-->

عشرة أسباب لأهمية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي

عشرة أسباب لأهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - تعرف على أهمية مواقع التواصل الإجتماعي في التسويق الرقمي للأعمال والعلامات التجارية.

عشرة أسباب لأهمية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي

عشرة أسباب لأهمية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي

على عكس ما يعتقده الناس العاديون ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي ليست فقط وسيلة لإضاعة الوقت والترفية. بل وسائل التواصل الاجتماعي هي قناة تسويقية لا غنى عنها. حيث تستمر طرق جذب المستخدمين عبر الإنترنت في الانتكاسات في عام 2022 ، والاستفادة من الاتجاهات الأكثر شعبية على مختلف المنصات الاجتماعية هي وسيلة رائعة للمسوقين للوصول إلى الجماهير المستهدفة وتوسيع الوعي بعلاماتهم التجارية بين الجماهير الجديدة..

خلال العامين الماضيين، حدث الكثير من التغييرات في حياتنا المهنية. حيث أصبح زوم Zoom غرفة الاجتماعات الافتراضية لدينا ، وندوات الويب هي أحداث منتظمة. لكن التغيير الأكثر تأثيراً هو كيف أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي النافذة التي نقضي معظم وقتنا فيها للتعلم ، والعثور على فرص مهنية جديدة ، وتنمية علاماتنا التجارية والترفية وتبادل الخبرات و تسويق المحتوى وغيرها. وهو ما يظهر لنا أهمية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

وسائل التواصل الاجتماعي تتيح للمسوقين التواصل وإستهداف العملاء المحتملين على مختلف منصات التواصل الإجتماعي والتي منها : LinkedIn و Twitter و YouTube و Facebook و Instagram وحتى على بعض المنصات الأحدث مثل Tiktok والذي حقق قفزة مهولة ونجاحات منقطعة النظير في جذب المستخدمين إليه وأصبح التيك توك إحدى أهم قنوات التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الإجتماعي. وأضبح خبراء والعاملين في مجال التسويق الرقمي يعتمدون على تبني استراتيجيات وسائط اجتماعية قوية والحرص على إنشاء محتوى جذاب الذي يمكنهم من الوصول إلى جمهورهم.

إقرأ أيضا: أفضل قنوات التواصل الاجتماعي للأعمال والعلامات التجارية.

ستظل وسائل التواصل الاجتماعي استراتيجية مهمة في عام 2023، ويمكن للشركات دائمًا إيجاد طرق لتعزيز نهجها وإنتشارها وشهرتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

عشرة أسباب توضح أهمية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي  في 2023

تعزز حركة المرور المكملة التي تحصل عليها من وسائل التواصل الاجتماعي لموقع الويب الخاص بك أو لمدونتك في في أداها على نتائج محركات البحث SERP.

عشرة أسباب لأهمية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي
أفضل سبع منصات للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. (مصدر الصورة: ووردستريم)

سيوضح هذا المقال أهم 10 أسباب يجب اخذها بعين الإعتبار في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. والذي بعد قرائتك له ، لن ترغب أبدًا في تفويت المزايا والإمكانيات الضخمة التي يمكنك تحقيقها من وسائل التواصل الاجتماعي.

1. إحصائيات شاملة وبيانات متنوعة

إن الإحصائيات المذهلة المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي كافية لإقناع فريق التسويق الخاص بك بأنه يجب دمج وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية التسويق الرقمي. ألقِ نظرة على النقاط أدناه لمزيد من الوضوح:

  • يتعرف حوالي 55% من المستهلكين على علامات تجارية جديدة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  • للحصول على تفاعل أفضل مع العلامات التجارية ، يفضل حوالي 68% من المستخدمين وسائل التواصل الاجتماعي.
  • خلال فترة تفشي الوباء والإغلاق الذي حصل في جميع أنحاء العالم ، زاد حوالي 43% من المستخدمين من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاكتشاف والبحث عن منتجات وخدمات جديدة.
  • يعتقد 78% من العملاء أن التفاعل الإيجابي مع العلامة التجارية ومنتجاتها يزيد من فرص شرائهم للمنتج ومن أن يصيحوا عملاء مستمرين.

(المصدر: Sprout Social)

2. إشهار العلامة التجارية

تعمل فرق التسويق في جميع أنحاء العالم بجد لإنشاء علامة تجارية يتردد صداها عند المستخدمين وتصبح مشهورة وذائعة الصيت. يرغب المستهلكون دائمًا في الشراء من علامة تجارية يتعرفون عليها ويظهر الكثيرون ولاءهم تجاهها.

يؤدي ولاء العلامة التجارية إلى فوائد عمل طويلة الأجل. من خلال الأدوات والخدمات ، تقدم جميع منصات التواصل الاجتماعي ، أصبح من السهل إنشاء علامة تجارية تتوافق مع المستخدمين. عندما يتم تمرير الجداول الزمنية ، تتأكد المواضع الاستراتيجية للإعلانات من أن المستهلكين ينظرون إلى علامتك التجارية حتى عندما لا يكونون على استعداد للشراء.

3. زيادة عائد الاستثمار

بالنسبة لاستراتيجية التسويق الرقمي ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة ليست فعالة من حيث التكلفة فحسب ، بل تزيد من عائد الاستثمار. بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي ، يكون التسجيل مجانيًا وإذا كنت ترغب في الذهاب مع الإعلانات المدفوعة ، فيمكنك البدء بمبلغ صغير للتحقق من النتائج. زيادة فعالية التكلفة تعني أنه يمكنك تخصيص ميزانية كبيرة للتسويق.

أيضا ، يتطلب القليل من الوقت للحصول على معدلات تحويل عالية. وهذا يعني المزيد من العائد على الاستثمار وسوف تسترد الاستثمار الأولي إذا تم اتباع الاستراتيجية الصحيحة. أفضل جزء هو أن الاستثمار الإعلاني الصغير يؤدي إلى حركة مرور عضوية يمكن توجيهها إلى موقع الويب الخاص بك أيضًا.

إقرأ أيضا: كيفية توثيق حسابك على انستغرام Instagram - توثيق حسابات انستغرام.

4. فهم عملائك

أصبح مصطلح الاستماع الاجتماعي شعبي ورائج بشكل متزايد بين الشركات. باستخدام الأدوات الخارجية ، يمكنك دائمًا استكشاف الموضوعات المتعلقة بعلامتك التجارية والمحادثات والنقاشات التي يجريها عملاؤك. فهمك ومعرفتك لبعض الأفكار المفيدة حول ما يريده جمهورك ستساعد بالتأكيد أعمالك.

إن التعرف على اهتمام عملائك يؤدي أيضًا إلى تطوير المنتج وتعزيز مكانته بين المنافسين الذي يحل مشكلات المستهلك الخاصة بك. يمكن تحديد نقاط القوة والضعف لعلامتك ، ويمكن لفريق التطوير الداخلي العمل على منتج يحل المشكلات. يؤدي ذلك إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، ومن المؤكد أنك ستحصل على مبيعات عندما يعالج منتجك المخاوف الأكثر شيوعًا.

5. تقديم خدمة عملاء بمستوى عالي

خدمة العملاء عالية الجودة هي العمود الفقري لأي عمل. يمكن زيادة ولاء العملاء بشكل كبير إذا تم الرد على الاستعلامات في الوقت المناسب ويتم توفير القرارات الصحيحة. مع وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك استخدام قوالب مصنوعة مسبقًا والتي ستعتني بالمشكلات الأكثر شيوعًا حول المنتج الذي يواجهه العميل.

6. تصنيفات SEO قوية

مع الوقت ، تعلمت الشركات أنه من المهم إرسال إشارات بشعيستها على وسائل التواصل الإجتماعي إلى محركات البحث. لا شك أن محرك بحث جوجل هي أحد أفضل المصادر لحركة المرور والزيارات، لكنه لا يكفي في الوقت الحاضر. تأكد من أنك لا تفوتك أبدًا الكثير من حركة المرور ذات الصلة التي يمكن أن تولدها وسائل التواصل الاجتماعي. إن الإشارات الاجتماعية لموقعك المرسلة لمحركات البحث تعزز من تحسين محركات البحث الخاصة بك ، كما أن الزيارات وحركة المرور القادمة من وسائل التواصل الاجتماعي تعزز وجودك على الإنترنت.

7. الوصول للعملاء المحتملين

يعد فيسبوك Facebook على وجه الخصوص أنسب منصة تواصل إجتماعي للوصول للعملاء المحتملين لمنتجاتك وخدماتك، والذين من الممكن أن يصبحوا عملائك في المستقبل. وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة رائعة لتوليد العملاء المتوقعين وجمع البيانات. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكن استخدام نفس المنصات للوصول إلى العملاء من خلال رسائل البريد الإلكتروني وإشراكهم في المحادثات. المشاركة وحدها تعني أن العملاء الآن على استعداد لشراء منتجك ، وهذا يجعل الترويج سهلاً.

8. مشاركة المحتوى

لم تكن عملية مشاركة المحتوى والنشر على منصات متعددة أمر سهل أبدًا كما هو الحال مع وسائل التواصل الاجتماعي. فمع أدوات التكامل المتوفرة بين منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، بات يمكنك نشر المشاركات والمحتوى عبر منصات التواصل الإجتماعي من مكان واحد وبكل سهولة. أي أنه يمكنك من منشور واحد ، الوصول والتفاعل مع المستخدمين والجماهير الموجودين على منصات متعددة.

على سبيل المثال ، مع إنستعرام Instagram ، يمكنك مشاركة نفس المنشور على الفيسبوك Facebook في آن واحد. مع القليل من التعديل في إعدادات المشاركة الخاصة بك ، يمكنك مشاركة المحتوى الذي يخلق صورة قوية لعلامتك التجارية عبر قنوات متعددة. كما يمكنك أيضًا تحويل مقالاتك إلى فيديو من خلال أدوات تحويل النص إلى فيديو ومن ثم نشر فيديوهاتك على تيك توك ويوتيوب وفيسبوك وإنستغرام بضغطة زر.

كما يمكنك أيضا إعادة نشر الصور ومقاطع الفيديو والمقاطع القصيرة الريلز على إنستغرام Instagram فيسبوك Facebook باستخدام مواقع تنزيل الفيديو من توينر و فيسبوك وإنستغرام و تنزيل الفيديوهات من تيك توك وغيرها.

9. علاقات مربحة ومؤثرة

تلعب عبارات بسيطة ومراجعات سريعة على وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في زيادة مبيعاتك. فكونك صاحب علامة تجارية ، يمكنك التعاون مع المؤثرين الذين لديهم متابعة وجمهور كبير على الوسائط الاجتماعية. شهدت بعض العلامات التجارية زيادة في المبيعات من خلال إستفادتها من قيمة المؤثرين على مواقع التواصل ونشر محتواها من قبل المؤثرين. هذه هي أفضل طريقة لجذب الجمهور وشد اهتمام الناس ، لأنهم يؤمنون بالفعل بالأشخاص الذين يتابعونهم.

إقرأ أيضا: مقاسات و أحجام صور و إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي (السوشيال ميديا).

10. تحقيق الإنتشار

المحتوى المثير والجاذب يجلب فوائد طويلة الأجل لعملك. لكن جودة المحتوى مهم كثيرًا. نظرًا لأن المحتوى الخاص بك يتم مشاركة المزيد من الأشخاص ، يمكن أن ينظروا إليه ، ويمكن أن يكون التفاعل والمشاركات للمنشور بالآلاف أو حتى الملايين. هذا أمر مهم ، حيث أن المحتوى الذي شاركه أحد الأصدقاء يعمل بمثابة عملية مراجعة. إن الحصول على الإنتشار فقط من خلال المحتوى ليس بالأمر السهل على الإطلاق ، لكنه يعمل بشكل رائع لدرجة أنك ستجد بعض الطرق لإنشاء مثل هذا المحتوى والذي قد يحقق نتائج مذهلة لأعمالك وعلامتك التجارية.

كلمات مفتاحية: #التسويق-الرقمي #التسويق-عبر-وسائل-التواصل #أهمية-وسائل-التواصل #التسويق-على-شبكات-التواصل
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات