-->

أفضل مواقع العمل المستقل أو الحُر المتخصصة لعام 2022

أفضل مواقع العمل المستقل أو العمل الحر لعام 2022 - 2023 - من المحتمل أن تكون على دراية ببعض أكبر مواقع العمل المستقل مثل مستقل و Fiverr و Upwork.

أفضل مواقع العمل المستقل أو الحُر المتخصصة لعام 2022

بنر المقال الرئيسي - أفضل مواقع العمل الحُر

أفضل مواقع العمل المستقل المتخصصة (Best Freelancing WebSites) - من المُحتمل أن تكون على دراية ببعض أكبر مواقع العمل المستقل مثل مستقل و Fiverr و Upwork.

ومع ذلك، في حين أن Upwork و Fiverr قد تكون أكبر منصات العمل الحر، وقد يكونان أيضًا منصات جيدة لبدء حياتك المهنية في العمل الحر ، فإن هذا لا يجعلهما بالضرورة أفضل مواقع العمل الحر أو المستقل، خاصة بالنسبة للمستقلين المؤهلين الذين لديهم خبرة كبيرة في تخصصات محددة. على سبيل المثال ، غالبًا ما تواجه منافسة شديدة عندما يتعلق الأمر بالرسوم أو قيمة الخدمة. على الأقل، هذه كانت تجربتي، ولهذا لم أعد أستخدم مواقع العمل المستقل العامة للعثور على العروض وطلبات الخدمات بمقابل مادي.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

إقرأ أيضا: 10 أفكار ومشاريع لكسب المال وتحقيق الربح المادي لعام 2022.

لذلك، فإن الغرض من هذا المقال هو التركيز على المواقع المستقلة التي يمكن أن تساعدك في العثور على العروض وطلبات الخدمات ذات الأجور الأعلى والتي يمكنك الربح منها وكسب المال مقابل خدماتك الإحترافية. العديد من هذه المنصات متخصصة، مثل الكتابة ، والتسويق ، والهندسة ، والتصميم ، والاستشارات الإدارية ، مما يعني عادةً أن المستقلين ذوي الخبرة يمكن أن يكسبوا أكثر بكثير مما يمكنهم في مواقع العمل الحر العامة مثل Upwork أو Fiverr.

أفضل 30 موقع للعمل المستقل لعام 2022

فدعونا نبدأ بسرد أفضل مواقع العمل الحر العربية والأجنبية العامة والمتخصصة في مجالات محددة .. فلنبدأ

1. مستقل - Mostaql

مستقل هو منصّة عربية تصل بين أصحاب المشاريع والمستقلين في العالم العربي. إن كنت صاحب مشاريع تستطيع استخدام مستقل لانجاز مشاريعك من خلال الانترنت بسهولة وأمان وتستطيع كمستقل تصفّح المشاريع الموجودة وإضافة عروضك على المشاريع التي تستطيع إنجازها. يضمن مستقل حقوقك كاملة ويعمل كوسيط بين صاحب المشروع والمستقل.

2. خمسات - Khamsat

يعتبر موقع خمسات من أشهر المنصات العربية لتقديم الخدمات بمقابل مادي، وهو أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة

فمن خلاله يمكنك تقديم خدماتك في مختلف المجالات، كالتصميم وتطوير الويب وبيع القوالب وتحسين محركات البحث والتطبيقات وكتابة المقالات وغيرها، كما يمكن للمستفيد أن بنجز أعماله بسهولة وأمان بأسعار تبدأ من 5$ فقط.

3. بيكاليكا - Picalica

بيكاليكا هو متجر إلكتروني لشراء وبيع التصاميم والقوالب والمستندات وتطبيقات الويب والجوال الجاهزة، يعمل بيكاليكا كوسيط بين المشتري والبائع بهدف توفير بيئة موثوقة وآمنة تضمن حقوق الطرفين، فيساعد البائعين ويوفر لهم مكاناً لعرض منتجاتهم والحصول على دخل مناسب كما يساعد الراغبين بشراء المنتجات الرقمية على إنشاء وتطوير مشاريعهم البرمجية.

4. LinkedIn Services

في الواقع، دائما ما أخبر الناس  أن لينكدن LinkedIn هو موقع التواصل الاجتماعي المفضل لدي.

إقرأ أيضا: أفضل قنوات التواصل الاجتماعي للأعمال والعلامات التجارية.

بصفتي مستقلاً، وجدت عددًا أكبر من العروض وطلبات الخدمات من خلال ملفي الشخصي على LinkedIn أكثر من معظم منصات العمل المستقل "الرسمية". بالإضافة إلى التواصل مع الزملاء والمتخصصين في الصناعة ، تسهل المنصة على العملاء المحتملين مراجعة تجربتك والاتصال بك مباشرة.

يمكنك بسهولة تحميل أمثلة على عملك وإنجازاتك من كل دور سابق لديك. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة مهارات قابلة للبحث إلى ملف التعريف الخاص بك - مما يسهل على أصحاب العمل العثور عليك عند البحث عن تلك المهارات ذات الصلة. يمكنك أيضًا إخبار أصحاب العمل بأنك منفتح على العمل ، بما في ذلك تفاصيل نوع العمل ، مثل العمل الحر أو العروض وطلبات الخدمات بدوام جزئي.

كما طرح موقع LinkedIn أيضًا ميزة جديدة تسمى LinkedIn ProFinder. تساعد المنصة الشركات في العثور على مترجمين مستقلين مؤهلين للعمل في مشاريعهم.

5. We Work Remotely

ما أحبه في We Work Remotey هو أن النظام الأساسي يفرض رسومًا ثابتة على الشركات بقيمة 299 دولارًا لإدراج العروض وطلبات الخدمات ، مما يساعد على التخلص من الوظائف منخفضة الأجر. يقال إن قائمة عملاء الموقع تتضمن شركات تقنية كبرى مثل Amazon و Google ، لذلك هناك بالتأكيد الكثير من العروض وطلبات الخدمات ذات الأجور الجيدة للموظفين المستقلين ذوي الخبرة ، وخاصة المصممين والمطورين.

إقرأ أيضا: القائمة الشاملة لأفضل 111 موقع ويب وأداة مفيدة على الإنترنت .

6. Dribbble

Dribbble هي عبارة عن منصة رائعة للعمل الحر للعثور على مجموعة واسعة من العروض وطلبات الخدمات التصميمية ، مثل التصميم الجرافيكي وتصميم المنتجات وتصميم الويب.

تحتاج فقط إلى إنشاء ملف تعريف ممتاز يُظهر حقًا موهبتك وقدراتك لجذب انتباه العملاء المحتملين. لحسن الحظ ، تستقبل Dribbble عددًا كبيرًا من الزيارات ، لذا من السهل على الشركات والأشخاص الذين يبحثون عن أفضل مواهب التصميم العثور عليك. علاوة على ذلك ، إذا قمت بترقية حسابك إلى مستوى العلاقات العامة ، فستتمكن من الوصول إلى لوحة وظائف حصرية مع قوائم للعديد من العروض وطلبات الخدمات المخصصة للتصميم المستقل.

7. Freelancer

من أشهر منصات العمل الحر العالمية على الإنترنت.

8. أُريد - Ureed

تتيح لك منصة أريد التعاقد مع المُستقلين المحترفين خلال دقائق بدون أي مجازفة، مما يسمح لك بتنفيذ أفكارك الجريئة بسرعة وفاعلية.

9. AngelList

هل تحب فكرة العمل مع الشركات الناشئة؟

يربط AngelList العاملين المستقلين المحترفين مع الشركات الناشئة ورجال الأعمال الصاعدين الذين يحتاجون إلى المساعدة في بناء وتنمية علاماتهم التجارية. يزعم الموقع أن لديه 100000 شركة ناشئة كعملاء. يمكن للعاملين لحسابهم الخاص ملء طلب واحد للتقدم للآلاف من العروض وطلبات الخدمات المتاحة على المنصة.

10. DesignCrowd

منصة وظائف تصميم أخرى تقدم مجموعة واسعة من العروض وطلبات الخدمات ذات الصلة بالتصميم - تربط الشركات (الكبيرة والصغيرة) من جميع أنحاء العالم بمصممين مستقلين ذوي مهارات عالية.

توفر DesignCrowd للعملاء خدمات التصميم التالية - تصميم بطاقات العمل ، وتصميم النشرات الإعلانية ، وتصميم الرسوم البيانية ، وتصميم الشعار ، وتصميم القمصان ، وتصميم الويب. يمكن للمصممين إنشاء محفظة احترافية تعرض أفضل أعمالهم لإقناع العملاء المحتملين.

11. 99Designs

من أجمل مواقع العمل المستقل المتخصصة في توظيف مصممي الجرافيكس المستقلين.

12. Working Not Working

بالإضافة إلى كونها مجلة حول تصميم كل الأشياء ، بالإضافة إلى تمكين المصممين بالأدوات والمعرفة اللازمة لتنمية حياتهم المهنية في العمل الحر ، فإن Working Not Working يضم أيضًا لوحة وظائف بها الكثير من العروض وطلبات الخدمات. ومع ذلك ، تمامًا كما هو الحال مع مواقع التصميم المستقلة الأخرى ، ستحتاج إلى إنشاء ملف تعريف عالي المستوى بمحفظة مذهلة للحصول على عمل.

13. Webflow Experts

بصفتك خبيرًا في Webflow ، يمكنك الوصول إلى بعض من أفضل خدمات تصميم الويب. ومع ذلك ، يجب أن يتم قبولك في البرنامج - وعملية التقديم بها بعض العقبات.

لكن فائدة أن تصبح خبيرًا في Webflow هي أن العملاء سيشعرون بمزيد من الثقة في تعيينك لمشاريع يحتاجون فيها إلى مصمم أو مطور ويب مؤهل تأهيلا عاليا.

إقرأ أيضا: طرق الربح وكسب المال من المشاريع البرمجية مفتوحة المصدر .

14. YunoJuno

YunoJuno هو سوق مستقل موجه نحو المحترفين المبدعين. في الواقع ، تتمثل مهمتهم في ربط الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم بأفضل الأشخاص المبدعين في مجال تخصصهم.

YunoJuno هو موقع مستقل جيد بشكل خاص للمصممين وخبراء التسويق الرقمي.

15. Authentic Jobs

يجب على مطوري البرامج ومصممي تجربة المستخدم المستقلين التحقق من وظائف أصيلة. بالإضافة إلى الوظائف المستقلة ، يمكنك أيضًا العثور على وظائف بدوام كامل وبدوام جزئي ، بالإضافة إلى دورات تدريبية. تشمل قائمة العملاء الكبار Apple و Facebook و Twitter.

16. SolidGigs

إذا كنت مهتمًا بالعثور على العروض وطلبات الخدمات المستقلة ذات الأجور الأعلى على الإنترنت ، فعليك التفكير في الاشتراك في SolidGigs. ومع ذلك ، هناك رسوم اشتراك تبلغ 19 دولارًا في الشهر بعد فترة تجريبية أولية مدتها 30 يومًا مقابل 2 دولار.

تفتخر المنصة بربط المستقلين بـ "أفضل 1٪ من الوظائف المستقلة على الويب" عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى المشتركين حول العروض وطلبات الخدمات الجديدة. في الأساس ، يمكن أن تساعدك SolidGigs في توفير الكثير من الوقت من خلال عدم الاضطرار إلى البحث في الإنترنت عن العروض وطلبات الخدمات المربحة.

17. Freelance Writing Jobs

إذا كنت كاتبًا مستقلاً وتبحث عن منصة عمل تركز على العروض وطلبات الخدمات الكتابية، فعليك التحقق من Freelance Writing Jobs. يتم تحديث الموقع كل يوم (من الاثنين إلى الجمعة) بوظائف الكتابة الجديدة من جميع أنحاء الإنترنت.

على الرغم من أنها ليست نظامًا أساسيًا مثل المواقع المستقلة الأخرى المذكورة في هذه القائمة، إلا أنها لا تزال موردًا رائعًا للعثور على وظائف الكتابة المستقلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك قراءة المنشورات التثقيفية حول مساعدة الكتاب المستقلين على تنمية أعمالهم.

إقرأ أيضا: خمس نصائح لتصبح كاتب ومدون ناجح في 2022.

18. Contently

تعتبر Contently أكثر من منصة للكتابة المستقلة على غرار الوكالة التي تربط الكتاب المستقلين ذوي الخبرة مع أفضل العلامات التجارية التي قد يواجهون صعوبة في الوصول إليها.

لقد سمعت عن كتاب يكسبون أكثر من دولار واحد لكل كلمة على Contently. ومع ذلك ، يجب أن يخضع كل كاتب مستقل جديد لعملية فحص بعد تقديم طلب للانضمام إلى الموقع. علاوة على ذلك ، بدلاً من أن تكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على العروض وطلبات الخدمات ، عليك أن تنتظر ويتم اختيارك عندما يشعر مدير الحساب أنك مناسب لمشروع ما. لكن الجانب الإيجابي هو أنه يمكنك الحصول على بعض العروض وطلبات الخدمات الكتابية ذات الأجور الجيدة مع العلامات التجارية الكبرى مثل Coca Cola و Microsoft.

19. MediaBistro

هل لديك خبرة في العمل في مجال الإعلام؟

MediaBistro عبارة عن لوحة عمل عملاقة تربط شركات الإعلام بالكتاب المستقلين الذين لديهم خبرة في وسائل الإعلام - سواء كانت مطبوعة أو تلفزيونية أو رقمية. على سبيل المثال ، يمكنك تصفح الوظائف الشاغرة مع أفضل العلامات التجارية للوسائط مثل HBO و PBS و Daily Mail و VeryWell. تميل العديد من العروض وطلبات الخدمات إلى أن تكون مرتبطة بالصحافة والعلاقات العامة.

20. ProBlogger

كان ProBlogger واحدًا من أوائل مواقع الكتابة المستقلة (بدون محتوى) التي انضممت إليها للعثور على طلبات الكتابة بمقابل مادي.

تتيح لك لوحة الوظائف ProBlogger استعراض العروض وطلبات الخدمات والتقدم إليها دون إنشاء حساب. ومع ذلك ، إذا قمت بإنشاء حساب مجاني ، فيمكنك الوصول إلى لوحة معلومات تتيح لك تحميل سيرتك الذاتية والحصول على تنبيهات الوظائف وإدارة تطبيقاتك.

تميل معظم وظائف الكتابة إلى التركيز على التدوين. ومع ذلك ، فقد وجدت بعض العروض وطلبات الخدمات من وقت لآخر.

21. BloggingPro

منصة أخرى للكتابة المستقلة تتيح لك تصفح الوظائف والتقدم إليها. في الواقع ، يمكنك البحث بسهولة عن مجموعة متنوعة من وظائف الكتابة بناءً على الفئة ، مثل التدوين وكتابة المحتوى وكتابة النصوص وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى نوع العقد - العمل الحر أو بدوام كامل أو بدوام جزئي.

على الرغم من وجود الكثير من العروض وطلبات الخدمات ذات الصلة بالتدوين ، والتي لا ينبغي أن تكون مفاجأة بالنظر إلى اسم BloggingPro ، فقد وجدت عددًا من وظائف الكتابة الأخرى التي لا تتعلق بالتدوين.

22. Skyword

بالإضافة إلى الكتابة المستقلة، توفر Skyword أيضًا فرصًا لمصممي الجرافيك والمصورين ومصوري الفيديو وغيرهم من المحترفين المبدعين الذين لديهم خبرة كبيرة في مجال تخصصهم. تتمثل مهمة Skyword بشكل أساسي في مساعدة العلامات التجارية على التواصل مع جماهيرها من خلال سرد القصص بطريقة رائعة.

تعتبر Skyword نفسها "مجتمعًا إبداعيًا متميزًا". هذا يعني أنك ستحتاج إلى أن تكون في قمة لعبتك لتحقيق النجاح على المنصة. ومع ذلك ، إذا كانت لديك الخبرة ومحفظة رائعة ، فإن العمل المستقل في Skyword يمكن أن يكون فرصة مربحة للغاية.

23. UpStack

تُعين منصة العمل الحر الأولى هذه وتضع أفضل المطورين والموهوبين الهندسيين في الشركات التي تتطلع إلى التوسع بسرعة.

على عكس معظم المواقع المستقلة التي تستخدم الخوارزميات لمطابقة المستقلين مع الشركات ، توظف UpStack فريقًا من الخبراء الذين يختارون المرشحين لكل وظيفة يدويًا. يقال إن المطورين يكسبون 60 إلى 80 دولارًا في الساعة ، بالإضافة إلى مكافآت تسجيل الدخول التي تصل إلى 2000 دولار. تميل معظم المشاريع إلى أن تكون طويلة الأجل ، ستة أشهر على الأقل. بالطبع ، هناك عملية فحص مفصلة إلى حد ما يجب على المتقدمين اجتيازها عند التقديم.

24. Hubstaff Talent

تتيح منصة Hubstaff Talent لأصحاب الأعمال الحرة العثور على عقود بدوام كامل أو بدوام جزئي ، بناءً على سعر ثابت أو سعر بالساعة.

يميل موقع العمل المستقل إلى تقديم عدد كبير من العروض ذات الصلة بالتكنولوجيا ، مثل هندسة الشبكات وإدارة تكنولوجيا المعلومات ومدير مكتب المساعدة ومدير البنية التحتية. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على وظائف تسويق المنتجات والمدير التنفيذي للحساب والمساعد الافتراضي.

25. كفيل - Kafiil

منصة كفيل تمثل حلقة الوصل بين آلاف من المحترفين في شتى التخصصات من مختلف الدول العربية و بين رواد الأعمال مهما كانت مجالات مشاريعهم و شركاتهم الناشئة, حيث يمكن لهم توظيف المستقلين أصحاب المهارات عن بعد لإنجاز مهام محددة بضمانة كاملة من كفيل من خلال بيئة إحترافية وبسيطة وموثوقة.

26. نفّذلي

منصة نفذلي هي منصة عربية تساعدك في الوصول إلى أفضل المستقلين المحترفين للتعاقد معهم للقيام بأعمالك ومشاريعك عبر الانترنت ، كذا تمكن المبدعين من إيجاد مكان للعمل وتحقيق دخل .

27. SEOclerk

SEOclerk هو في الأساس سوق لخدمات تحسين محركات البحث (SEO). تذكرني المنصة بـ Fiverr حيث يمكنك إنشاء خدمات للتسويق والبيع للعملاء. باستثناء ، جميع الخدمات مرتبطة بالتسويق الرقمي وتحسين محركات البحث.

يمكنك تصفية النتائج حسب الراتب ومستوى المهارة والفئة. على سبيل المثال ، يمكن لمعلمي التسويق الرقمي العثور على وظائف متعلقة بتحسين محركات البحث على الصفحة ، وبناء الروابط الخلفية ، والتسويق عبر الإنترنت ، وتوليد حركة المرور ، والمزيد.

28. Smashing Magazine

يتضمن موقع Smashing Magazine على الويب قائمة كبيرة من الوظائف التقنية المتعلقة بتصميم UX وتصميم الويب والبرمجة وتطوير التطبيقات. يمكنك البحث عن وظائف مستقلة عن بُعد ، وبدوام جزئي ، وحتى وظائف بدوام كامل.

29. 10x Management

تساعد هذه الوكالة المبرمجين والمصممين والمطورين في العثور على العروض وطلبات الخدمات. ما أعتقد أنه لطيف في 10x Management هو أنه بمجرد أن ينشئ المستقلون حسابًا ، فإنهم يحصلون على دعم عملاء قوي من المندوبين الذين يأخذون الوقت للإجابة على أسئلتهم وحل أي مشاكل. قليل من منصات العمل الحر تقدم هذا المستوى من دعم العملاء لأصحاب الأعمال الحرة.

30. Codeable

هل أنت مطور ووردبريس ذو مهارات عالية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى الإطلاع على موقع Codeable.

يساعد Codeable المبرمجين الذين يتمتعون بمهارات وخبرات قوية في WordPress في العثور على وظائف ، وفقًا للموقع ، "تساعد العملاء على حل أي مشكلة في WordPress."

الخلاصة

باختصار، من خلال الانضمام إلى موقع عمل مستقل متخصص، فإنك تتمتع بفرصة أفضل في الحصول على وظائف ذات رواتب جيدة. سواء كنت كاتبًا مستقلاً أو مطورًا أو مصممًا أو عاملًا تقنيًا أو محترفًا مبدعًا ، فمن المحتمل أن تجد منصة (أو اثنتين) في هذه القائمة لمساعدتك على تنمية حياتك المهنية المستقلة وتحقيق الربح من الإنترنت وكسب المال من المنزل.


إذا كان لديك أي مواقع منصات أخرى للعمل الحر أو المستقل والمتخصصة في مجالات معينة فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #أفضل-مواقع-العمل-المستقل #مواقع-العمل-الحر #كاتب-مستقل #مطور-مستقل #best-freelancing-websites
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات