?m=0|&m=0|\?m=1|&m=1/g);return r.test(e)&&(e=e.replace(r,""),t&&window.history.replaceState({},document.title,e)),e}const currentUrl=rmurl(location.toString(),!0);/*]]>*/</script>

وهكذا نكون وبكل بساطة قد أنتهينا من حذف أو إخفاء ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث.

أود التنويه والتذكير بأن هذه الإضافة لاتحسّن من سرعة المدونة كثيرًا، وأن تقلب سرعة تصفح وتحميل المدونة لا يرجع إلى إعادة التوجيه هذا، بل يرجع إلى وقت استجابة الخادم.

إقرأ أيضا: طريقة تحويل الكلمات الرئيسية إلى روابط ذكية لتحسين محركات البحث في مدونات بلوجر.

الخلاصة

كان هذا مقال اليوم حول كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث لتحسين روابط بلوجر، والذي فادني في مدونتي لحل مشكلة تعليقات ديسكس Disqus، حيث واجهت مشكلة ظهور إصدارين من تعليقات ديسكس في المقال الواحد لإصدار لسطح المكتب وآخر للجوال وهو ما كان يسبب عدم ظهور التعليقات المقدمة من الأجهزة الجوالة في سطح المكتب والعكس كذلك.

في الأخير، إذا كان لديك أي إضافات أخرى أو سؤال أو إستفسار أو تعليق حول الموضوع، فسأسعد بمشاركتك إياه في التعليقات أدناه لنتناقش حول الأمر ونحقق أفضل النتائج.

كلمات مفتاحية: #محركات-البحث #m1 #تحسين-محركات-البحث #حذف-m1-من-روابط-بلوجر #حذف-m1 #تطوير-بلوجر #إضافات-بلوجر #شروحات-بلوجر #روابط-بلوجر
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات