-->

فاست كاش أو رحلة الطيور flightbird - هل هو موقع موثوق أم إحتيالي؟

فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz هو أحدث مواقع النصب والإحتيال الإلكتروني التي ظهرت مؤخرا على شبكة الإنترنت.

فاست كاش أو رحلة الطيور flightbird - هل هو موقع موثوق أم إحتيالي؟

فاست كاش أو رحلة الطيور flightbird

فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz هو أحدث مواقع النصب والإحتيال الإلكتروني التي ظهرت مؤخرا على شبكة الإنترنت، مستهدفة الباحثين عن كسب الأموال بسرعة وبدون أي جهود و الربح من الإنترنت في الوطن العربي وبعض الدول النامية الأخرى كروسيا وفنزويلا.

{tocify} {$title=فهرس المحتويات}

اقرأ مقالي هذا بعناية حول موقع فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz لتفهم وتعرف أن هذا الموقع مجرد موقع نصب وإحتيال. فقط لتوضيح الشكوك، هذه مراجعة لموقع fastscash.online و flightbird.biz. ولكن قد يكون لديهم نطاقات أخرى أيضًا، على غرار هذا النطاق، لذا يرجى الرجوع إلى الشعار للتعرف على أسماء نطاقاته المماثلة. على أي حال ، بمجرد النظر إلى موقع الويب، يمكنك معرفة أنه لا توجد شركة حقيقية وراء ذلك. لا توجد شركة مدرجة في أسفل الموقع وبالتأكيد لا تخضع لأي قواعد تنظيمية.

ففي ظل بحث الناس وسعيهم الحثيث لتحقيق الدخل و الربح من الإنترنت بأسهل الطريق وأسرعها، تستمر عمليات النصب والإحتيال الالكتروني من خلال مواقع تزعم أنها تقدم أفضل الوسائل مستفيدة من جشع الآخرين ورغبتهم بتحقيق الربح المادي السريع.

بينما في الحقيقة لايختلف الموقعين فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz عن غيرهما من مواقع النصب والإحتيال قائمة بأحدث مواقع النصب والإحتيال على الإنترنت، والتي كنا قد تحدثنا عنها وحذرنا منها سابقا إحذر مواقع النصب والإحتيال الإلكتروني szt6688 و robinson747 وغيرها.

من يدير موقع فاست كاش fastscash أو رحلة الطيور؟

لا أحد يستطيع أن يعرف من هم حقًا وهذه مشكلة كبيرة. فإذا كانت شركة موثوقة ومعتمدة، فإن الشركات الموثوقة عادة ما تقوم نشر كل المعلومات والتفاصيل بل وكل شيء عنها على موقعها على الويب، بما في ذلك العنوان وحتى تفاصيل موظفي الشركة أو المديرين التنفيذيين. وهذا دليل كافي على أن موقع فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz هو موقع نصب واحتيال. فالموقع خالي من أي بيانات اعتبارية وتجارية كاسم الشركة وعنوانها وتفاصيل الاتصال، والسجل التجاري، وبيانات التسجيل الضريبي. من الواضح لنا أكثر من مجرد النظر إلى هذه الأنواع من المواقع، أنها مجرد احتيال. وقمت باختبارهم جميعًا، وقمت بتسجيل فيها بالفعل لمعرفة ما وراء صفحة التسجيل، بل وقمت بتتبع عملية الاحتيال بأكملها.

كما أن الموقع لا يوفر أو يقدّم أي مراجع واتفاقيات قانونية كاتفاقية الاستخدام وشروط الإيداع والسحب والضمان والارجاع وغيره…

ماذا يقدم موقع فاست كاش fastscash أو رحلة الطيور؟

كل موقع من هذه المواقع الإحتيالية، بما في ذلك فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz، تقدم نفس الشيء في الأساس: كيف يمكنك كسب مئات الآلاف من الدولارات، بل وحتى الملايين، من الدولارات باستخدام "برنامج التداول الآلي" أو المحفظة الإلكترونية أو شحن الرصيد أو مشاهدة إعلانات أو الضغط على إعلانات أو إيداع مبالغ بسيطة لتتضاعف وتنمو بسرعة؟ وهذا كله كذب وتزييف!! لذا يرجى عدم الوقوع في مثل هذه الأكاذيب والمخططات التي تعدك بالربح السريع وكسب الكثير من المال دون الحاجة إلى فعل أي شيء.

تستهدف عمليات الاحتيال الناس من كل الخلفيات والأعمار ومستويات الدخل في كل انحاء أستراليا. كل شخص معرّض لعمليات الاحتيال، لذا يحتاج الجميع إلى معلومات عن كيفية التعرُّف عليها وتفاديها. المحتالون أذكياء، وإذا لم تعرفوا ما الذي يجب أن تنتبهوا له، يمكن لأي شخص أن يقع ضحية عملية احتيال.

علامات تساعدك على معرفة مواقع النصب والإحتيال الإلكتروني.

  • عيوب ورداءة في التصميم: تصاميم واجهات المواقع الإحتيالية عادة ما تكون فيها أخطاء بل ورديئة المظهر وسكربتات التشغيل التي تعمل عليها رديئة ومتواضعة. 
  • لغة نحوية ضعيفة: أخطاء نحوية وإفراط في استخدام علامات الترقيم والكلام المعسول.
  • أخطاء إملائية وعناوين رديئة: كلمات مكتوبة بشكل غير صحيح أو روابط لمواقع إلكترونية تم تغييرها (على سبيل المثال، تعديلات أو اختلافات في عنوان أو دومين الموقع. كما هو الحال مع موقع flightbird.biz و  Fastscash.online !!
  • الإلحاح: رسائل مزعجة تطلب إجراءً فوري، مثل "سيتم تعليق حسابك في غضون 24 ساعة". أو "تواصل معنا على الفور للمطالبة بطردك أو جائزتك".
  • مواقع تديرها جهات مجهولة: وهذا أهم علامة أو معيار يمكنكم من خلاله معرفة ما إذا كان الموقع الإلكتروني الذي يقدم الخدمات المالية والربح من الإنترنت أو تجارة العملات موثوق أو إحتيالي، حيث أن 99% من مواقع النصب والإحتيال لا توفر بيانات تفصيلية عن الجهة المديرة للموقع أو الشركة كما لا توفر معلومات تواصل موثوقة كارقام هواتف ثابتة وعناوين مكاتبها أو فريق عملها أو الطاقم الإداري لها.
  • مواقع منشأها دول مشبوهة: كما هو الحال مع موقع موقع فاست كاش fastscash أو رحلة الطيور، فعادة ما يكون منشأ مواقع النصب والإحتيال بلدان نامية والتي لا توجد فيها أي قوانين منظمة أو مجرمة للإحتيال الإلكتروني أو أي أنظمة رقابية يمكن من خلالها محاسبتها كدول جنوب شرق أسيا وروسيا وبعض الدول العربية والإفريقية ودول أمريكا الجنوبية.

كيفية تعمل هذه المواقع؟

ببساطة تحدث عملية النصب والاحتيال عندما يتم الترويج لشركة الاستثمارية او لموقع الكتروني على أنها تستثمر في قطاعات مختلفة، او انها تعمل في قطاع الترويج والاعلان والربح السريع من خلال الإحالات ودعوة الأصدقاء للإشتراك والترويج لها على مواقع التواصل كماهو الحال مع موقع فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz ومواقع اخرى مشابهة، وأنك إذا استثمرت مبلغا معينا، ستحصل على أكثر منه بعد فترة محددة وستزيد من نسبة أرباحك بشكل أكبر بكثير.

لكن ما يحدث هو أن الشركة أو الموقع الإلكتروني والقائمين عليه في البداية يُحضّرون مبلغا من المال للاثبات لاوائل المشتركين بان الموقع يدفع الأرباح وحقيقي وهو ما يحقق لهم استقطاب العديد من المشتركين وجني الكثير من الأموال منهم، حيث في بداية الأمر يدفعون بالفعل للمشتركين لكن من أموال المشتركين الآخرين الذين استثمروا بعدهم. بهذه الطريقة لا شك أن الموقع والمحتالين القائمين عليه سيصلون إلى مرحلة لن يتمكنوا خلالها من دفع المبالغ والارباح التي وعدوا بها المستثمرين والمشتركين.

لكن في هذه المرحلة سيكونوا قد جمعوا مبالغ طائلة بعد أن كسبوا ثقة الناس بعد أن دفعوا فعلا لأوائل المشتركين، وكلما زادت ثقة الناس بهم فسيستثمرون مبالغ أكبر بكثير مما قد ربحوه فعلا. عندها وفور جني الموقع والقائمين عليه لأكبر قدر من الأموال، سيتم إغلاق الموقع فجأة ولن يدفع لأحد وسيهرب أصحابه بكل الأموال، كما حدث بالفعل من قبل مواقع النصب والأحتيال التي ظهرت خلال الفترة الماضية.

للراغبين في تحقيق الربح من الإنترنت يجب عليهم إستشارة ذوي الخبرة ليرشدوهم لأهم وسائل تحقيق الدخل والربح المادي من الإنترنت الآمنة والموثوقة لضمان حقوقهم وأموالهم.

كيف تتمكن هذه المواقع من إستدراج الآخرين للإشتراك بها؟

تشير الدراسات المتاحة إلى أن عناصر الوهم الأساسية التي يبتكرها الموقع الإحتيالي لا بد أن تحتوي على مزيج من الآتي:


  1.  يقدم الموقع أو الشبكة نموذج استثمار بسيط جدا، أو سهل التصديق، خصوصا أن المحتال لا يخاطب عقول المغفلين الذين لديهم خبرة محدودة في التحليل المالي، ومعدلات العائد الطبيعي، وإنما يخاطب أطماعهم.
  2.  يعرض الموقع عوائد لا تقدمها الأشكال الأخرى من الاستثمار في الأجل القصير، حيث تمنح المشتركين معدلات عائد مرتفعة جداً.
  3. يقوم الموقع بحملات إعلانية ضخمة من خلال شبكته من المحتالين في عدة دول والذين يدّعون أنهم مجرد وكلاء، وهي (إضافة إلى مدفوعات الأرباح) تتطلب تدفقات مالية كافية من المشتركين الجدد لكي تمكن المخطط من الاستمرار على نحو آمن.
  4. يبني الموقع شبكة علاقات عامة من خلال أشخاص لهم انتشار اجتماعي جيد، مما يمكنه من الوصول بسهولة للمغفلين من خلال عملائه الذين قد يكافئهم بسخاء.
  5. ينتقي الموقع اسم شركته أو مخططه بعناية تامة من خلال استخدام ألفاظ موحية لشركات عالمية كبرى وموثوقة كشركةأمازون وغيرها، تساعد على إيهام الضحايا.
  6.  يستعين الموقع ببعض الخبراء في نفس المجال كخبراء الانترنت والتجارة الالكترونية، أو يقوم بإيجاد مثل هؤلاء الخبراء، خصوصا إذا كان الخبير يتمتع بسمعة حسنة ولكنه يعاني ضغوطاً مالية.
  7. كما أن مثل هذه المواقع والشبكات الإحتيالية تحرص على إخفآء القائمين عليها وإخفآء أي معلومات أو بيانات عنها أو عن الكيان الذي يقف وراءها كما هو الحال مع موقعي  szt6688.com و robinson747.com.

كيف تتجنب الإحتيال الإلكتروني

اتبعوا الخطوات التالية لحماية أنفسكم من المحتالين المتمرسين:

  • حذارِ من المواقع الإلكترونية المزورة - غالبا ما يستخدم المجرمون عناوين إلكترونية قريبة من عناوين إلكترونية نظامية مثل ’abc.biz أو abc.online‘ عوضا عن ’abc.com‘.
  • اطّلعوا على التعليقات على الإنترنت ورأي هيئات حماية المستهلك - هل اشتكى زبائن من عدم استلام السلع الموعودة مثلا؟
  • خذوا حذركم إذا طُلب منكم تحويل الأموال إلى حساب مصرفي في بلد آخر، لأن التعاون مع كيانات في الخارج بعد كشف الاحتيال أكثر صعوبة.
  • اتخذوا أقصى درجات الحيطة والحذر، ولا سيما إذا طُلب منكم تسديد رسوم غير متوقعة.
  • إعرف مع من تتعامل. إذا كنت قد التقيت بشخص ما عبر الانترنت فقط أو إذا لم تكن متأكداً من شرعية مصلحة تجارية، خذ وقتاً لتقوم ببعض الأبحاث الإضافية. قم ببحث عن الصور في محرك Google للصور أو إبحث عبر الانترنت عن أشخاص آخرين من المحتمل أن يكونوا قد تعاملوا معهم.
  • لا تفتح نصوصاً أو نوافذ تظهر أمامك أو رسائل ألكتروينة مشبوهة - قم بإلغائها. إذا لم تكن مألوفة، تأكد من هوية المتصل عبر مصدر مستقل مثل دليل الهاتف أو بحث على الانترنت. لا تستعمل تفاصيل الاتصال المتوافرة في الرسالة المرسلة إليك.
  • إحتفظ بتفاصيلك الشخصية بشكل آمن. ضع قفلاً على صندوق بريدك ومزّق فواتيرك وغيرها من الوثائق المهمة قبل أن ترميها. إحتفظ بكلمات السر والأرقام السرية الخاصة بك في مكان آمن. كن حذراً جداً لناحية كمية المعلومات الشخصية التي تشارك بها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • حافظ على أجهزة هاتفك والكمبيوتر الخاص بك بشكل آمن. استخدم دائماً الحماية بكلمة سر، لا تشارك الآخرين الدخول (حتى من بُعد)، قم بتحديث برنامج الكمبيوتر الأمني واحتفظ بنسخة احتياطية  للمحتوى. إحمِ شبكتك الخاصة بالـ WiFi بوضع كلمة سر عليها وتفادى استخدام أجهزة كمبيوتر عامة أو النقاط الساخنة في الـ WiFi للقيام بعمليات مصرفية أو تقديم معلومات شخصية على الانترنت.
  • إختَرْ بعناية كلمات السر الخاصة بك. إختَرْ كلمات سر تكون صعبة على الآخرين ليحزروها وقم بتحديثها بانتظام. لا تستخدم كلمة السر ذاتها لكل حساب/نبذة، ولا تشارك كلمات السر الخاصة بك مع أحد.
  • راجع ترتيباتك المتعلقة بالخصوصية والأمن على مواقع التواصل الاجتماعي. إذا كنت تستخدم مواقع شبكات للتواصل الاجتماعي، مثل الفايسبوك، كن حذراً مع من تتواصل وتعلّم كيف تستعمل ترتيباتك المتعلقة بالخصوصية والأمن لضمان بقائك بأمان.
  • إحذر من أي طلبات تتعلق بتفاصيلك أو مالك. لا ترسل مالاً أبداً أو تعطي تفاصيل بطاقة الائتمان أو تفاصيل الحساب على الانترنت أو نسخاً من وثائق شخصية إلى أيّ شخص لا تعرفه أو لا تثق به.

الخلاصة

في الأخير أتمنى أن أكون قد أوضحت لكم حقيقة موقع فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz وعرفتهم بأنه موقع نصب وإحتيال، وأمل في تجنيب أكبر عدد ممكن من الأشخاص من خسارة أموالهم التي ثد يكونوا حصلوا عليها بشق الأنفس. القاعدة الأساسية الجيدة هي يجب عليك مراجعة جميع شركات الربح ومواقع كسب الأموال والتحقق منها بدقة قبل التسجيل فيها أو إجراء أي معاملة معها. وكن حذرًا من مواقع الويب التي تقدم عروض كسب الأموال بسرعة وبلا أي جهد و "الثراء السريع". نأمل أن تكون مراجعة "موقع فاست كاش fastscash.online أو رحلة الطيور flightbird.biz" مفيدة لك.

كما أرجو منكم المشاركة والتعليق أدناه بوجهات نظركم حول هذا الموقع وما إذا كنتم قد تعرضتم لعملية نصب وإحتيال من مواقع كهذه.
كلمات مفتاحية: #fastscash #فاست-كاش #fast-cash #الربح-من-الإنترنت #رحلة الطيور #إحتيال
 
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات