-->

أفضل البدائل لباي بال PayPal لإستلام الأموال عبر الإنترنت

أفضل ألبدائل لباي بال Paypal لإستلام الأموال من مواقع العمل المستقل - أفضل بدائل موقع بايبال والتي تقبل إستلام الأموال وتلقي الدفعات عبر الإنترنت.

أفضل البدائل لباي بال PayPal لإستلام الأموال عبر الإنترنت

أفضل البدائل لباي بال Paypal لإستلام الأموال عبر الإنترنت

أنت محظوظ إذا كنت قادرًا على تلقي المدفوعات وإستلام الأموال عبر خدمة بايبال PayPal.

لأن خدمة الدفع عبر الإنترنت الشائعة باي بال PayPal ما زالت لا تدعم بشكل كامل إستلام الأموال في العديد من البلدان النامية في العالم. بما في ذلك باكستان وبنغلاديش ولبنان وإيران وسريلانكا واليمن ومصر وسوريا وغيرها الكثير.

لذا، إذا كنت مثلي ممّن يعاني من عدم القدرة على إستلام الأموال عبر بايبال وتعبت من البحث عن بديل قوي لـ PayPal ، فهذا المقال سيفيدك جدا.

فأنا لدي حساب PayPal ومرتبط ببطاقتي الائتمانية. حيث يمكنني استخدام حساب على بايبال PayPal للدفع و لشراء الأشياء عبر الإنترنت من خلال مواقع مثل eBay و شراء الخدمات من مواقع العمل المستقل. ولكن PayPal للأسف لا يسمح لي بتلقي أو إستقبال الدفعات والأموال من شخص آخر. وأنا أعلم حقيقة أن الناس في العديد من البلدان الأخرى يُعانون من نفس المشكلة.

إقرأ أيضا: أفضل مواقع العمل المستقل و الحُر المتخصصة لعام 2022.

فبصفتي كشخص مستقلاً وأقدم خدمات في العمل الحر أو العمل المستقل عبر مواقع ومنصات العمل الحر وكذلك خارجها، فقد اضطررت إلى إيجاد بدائل لخدمة بايبال PayPal والتي يمكنني من خلال إستلام المدفوعات والأموال من عملائي.

{tocify} {$title=ستقرأ في هذا المقال}

لقد جربت على مدى سنوات العديد من أنظمة الدفع المختلفة عبر الإنترنت لاستلام الدفعات والأموال. وفيما يلي بعض من أفضل خدمات الدفع التي استخدمتها شخصيًا ، بما في ذلك البعض منها التي ما زلت أستخدمها حتى يومنا هذا.

لذا دعوني أبدأ في سرد أفضل بدائل موقع بايبال والتي تقبل إستلام الأموال وتلقي الدفعات عبر الإنترنت.

Wise (TransferWise سابقًا)

Wise

الأفضل لـ: المبتدئين والمحترفين.

رسوم المنصة: مجانية للاستلام.

الجوانب السلبية: توافر محدود.

سمعت لأول مرة عن TransferWise (الآن Wise) من خلال مقال إخباري عندما استثمر Richard Branson في هذه الشركة الناشئة الجديدة. لكني لم أهتم بالمنصة إلا بعد أن أحالني أحد عملائي إليها. ولم أصدق مدى روعة الحكيم حقًا.

"يمكن للبنوك أن تفرض عليك ما يصل إلى 5٪ من التكاليف الخفية عند إرسال الأموال إلى الخارج. يُعد TransferWise أرخص بمقدار 8 مرات على مسارات العملات التي تم مسحها ".

صدق أو لا تصدق ، هذا صحيح بالفعل. لقد تلقيت حوالي 5-10٪ أكثر عند استلام دفعات عبر Wise من أي طريقة دفع أخرى استخدمتها.

بمجرد تسجيل حساب Wise ، يمكنك إرسال طلب دفع إلى عميلك مع التفاصيل المطلوبة لحسابك المصرفي. ثم يمكن للعميل الدفع ببطاقته الائتمانية.

لاحظ أنه على الرغم من أن حساب Wise ليس مطلوبًا لشخص ما لتلقي دفعة ، فسيتعين على العميل تسجيل حساب لإرسال المدفوعات. بالنظر إلى الأسعار والمزايا الجذابة للمنصة ، لن يكون من الصعب إقناع عملائك بالاشتراك مع Wise.

بمجرد معالجة الدفع ، سيتم تحويل الأموال مباشرة إلى حسابك المصرفي. لا توجد رسوم منصة أو رسوم معاملات. سيتم تحميلها من العميل الخاص بك.

الجانب السلبي الوحيد لاستخدام Wise هو أن النظام الأساسي لا يزال جديدًا ولا يدعم سوى عددًا محدودًا من البلدان. فهو فعال ونشط في أوروبا ولكنه غير مدعوم بالكامل في الولايات المتحدة وفي المنطقة العربية. يمكنك الاطلاع على قائمة العملات والدول المدعومة هنا.

إقرأ أيضا: 4 خطوات لجعل دروسك ودوراتك التعليمية عبر الإنترنت أكثر جاذبية.

بايونيير - Payoneer

بايونيير - Payoneer
الأفضل لـ: المبتدئين والمحترفين.

رسوم المنصة: 3٪ للمعاملات و 25 دولارًا سنويًا.

الجوانب السلبية: رسوم خدمات المنصة باهظة الثمن.

بايونيير Payoneer هي واحدة من أشهر بدائل PayPal المتاحة اليوم. فهي متاح في جميع أنحاء العالم وتحظى بشعبية كبيرة بين المستقلين وأصحاب العمل الحر والأشخاص في البلدان النامية.

في الوقت الحالي ، يُعد TransferWise هو خياري المفضل لتلقي المدفوعات. ولكن عندما لا يكون متاحًا للعميل الذي أعمل معه، فإنني أتحول إلى Payoneer. تتمتع هذه المنصة بميزة رائعة تسهل طلب المدفوعات واستلامها.

يسمح لك Payoneer بطلب دفعة على الفور من العميل. ثم يتلقى العميل طلب الدفع الخاص بك عبر بريد إلكتروني به رابط لإجراء الدفع. ويمكنهم الدفع مباشرة ببطاقة الائتمان الخاصة بهم دون الحاجة إلى التسجيل للحصول على حساب Payoneer. سيُخصم من العميل 3٪ من مبلغ المعاملة.

كما ترسل المنصة أيضًا تذكيرات للعملاء عندما يحاولون تجاهل طلب الدفع. ميزة مفيدة للعاملين لحسابهم الخاص للحصول على أموالهم في الوقت المحدد.

يمكنك بعد ذلك تحويل أموالك إلى حسابك المصرفي أو استخدام بطاقة ائتمان Payoneer الفعلية ، والتي ستتلقاها عند تسجيل الحساب ، لسحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي.

أكبر عيب في استخدام Payoneer هو أن النظام الأساسي يفرض عليك رسومًا سنوية قدرها 25 دولارًا مقابل الحفاظ على حسابك. خلاف ذلك ، فإن Payoneer مثالية للعاملين لحسابهم الخاص.

اشترك الآن في بايونير Payoneer باستخدام هذا الرابط وستحصل على 25 دولارًا إضافيًا في حسابك بمجرد وصول حسابك إلى 100 دولار من المعاملات.

إقرأ أيضا: نصائح هامة وبسيطة لزيادة سعر النقرة وتحسين أرباحك في جوجل أدسنس

Xoom.com

Xoom
الأفضل لـ: المبتدئين.

رسوم المنصة: مجانية للاستلام.

الجوانب السلبية: يمكن أن يكون من الصعب استخدامها للعملاء.

لقد اكتشفت هذا الموقع مؤخرًا وفوجئت عندما علمت أنه تم تطويره بواسطة PayPal. تتيح هذه المنصة لعملائك إرسال مدفوعات باستخدام رصيد PayPal الخاص بهم وإرسالها مباشرة إلى حسابك المصرفي.

لقد استخدمت هذه الخدمة مرة واحدة واستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، أكثر من 15 يومًا حتى وصلت الأموال إلى حسابي بنكي. لا أوصي بهذه الخدمة. ولكن ، إذا لم يكن لديك خيار آخر وأصر العميل على استخدام PayPal ، فيمكنك أن تطلب منه استخدام Xoom لإرسال المدفوعات إلى حسابك المصرفي.

لا تحتاج إلى أن يكون لديك حساب على Xoom ولا عميلك أيضًا. يمكن للعميل تسجيل الدخول باستخدام حساب PayPal الخاص به.

يمكنك الإستفادة من مقالي السابق حول : أفضل مواقع أجنبية ستدفع لك المال فورا مقابل كتابة المقالات (2022).

Skrill (Moneybookers سابقًا)

Skrill

الأفضل لـ: للمبتدئين.

رسوم المنصة: مجانية للاستلام.

الجوانب السلبية: حدود المبلغ المستحق.

Skrill (Moneybookers سابقًا) هو أحد منافسي PayPal الأقل شهرة والذي يتمتع بشعبية كبيرة بين مستخدمي المقامرة والمراهنات عبر الإنترنت. على الرغم من أن النظام الأساسي يوفر تجربة سلسة للعاملين لحسابهم الخاص أيضًا.

إذا تمكنت من إقناع عملائك بالانضمام إلى Skrill ، فيمكنك تلقي الدفع عبر النظام الأساسي مجانًا. ومع ذلك ، عندما تقوم بسحب أموالك إلى حسابك المصرفي ، فإن Skrill ستفرض رسومًا لمرة واحدة لكل معاملة. يختلف هذا المبلغ بناءً على بلد المستخدم. قم بزيارة صفحة الرسوم للتحقق من مبلغ رسوم النظام الأساسي بناءً على بلدك.

الجانب السلبي الآخر لاستخدام النظام الأساسي هو أنه لا يسمح لك بتلقي أو سحب مبالغ كبيرة من المال من البداية. من أجل إزالة هذه الحدود والحصول على مبالغ كبيرة من المال (مثل 2000 دولار أمريكي) ، سيتعين عليك التحقق من هويتك عن طريق تحميل مستند من بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر أو بيان من البنك الذي تتعامل معه.

لقد استخدمت Skrill لفترة طويلة. بعد اكتشاف TransferWise ، قررت إنهاء حسابي. ضع في اعتبارك Skrill إذا لم تكن راضيًا عن كل من TransferWise و Payoneer.

إقرأ أيضا: تحسين متجر التطبيقات (ASO): نصائح لتحسين ظهور تطبيقك في متجر التطبيقات.

سترايب - Stripe

Stripe
الأفضل لـ: المستخدمين المحترفين.

رسوم المنصة: 9٪ + ¢30.

الجوانب السلبية: محدودية التوافر وصعوبة التعامل معه وعدم توفره في المنطقة العربية.

Stripe هو نظام الدفع الوحيد الذي لم أستخدمه بنفسي لأنه غير متوفر في بلدي. ولكن ، يزعم العديد من العاملين المستقلين أن Stripe طريقة رائعة لتلقي المدفوعات من العملاء.

لا يمكنك استخدام Stripe مثل أنظمة الدفع الأخرى. لا يمكنك استخدامه لطلب المدفوعات من العملاء ولكن لا يمكن للعملاء استخدام النظام الأساسي لإرسال المدفوعات إليك. سيتعين عليك إرسال عملائك إلى نظام Checkout Stripe للسماح لهم بالدفع ببطاقات الائتمان الخاصة بهم.

إذا كان لديك موقع ويب ، فيمكنك دمج زر الدفع Stripe checkout في صفحة موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فإن أسهل طريقة لاستخدام Stripe هي استخدام برنامج الفواتير، مثل InvoiceNinja ، ودمج حساب Stripe الخاص بك مع برنامج الفواتير لطلب المدفوعات من عملائك. بهذه الطريقة ، سيتمكن عملاؤك من الدفع لك مباشرةً من خلال فواتيرك.

قم بالضغط هنا لمعرفة ما إذا كان Stripe متاحًا في بلدك.

إقرأ أيضا: لماذا يجب أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب مجهولة الهوية في العام 2022.

Verifone (2Checkout سابقا)

2Checkout
الأفضل لـ: المستخدمين المحترفين.

رسوم المنصة: تعتمد على الموقع.

الجوانب السلبية: صعوبة في التنفيذ وعمليات رد المبالغ المدفوعة.

2Checkout هو معالج دفع يشبه إلى حد كبير Stripe. كما أنه لا يدعم المعاملات المباشرة أو طلبات الدفع. لذلك ، سيتعين عليك استخدام برنامج فواتير لتلقي المدفوعات.

من المزايا الرائعة لاستخدام 2Checkout أنه بالإضافة إلى معالجة المدفوعات عبر بطاقات الائتمان ، يتيح لك 2Checkout قبول المدفوعات وإستلام الأموال عبر PayPal حتى إذا لم يكون لديك حساب PayPal. سيتم تخزين أرباحك داخل 2Checkout ويمكنك سحبها إلى حسابك المصرفي بمجرد وصول المبلغ الإجمالي إلى 300 دولار.

هناك عملاء يترددون في الدفع ببطاقات الائتمان (خاصة العلامات التجارية والشركات). حيث يفضلون التسديد والدفع من خلال بايبال PayPal. ولذلك، يمكنك استخدام 2Checkout لإستلام الأموال والمدفوعات من هؤلاء العملاء.

لقد استخدمت 2Checkout لإستلام بضع المدفوعات في الأيام الأولى من عملي كمستقل. لكن لم أعد أستخدمه كثيرًا مؤخرًا.

2Checkout له رسوم معالجة مختلفة لبلدان مختلفة، كما أنه يفرض رسومًا قدرها 25 دولارًا مقابل عمليات رد المبالغ المدفوعة للمعاملات الاحتيالية. قم بالضغط هنا للتحقق من رسوم الخدمة المتاحة لبلدك.

إقرأ أيضا: 10 أفكار ومشاريع لكسب المال وتحقيق الربح المادي لعام 2022.

البيتكوين - Bitcoin

Bitcoin
الأفضل لـ: المستخدمين المحترفين.

رسوم المنصة: تعتمد على تطبيق محفظتك.

الجوانب السلبية: صعوبة في التعامل والتنقيذ.

البيتكوين Bitcoin هي واحدة من أقوى العملات المشغرة وأفضل طرق الدفع التي يمكنك استخدامها. لكنها أيضًا إحدى أصعب طرق الدفع من حيث الإعداد والبدء. أولاً ، تحتاج إلى الحصول على محفظة Bitcoin وفوق ذلك ، يجب أن يكون لديك عملاء قادرون على الدفع بالبتكوين Bitcoin أيضًا.

استخدام البيتكوين ينطوي أيضًا على مخاطر. نظرًا لأن أسعار البيتكوين تتقلب دائمًا ، فإنك تخاطر بالحصول على مستحقات أقل. ومع ذلك ، إذا احتفظت بعملة البيتكوين الخاصة بك في المحفظة ، فستتاح لك أيضًا فرصة لزيادة قيمة البيتكوين الخاصة بك أيضًا.

صراحة، أنا شخصياً لم أستخدم البيتكوين حتى الآن. ومع ذلك يقول البعض إنه مستقبل المال. لذلك أنا أفكر حالياً في النظر في الأمر والخوض في هذا المجال قريبا.

تعمل Bitcoin ببطء على مواكبة الصناعة المستقلة. كما أن هناك أيضًا مواقع ويب ومنصات خاصة بسوق العمل المستقل تقدم وظائف مستقلة تدفع بالبيتكوين Bitcoin.

كما يمكنك الإطلاع على مقالي السابق حول كيف تكسب المال من إستطلاعات الرأي؟ وما هي أفضل المواقع؟

الخلاصة

إذن، ما هو أفضل بديل لموقع بايبال PayPal؟ حسنًا ، أنا بصراحة أفضّل استخدام TransferWise. فإذا كانت الخدمة متوفرة في بلدك، فاستخدمها. خلاف ذلك ، فأنصحك باستخدام بايونيير Payoneer لأنه يسمح لك بسهولة طلب المدفوعات واستلام الأموال من العملاء. الحصول على الأموال أسهل بكثير بهذه الطريقة.

وأخيرا، أتمنى أن توفر خدمة بايبال PayPal قريبًا جميع ميزاتها لبقية البلدان حول العالم. على الرغم من أنني أنتظر حدوث ذلك منذ أكثير من 6 سنوات. حتى ذلك الحين ، دعونا نبحث عن أفضل بدائل لـ PayPal.

هل تعرف أي خدمات دفع أخرى رائعة؟ شاركوها معنا في التعليقات.

إذا كان لديك أي مواقع أو خدمات دفع عبر الإنترنت أخرى فشاركها معنا في التعليقات أدناه لنقوم بإضافتها لهذا المقال.

كلمات مفتاحية: #أفضل-مواقع #بدائل-بايبال #بدائل-paypal #أفضل-طرق-الدفع-عبر-الإنترنت #العمل-المستقل
DMCA.com Protection Status
جميع الحقوق محفوظة لـمدمن ويب ©

نقاشات