-->

أفضل القنوات العربية على اليوتيوب (الجزء الأول)

أفضل القنوات العربية على اليوتيوب (الجزء الأول) لأفضل صانعي المحتوى العربي على اليوتيوب، والتي تهتم في مجالات المعرفة والإقتصاد والعلوم والثقافة.

أفضل القنوات العربية على اليوتيوب (الجزء الأول)

أفضل القنوات العربية على اليوتيوب

لاشك أن اليوتيوب قد بات تلفاز العصر الحديث والمنصة التي نقضي فيها معظم أوقاتنا على الإنترنت، ففيه ستجد الأخبار والعلوم والترفيه والثقافة والمعرفة والخرافات والقصص والحكايا وكل شيء.

يوتيوب..أشهر وأكبر منصة على الشبكة العنكبوتية لرفع ومشاهدة المقاطع المرئية والإذاعات والبثّ الحيّ، تخطّى عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم شهريًا بموجب أكثر من 30 مليون مستخدم يوميًا.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

إقرأ أيضا: أفضل القنوات التعليمية والترفيهية للأطفال على اليوتيوب.

كما يتواجد على منصة اليوتيوب أكثر من 50 مليون صانع محتوى. هناك عددًا ضخمًا من قنوات اليوتيوب في كل المجالات، فهناك القنوات التعليمية والقنوات الإخبارية والعلمية والتاريخية والترفيهية، وقنوات الإذاعات والبث الحي.

في موقع مدمن ويب، سأشارككم قائمة لعدد من القنوات العربية على اليوتيوب والتي أرآها (من وجهة نظري) أنها من أفضل القنوات العربية على اليوتيوب سأقوم بسردها في عدد من المقالات (عدة أجزآء)، وستتضمن القائمة قنوات من المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية والتي تقدم محتوى راقي وهادف ومن خلال متابعتها ستحقق الفائدة الحقيقية، بعيدا عن تلك القنوات الترفيهية والتي سأخصص لها مقال آخر منفصل وكذلك بعيدا عن القنوات المهووسة بنظريات المؤامرة والتي تنشر الأساطير والخرافات وتسوق النظريات الساذجة كحقائق علمية.

لذا دعوني أبدأ في سرد قائمة لهذه القنوات الرائعة والتي ستستفيدون منها كثيرا في حياتكم العلمية والعملية إن شاء الله.

أفضل القنوات العربية على اليوتيوب (الجزء الأول)

تنويه: ترتيب القنوات في القائمة عشوائي ولايعتمد على الأفضل أو غيره.

لنبدأ ..

المخبر الإقتصادي

المخبر الإقتصادي

تعتبر قناة المخبر الإقتصادي واحدة من أروع القنوات العربية على اليوتيوب والمتخصصة في مجال الاقتصاد وادارة الاعمال والتنمية البشرية وكذلك فيها جانب كبير من العلم والمعرفة مع اليوتيوبر المصري الرائع الدكتور/ أشرف إبراهيم بأسلوبه الرائع والشيق في الإلقاء وتقديم المعلومات وتبسيطها ليفهمها الجميع.

القناة تحوي قوائم لسلاسل فيديوهات إقتصادية و معرفية رائعة منها: إقتصادات الدول الكبرى والشركات العالمية الكبرى و العملات الرقمية وغيرها.


كبريت +AJ

كبريت +AJ

تعتير كبريت +AJ من أجمل القنوات العربية على اليوتيوب والغنية بالبرامج الحوارية والعلمية الهادفة، تقدّم كبريت عددًا من البرامج الشبابية الخاصة بالسياسة ( كالسليط الإخباري)، والإقتصادية (كالمخبر الإقتصادي بلس) والعلمية (كالدحيح والإسبتالية)، والاجتماعية (كالسفرطاس).

وتعتبر القناة من أشهر القنوات العربية على اليوتيوب ببرامجها الشهيرة التي يقدمها عدد من أشهر وأفضل اليوتيوبرز وصناع المحتوى العربي.

إقرأ أيضا: لماذا يجب أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب مجهولة الهوية في العام 2022.

إقتصاد الكوكب

إقتصاد الكوكب

قناة إقتصاد الكوكب هي قناة عربية أخرى رائعة على اليوتيوب يقدم فيها الأستاذ الرائع/ مصطفى الصعيدي محتوى علمي وثقافي بأسلوب شيق في مجال الإقتصاد والأحداث التاريخية مع توسع في مجالات أخرى شيقة، ففي القناة هنالك سلاسل وقائم تشغيل رائعة منها: الحرب العالمية الأولى و أمريكا والصين و اقتصاد الفضاء والسيارات الكهربائية وغيرها.


قرية العجائب

قرية العجائب

قرية العجائب قناة عربية ترفيهية ثقافية هادفة، وحقيقة اعتبرها (شخصياً) من أجمل القنوات العربية على اليوتيوب التي تهتم بنشر العلوم والمعرفة وسرد القصص والروايات الحقيقية وصاحبها اليوتيوبر العُماني المميز/ بدري العلوي من أفضل اليوتيوبرز العرب بأسلوبه المميز والراقي في السرد وتقديم المحتوى في فيديوهاته.


عشوائيات

عشوائيات

قناة عشوائيات هي قناة مصرية قام مجموعة من الباحثين ومحرري النصوص ، والتعليق الصوتي المتميز مع المعلق/ عمر عابدين والمونتاج بتأسيس قناة عشوائيات على اليوتيوب في عام 2015 ويتابع القناة 3.2 مليون متابع ، وتختص القناة بالعديد من المواضيع و من أبرزها فضاء، تاريخ ، علوم ، غرائب ، تكنولوجي ، طبيعة ، برية ، عالم ،عامة و دول.


محمد غنايم

محمد غنايم

قناة محمد غنايم لصاحبها الطبيب و المدون الفلسطيني من مدينة الخليل يبلغ من العمر 27 عاماً ، مقيم حاليا في تركيا . والذي قام بتأسيس القناة على اليوتيوب في عام 2016، القناة تقوم بمناقشة مواضيع اجتماعية عامة والذي يحاول من خلالها اثراء فكر المشاهد العربي، ويتابع القناة أكثر من 2.6 مليون متابع ، ويشتهر محمد غنايم بالتحدث باللغة العربية الفصحى.


Joe HaTTab

Joe HaTTab

قناة Joe HaTTab من أروع القنوات العربية المتخصصة بالسفر والسياحة مع اليوتيوبر العربي المتميز / جهاد خطاب من الأردن والذي أراه أحد أفضل اليوتيوبرز العرب.

قناة Joe HaTTab تعتبر من أكبر القنوات العربية على اليوتيوب مع عدد مشتركين يصل لتسعة ملايين مشترك.


منصة رواق للتعليم المفتوح

منصة رواق للتعليم المفتوح

تعتبر قناة منصة رواق للتعليم المفتوح على اليوتيوب من أفضل القنوات التعليمية والتي تقدم دروس تعليمية في شتى المجالات، كالكمبيوتر والتصميم وتطوير الذات والتنمية البشرية وإدارة الأعمال والشريعة والقانون والرياضيات وتحليل بيانات والبرمجة والدين والثقافة وكل شيء يخطر ببالك.

تهدف منصة رواق لنشر المعرفة عبر تقديم مواد أكاديمية مجانية باللغة العربية، تقدم رواق أكثر من 300 مقررا مجانيا في مختلف فروع العلم والمعرفة


سياسة لس

سياسة لس

"سياسة لس" مشروع انطلق مع بداية عام 2020، وهو محتوى شبابي يشرح ببساطة السياسة وكل ما يتعلق بها. إذا كانت عندك تساؤلات عن موضوع سياسي وما عندك وقت تبحث أكثر عن الموضوع، "سياسة لس" هو بالتأكيد مرجعك!


ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي - Nat Geo Abu Dhabi

ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي - Nat Geo Abu Dhabi

مع انطلاقها في عام 2009، أصبحت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي أفضل قناة في الشرق الأوسط لعرض البرامج التلفزيونية التي تتناول الحياة البرية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والسفر والثقافة، فضلًا عن التحقيقات والبرامج التاريخية.

وترعى القناة المجانية التي تُبَثُّ باللغة العربية على مدار 24 ساعة مسابقة "صور تُروى" وهي أكبر مسابقة للتصوير في المنطقة.

كلمات مفتاحية: #أفضل-القنوات #أفضل-قنوات-يوتيوب #يوتيوب #أفضل-القنوات-العربية-يوتيوب #أفضل-قنوات-عربية-على-يوتيوب
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات