-->

كيفية عمل دروس و شروحات مصورة إحترافية بسهولة وبدون برامج

سأقدم لكم إضافة مميزة لعمل دروس و شروحات مصورة إحترافية وبتسجيل الخطوات العملية للشرح، ثم مشاركته مع من تريد دون أن تقوم بكتابة شيء أبداً وبدون برامج.

كيفية عمل دروس و شروحات مصورة إحترافية بسهولة وبدون برامج

كيفية عمل دروس و شروحات مصورة إحترافية بسهولة وبدون برامج

إذا كنت تريد عمل شرح أو توثّق خطوات معينة على المتصفح لموقع إلكتروني أو خدمة إلكترونية وبطريقة إبداعية وسهلة ومجانية!

في هذا المقال، سأقدم لكم إضافة مميزة لعمل شروحات بالصور وبتسجيل الخطوات العملية للشرح، ثم تستطيع نشره لمن تريد دون أن تقوم بكتابة شيء أبداً.

مفيدة جداً لكل من يوثّق أو يشرح أو يسجل شيء معين لشخص أخر، وهي مشابهة لذلك الموقع الذي تحدثت عنه سابقا في طريقة تصوير وتسجيل الشاشة مع إمكانية تحرير الفيديو (بدون برامج)

كيف تعمل شروحات مصورة إحترافية بسهولة وبدون برامج؟

إداة Scribe هي إضافة لمتصفح كروم تعمل على إنشاء شرح خطوة بخطوة تلقائيًا، بمجرد النقر فوق "تسجيل". احفظ فريقك أكثر من 20 ساعة / شهر مقابل دروس الفيديو والنصوص.


يمكنك إستخدام الإضافة هذه إذا كنت مثلا تعرف كيف تفعل شيئًا رائعًا أو مفيدًا و بفعله على المتصفح تلقائيًا لتحوله إلى شرح مصور سهل المشاركة.

سجل نفسك وأنت تقوم بعمل ما تعرفه وتجيده. من التسجيل الخاص بك، ينشئ Scribe تلقائيًا دليلًا زمنيًا خطوة بخطوة، مكتملًا بلقطات مرئية. إضفاء الطابع الشخصي على دليلك عن طريق إضافة التفاصيل أو التعليق. بعد ذلك ، شارك الشرح بصيغة الفيديو أو الصور المتحركة ببساطة - مع الزملاء أو العملاء أو الأصدقاء. يتم ذلك في دقائق.

الأداة رائعة لعمل الشروحات للمدونات والمنتديات وغيرها وكذلك للتدريب، والدعم عن بُعد، والتأهيل، ومشاركة أفضل الممارسات، والتعليم، وغيره.

مثال لصفحة تحرير الشرح في Scribe
مثال لصفحة تحرير الشرح في Scribe مع خصائص التعديل والمشاركة

الإضافة فيها العديد من الميزات الرائعة كتصدير الشرح بصيغة PDF وتحرير الخطوات وإضافة التعليقات بين الخطوات وخيارات مشاركة عامة أو مع أشخص محددين أو مشاركة الشرح من خلال رابط كما قمت بذلك كتجربة وستجدون رابط لتجربة إضافة  أدناه.

كلمات مفتاحية: #شروحات-مصورة #كيفية-عمل-دروس #كيفية #Scribe #كيفية-عمل-شرح-بالصور
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات