-->

أمازون ستُغلق موقع أليكسا Alexa.com في مايو 2022

أعلنت أمازون أنها ستُغلق موقع أليكسا Alexa.com الخاص بها في 1 مايو 2022. حيث أن موقع إليكسا يعمل منذ ما يقرب من 25 عامًا، بعد أن استحوذت عليه أمازون.

أمازون ستُغلق موقع أليكسا Alexa.com في مايو 2022

أمازون ستُغلق موقع إليكسا Alexa.com في مايو 2022

في خبر مفاجئ، أعلنت أمازون أنها ستُغلق موقع أليكسا Alexa.com الخاص بها في 1 مايو 2022. حيث أن موقع إليكسا يعمل منذ ما يقرب من 25 عامًا، بعد أن استحوذت عليه أمازون في عام 1999 مقابل 250 مليون دولار.

لطالما كانت خدمات Alexa.com الأساسية هي حركة المرور العالمية ومؤشرات الترتيب، وتتبع الإحصائيات المختلفة لأكثر من 30 مليون موقع. تم إجراء التتبع عبر مجموعة من امتدادات المستعرضات المتحالفة وبرنامج Alexa النصي القابل للتثبيت والذي يمكن لمسؤولي الموقع إضافته إلى صفحاتهم لدعم التتبع.

بعد 25 عامًا من التشغيل، أعلنت أمازون أن خدمة تصنيف مواقع الويب وتتبعها ستصبح غير متصلة بالإنترنت في وقت مبكر من العام المقبل.

كان موقع أليكسا Alexa.com أشهر موقع وخدمة لتتبع أداء موقع معين قبل فترة طويلة من انتشار تصنيفات محرك البحث. يتضمن كتالوج الخدمات الحديث الخاص به خيارات لعرض عوامل مثل معدلات الارتداد، ومدة متوسط ​​الزيارات إلى موقع معين، ومقارنات الشعبية النسبية لموقعين متتبعين أو أكثر، وأكثر من ذلك.

ونشر موقع إليكسا البيان التالي:

سنقوم بإيقاف تشغيل موقع أليكسا Alexa.com في 1 مايو 2022.

 قبل خمسة وعشرين عامًا ، أسسنا Alexa Internet.  بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك الرقمي والوصول إليه وتحويله ، اتخذنا القرار الصعب بالتقاعد من Alexa.com في 1 مايو 2022. شكرًا لك على جعلنا موردك المفضل للبحث في المحتوى والتحليل التنافسي  والبحث عن الكلمات الرئيسية وغير ذلك الكثير.

 نحن فخورون بخدمتك كعملاء.

 شكرا جزيلا،

 فريق Alexa.com


في حين أن أمازون لم تقدم سببًا لقرارها بإغلاق خدمة أليكسا Alexa.com ، فمن المحتمل أن تكون الأولويات بين مشغلي المواقع قد تحولت بعيدًا عن خدماتها نحو اعتبارات تحسين محركات البحث وتصنيفات محرك البحث، مما أدى إلى انخفاض في عدد المستخدمين.

أشارت الشركة إلى أنها توقفت عن قبول اشتراكات Alexa.com الجديدة اعتبارًا من 8 ديسمبر 2021، وستقوم بإصدار فاتورة للمشتركين الحاليين للمرة الأخيرة في 1 أبريل 2022. وستظل جميع البيانات المتاحة متاحة حتى تاريخ  1مايو 2022م.

يمكن للمستخدمين المُهتمين بتصدير أي من تلك البيانات قبل تاريخ التوقف، لمعرفة كيفية القيام بذلك، قم بزيارة صفحة دعم الموقع. نظرة عامة على الموقع، وأهم المواقع، وطرود بيانات مقاييس الموقع المعتمدة كلها متاحة للتنزيل عبر أداة استكشاف المحتوى الخاصة بأليكسا، وتقارير تدقيق الموقع، والعديد من الطرق الأخرى.

كلمات مفتاحية: #Alexa #إغلاق-أليكسا #أليكسا #Alexa-shutdown #Alexa-com #أمازون
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات