-->

اختبار A/B Testing لتحسين مواقع الويب - أفضل أدوات A/B Testing

تعرف على أهمية اختبار A/B Testing لتحسين مواقع الويب ومعدل التحويل وما هي أهم وأفضل الأدوات لاجراء اختبار أ/ب أو A/B Testing Tools.

اختبار A/B Testing لتحسين مواقع الويب - أفضل أدوات A/B Testing

اختبار A/B Testing لتحسين مواقع الويب وأهم أدوات A/B Testing

بغض النظر عن نظرتك له، فإن تصميم موقع الويب يعد عنصرًا مهمًا لنجاح الموقع الإلكتروني. حيث تحتاج جميع عناصر الصفحة إلى العمل معًا بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق الأهداف المرجوة، سواء كان ذلك لتحقيق الإيرادات أو الحصول على مشتركين جدد أو معدل زيارات عالٍ.

عند تغيير تصميم موقع الويب لتحسين معدل التحويلات للزوار، قد يكون من الصعب تحديد أي التغييرات التي يتوجب عليك تنفيذها والتي ستحقق أفضل النتائج. بعد كل شيء، إذا قمت بتنفيذ أو إجراء التغيير الخاطئ، فإنك تخاطر بخفض معدلات التحويل و الذي قد  يؤدي خسارتك للزوار والذي بدوره سيؤدي إلى انخفاض في صافي أرباحك.

وهنا يأتي دور اختبار A/B. من خلال اختبار نسختين من تصميم الويب الخاص بك، سيكون من الأسهل معرفة أي منهما يؤدي إلى تحويل أفضل.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

في هذا المقال، سنعرف ما هو اختبار A/B أو ما المقصود بـ A/B Testing، وما هي أفضل الممارسات لاختبارات A/B لمواقع الويب، و ماهي الأدوات المتاحة والتي يجب استخدامها لتنفيذ اختبارات أ/ب أو A/B Testing فعالة للحصول على أفضل النتائج.

ما هو اختبار أ/ب أو A/B testing؟

اختبار أ/ب أو A/B Testing، والذي يُطلق عليه أيضًا اختبار الانقسام، هو اختبار مقارنة بين نسختين أو أكثر من نفس الصفحة. حيث يتم تقسيم حركة المرور إلى جميع النسخ لتحديد أفضل تصميم لصفحة الويب الذي يحقق أفضل النتائج باستخدام مقاييس مثل عدد مشاهدات الصفحة أو وقت الجلسة Session time أو معدل التحويل (Conversion Rate).

"هذا هو المكان الذي تأتي فيه أدوات اختبار A/B ، حيث يمكنك استخدامها للاختبار وتحسين تصميم موقع الويب الخاص بك أو تطبيقك ، والنسخ ، والمنتج ، والأهم من ذلك ، إنشاء تجربة مصممة لتلبية احتياجات العملاء. تابع القراءة لاكتشاف- أدوات اختبار الجودة A/B التي ستساعدك على اكتشاف ما تفضله مجموعة العملاء الفريدة الخاصة بك. "

ما الذي يمكنك اختباره بـ A/B Testing؟

في عالم مثالي، قد يتوجب عليك، بل ويمكنك، اختبار أي شيء وكل شيء للتحقق من أداءه. لكن في الواقع، ربما قد لا تملك الموارد أو الوقت لإجراء الاختبارات على كل التفاصيل الصغيرة الموجودة على صفحاتك أو على موقع الويب الخاص بك.

اختبار A/B Testing لتحسين مواقع الويب

في الغالب، قد لا يتعين عليك القيام بذلك على كل صفحات مواقعك الالكتروني – بل يجب عليك إعطاء الأولوية لجهود الاختبار الخاصة بك لتلك الصفحات التي تجلب أكبر قدر من الزوار و التحويلات والمبيعات.

ومن أهم العناصر المشتركة التي غالبًا ما يتم تضمينها في اختبار A/B الويب هي:

  1. العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء – قد يؤثر تغيير تصميم زر الحث على اتخاذ إجراء على معدل التحويل. حاول استخدام لون أو خط مختلف، أو نقله إلى موضع جديد، أو إضافة نص مختلف.
  2. التسعير – أي معلومات في جدول التسعير قد تؤثر على قرار الزوار بشراء منتجك أو تجربته. قم بتجربة فترة تجريبية مجانية مختلفة أو نظام تسعير مختلف، أو قم بتسليط الضوء على معلومات مختلفة.
  3. نموذج الاتصال – قم بتجربة عدد الحقول أو النص أو حتى لون النموذج وطباعته لتوليد المزيد من العملاء المحتملين.
  4. خطوات الدفع – يمكن أن يؤدي توفير عملية دفع من خطوة واحدة أو متعددة الخطوات إلى إحداث فرق كبير اعتمادًا على العملاء المستهدفين وخصائصهم. من المفيد اختبار أي منها يعمل بشكل أفضل لموقعك.
  5. المحتوى النصي – يمكن أن يؤدي اختبار أشكال مختلفة من رسالة المبيعات الرئيسية على صفحاتك المقصودة إلى نتائج مذهلة. جرب إصدارات أطول وأقصر من نسختك، أو تخلص من أي نص غير ضروري تمامًا.
  6. الصور - على الرغم من أن الصورة يمكن أن تتحدث عن ألف كلمة، إلا أنه يجب عليك اختبار العناصر المرئية المختلفة بشكل متكرر. في بعض الأحيان، قد يكون للتغيير الذي يبدو بسيطًا، مثل صورة رئيسية جديدة، تأثيرًا كبيرًا على تحويلات صفحتك.

فوائد اختبار A/B Testing لمواقع الويب

أهم عناصر مواقع الويب التي يمكنك اختبار ادائها من خلال تنفيذ اختبار A/B، هي مايلي:

  • العناوين
  • تَخطِيط الصفحات
  • الألوان
  • الأزرار
  • عناصر الحث على اتخاذ اجراء (Calls for action)
  • بيانات المتصل
  • تفاصيل الشحن
  • أحجام الصور
  • الرسوم المتحركة
  • الوظائف
  • التسعير
  • تأثيرات التمرير
  • البنرات والمساحات الاعلانية
  • عملية الخروج Checkout process
  • محتوى الرأس
  • التوصيات
  • فوق محتوى الطية
  • الانتقالات بين الصفحات
  • سهولة الوصول للعربة
  • الشهادات - التوصيات
  • الوضوح
  • المحتوى النصي
  • الثقة
  • العلامة التجارية
  • طرق الدفع
  • تجاوب الصفحة
  • نسخة الموبايل
  • الصور
  • التصميم
  • حجم الخط
  • وغيرها الكثير!
"كل شركة أو موقع ويب لديها مجموعة فريدة من العملاء والزوار المستهدفين ، لذلك لا توجد صيغة واحدة تناسب الجميع لتصميم موقع ويب مثالي ، أو لصياغة محتوى أكثر إقناعًا ، أو لبناء المنتج الأكثر فعالية."

متى يتم إجراء اختبار الويب A/B Testing؟

يعزز اختبار A/B القرارات المبنية على البيانات عند التخطيط للتغييرات على أي عنصر من عناصر موقع الويب. من خلال اختبار نسختين من صفحة الويب في الوقت الفعلي، ستتمكن من تحديد الإصدار الأفضل.

وبدون هذه البيانات، ستجد نفسك في موقف التجربة والخطأ. قد يستغرق الأمر أيضًا وقتًا أطول للعثور على أفضل حل لتصميم الويب الخاص بك.

بشكل عام، يعد اختبار A/B في الويب مثاليًا لتحسين الجوانب التالية لموقع الويب:

  • معدلات التحويل Conversion rates – عندما يتلقى الموقع بالفعل عددًا كبيرًا من الزيارات، ولكنك ترغب في تحويل المزيد من زوار الويب إلى عملاء، استخدم اختبار A/B لمعرفة إصدار التصميم الذي يساعدهم على التحويل.
  • معدلات الارتداد Bounce rates – قد يساعد تغيير موضع عناصر مثل أزرار التنقل أو اللافتات في منع المستخدمين من مغادرة موقع الويب. يمكن أن يساعد اختبار A/B أيضًا في تحسين تجربة المستخدم الشاملة لموقعك.
  • معرفة نقاط الضعف لدى المستخدمين - سيساعدك اختبار A/B على تجربة حلول مختلفة للتحديات التي يواجهها الزائرون. على سبيل المثال، قد تعالج الأشكال المختلفة لنسخ الصفحة المقصودة شرائح مختلفة من الجمهور بشكل أفضل.

ما هي أدوات اختبار أ/ب - A/B Testing؟

تستخدم الشركات أدوات اختبار A/B لتنفيذ اختبارات A/B، والاختبارات المقسمة، والاختبارات متعددة المتغيرات، واختبارات المسار الكامل. الهدف هو تحسين أداء الأصول عبر الإنترنت بشكل تدريجي من خلال إزالة المشكلات التي تمنع حركة المرور من التحويل (أو اتخاذ الإجراء المطلوب).

على مر السنين، تحول اختبار A/B من أمر جميل تستثمر فيه المؤسسات الكبيرة بمجرد استنفاد جميع قنوات التسويق والنمو الأخرى، إلى الدعامة الأساسية لفرق صغيرة ورشيقة تعمل على تخفيف المخاطر المرتبطة بتصميم الويب غير المتحقق منه، والنسخ وحتى التغييرات التشغيلية من خلال الاختبار الذكي.

إذا تم ذلك بشكل صحيح، فإن نتائجهم تتحدث من مكان الدقة العلمية والحقائق الصعبة. من الصعب الجدال ضد حجم عينة كبير من العملاء المثاليين وسلوكهم المتوقع لمجرد وجود أشياء غير ملموسة مثل الحدس و"الخبرة".

معظم أدوات اختبار A/B تكون من جانب العميل. إنها تتطلب من المستخدم وضع مقتطف من كود JavaScript على الأصول عبر الإنترنت التي يريد تجربتها. تتم الحسابات بشكل خلفي ويتم إعلان الفائز بناءً على الأهمية المختارة وإعدادات الطاقة.

بعض أدوات اختبار A/B مثل – تحويل التجارب – تمنح المستخدمين أيضًا خيار “التحقق من صحة” هؤلاء الفائزين كتخصيص من خلال محاولة تكرار التحسينات التي تمت مشاهدتها أثناء التجربة دون ترميز التغييرات على الفور.

أفضل أدوات اختبار A/B للويب

إذ كنت تملك موقع ويب يعمل على ووردبرس، فيمكنك البدء بسهولة عن طريق تثبيت مكون WordPress الإضافي البسيط لاختبار الصفحات لإجراء اختبارات A/B من لوحة المعلومات. أو، إذا كنت بحاجة إلى رؤى أكثر تعقيدًا، ففكر في الأنظمة الأساسية التابعة لجهات خارجية والتي توفر ميزات اختبار متقدمة لمواقع الويب التجارية الأكبر حجمًا. بغض النظر عن حجم موقعك ونوعه، إليك أفضل ثمانية أدوات ومكونات إضافية لاختبار A/B لمواقع الويب.

فيما يلي قائمة بأهم أدوات اختبار الويب A/B Testing:

1. Convert

Convert عبارة عن منصة اختبار الويب أو A/B Testing مقسمة لموقع ويب الكل في واحد مع أدوات لأربعة اختبارات لمواقع الويب - A/B Testing، وتقسيم، ومتعدد الصفحات، ومتعدد المتغيرات.

منصة اختبار الويب أو A/B Testing على Convert

توفر هذه الأداة على مستوى المؤسسة مقاييس إعداد التقارير المتقدمة مثل نسبة النقر إلى الظهور ومتوسط قيمة الطلب والإيرادات لكل زائر. تتيح لك لوحة المعلومات التفاعلية أيضًا تقسيم بيانات نتائج الاختبار.

تساعدك ميزة الاستهداف المتقدمة على تحديد مصادر الزيارات أو المواقع الجغرافية ذات الأداء الضعيف. يمكن أن تكون هذه البيانات أساسًا رائعًا لتحديد المناطق التي يجب تحسينها واستهدافها لتصميم ويب جديد واختبار A/B.

نظرًا لأن هذه واحدة من أدوات اختبار A/B الأكثر تقدمًا في القائمة، فإن سعرها عند الطرف الأعلى من المقياس، بدءًا من 699 دولارًا شهريًا. هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا إذا كنت تريد اختبارها أولاً.

2. Thrive Optimize

Thrive Optimize هي إضافة ووردبرس مميزة لمواقع ووردبريس WordPress والتي تتيح لك إعداد اختبار بسرعة دون إضافة أي أكواد إلى الموقع لأغراض تتبع الإجراء.

Thrive Optimize

يتطلب إنشاء اختبار أ/ب باستخدام هذا المكون الإضافي أربع خطوات فقط: إنشاء صفحة المتغير، وتحريرها باستخدام محرر مرئي، واختيار هدف التحويل، وبدء الاختبار.

يسمح البرنامج الإضافي بإجراء اختبارات لا حصر لها وتنوعات في الصفحات، وهو أمر رائع للتحسين المستمر للموقع. تتوفر ثلاثة أهداف تحويل – زيارة الصفحة، وإرسال نموذج الاشتراك، والإيرادات. يمكنك تخصيص توزيع حركة المرور بسهولة باستخدام شريط التمرير.

تتضمن نتائج الاختبار تقارير تفصيلية وميزة الفائز التلقائي التي ستحدد أفضل إصدار للصفحة للموقع.

3.Symplify

Symmplify، المعروفة سابقًا باسم SiteGainer، هي أداة شاملة لتحسين التحويل تدعم اختبارات A/B، ومسار التحويل، ومتعددة المتغيرات.

Symmplify،

توفر خدمة التحسين هذه ميزات تسجيل الزائرين والخريطة الحرارية التي تتكامل بشكل جيد مع أدوات اختبار A/B لتوفير رؤى أفضل. تمنحك أدوات السحب والإفلات ومحررات التعليمات البرمجية مزيدًا من المرونة عند إنشاء صفحات مقصودة اختبارية.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 30 عنصرًا لموقع الويب لاختبار A/B. للحصول على تحليل أكثر تعقيدًا، يقدم Simplify أيضًا ميزة اختبار المتغيرات المتعددة التي تتيح لك تجربة أكثر من عنصر واحد واختبار مسار التحويل لتحليل التغيير طوال رحلة العميل.

4.VWO

A/B إصدارات مختلفة من موقع الويب الخاص بك لاكتشاف الإصدارات الأفضل أداءً بشكل مستمر والتي تعمل على تحسين تحويلاتك.

اداة A/B Testing من VWO

5. احصائيات جوجل Google Analytics

يستفيد جميع مستخدمي WordPress من امتلاك حساب Google Analytics، ولكنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يريدون تقسيم الاختبار واتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات بشكل عام.

على الرغم من أن احصائيات جوجل Google Analytics في حد ذاته لا يمثل أداة اختبار مقسمة بالمعنى الدقيق للكلمة، إلا أنه يجمع بيانات الموقع ويحللها بطرق سهلة الفهم. يمكنك استخدام تجارب محتوى Google الأساسية لإجراء اختبارات أ/ب أو ربط حسابك التحليلي بـ Google Optimize لتحقيق أقصى قدر من التأثير.

يتيح هذا المكون الإضافي خفيف الوزن اختبار A/B باستخدام Google Analytics لموقع الويب الخاص بك على WordPress بالكامل، مما يجعل من السهل البدء.

6. Google Optimize by MonsterInsights

إذا كنت تبحث عن واحدة من أفضل أدوات اختبار A/B في ووردبرس WordPress، فإن Google Optimize يدعمك.

Google Optimize by MonsterInsights

يتيح لك Google Optimize ضبط كل صفحة ويب فردية باستخدام اختبارات A/B والمتغيرات المتعددة وإعادة التوجيه. على الرغم من أنك لا تحصل على مكون إضافي كامل للووردبرس، فمن السهل دمج Google Optimize كإضافة لـ MonsterInsights.

تعد عملية الإعداد سهلة نظرًا لأن كل ما عليك فعله هو إدخال معرف حاوية Google Optimize الخاص بك، وستقوم MonsterInsights بالباقي.

7. Crazy Egg

أداة اختبار الويب من Crazy Egg

اختبار Crazy Egg A/B هي أداة تجعل رائعة تجعل من تنفيد ختبارات A/B Testing أمرا بسيطًا. حيث لا يوجد إعداد معقد هنا، ما عليك سوى تحديد العنصر الذي تريد اختبار الأفكار عليه وإجراء الاختبار! حاول تجربة عناوين مختلفة أو نسخ مبيعات أو أوصاف منتج وتعرف سريعًا على الفكرة التي تحقق أفضل تحويل.

8. Optimizely

أداة اختبار A/B من Optimizely

ابدأ الاختبار لأول مرة أو استمر في توسيع نطاق برنامجك التجريبي الحالي. تمنحك تجربة الويب Optimizely الرؤى اللازمة لإنشاء تجارب عالية الأداء تؤدي إلى المزيد من التحويلات.

أفضل ممارسات اختبار A/B للويب

عندما يتعلق الأمر بتحسين معدل التحويل، فأنت تريد أن تهدف إلى العمل بشكل أكثر ذكاءً وليس بجهد أكبر. إن إعداد ومتابعة أفضل ممارسات اختبار A/B سيوفر لك الوقت والمال

1. اربط موقع الويب الخاص بك باحصائيات جوجل Google Analytics

للحصول على أفضل تجربة على WordPress، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فيجب عليك ربط موقع الويب الخاص بك بـ Google Analytics.

باستخدام Google Analytics، يمكنك مراقبة موقع الويب الخاص بك وفهم أدائه بشكل أفضل. تساعدك الأداة على مراقبة الزيادات الغريبة في حركة المرور، وتتبع الحملات الإعلانية المختلفة، وفهم جمهورك بشكل أفضل.

وبما أن Google Analytics مجاني الاستخدام، فليس هناك أي خطر في اختباره. بالإضافة إلى ذلك، تقدم Google العديد من الدورات التدريبية والمواد التعليمية لمساعدتك في إتقان النظام الأساسي مجانًا.

لدينا دليل كامل حول إضافة Google Analytics إلى WordPress، ولكن إليك ملخصًا لكيفية القيام بذلك:

  1. إذا لم يكن لديك حساب، أنشئ حساب Google واستخدمه للاشتراك في Google Analytics.
  2. قم بتثبيت وتفعيل المكون الإضافي MonsterInsights من لوحة تحكم مسؤول WordPress.
  3. انتقل إلى صفحة الإضافة بالنقر فوق Insights على اللوحة الجانبية. استخدم معالج الإعداد واتبع التعليمات للاتصال بـ Google Analytics.

2. قم بإعداد Google Optimize

يساعدك امتلاك حساب Google Optimize على بدء اختبار تقسيم فعال، حتى لو لم تكن لديك ميزانية للإنفاق على المكونات الإضافية أو الأدوات الأخرى.

نظرًا لأن Google Optimize جزء من عائلة Google Analytics، يمكنك إدارة ومراقبة جهود الاختبار الخاصة بك من لوحة تحكم واحدة. بهذه الطريقة، يمكنك العمل بشكل أكثر كفاءة على المدى الطويل.

يعد إعداد Google Optimize أمرًا سهلاً. توجه إلى موقع Google Optimize وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك. بعد ذلك، اتبع هذه الخطوات لربط Google Optimize بـ Google Analytics وموقع WordPress.

  • انقر فوق البدء في الصفحة الرئيسية للحساب.
  • حدد المربعات ذات الصلة بأغراض الاختبار وشروط الخدمة. انقر فوق تم.
  • انقر فوق زر الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة لفتح إعدادات الحاوية.
  • تحتوي إعدادات الحاوية على معلومات وتعليمات مهمة لإعداد Google Optimize. اربط حسابك في Google Optimize ببرنامج Google Analytics عن طريق النقر على الرابط إلى Analytics.
  • استخدم القائمة المنسدلة لتحديد موقع Google Analytics ومصادر البيانات الخاصة بحسابك، ثم انقر فوق "حفظ".

سيتعين عليك إدراج مقتطف كود Google Optimize في موقع WordPress الخاص بك - انسخ الكود من قسم تعليمات الإعداد.

انتقل إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك وانتقل إلى الإعدادات -> Google Analytics. انقر فوق إعدادات البرنامج المساعد لفتح القسم.

الصق الكود في حقل الرمز المخصص. حدد تضمين كود التتبع في رأس الصفحة في موقع رمز التتبع، وحدد خانة الاختيار موقع الرمز المخصص. انقر فوق حفظ التغييرات بمجرد الانتهاء.

ارجع إلى إعدادات حاوية Google Optimize وانقر فوق "تثبيت الامتداد" لتثبيت ملحق Google Chrome. سيسمح لك هذا باستخدام المحرر المرئي لتحرير صفحة الاختبار وإجراء تشخيصات التثبيت.

3. تحل بالصبر عند اجراء اختبار A/B Testing

حتى إذا كنت تريد اختبار أشكال متعددة لعنوان أو تصميم صفحة معين، فإن العديد من خبراء تطوير الويب وWordPress ينصحون بعدم اختبار أشياء كثيرة في وقت واحد.

على سبيل المثال، قد يؤدي اختبار إصدارات مختلفة متعددة من تصميم الصفحة في وقت واحد إلى عدم معرفة التغييرات المسؤولة فعليًا عن نتيجة الاختبار.

نوصي بمقارنة عنصر واحد فقط في كل اختبار لإزالة المتغيرات الأخرى التي قد تؤثر على نتيجة الاختبار. لن تتمكن من تخفيف بياناتك والحصول على انعكاسات أكثر دقة حول كيفية إدراك المستخدمين لتغييرات التصميم الخاصة بك.

يجب عليك أيضًا عدم إجراء اختباراتك لفترة طويلة. غالبًا ما يكون قضاء بضعة أسابيع لكل اختبار أكثر من كافٍ لتسليط الضوء على التغييرات المحتملة في معدلات التحويل.

4. افهم ما تريد تحقيقه

من أجل تحقيق أقصى استفادة من اختباراتك، يجب أن تعرف بالضبط ما الذي تريد تحسينه. وهذا يعني فهم المقاييس التي تريد تتبعها، وما تعنيه، وكيفية تكوينها في المكون الإضافي أو الأداة الخاصة بك.

لنفترض أنك تحصل على معظم مبيعاتك عبر المتجر الإلكتروني لموقعك على الويب. يميل المستخدمون، في المتوسط، إلى العثور على متجرك عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذه الحالة، لن يجلب لك ذلك سوى قيمة قليلة في تتبع وتحسين معدل التحويل للاشتراكات في النشرة الإخبارية إذا كان هدفك هو زيادة إجمالي المبيعات. بدلاً من ذلك، يمكنك تحسين معدل التحويل من مواقع التواصل الاجتماعي وتحسينه.

ومن الناحية المثالية، فإن الأدوات التي تستخدمها تجعل من السهل تتبع تلك المقاييس الأكثر قيمة بالنسبة لك.

على سبيل المثال، يحتوي تقرير Google Optimize على بيانات من Google Analytics، مثل جلسات التجربة، وتحويلات التجربة، ومعدل التحويل المحسوب.

يقدم قسم تحليل Google Optimize مقاييس لكل متغير، مثل احتمالية أن يكون الأفضل، واحتمالية التغلب على النسخة الأصلية، والتحسين النموذجي لتحديد أفضل إصدار للصفحة.

اختبار A/B Testing والأنواع الأخرى من الاختبارات

على الرغم من أن اختبارات A/B توفر رؤى قيمة، إلا أنها تأتي أيضًا مع بعض القيود. على سبيل المثال، يؤدي اختبار تقسيم عنصر واحد في كل مرة إلى صعوبة تنفيذ اختبارات معقدة. يمكن أن يستغرق اختبار A/B وقتًا طويلاً ومعقدًا في الإعداد.

تتضمن بعض البدائل الشائعة لاختبار A/B ما يلي:

  • اختبار متعدد المتغيرات – هذا نهج أكثر تعقيدًا من اختبار A/B. يضع الاختبار متعدد المتغيرات عدة عناصر للاختبار معًا.
  • اختبار تقسيم عنوان URL أو إعادة التوجيه – يتضمن استضافة الصفحات المقصودة على عناوين URL مختلفة. يعد هذا أكثر ملاءمة لاختبار تقسيم A/B وإعادة تصميم الصفحة الرئيسية، حيث قد يتم تحميل هذه التعديلات بشكل أبطأ في منصة اختبار A/B القياسية.
  • اختبار الصفحات المتعددة – تختبر هذه الطريقة بشكل أفضل التغيير المتسق عبر الصفحة. على سبيل المثال، تريد اختبار تنوع نظام الألوان على موقع ويب للتجارة الإلكترونية وتنفيذ التغيير من الصفحات المقصودة إلى صفحة الخروج.

الخلاصة

اختبار A/B مرادف لتطوير الويب الحديث. في اختبار A/B بسيط ، يتم إرسال نسختين مختلفتين من الصفحة ، إصدار "A" وإصدار "B" ، إلى مجموعتين مماثلان من المشاهدين العشوائيين. يُعرف هذا أيضًا باسم A/B/N أو اختبار الانقسام.

قد تكون إصدارات A و B مختلفة تمامًا ، أو قد تختلف فقط في المجالات الرئيسية ؛ على سبيل المثال ، العنوان أو الصورة أو الاتصال إلى العمل.

لذا، يعد اختبار A/B للويب جزءًا أساسيًا من التسويق. حيث يمكن أن يساعدك في إنشاء تجارب عملاء أفضل للتجارة الإلكترونية. سواء كنت بحاجة إلى اختبار الإعلانات أو صفحات الويب أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو أي محتوى آخر، تتوفر أدوات اختبار A/B ذات إمكانيات وأسعار مختلفة. يمكنك مقارنة احتياجات الاختبار الخاصة بك بالميزات والخطط المقدمة لاختيار الأداة المناسبة لمؤسستك.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه أدوات اختبار A/B، حيث يمكنك استخدامها لاختبار وتحسين تصميم موقع الويب أو التطبيق الخاص بك، والنسخ، والمنتج، والأهم من ذلك، إنشاء تجربة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء.

يساعدك اختبار A/B Testing أو اختبار تقسيم موقع الويب Split testingعلى اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات لتحسين تصميم الويب وتجربة المستخدم. باستخدام نتائج الاختبار، لا يتعين عليك التخمين عند تنفيذ التحديثات لصفحات WordPress المقصودة، مما يوفر لك الوقت والموارد.

إذا كان لديك أي لديك أي ملاحظات أو إضافة أوتعليق حول كل ما ذكر أعلاه، فسأسعد بمشاركتك إياه معنا في التعليقات أدناه.

كلمات مفتاحية: #اختبار-الويب #اختبار-المواقع #اختبار-A/B #A/B-Testing #أنواع-اختبار-الويب #ادوات-اختبار-الويب #تطوير-ويب #web-testing #كيفية-اختبار-الويب
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات