-->

أفضل مصادر Tailwind CSS لتصميم الواجهات الأمامية

أفضل مصادر Tailwind CSS لتصميم الواجهات الأمامية - في هذا المقال سأقدم لكم أفضل مصادر إطار العمل TailwindCSS والتي يمكنك من خلالها استخدام TailwindCSS

أفضل مصادر Tailwind CSS لتصميم الواجهات الأمامية

أفضل مصادر Tailwind CSS لتصميم الواجهات الأمامية

في هذا المقال سأقدم لكم أفضل مصادر إطار العمل TailwindCSS والتي يمكنك من خلالها تعلم استخدام إطار العمل Tailwind بكفاءة، وتسهيل البدء باستخدام إطار عمل TailwindCSS والذي يتميز بكونه Utility-first framework بعيدا عن إطارات العمل ذات المكونات الجاهزة.

إقرأ أيضا: المهارات الأساسية التي تحتاج إليها لتصبح مطور ويب (واجهات أمامية).

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

هنالك العديد من أُطُر عمل CSS التي يمكنك استخدامها لتسهيل وتسريع عملية التصميم وتطوير الواجهات الأمامية بكفاءة، ولعل Bootstrap هو الأشهر من بينها، اذن فما الذي يميز Tailwind ؟

ما المقصود بـ TailwindCSS ؟

Tailwind CSS هو إطار عمل CSS رائع وفريد من نوعه من حيث المرافق لبناء واجهات مستخدم مخصصة بسرعة.

يعتبر Tailwind إطار عمل CSS منخفض المستوى وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة، والذي يمنحك كل اللبنات الأساسية التي تحتاجها لبناء تصميمات وواجهات مستخدم (واجهات أمامية) بدون أي أنماط CSS مزعجة.

توجد العديد من أُطُر العمل لـ CSS تسهل وتسرع عملية التصميم، ولعل Bootstrap هو الأشهر من بينها، اذن فما الذي يميز Tailwind ؟

يختلف إطار العمل Tailwind CSS عن معظم أطر العمل الشهيرة كونه Utility-First CSS Framework، بينما باقي أطر العمل المعروفة كـ Bootstrap هي عبارة عن Component-Based CSS Frameworks.

الفرق بين هذين النوعين من الإطارات يمكن تلخيصه لو ألقيت نظرة بسيطة على التوثيق الرسمي الخاص بـ Bootstrap، والتوثيق الرسمي الخاص بـ Tailwind، ستجد أن Bootstrap يركز على مكونات صفحات الويب ويقدمها لك بشكل جاهز، فستجد تصميمات جاهزة للـ Buttons أو حتى لمكونات الـ Forms بشكل عام، كما ستجد بعض المكونات كالـ Alerts أو navbars وغيرها.

إقرأ أيضا: 9 مواقع وأدوات مفيدة لتطوير و تصميم الواجهات الأمامية ومواقع الويب.

اذن فإطار العمل بوتستراب Bootstrap أو أي إطار عمل يعتمد على المكونات (Component Based) يقدم لك فعليا عددا كبيرا من مكونات صفحات الويب بأسلوب تصميم موحد، يمكنك حتى البدء باستخدامها دون استخدام CSS أبدا، بل استخدام الكلاسات الجاهزة التي توفرها لك أطر العمل من هذا النوع.

بينما أطر العمل كـ Tailwind لا تقدم Components جاهزة أبدا، فلو بحثت في التوثيق الرسمي، قد تجد أمثلة لطريقة عمل Button بشكل معين، لكن لا يوجد كلاس خاص للـ Buttons يمكنك استخدامه، بل لن تجد أي Component جاهز في إطار العمل، إنما يقوم إطار العمل بإزالة أي Style افتراضي للمكونات، فستجد ال Button دون خلفية أو حدود أو غيرها، حتى تلك التي يضيفها المتصفح، يقوم Tailwind بازالتها حتى يترك لك الحرية بتخصيصها كما شئت، فبدلا من أن يقدم لك كلاسات تقوم بإعطاء شكل محدد للـ Component يقوم إطار العمل بتزويدك بكلاسات خدمية ( Utilities ) فهي تبدو وكأنها خصائص CSS عادية. فستجد مثلا كلاسات لعمل Padding، وأخرى لتغيير لون الخلفية وهكذا.

مميزات TailwindCSS

  • قابل للتخصيص بشكل كبير.
  • أنماط CSS شائعة - Utility-first framework.
  • تمكّنك من بناء المخططات والواجهات المعقدة بحُرية.

سلبيات TailwindCSS

  • مزيج من التنسيق و HTML (لكنهما يعتمدان على الأداء الشخصي).
  • يستغرق تعلم Tailwind وقتا.

الآن دعوني أعرض عليكم أفضل مصادر إطار العمل TailwindCSS .. فلنبدأ

أفضل مصادر TailwindCSS

1. Tailwindcomponents

Tailwindcomponents

موقع Tailwindcomponents مستودع مجاني لمكونات المجتمع باستخدام Tailwind CSS. مكونات وقوالب واجهة مستخدم Tailwind مفتوحة المصدر لتشغيل تطبيقاتك أو مشاريعك أو مواقعك المقصودة الجديدة!

إقرأ أيضا: أفضل أكواد وقوالب HTML و CSS و JS ومشاريع جاهزة على Codepen (الجزء الأول).

2. T𝗮𝗶𝗹𝘄𝗶𝗻𝗱-𝗰𝗼𝗻𝘃𝗲𝗿𝘁𝗲𝗿.𝗻𝗲𝘁𝗹𝗶𝗳𝘆.𝗮𝗽𝗽

T𝗮𝗶𝗹𝘄𝗶𝗻𝗱-𝗰𝗼𝗻𝘃𝗲𝗿𝘁𝗲𝗿.𝗻𝗲𝘁𝗹𝗶𝗳𝘆.𝗮𝗽𝗽

من خلال هذا الموقع، يمكنك تحويل أكواد CSS إلى Tailwind. يمكنك تحويل CSS إلى Tailwind بسهولة باستخدام هذا المحول أونلاين. إلصق كود الـ CSS وستتولى الأداة الباقي!

3. Tailwind Grids Generator

Tailwind Grids Generator

من خلال موقع tailwindgrids.com، يمكنك إنشاء و توليد شبكات Grids سريعة الاستجابة لمشروعات Tailwind CSS بسهولة. تستند جميع الفئات المُنشأة و المولّدة إلى الإعدادات الافتراضية لـ Tailwind.

4. TailwindCSS Page Creator

TailwindCSS Page Creator

أداة Tails هي منشئ صفحات السحب النهائي المصمم لـ TailwindCSS. مع أكثر من 250 عنصرًا لمساعدتك على أن تصميم صفحات ويب جميلة ورائعة لعملائك.

TailwindCSS Page Creator

الأداة في قمة الروعة وبإمكانك من خلالها تصميم صفحات ويب متكاملة ومميزة جدا دون أن تكتب كود واحد.

5. T𝗮𝗶𝗹 B𝗹𝗼𝗰𝗸𝘀

T𝗮𝗶𝗹 B𝗹𝗼𝗰𝗸𝘀

أداة 𝘁𝗮𝗶𝗹𝗯𝗹𝗼𝗰𝗸𝘀.𝗰𝗰 هي أداة رائعة والتي توفر لك قوالب Tailwind CSS جاهزة للاستخدام.

6. HyperUI

HyperUI

HyperUI عبارة عن مجموعة من مكونات Tailwind CSS المجانية التي يمكن استخدامها في مشاريع الويب الخاصة بك. من خلال مجموعة المكونات المتوفرة في الموقع والمجانية، يمكنك إنشاء مواقع ويب تسويقية أولوحة تحكم و مواقع التجارة الإلكترونية وغير ذلك الكثير.

7. HYPERCOLOR

HYPERCOLOR

HYPERCOLOR هي مجموعة منظمة من تدرجات Tailwind CSS الجميلة باستخدام مجموعة كاملة من ألوان Tailwind CSS. يمكنك بسهولة نسخ ولصق أسماء الفئات أو CSS أو حتى حفظ التدرجات كصورة.

إقرأ أيضا: مواقع يجب على المبرمجين ومطوري الويب زيارتها.

8. Tailwind UI

Tailwind UI

في موقع Tailwind UI ستجد مكونات واجهة المستخدم الجميلة ، تم إنشاؤها باستخدام Tailwind CSS، أكثر من 500 من الأمثلة على المكونات المصممة باحتراف ، والاستجابة الكاملة ، والمصممة بخبرة ، يمكنك إدراجها في مشاريع Tailwind وتخصيصها وفقًا لمحتوى قلبك. ابدأ بفحص مكونات المعاينة المجانية الخاصة بنا ، أو تصفح جميع الأمثلة في الفئات التي تثير فضولك أكثر.

9. Xtend UI

Xtend UI

أصبحت واجهة المستخدم المخصصة سهلة مع البساطة والحرية الكاملة.

Xtend UI هي مكتبة أمامية قوية لمكونات Tailwind CSS المحسّنة بواسطة vanilla js. يساعدك على بناء واجهات مع تفاعلات ورسوم متحركة متقدمة.

10. Tailwind Play

https://play.tailwindcss.com/

أنشئ مواقع ويب حديثة بسرعة دون تعديل كود HTML الخاص بك.

أداة Tailwind Play إطار عمل CSS الأول من نوعه مملوء بفئات مثل flex و pt-4 و text-center و rotate-90 التي يمكن تكوينها لبناء أي تصميم مباشرة في كود صفحة موقعك الإلكتروني.

إقرأ أيضا: أفضل مصادر الصور و مقاطع الفيديو المجانية للمصممين ومطوري الويب.

11. Tailanimista

Tailanimista

Tailanimista أداة رائعة لتوليد تأثيرات متحركة للعناصر متوافقة مع إطار العمل Tailwind CSS.

وأخيرا، إذا كان لديك أي أسئلة أو كان لديك مواقع مصادر ويب أخرى لإطار العمل TailwindCSS تساعدك كثيرًا، فارجوا مشاركتها هنا في التعليقات أدناه وسيسعدني إضافتها للمقال. 😊👇

كلمات مفتاحية: #TailwindCSS #أفضل-مصادر-TailwindCSS #أدوات-TailwindCSS #مصادر-TailwindCSS
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات