-->

أفضل المواقع والأدوات المساعدة لمطوري المواقع ومبرمجي الويب

قائمة بأفضل المواقع الإلكترونية والأدوات على الويب والمفيدة جدا لكل مطور مواقع ومبرمج ويب في تصميم مواقع الويب ومشاريع البرمجة الأخرى.

أفضل المواقع والأدوات المساعدة لمطوري المواقع ومبرمجي الويب

أفضل المواقع والأدوات المساعدة لمطوري المواقع ومبرمجي الويب

في الوقت الحالي ، هناك العديد من مواقع الويب للمساعدة في إنشاء موقع ويب فريد. من أدوات تصميم الويب إلى موفري الاستضافة ، ستوفر لك هذه المواقع احتياجاتك.

إقرأ أيضا: أفضل مصادر Tailwind CSS لتصميم الواجهات الأمامية.

فمثل أي مهنة ، هناك أدوات وموارد متاحة لجعل حياتك كمصمم ويب أسهل. كلما كانت أدواتك مفيدة وموفرة للوقت ، زاد الوقت الذي يمكنك التركيز فيه على المهام المهمة مثل الترميز والتصميم. بالنسبة لي شخصيًا ، فإن أي أدوات أجدها تساعدني على أداء وظيفتي بشكل أسرع وأفضل وأكثر كفاءة ، فأنا بالتأكيد أحفظها وأرجع إليها. فيما يلي مجموعة من 15 من الأدوات والمواقع الإلكترونية المفيدة لمصممي الويب الذين أستخدمهم كثيرًا.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

مواقع وأدوات هامة ومفيدة لمطوري المواقع ومبرمجي الويب والمدونين

في هذا المقال ، سأسرد لكم قائمة بمواقع إلكترونية لأدوات مهمة ومفيدة جدا لمطوري المواقع  ومبرمجي الويب و التي ستساعدكم على تحسين إنتاجيتكم في مشاريعكم والتعامل مع بعض التحديات التي قد تواجهونها عند تصميم وبرمجة موقع إلكتروني أو مشروع ويب أو تطبيق.

1- Animista

Animista

موقع Animista هو مكتبة رسوم متحركة CSS ومكان حيث يمكنك إنشاء وتوليد أنماط متحركة (CSS Animations) من خلال اللعب بمجموعة من الرسوم المتحركة CSS الجاهزة، وتعديلها وستكون قادرًا على نسخ الكود ولصقه في موقع الويب الخاص بك.


2- Ray

Ray

يساعدك موقع Ray على تحويل الأكواد الخاصة بك إلى صور جميلة لعرض الكود بشكل رائع على موقع أو مدونتك.

موقع آخر رائع و مشابه لموقع ray هو Carbon، فهو يساعد أيضًا في مشاركة الكود الخاص بك كصورة بشكل جميل ومميز لمشاركته على موقعك أو مدونتك أو على مواقع التواصل الإجتماعي.

مثال لعمل موقع Ray و Carbon:

ray

3- BGjar

bgjar-com

موقع BGjar هو منشئ مجاني للخلفيات بصيغة SVG  لمواقع الويب والمدونات والتطبيقات.

إقرأ أيضا: 9 مواقع وأدوات مفيدة لتطوير و تصميم الواجهات الأمامية ومواقع الويب.

4- Browser frame

Browser frame

يتيح لك موقع Browser Frame بعرض لقطات الشاشة في إطارات المستعرض. يدعم العديد من المتصفحات وأنظمة التشغيل والموضوعات، أي أنه بإمكانك من خلاله إنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية لمواقع الويب على الفور بدون برامج معقدة.


مثال لعمل موقع Browser Frame :

مثال لعمل موقع Browser Frame

5- Screely

Screely

موقع Screely هو موقع رائع آخر مشابه لفكرة موقع Browser Frame.


6- Poet.so

Poet.so

سيساعدك موقع Poet.so على إنشاء صور جميلة للتغريدات من حساب تويتر الخاصة بك أو تغريدات من أي حسابات أخرى لمشاركتها على موقعك أو مواقع التواصل الإجتماعي.


7- DevSamples

DevSamples

يساعد موقع DevSamples المطورين والمبرمجين من جميع المجالات في العثور على نماذج تعليمات برمجية سهلة الاستخدام لحالات الاستخدام الشائعة. إنها قائمة من نماذج التعليمات البرمجية لتتمكن من نسخها ولصقها في مشاريع العمل الخاصة بك.


8- Coolors

Coolors

سيساعدك موقع Coolors في اختيار وتحديد الألوان المناسبة عند تصميم موقع الويب الخاص بك أو مشروعك.


9- مولد أنماط الأزرار - CSS Button Generator

مولد أنماط الأزرار - CSS Button Generator

مولد أنماط الأزرار - CSS Button Generator هي أداة مجانية على الإنترنت تساعدك على إنشاء أنماط أزرار CSS جميلة.


10- Neumorphism

Neumorphism

موقع Neumorphism هو منشئ ومولد أنماط CSS للألوان والتدرجات والظلال لإستخدامها في موقعك أو مشروعك.


11- DevDocs

DevDocs

موقع DevDocs هو مرجع مجاني ومفتوح المصدر. يحتوي على وثائق لكل التقنيات المستخدمة في تطوير الويب تقريبًا. يمكنك تنزيل وثائق أي تقنية مفضلة لديك للقراءة في وضع عدم الاتصال أي بدون إنترنت.

12- Meta Tags

Meta Tags

موقع Meta Tag هو أداة رائعة لأصحاب المواقع والمدونات والتي تستخدم لتصحيح الأخطاء وإنشاء العلامات الوصفية لأي موقع ويب أو مدونة. يسمح لك بتعديل المحتوى الخاص بك وتجربته ، ثم معاينة كيف ستبدو صفحة الويب الخاصة بك على محركات البحث جوجل و على مواقع التواصل كالفيس بوك و تويتر والمزيد.


13- أداة حذف خلفية الصور - Remove Background From Image

remove.bg

الأداة Remove.bg على الويب ستساعدك على إزالة الخلفيات من الصور في 5 ثوانٍ بدون نقرات أو أي برامج.


14- Undesign

Undesign

موقع Undesign هو عبارة عن مكتبة تتضمن مجموعة كبيرة من الموارد المجانية للمطورين والمصممين. والذي يحتوي على مقتطفات من التعليمات البرمجية والألوان والتدرجات والقوالب والرموز والرسوم المتحركة والعديد من الأدوات والمواد الأخرى المفيدة جدا لمطوري الويب والمدونين.

15- The Frontend Checklist

The Frontend Checklist

يخبرك موقع قائمة التحقق من الواجهة الأمامية The Frontend Checklist بأفضل ممارسات الواجهة الأمامية التي يجب عليك استخدامها لإنشاء موقع ويب.


16- Unscreen

Unscreen

يساعدك موقع Unscreen على إزالة خلفية أي فيديو عبر الإنترنت مجانًا.


17- Logo Ipsum

Logo Ipsum

سيساعدك Logo Ipsum على  تصميم شعارات عشوائية لاستخدامها في نماذج بالأحجام الطبيعية.

18- CSS Generator Tool

CSS Generator Tool

موقع CSS Generator هو أداة منشئ ومولد أنماط CSS يساعدك في عرض إعلانات CSS وإنشاءها بسرعة لموقعك على الويب. يأتي مع العديد من أدوات التوليد المفيدة مع العديد من الخيارات مثل الظلال ، و ظل النصوص ، و الحدود ، إلخ.


19- ReadMe

ReadMe

يُعد موقع Readme.so أسهل طريقة لإنشاء ملف README. يتيح لك هذا المحرر البسيط إضافة وتخصيص جميع الأقسام التي تحتاجها لعمل ملف القراءة التمهيدية لمشروعك.

موقع Readme-Gen هو الآخر يقدم نفس الخدمة وبخصائص أفضل.


20- Chrome DevTools

Google Chrome DevTools

Chrome DevTools عبارة عن مجموعة من أدوات مطوري الويب المضمنة مباشرة في متصفح Google Chrome. ستساعدك ميزة التصحيح السريع في توجيهك إلى الأخطاء الموجودة في التعليمات البرمجية الخاصة بك ، مما يوفر لك الكثير من الوقت عند محاولة اكتشاف موقع خطأ الترميز. ميزة أخرى لا تصدق هي قدرتها على إجراء تغييرات سريعة في الأسلوب. فضولي لمعرفة كيف ستبدو الفقرة بخط مختلف؟ هل تتساءل عما إذا كان يجب إضافة المزيد من المساحة المتروكة إلى وحدة نمطية؟ يجعل Chrome DevTools الأمر سريعًا وسهلاً لرؤية كيف ستبدو تغييرات النمط هذه. هذه الأداة ضرورية لأي شخص يعمل في تطوير الويب.


21- SVG Artista

SVG Artista

هذه الأداة SVG Artista رائعة جدا والتي تقوم بعمل أنميشن للصور بصيغة SVG من خلال إعدادات مختلفة لتخصيص الحركة بناءا على رغبتك.

الخلاصة

كانت هذه قائمة بمواقع ويب وأدوات رائعة ومفيدة جدا لمصممي ومطوري المواقع، واتمنى أن تكون هذه المواقع المذكورة أعلاه مفيدة لك وتسهل من أعمالك كمطور ويب.

إذا كان لديك أي أسئلة أو كان هناك أي مواقع ويب أخرى تساعدك كثيرًا أكثر من ذلك ، فقم بنشرها في التعليقات أدناه وسيسعدني الإجابة على كل واحد.

إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، فيرجى التعليق ومشاركتها 💙.
كلمات مفتاحية: #أدوات-تطوير-الويب #أدوات-مجانية-لتصميم-المواقع #تطوير-الويب #أفضل-المواقع #أفضل-المواقع-لتطوير-الويب
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات