-->

مواقع وأدوات مجانية يجب على المدونين وصناع المحتوى معرفتها

مواقع وأدوات مجانية يجب على المدونين وصناع المحتوى معرفتها - في هذا المقال، سأعرض لكم مجموعة من المواقع والأدوات المجانية المفيدة للمدونين وصناع المحت

مواقع وأدوات مجانية يجب على المدونين وصناع المحتوى معرفتها

مواقع وأدوات مجانية يجب على المدونين وصناع المحتوى معرفتها

في هذا المقال، سأعرض لكم مجموعة من المواقع والأدوات المجانية المفيدة للمدونين وصناع المحتوى والتي يجب عليهم معرفتها وهي عبارة عن أدوات ويب مجانية باستخدامها سيسهل عليهم التدوين وصناعة المحتوى لمواقعهم ومدوناتهم بشكل أفضل وستزيد من الإنتاجية بشكل كبير وستضمن محتوى رقمي عالي الجودة.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

إقرأ أيضا : أدوات وتطبيقات ذكاء اصطناعي احترافية ومدهشة

ولكوننا كتّاب و مدوّنين وصناع محتوى، قد يكون من الرائع معرفة بعض الموارد والأدوات المتوفرة التي يمكن أن نستخدمها لزيادة الإنتاجية ولجعل حياتنا أسهل عند العمل على إنشاء محتوى لمواقعنا ومدوناتنا بشكل مستمر. الشيء الجيد هو أن هناك الكثير من الأدوات المتاحة على الويب والتي تم إنشاؤها خصيصًا لتسهيل مهام الكتّاب و المدوّنين وصناع المحتوى وكل من يدير أو يملك مواقع إلكترونية أو مدونات أو متاجر.

ولكي لا أطيل عليكم أكثر، دعونا ندخل في صلب الموضوع مباشرة ..

مواقع وأدوات مجانية يجب على المدونين وصناع المحتوى معرفتها

1. QuillBot - إعادة صياغة الجُمل

QuillBot - إعادة صياغة الجُمل

تأخذ أداة إعادة الصياغة في QuillBot جُملك وفقراتك وتُجري عليها التغييرات وتقوم بصياغتها بشكل أفضل، مما يساعدك على إعادة صياغة المحتوى الخاص بك وتدويره بسرعة وكفاءة!

2. Grammarly - مدقق النصوص

Grammarly - مدقق النصوص

هذه الأداة الرائعة Grammarly ، هي عبارة عن مُساعد كتابي ومدقق نصي إحترافي ومميز يجعل كتابتك ومقالاتك جريئة وواضحة.

يكتشف Grammarly أخطاء الكتابة ويصلحها أكثر من المدقق النحوي والتدقيق اللغوي التقليدي. يقدم نظرة ثاقبة للأسباب الكامنة وراء الخطأ ويقترح الحلول. كلا الإصدارين المجاني والمتميز دقيق وسريع وسهل الاستخدام. إنها أفضل أداة للكتاب الناجحين.

3. Writesonic - المساعد الذكي في كتابة النصوص

Writesonic - المساعد الذكي في كتابة النصوص

أداة Writesonic هو كاتب يعمل بالذكاء الاصطناعي يقوم بإنشاء محتوى فريد وعالي الجودة وفقا لمعايير تحسين محركات البحث في ثوانٍ.

يمكنك من خلال هذه الأداة الرائعة كتابة منشورات ومقالات طويلة أو وصف للمنتج أو توليد أفكار للتدوين أو مختلف أنواع المحتوى النصي.

AI Article Writer - المساعد الذكي في الكتابة والتحرير

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى أداة AI Article Writer 3.0، ومن ثم إدخال نص أو عبارة للموضوع الذي تريد إنشاء مقال عنه ومن ثم الضغط على زر توليد 

المقال الذي تم انشائه بواسطة أداة AI Article Writer 3.0

الموقع يوفر العديد من الأدوات المميزة والفريدة الأخرى والمتخصصة في إنشاء وتوليد مختلف أنواع المحتوى كمنشورات مواقع التواصل، المقالات، وصف المنتج، المراجعات، صفحات الهبوط، نبذة تعريفية، العلامات الوصفية للمقالات والمواقع، خصائص ومميزات وغيرها. 

4. fixthephoto - فوتوشوب أونلاين

fixthephoto - فوتوشوب أونلاين

يوفر موقع FixThePhoto المميز والشهير أداة فريدة يمكنني تسميتها برنامج الفوتوشوب أونلاين مجانا، وهي أداة لتحرير الصور وتعديلها أونلاين من خلال واجهة برنامج الفوتوشوب الشهير مع معظم الأدوات والإمكانيات الإحترافية لتعديل وتحرير وتنقيح للصور بجميع أنواعها أونلاين.

يمكنك كذلك فتح ملفات مشاريع التصميم PSD وتحريرها والتعديل عليها وكأنك تستخدم برنامج الفوتوشوب.

شخصيا، لا أستغني عن هذه الأداة والتي أستخدمها في تصميم بنرات مقالات مدمن ويب وتحرير الصور وتعديلها أونلاين وبكل سهولة.

5. Remove.bg - إزالة خلفية الصور بضغطة زر

موقع Remove.bg

موقع Remove.bg من المواقع المميزة في إزالة خلفية الصور مجانا وبجودة عالية، والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لإزالة الخلفية من الصور بدقة وبضغطة زر.

6. Visme - إنشاء الوسائط أونلاين

Visme - إنشاء الوسائط أونلاين

أداة Visme هي أداة مجانية تساعدك على إنشاء المحتوى و العروض التقديمية أونلاين وبكل سهولة.

يوفر موقع الأداة قوالب جاهزة والتي يمكنك إستخدامها لإنشاء فيديوهات، إنفوجرافيك، بنرات أو عروض تقديمية أو أي نوع من أنواع الوسائط أونلاين مجانا.

7. Squoosh.App - ضغط وتصغير الصور أونلاين

Squoosh.App - ضغط وتصغير الصور أونلاين

أداة Squoosh هي أفضل مُحسِّن للصور يسمح لك بضغط ومقارنة الصور باستخدام برامج ترميز مختلفة في متصفحك.

هذه الأداة الرائعة والمقدمة من جوجل، هي أقوى أداة على الويب لضغط الصور وتصغير حجمها أو تغيير نوعها أونلاين وبضغطة زر.

إقرأ أيضا: أفضل مصادر الصور و مقاطع الفيديو المجانية للمصممين ومطوري الويب.

8.  track toggl - إدارة الوقت

track toggl - إدارة الوقت

أداة رائعة ستساعدك في تنظيم و تتبع الوقت لتعزيز الأداء والحصول على أموال مقابل كل دقيقة قابلة للفوترة. أداة سهلة الاستخدام تجعل تتبع الوقت غير مرهق للفريق بأكمله.

9. Jot Form - نماذج ويب جاهزة

Jot Form - نماذج ويب جاهزة

موقع Jot Form ، هذا الموقع الرائع يحتوي على أكثر من 1000 قالب نموذج ويب مجاني لأي شيء تريده.

النموذج المناسب يصنع الفارق. لذا من خلال إستخدام موقع Jot Form يمكنك إنجاز العمل الشاق بسهولة باستخدام النماذج القوية التي تتميز بالقواعد الشرطية وقبول المدفوعات وإنشاء التقارير وأتمتة المهام وسير العمل.

يمكنك إنشاء نموذج للإتصال وإدراجه في موقعك أو مدونتك لتمكين الآخرين من التواصل معك مباشرة دون الحاجة لعرض بريدك الإلكتروني. 

كما يمكنك إنشاء نماذج الإستبيانات والإستفتاءات وإضافتها في موفعك الإلكتروني لإجراء إستطلاعات الرأي لجمهورك وزوار موقعك، بالإضافة إلى العديد من النماذج الأخرى كنماذج الإشتراك البريدي وغيرها.

10. Notion - سكرتيرك الخاص على الويب

Notion - سكرتيرك الخاص على الويب

أفضل أداة لإدارة الوقت والمهام وتنظيم الأفكار وبناء المشاريع وإدارتها والكتابة والتدوين وإدارة المحتوى و … و … ولكل شيء. 😍

Notion هي مساحة واحدة حيث يمكنك التفكير والكتابة والتخطيط. رتب الأفكار أو قم بإدارة المشاريع أو حتى قم بتشغيل شركة بأكملها - وافعل ذلك بالطريقة التي تريدها بالضبط.

يحتوي Notion على أداة wiki قوية مع قاعدة بيانات قوية. يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى مثل أهداف الشركة وسياسات المكتب والممارسات الهندسية وملاحظات الاجتماع ، والتي يمكنهم بسهولة تحديد موقعها من مكان مركزي. يمكن للفرق إضافة أنواع مختلفة من المحتوى ، بما في ذلك التضمينات والصور والقوائم.

هذا المنجم المليء الأدوات الفريدة يتطلب مراجعة شاملة والتي تحتاج للعشرات من المقالات والتي سأعمل خلال الفترة القادمة عليها لتشمل كل ما تحتاجون معرفته حول نوشن Notion وكيف يمكنكم إستخدامه بالشكل الأمثل.

في الختام

يعد إنشاء محتوى المواقع والمدونات جزءًا مهمًا جدًا من استراتيجية التدوين الخاصة بك. على الرغم من سهولة الكتابة والتدوين، إلا أن الكثير من الناس يجدون صعوبة في البداية. لذا في هذه المقالة ، قمنا بتقديم 10 أدوات مجانية رائعة و مجربة ساعدتني شخصيا في الدوين وإنشاء المحتوى في بداياتي والتي لازلت أعتمد على بعضها حتى اللحظة.

إذا كان لديك أي مواقع أو أدوات مجانية مفيدة في التدوين وصناعة المحتوى فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #أدوات-للتدوين #أدوات-مجانية #أدوات-صناعة-المحتوى #أدوات-مفيدة-للمدونين #أدوات-كتابة-المقالات
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات