-->

أفضل المواقع لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

قائمة بأفضل المواقع الإلكترونية لمساعدة الأطفال وصغار السن على تعلم اللغة الإنجليزية بأساليب ممتعة ومواد ترفيهية لتعليم الصغار الإنجليزية بسهولة.

أفضل المواقع لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

أفضل مواقع تعليم الإنجليزية للأطفال
هل تريدون وسائل مساعدة إضافية لتشجيع أطفالكم على تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مستوياتهم؟

بالتأكيد الكل يريد، فحتى لو كان طفلك أو تلميذك يحرز تقدمًا جيدًا بالفعل في تعلّم اللغة الإنجليزية، فهناك نقطة يشعر فيها بالملل على الأرجح من الدروس والفروض المنزلية. هل يمكنك إلقاء اللوم عليهم؟

في الواقع ، يحتاج الأطفال غالبًا إلى فترات راحة من دروس الفصول الدراسية التقليدية. لذا هذا هو المكان الذي تأتي فيه الموارد عبر الإنترنت. هناك العديد من مواقع الويب لمساعدة الأطفال على ممارسة مجموعة واسعة من المهارات ، كل ذلك دون مغادرة منازلهم.

في هذا المقال، سأعرض عليكم قائمة بأفضل المواقع الإلكترونية المساعدة في تعليم اللغة الإنجليزية لأطفالكم وتلامذتكم من سن الثلاث سنوات ومافوق، كما حرصت في إختياري ووضعي لهذه القائمة على أن تكون مواقع آمنة ليتصفحها الأطفال وخالية من أي إعلانات أطراف خارجية كما أنها لا تجمع أي معلومات عن زوارها، مما يجعلها مواقع إلكترونية آمنة تماما للأطفال.

إقرأ أيضا: أفضل القنوات التعليمية والترفيهية للأطفال على اليوتيوب.

تنبيه !

يجب التنويه بأنه لابد من تواجد أولياء الأمور بجانب أطفالهم أو المعلمين بجانب تلامذتهم عند تصفحهم لهذه المواقع للمرة الأولى، لإرشاد الأطفال والتلاميذ إلى كيفية إستخدام هذه المواقع؟ وكيفية الإستفادة من محتوياتها من المواد التعليمية؟ ومن أين يبدأون؟

مع العلم أن هذه المواقع مقترحة على سبيل المثال و ليس الحصر، فإذا كنتم تعرفون مواقع تعليمية أخرى مناسبة للأطفال، أو كنتم تملكون واحدا منها، فيمكنكم اقتراحها من خلال خاصية التعليقات أدناه، وسأعمل على إضافتها في هذا المقال والعمل على تحديثه بإستمرار.

أفضل المواقع الإلكترونية لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

توفر هذه المواقع وقنوات اليوتيوب محتويات متنوعة لتعلم الحروف وتنمية مهارات الكتابة لدى الأطفال، بالإضافة لدروس النحو و الفيديوهات التعليمية بأسلوب ترفيهي ممتع كما توفر العروض و المحتويات التعليمية المجانية المتاحة للتحميل.

Starfall

موقع Starfall الإلكتروني متخصص في تعليم أساسيات اللغة الانجليزية للصغار بطريقة إبداعية سهلة وجذابة. كما يحتوي هذا الموقع على عدة أقسام، منها قسم للآباء، و قسم للمدرسين، و كذلك قسم افتراضي لتعليم اللغة الإنجليزية.


Duolingo

يعتبر موقع Duolingo  من أشهر المواقع لتعليم اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية للأطفال والكبار. ويتميز تطبيق Duolingo للجوال، بطريقته الرائعة في التعليم الأشبه للعب، بالإضافة إلى نظام النقاط الذي يعتمد عليه التطبيق بشكل كبير. فكلما أجبت إجابة صحيحة تربح نقاط، والعكس.

Fun Brain

موقع Funbrain من أفضل المواقع لتعليم الأطفال الإنجليزية، فالموقع يقدم أكثر من 100 نشاط تفاعلي لمساعدة الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الثامن على تطوير مهاراتهم في معرفة القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.  ليس هذا فقط ، ولكن هناك مجموعة متنوعة من الكتب التي يمكن للأطفال قراءتها مباشرةً على موقع الويب ، مثل "يوميات طفل ويمبي".

 حتى ألعاب الأركيد تتيح للأطفال فرصة ممارسة القراءة من أجل ممارسة الألعاب بنجاح.  جميع الألعاب آمنة للأطفال ، وهي تشجع الأطفال على التلاعب بلوحة المفاتيح والماوس حتى يتعلموا أن يكونوا مستقلين على الكمبيوتر.

PBS Kids

موقع PBS Kids يستحق أن منك تقديمه لطفلك لقضاء الوقت في البحث في جميع الموارد التفاعلية التي يوفرها هذا الموقع.  من خلال تقديم موارد مثل مسابقات الكتابة ومقاطع الفيديو والتطبيقات والموارد الرقمية للمعلمين ، لن يتعب الأطفال أبدًا من مجموعة متنوعة من الأنشطة على هذا الموقع.


Literactive

يحتوي موقع Literactive على موارد للقراءة للأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الأول.  هناك مواد قراءة إرشادية وموارد قراءة تكميلية بالإضافة إلى أنشطة صوتية حتى يتمكن الأطفال من الاستمتاع أثناء إكمال المستويات.  تم تطوير كل شيء من قبل المعلمين وأولياء الأمور في الولايات المتحدة ، لذلك يمكنك أن تطمئن إلى أن الموارد قد تم اختبارها.

Highlights Kids

هي مجلة أمريكية للأطفال، ويعتبر موقع Highlights Kids من المواقع الممتعة للأطفال من خلال المواد التي يقدمها، والتي منها قصصًا متحركة وصانع شعر وقسمًا حيث يمكن للأطفال إرسال أعمالهم وعرضها على موقع الويب.

قسم مميز في الموقع: الصور المخفية ، حيث يتعين على الأطفال البحث عن الصور المخفية داخل صورة أكبر.


Kids Activities Online

يعتبر هذا الموقع هو منصة ألعاب تعليمية تفاعلية للاطفال، ويقدم موقع Kids Activities Online ألعابًا وأنشطة تعليمية للأطفال من صف ما قبل الروضة حتى الصفوف المتقدمة، وهي طريقة رائعة لبناء المهارات التي يحتاجها الأطفال للنجاح الروضة والمدرسة.

فهذه الألعاب التعليمية للأطفال تجعل التعلم ممتعًا باستخدام مبادئ الرياضيات وفنون اللغة وألعاب التلوين والمزيد من اوراق عمل تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، فيستمتع الأطفال بالتعلم باستخدام الألعاب التعليمية.

كما يمكن للأطفال التعلم من خلال الفلاش كارد التعليمي والبطاقات الملونة واوراق عمل جاهزة للطباعة وألغاز اللغة الإنجليزية والمزيد لجعل تجربة التعلم الخاصة بهم ممتعة وشيقة. 

كما أن الموقع يشمل أوراق عمل مجانية وفلاش كارد تعليمي للأطفال في الموضوعات التالية: مبادئ الرياضيات، ألعاب الرياضيات، ألعاب الحروف الأبجدية، فنون اللغة الإنجليزية، ألعاب التلوين، ألعاب الحيوانات والطبيعة، ألعاب الكلمات، ألعاب العقل، ألعاب المنطق، ألعاب الذاكرة، ألعاب المتاهة، و ألعاب مناسبة لمرحلة ما قبل المدرسة.

Kiz Phonics (للمعلمين وأولياء الأمور)

موقع Kiz Phonics هو برنامج تقدمي ممتاز لتعليم الأطفال القراءة باستخدام نهج الصوتيات الاصطناعية. تحصل على مجموعة كاملة من الأنشطة لتدريس الصوتيات ، مرتبة حسب المستويات من مرحلة ما قبل المدرسة ، ورياض الأطفال ، والصف الأول إلى الصف الثاني. نحن نقدم أنشطة الصوتيات التالية لمرحلة ما قبل المدرسة ، ورياض الأطفال ، ومتعلمي الصف الأول والثاني.

يتم ترتيب برنامج Kiz Phonics بعناية حسب المستويات من الأعمار ما قبل المدرسة 3-4 ، ورياض الأطفال من 4 إلى 6 سنوات ، والصف الأول من 6 إلى 7 ، والصف الثاني من سن 7 إلى 8. إنه مناسب لمعلمي المدارس وأولياء الأمور في المنزل والمعلمين الآخرين الذين يحاولون مساعدة الأطفال على تعلم القراءة.


Fredisa Learns (مدفوع)

موقع FredisaLearns معرض الشامل لجميع دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للأطفال حسب المستوى. يحتوي كل درس على مقاطع فيديو متحركة للغة الإنجليزية كلغة ثانية لتعلم كلمات وقواعد جديدة. هناك ألعاب ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال واختبارات تفاعلية يقودها المتعلم لكل درس. إنه منهج إنجليزي كامل للأطفال مع وحدات موضوعية مطورة بالكامل. ابدأ الآن ، وانضم إلى الآلاف من المعلمين السعداء الذين يديرون دروس اللغة الإنجليزية للأطفال باستخدام دوراتنا الممتعة والممتعة.

الخلاصة

أخيرا، حاولت جاهدا في هذا المقال أن أضع بين أيديكم أفضل المواقع لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية من وجهة نظري، إلا أنها لاتُغني عن الوسائل الأخرى التعليمية وعن تشجيع أولياء الأمور لأطفالهم والمعلمين لتلامذتهم لتعلّم اللغة الإنجليزية وحثّهم بالوسائل التحفيزية الأخرى.

DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات