-->

أفضل مواقع ومصادر الأبحاث والعلوم على الإنترنت

أفضل المواقع الإلكترونية والمصادر ومحركات البحث العلمية للطلبة والباحثين والعلماء في مختلف مجالات العلوم والمعرفة والثقافة.

أفضل مواقع ومصادر الأبحاث والعلوم على الإنترنت

أفضل مواقع ومصادر الأبحاث والعلوم على الإنترنت

عادة ما نلجأ نحن ومعظم الباحثين عن المقالات العلمية أو الراغبين في إعداد أبحاث وأوراق علمية في مختلف مجالات العلوم والمعرفة إلى محرك البحث جوجل للبحث عن معلومات ومقالات ومراجع تساعدنا في إعداد أعمالنا ومشاريعنا البحثية ولكن للأسف عادة ما نعود بالقليل أو بمعلوماتٍ غير مؤكدة.

لذا، في هذا المقال، مدمن ويب سيشارككم عددا من أفضل المواقع والمصادر ومحركات البحث المتخصصة في المجالات العلمية والمعرفية والثقافة ..

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

WorldCat

موقع WorldCat  هو محركُ بحثٍ سهلُ الإستخدام يبحث في أكثر من 20 ألف مكتبةٍ و يحتوي على أكثر من 2مليار مصدر كما أنه يمكنك من إيجاد أقرب مكتبة لك.

WorldCat هي أكبر شبكة في العالم لمحتوى وخدمات المكتبات. مكتبات WorldCat مكرسة لتوفير الوصول إلى مواردها على الويب ، حيث يبدأ معظم الناس البحث عن المعلومات.

Refseek

موقع Refseek هو محرك بحث للطلاب والباحثين يهدف إلى جعل المعلومات الأكاديمية في متناول الجميع بسهولة. يبحث RefSeek في أكثر من خمسة مليارات وثيقة ، بما في ذلك صفحات الويب والكتب والموسوعات والمجلات والصحف.

يوفر أسلوب البحث في RefSeek الفريد للطلاب تغطية شاملة للموضوعات دون زيادة المعلومات عن محرك البحث العام - مما يزيد من وضوح المعلومات الأكاديمية والأفكار المقنعة التي غالبًا ما تُفقد في خضم ارتباطات برعاية ونتائج تجارية.


Springer

موقع Springer يحتوي على أكثر من 3مليون مصدر في مختلف المجالات العلمية من مقالات و أوراق و مؤتمرات.

كما أنه يقوم بتزويد الباحثين بإمكانية الوصول إلى ملايين الوثائق العلمية من مجلات وكتب وسلاسل وبروتوكولات وأعمال مرجعية ووقائع.


كتبجي - kotobgy

موقع Kotobgy هو محركُ بحث يحتوي على الملايين من الكتب العربية القابلة للتحميل، ابحث في مئات الآلاف من الكتب العربية من عشرات المواقع. جمعناها لك في صفحة واحدة. كتبجي يشبه محرك البحث جوجل لكنه يبحث فقط في مواقع الكتب.


Bioline

موقع Bioline هو محركُ بحثٍ تطوعيٍ يعمل على جمع المقالات المنشورة في المجلات العلمية بالدول النامية مثل مصر و تركيا و العراق و الأردن و غيرها ..


Microsoft Academic

تفهم Microsoft Academic معنى الكلمات ، فهي لا تطابق الكلمات الرئيسية مع المحتوى فحسب. على سبيل المثال ، عندما تكتب "Microsoft" ، فإنها تعلم أنك تقصد المؤسسة ، وتعرض لك المنشورات التي ألفها باحثون تابعون لشركة Microsoft. وبالمثل ، يعرف Microsoft Academic عناوين المجلات وأسماء المؤتمرات والعديد من الموضوعات البحثية. جرب هذه الاستعلامات لفهم قوة البحث الدلالي وأطلق العنان لها بنفسك!


Science.gov

محركُ بحث علمي تابع للحكومة الأمريكية يبحث موقع Science.gov في أكثر من 60 قاعدة بيانات وأكثر من 2200 موقع علمي لتزويد المستخدمين بإمكانية الوصول إلى أكثر من 200 مليون صفحة من المعلومات العلمية الفيدرالية الموثوقة بما في ذلك نتائج البحث والتطوير..


EThOS

من خلال EThOS، ابحث في أكثر من 500000 رسالة دكتوراه. قم بالتنزيل الفوري لبحثك ، أو اطلب نسخة ممسوحة ضوئيًا بسرعة وسهولة.

الهدف من EThOS هو إتاحة الوصول إلى جميع أطروحات الدكتوراه من جميع المؤسسات البريطانية سواء الورقية أو الإلكترونية.

يمكنك البحث في السجلات وتصفحها بسهولة والاطلاع على معلومات حول كل أطروحة. في حالة وجود نسخ إلكترونية من أطروحات النص الكامل بالفعل ، يمكنك الوصول إليها مجانًا إما عن طريق التنزيل المباشر من قاعدة بيانات EThOS (يلزم تسجيل الدخول) أو بالنقر فوق ارتباط إلى المستودع الرقمي للجامعة المانحة (لا يلزم تسجيل الدخول).


Research Paper’s in Economics

موقع Research Paper’s in Economics هو محرك بحث يحتوي على أكثر من مليوني بحث في علم الإقتصاد و العلوم الأخرى ذات الصلة.


ISEEK Education

محركُ بحث ISEEK Education ممتاز يستهدف الطلاب و المعلمين والإداريين و غيرهم يحتوي على موادَ موثوقةٍ.


base_-search

بعتبر base_-search من أفضل و أقوى محركات البحوث الأكاديمية توجد أكثر من 100 مليون وثيقةٍ علميةٍ .. 70٪ من المقالات التي يحتويها مجانية.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #أفضل-المواقع-العلوم
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات