-->

هل الرموز التعبيرية Emojis مفيدة في تحسين محركات البحث؟ 🤔 (مهم جدا)

هل الرموز التعبيرية 👈 Emojis👉 مفيدة في تحسين محركات البحث؟ 🔍 في المقال سأجيب على هذا السؤال مع توضيح الفوائد والأمثلة لاستخدام الرموز في تحسين SEO

هل الرموز التعبيرية Emojis مفيدة في تحسين محركات البحث؟ 🤔 (مهم جدا)

هل الرموز التعبيرية Emojis مفيدة في تحسين محركات البحث؟ 🤔 (مهم جدا) ✔

الرموز التعبيرية 👈 Emojis 👉 هي لغة عالمية أصبحت مرادفة للتواصل بين الناس ولغة موحدة تفهمها كل شعوب الأرض. حيث باتت محركات البحث تعيرها اهتمام بالغ وأصبحت الرموز التعبيرية  سريعًا جزءًا لا يتجزأ من تحسين محركات البحث.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

وفي هذا المقال، سأجيب على السؤال التالي والذي قد يتبادر للكثير من أصحاب المواقع والعلامات التجارية وخبراء التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث  مع إعطاء الأمثلة من الواقع والتي تبرهن الإجابة. والسؤال هو .. 👇

هل الرموز التعبيرية Emojis 🤔 مفيدة في تحسين محركات البحث؟ 🔍

على الرغم من أن الرموز التعبيرية قد لا يكون لها تأثير مباشر في تحسين محرّكات البحث SEO ، إلا أنها تؤثر عليها ببعض الطرق القوية. دعونا نلقي نظرة على بعض الفوائد والأمثلة لاستخدام الرموز التعبيرية أو الإيموجي Emojis في البحث.

1. البحث باستخدام الرموز التعبيرية يتزايد بشكل كبير

نظرًا لانتشار الرموز التعبيرية في وسائل التواصل الحديثة ، فليس من المستغرب أن يستخدمها العديد من الأشخاص لإجراء عمليات البحث على الإنترنت. لتقوم محركات البحث بعرض النتائج ذات الصلة لعمليات البحث القائمة على الرموز التعبيرية.

إليك مثال نموذجي لاستخدام الرموز التعبيرية أو الإيموجي في عمليات البحث:

هل الرموز التعبيرية جيدة لتحسين محركات البحث؟ نعم ، هم كذلك لأن البحث باستخدام الرموز التعبيرية آخذ في الازدياد.

لذا يجب أن تعلم أن محركات البحث لاتفهم الاستعلامات أو عبارات البحث فحسب ، ولكنها عادةً ما تعرض النتائج مع رموز تعبيرية Emojis فيها.

وهذا الأمر لوحده، يجب أن يشجعك للاستفادة من الرموز التعبيرية باستخدامها في عناوين ومقتطفات الوصف لمحركات البحث (SEO titles and meta descriptions).

يمكنك أيضا الإستفادة من مقالي حول: معدل الارتداد Bounce Rate - تحسين تفاعل المستخدم مع موقعك.

2. تميّز ظهورك على صفحات نتائج محركات البحث SERPs 

هنالك فائدة أخرى من استخدام الرموز التعبيرية في تحسين محركات البحث وهي أنها تساعد في زيادة ظهورك على صفحات نتائج محركات البحث SERPs وتجعلك أكثر تميّزا وشدا للإنتباه. وذلك لأن مقتطفات البحث التي تحتوي على رموز تعبيرية Emojis تتميز عن تلك التي لا تحتوي على رموز تعبيرية.

يميّز ظهورك على صفحات نتائج محركات البحث SERPs

كما ترى في المثال أعلاه ، تظهر قائمة البحث مع الرموز التعبيرية على الفور. فمع زيادة حدة المنافسة على تصدر نتائج محركات البحث SERPs يومًا بعد يوم ، ستمنحك الرموز التعبيرية ميزة في زيادة معدل الرؤية لنتائجك على نتائج البحث الأخرى.

3. تعزز نسبة النقر إلى الظهور العضوية (Organic CTR)

واحدة من أكبر فوائد استخدام الرموز التعبيرية في عناوينك ومقتطفات البحث الخاصة بك في تحسين محركات البحث (SEO) هي زيادة معدلات النقر إلى الظهور (CTRs). أحد أسباب ذلك هو عامل الرؤية الذي تحدثنا عنه للتو أعلاه. فنظرًا لبروز مقتطفك ونتائجك، تزداد فرص نقر المستخدمين عليها.

سبب آخر هو أن الرموز التعبيرية تساعد في زيادة نسبة النقر إلى الظهور كون أنها تبدو ممتعة ومثيرة. حيث سيتوقع المستخدمون محتوى ممتع عند النقر على الرابط الخاص بك.

4. تجذب فئة الجمهور (Demographic) الأصغر سنا بشكل أفضل

إذا كنت ترغب في الوصول إلى فئة جماهيرية أصغر سناً من خلال البحث العضوي ، فإن إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام الرموز التعبيرية في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. هذا لأن الرموز التعبيرية تمنح علامتك التجارية تلك الأجواء الشابة والشعور الممتع. 

وكمثال رائع شاهد الصورة أدناه:

تجذب فئة الجمهور (Demographic) الأصغر سنا بشكل أفضل

يمنح استخدام الرموز التعبيرية علامتك التجارية متعة وإحساسًا اجتماعيًا ، وهو أحد المعايير والوطرق التي تجذب الجمهور الأصغر سنًا.

ستساعدك الرموز التعبيرية في مقتطفات البحث أيضًا على زيادة المبيعات. ففي دراسة أجرتها Adobe ، قال 71٪ من جيل التسعينات و 67٪ من جيل الألفية أنهم سيشترون منتجًا من علامة تجارية تستخدم الرموز التعبيرية. لهذا السبب يجب أن يكون استخدام الرموز التعبيرية في البحث جزءًا من إستراتيجية التسويق عبر محركات البحث ، خاصة وأن العديد من العلامات التجارية لم تعتمدها بعد.

5. تجعل نتائجك في البحث أكثر صلة

تلعب الصلة دورًا كبيرًا في تحسين محركات البحث. فمع كل شيء ، إذا كان المستخدمون لا يعتقدون أن المحتوى الخاص بك ملائم ، فلن ينقروا عليه.

وهذا هو المكان الذي تأتي فيه الرموز التعبيرية لتلعب الدور وتعطي المستخدم الإنطباع بصلة محتواك بما يبحث.

حيث تضيف الرموز التعبيرية الموجودة في مقتطفات البحث عامل الصلة بالمحتوى الخاص بك لأنها تُظهر أن المحتوى الخاص بك حديث. كما أنها تزيد من أهمية المحتوى الخاص بك من خلال إعطاء إشارة مرئية لما يمكن أن يتوقعه المستخدمون أن يروه في صفحتك.

الأهم من ذلك ، أن وجود الرموز التعبيرية في مقتطفات البحث يُعد طريقة ممتازة لإنشاء اتصال عاطفي مع القراء. فوفقًا للدراسات ، "يشعر 75٪ من مستخدمي الرموز التعبيرية في الولايات المتحدة بأنهم أكثر ارتباطًا بالأشخاص الذين يستخدمون الرموز التعبيرية". هذا يعني أنه من المرجح أن يقوم المستخدمون بالتفاعل مع نتائج البحث الخاصة بك إذا كانت تتضمن رموز تعبيرية.

هل استخدام الرموز التعبيرية مناسب لجميع أنواع العلامات التجارية ومواقع الويب؟

في الواقع لا، فكما تحدثت أعلاه، الرموز التعبيرية قد تكون مفيدة جدا وجاذبة للجمهور اليافع أي فئة الشباب للمتاجر الإلكترونية والعلامات التجارية، بينما قد يتسبب استخدام الرموز التعبيرية في مواقع الويب الجادة والعلمية أو الإخبارية بكارثة وبنتائج عكسية كون أنها ستعبر عن عدم الجدية والمصداقية للمواقع الإخبارية والمواقع العلمية ومواقع الشركات والأعمال المتقدمة.

الخلاصة: هل الرموز التعبيرية جيدة لتحسين محركات البحث؟ 🤔

على الرغم من أن الرموز التعبيرية قد لا تكون عامل ترتيب مباشرًا ، إلا أنها تتمتع بالعديد من الفوائد التي يمكن أن تؤثر بشكل غير مباشر على أدائك على محركات البحث وتصنيف صفحاتك على نتائجها. لذا نعم. الرموز التعبيرية مفيدة لتحسين محركات البحث.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في معرفة كيف يمكن أن تساعدك الرموز التعبيرية في الحصول على ميزة تحسين محركات البحث على SERPs. بمجرد الانتهاء من إضافتها إلى بياناتك الوصفية ، قد ترغب أيضًا في مراجعة مقالاتي السابقة. على سبيل المثال ، قد تكون مهتمًا بمقالنا حول أهمية الفيديو في تحسين موقعك لمحركات البحث والتسويق الرقمي. قد ترغب أيضًا في مراجعة مقالي حول 8 استراتيجيات فعالة لبناء روابط خلفية قوية لمواقع الويب.

كلمات مفتاحية: #محركات-البحث #الرموز-التعبيرية #تحسين-محركات-البحث #نتائج-البحث #الرموز-التعبيرية-وتحسين-محركات-البحث #Emojis-for-SEO #تصدر-نتائج-البحث #Search-engines-optimization #التسويق-الإلكتروني
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات